انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الموضوع : اعضاء الشبكه من السعوديين الشرفاء هنا نبايع الامير محمدبن سلمان وليا للعهد
بتاريخ : الاربعاء, 21/6/2017 الساعة 10:46 صباحا
الكاتب : أبو لجين
الله يكتب  للأمة الذي فيه الخير 
الموضوع : العريفي يعمل دعايه تجاريه
بتاريخ : الثلاثاء, 20/6/2017 الساعة 03:41 مساء
الكاتب : أبو لجين
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههه
ههههههههههه
؟
الموضوع : سؤال للزملاء الشيعة هنا والمتسترين بالتقية
بتاريخ : الثلاثاء, 20/6/2017 الساعة 03:41 صباحا
الكاتب : أبو لجين
ورد في الترمذي في سننه من كتاب الفضائل عَنْ حُذَيْفَةَ, قَالَ:((سَأَلَتْنِي أُمِّي مَتَى عَهْدُكَ (تَعْنِي بِالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ)؟ فَقُلْتُ: مَا لِي بِهِ عَهْدٌ مُنْذُ كَذَا وَكَذَا فَنَالَتْ مِنِّي, فَقُلْتُ لَهَا: دَعِينِي آتِي النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ, فَأُصَلِّيَ مَعَهُ الْمَغْرِبَ, وَأَسْأَلُهُ أَنْ يَسْتَغْفِرَ لِي وَلَكِ, فَأَتَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ, فَصَلَّيْتُ مَعَهُ الْمَغْرِبَ, فَصَلَّى حَتَّى صَلَّى الْعِشَاءَ, ثُمَّ انْفَتَلَ فَتَبِعْتُهُ فَسَمِعَ صَوْتِي, فَقَالَ: مَنْ هَذَا، حُذَيْفَةُ؟ قُلْتُ: نَعَمْ, قَالَ: مَا حَاجَتُكَ, غَفَرَ اللَّهُ لَكَ وَلِأُمِّكَ؟ قَالَ: إِنَّ هَذَا مَلَكٌ, لَمْ يَنْزِلْ الْأَرْضَ قَطُّ قَبْلَ هَذِهِ اللَّيْلَةِ, اسْتَأْذَنَ رَبَّهُ أَنْ يُسَلِّمَ عَلَيَّ, وَيُبَشِّرَنِي بِأَنَّ فَاطِمَةَ سَيِّدَةُ نِسَاءِ أَهْلِ الْجَنَّةِ, وَأَنَّ الْحَسَنَ وَالْحُسَيْنَ سَيِّدَا شَبَابِ أَهْلِ الْجَنَّةِ))[أخرجه الترمذي في سننه]من هو الإنسان العظيم؟ الذي له عند الله مكان عظيم, قال تعالى:﴿إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ * فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِنْدَ مَلِيكٍ مُقْتَدِرٍ﴾[سورة القمر الآية: 54-55]إن كان لك عند الله مقعد صدق، فهذه هي الجنة، وهذا هو الفوز العظيم، وهذا هو الفلاح، وهذا هو النجاح، وهذا هو التفوق، وهذه هي السعادة، أن تكون لك حظوة عند الله .
الموضوع : سؤال للزملاء الشيعة هنا والمتسترين بالتقية
بتاريخ : الثلاثاء, 20/6/2017 الساعة 03:41 صباحا
الكاتب : أبو لجين
السيدة فاطمة الزهراء كانت واحدة زمانها، وعظيمة دهرها، لما تهيأ لها من الكثير من مشاهد النبوة والوحي، فقد صحبت أباها من نعومة أظفارها إلى أن فارقها النبي صلى الله عليه وسلم, يوم التحق بالرفيق الأعلى، على مدى ربع قرن . كانت مع النبي، وشهدت كل أحداث الدعوة، شهدت معاناة النبي في مكة، شهدت الهجرة، شهدت الغزوات، كل المعاناة التي عاناها النبي كانت إلى جانبه، كانت معه، كانت ترى بعينيها تطور البعثة من حال إلى حال، لذلك كانت رضي الله عنها شديدة الحزن على أبيها عليه الصلاة والسلام، فهي لم تعرفه إلا نبياً مرسلاً من عند الله تعالى، وهي دون الرابعة من عمرها، فلم تكد تعي على الدنيا إلا ويملأ سمعها أحداث تبليغ الدعوة ونشرها، وبثها بين جموع قريش، لازمت النبي، وشهدت كل شيء، شاركته في كل شيء، عانت كل شيء، لذلك قال علماء السيرة: كانت أشد عزماً من أخواتها، وأكثر وعياً لما جرى, ويجري من أحداث, واكبت دعوة التوحيد والإيمان . لهذا احتلت فاطمة الزهراء تلك المكانة العظيمة، ليس عند أبيها فحسب، بل عند جميع المؤمنين والمؤمنات .
الموضوع : سؤال للزملاء الشيعة هنا والمتسترين بالتقية
بتاريخ : الثلاثاء, 20/6/2017 الساعة 03:41 صباحا
الكاتب : أبو لجين
منقول 
ولدت رضي الله عنها وارضاها  قبل البعثة بقليل، تزوجها الإمام علي كرم الله وجهه في ذي القعدة من سنة اثنتين بعد وقعة بدر، لها من الأولاد الحسن، والحسين، والمحسن، وأم كلثوم، وزينب، أبناء علي بن أبي طالب، وكان عليه الصلاة والسلام يحبها، ويكرمها، ويسرُّ إليها، ومناقبها غزيرة، وكانت رضي الله عنها صابرة، دينة، خيرة، قانعة، شاكرة لله عز وجل
الموضوع : سؤال للزملاء الشيعة هنا والمتسترين بالتقية
بتاريخ : الثلاثاء, 20/6/2017 الساعة 03:41 صباحا
الكاتب : أبو لجين
غفر الله لك 
الموضوع : العريفي يعمل دعايه تجاريه
بتاريخ : الثلاثاء, 20/6/2017 الساعة 03:41 مساء
الكاتب : أبو لجين
دعه يأخذ ويتبرع للـمحتاجين 
بدلا من ان تذهب حسناته 
جراء الحش 
الـمحرم
الموضوع : ادعاء الصفوي عن البخاري رحمه الله --بمحاولة النبي - صلى الله عليه وسلم - الانتحار
بتاريخ : الاحد, 18/6/2017 الساعة 03:30 صباحا
الكاتب : أبو لجين
هملرابوزيد.
ياولد صبيا موسى عليه السلام نبي ورسول  قتل رجل ألا يتعارض  مع رأيك
-----------------
{وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِناً إِلَّا خَطَئأً}
بيَّن جل وعلا أنه لا يصح بحال من الأحوال أن يعتدي المؤمن على أخيه المؤمن فيقتله ويسفك دمه بغير حق، إلا أن يكون ذلك خطئاً وقع منه عن غير قصد فإن ما وقع غير قصد لا يؤاخذ به المؤمن
كما هو معلوم،,
 الجواب 
وهو أن موسى صلوات الله وسلامه عليه لم يقتل ذلك الكافر  متعمداً، بل قام بمحاولة دفعه عن ظلم الرجل المؤمن الذي معه
 كما قال تعالى: { فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلانِ هَذَا مِنْ شِيعَتِهِ وَهَذَا مِنْ عَدُوِّهِ}
 أي من آل فرعون الكافرين، فأراد موسى أن ينصر المظلوم؛ {فَوَكَزَهُ} أي دفعه بقبضة يده أو بعصاً كانت في يده فقتله؛ كما قال تعالى: {فَقَضَى عَلَيْهِ}
 ومن المعلوم أن الوكز لا يُقصد بها القتل، لأن الوكزة عادة لا تقتل فإن الدفع باليد أو ضربة خفيفة بالعصا لا تقتل في العادة ولذلك كان موسى صلوات الله وسلامه عليه 
غير قاصد قتل ذلك  الكافر.
فإن قلت: فما الدليل على أنه لم يقصد قتله ولم يتعمد ذلك؟ 
فالجواب: هذا سؤال حسن وقد كشف عن ذلك المعصوم الذي لا ينطق عن الهوى صلوات الله وسلامه عليه، فقد أخرج مسلم في صحيحه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال
: (وإنما قتل موسى الذي قتل من آل فرعون خطئاً، فقال الله عز وجل له: وَقَتَلْتَ نَفْساً فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ وَفَتَنَّاكَ فُتُوناً) فصرح صلوات الله وسلامه عليه أن موسى عليه الصلاة والسلام 
قتل ذلك الرجل خطئاً عن غير قصد، ومن المعلوم بالاتفاق أن من وقع في قتل أخيه غير متعمد قتله وأن ما وقع ذلك منه خطئاً عن غير عمد لا يؤاخذ عليه
 فكيف وذلك الرجل كان كافراً معتدياً يريد أن يظلم العبد المؤمن ومع هذا فلم يقصد موسى صلوات الله وسلامه عليه قتله وإنما وكزه فمات من قبضة يده وذلك بما آتاه الله جل وعلا من القوة الشديدة؛ فإن موسى صلوات الله وسلامه عليه كانت له قوة بالغة وذات شدة، وذلك من فضل الله عليه، فلما دفع ذلك  بوكزة يده مات منها ولم يكن قاصداً لذلك، ولا يُشكل على هذا قول {قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي}
 لأنه يُشرع أصلاً أن يُستغفر من الخطأ كما كان صلوات الله وسلامه عليه يقول في دعائه
:(اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي وجدِّي وخطئي وعمدي) 
أخرجه البخاري في صحيحه، فالخطأ وإن كان غير مقصود إلا أنه يُشرع الاستغفار منه، كما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم.
وأيضاً فإن الأنبياء يستغفرون مما هو دون ذلك، حتى قال صلوات الله وسلامه عليه: 
(إنه ليغان على قلبي فأستغفر الله في اليوم أكثر من سبعين مرة) أخرجه مسلم في صحيحه
 بل إن موسى صلوات الله وسلامه عليه عندما سأل ربه أن يُريه نفسه الكريمة
 وهذا السؤال مباح له لأنه رسول كريم وهو أعلم الخلق بربه في زمنه، فلما تجلى ربه إلى الجبل
قال موسى بعد أن أفاق من صعقته قال: {تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ}
 فبادر إلى التوبة والإنابة إلى جل وعلا، وهذا هو شأن الأنبياء الكرام صلوات الله وسلامه عليهم 
أنهم يستغفرون الله جل وعلا مما قد يقع منهم من غير قصد ومن غير تعمد، فبهذا اندفع الإشكال وإذا رد الأمر إلى المعصوم صلوات الله وسلامه عليه فقد عرفت أن هذا القتل قد تم خطئاً عن غير قصد، وهذا هو الذي أشار جل وعلا إليه بقوله: { وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِناً إِلَّا خَطَئاً}
 فاستثنى جل وعلا الخطأ لأنه لا يمكن دفعه، ولذلك قال تعالى معلمًا عباده المؤمنين:
 {رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا}
 وقد ثبت في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (قال الله تعالى: نعم)
 أي أنه لا يؤاخذهم بذلك.
فاندفع بذلك الإشكال  ونسأل الله عز وجل أن يحشرك ويحشرنا في زمرة الأنبياء وأن يجعلنا من عباده الصالحين. هذا الكلام مأخوذ بتصرف يسير من أحد الباحثين
وبالله التوفيق.
الموضوع : ادعاء الصفوي عن البخاري رحمه الله --بمحاولة النبي - صلى الله عليه وسلم - الانتحار
بتاريخ : الاحد, 18/6/2017 الساعة 03:30 صباحا
الكاتب : أبو لجين
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الصعوب
الرافضى كاتب الموضوع يريد ان يشكك فى كتاب صحيح البخارى ويريد ان يطعن فى عقيدة اهل السنه والجماعه ويلمح ان اهل السنه والجماعه يتهمون الرسول بانه حاول الانتحار
كحامـل أسفارا 
أخزاك الله إلا تقرأ ؟
!!
الموضوع : ادعاء الصفوي عن البخاري رحمه الله --بمحاولة النبي - صلى الله عليه وسلم - الانتحار
بتاريخ : الاحد, 18/6/2017 الساعة 03:30 صباحا
الكاتب : أبو لجين
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : ولد صبيا
هذا رددعلى من يقول البخاري بعد القران يكفي ان الله سبحانه وتعالى وصف الرسول بانه على خلق عظيم فهل الانتحار م الاخلاق حتى في جهلاء العرب وفي تاريخ العرب لم يعرف او يورد فيهم قتل النفس .كتاب الله محفوظ بحفظ الله فلا يجوز مساواته باحاديث ثبت ضعف الكثير من .
قاتل الله الجهل 
إن ما يذكر أو يتداول من ضعف بعض الأحاديث في صحيح الإمام البخاري وفي صحيح مسلم رحمهما الله، ينبغي أن ينظر فيه من عدة أوجه. أما الوجه الأول: فهو لماذا يُثار هذا الأمر، وما الغرض الدافع إليه؟ هل هو محبة الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والدفاع عنها؟ أم الانتقاص والتشكيك في أصح الكتب بعد كتاب الله؟!! كما قال ابن الصلاح رحمه الله: ـ"وكتاباهما أصح الكتب بعد كتاب الله العزيز". أم هو محبة المراء والجدال التي استشرت هذه الأيام بين المسلمين، وكان في ذلك مدخلاً عظيماً من مداخل الشيطان. يضيِّع فيها أعمارهم، وينزغ بينهم، ويزرع العداوة والبغضاء فيهم؟!! والوجه الثاني: إطلاق القول بضعف أحاديث في صحيح البخاري ومسلم إلى ماذا يؤدي؟ يؤدي على فرض ثبوت ذلك إلى زعزعة الثقة بهذين الكتابين العظيمين الجليلين، واللذان هما عمدة المسلمين في الرجوع إلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، والمفسرة لشرع الله، فكأن المنتقص المُطلِق لكلامه، المعمِّم له يريد الانتقاص من هذا الشرع الحنيف.ولا يجوز بحال السعي وراء التشكيك ، أو إثارة الشبه بأحاديثهما . فإن هذه المراجع الأساسية ذات الثوابت ، والتي عليها اعتماد أهل العلم في معرفة الأحكام الشرعية ، لا يجوز الطعن فيها ، ولا المساس بها ، بما يخدش مصداقيتها في قلوب الناس ، عالمهم وجاهلهم . وإنما يتكلم عن هذه المسائل كبار أهل الاختصاص من المحدثين والحفاظ ، وليس لغيرهم الخوض فيها بما يزعزع الثوابت ، ويشكك في الأصول ، ويثير الفتن . هذا من ناحية العموم والإجمال . أما من ناحية التحرير والتفصيل : فما اتفق عليه الشيخان لا سبيل إلى القول بضعف شيء منه ، لاتفاق الأمة على تلقي ما اتفقا عليه بالقبول . قال شيخ الإسلام : " لا يتفقان على حديث إلا ويكون صحيحا لا ريب فيه ، قد اتفق أهل العلم على صحته " انتهى . "مجموع الفتاوى"(18/20)
الموضوع : ادعاء الصفوي عن البخاري رحمه الله --بمحاولة النبي - صلى الله عليه وسلم - الانتحار
بتاريخ : الاحد, 18/6/2017 الساعة 03:30 صباحا
الكاتب : أبو لجين
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : هملرابوزيد
طيب ممكن القول ان القصه حصلت قبل تحريم قتل النفس هل بحثت هذه المسأله
غار حراء هو الغار الذي كان يختلي فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم 
قبل نزول القرآن عليه بواسطة جبريل عليه السلام.
 فغار حراء هو المكان الذي نزل الوحي فيه لأول مرة 
ومنذ. تلك اللحظة 
القرآن والشقاء وقتل النفس لا يجتمعان.فهو كتاب أنزله ربنا على نبيه محمد- صلى الله عليه وسلم- ليسعد هو وأمته به.يقول محمد الأمين الشنقيطي- رحمه الله- عند قوله تعالى: (طه * مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآَنَ لِتَشْقَى): «ويُفهم من قوله: لتشقى؛ أنه أنزل عليه ليسعد».عندما يهطل الغيث تنتشي الأرض، وكأنما تهتز شوقاً له وحتى النفوس يبهجها المطر ويسرها.
(إِنَّ هَذَا الْقُرْآَنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ 
الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا)
كَذَلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا
الموضوع : ادعاء الصفوي عن البخاري رحمه الله --بمحاولة النبي - صلى الله عليه وسلم - الانتحار
بتاريخ : الاحد, 18/6/2017 الساعة 03:30 صباحا
الكاتب : أبو لجين
الانتحار من كبائر الذنوب
والأنبياء معصومون من الكبائر قبل النبوة وبعدها 
قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - ( مجموع الفتاوى : ج4 / 319 ) :" إن القول بأن الأنبياء معصومون عن الكبائر دون الصغائر هو قول أكثر علماء الإسلام ، وجميع الطوائف ... وهو أيضا قول أكثر أهل التفسير والحديث والفقهاء ، بل لم يُنقل عن السلف والأئمة والصحابة والتابعين وتابعيهم إلا ما يوافق هذا القول " انتهى .---أحسنت فليسعد النطق  هذه الرواية التى استند إليها  خصوم الإسلام ـ ليست صحيحة رغم ورودها فى صحيح البخارى ـ رضى الله عنه ـ ؛ لأنه أوردها لا على أنها واقعة صحيحة  ولكن أوردها تحت عنوان " البلاغات " يعنى أنه بلغه هذا الخبر مجرد بلاغ  ومعروف أن البلاغات فى مصطلح علماء الحديث إنما هى مجرد أخبار وليست أحاديث صحيحة السند أو المتن .ركز ولد صبيا هداك اللهوقد علق الإمام ابن حجر العسقلانى فى فتح البارى  بقوله:" إن القائل بلغنا كذا هو الزهرى ، وعنه حكى البخارى هذا البلاغ 
 وليس هذا البلاغ موصولاً برسول الله صلى الله عليه وسلم - هذا هو الصواب ، وحاش أن يقدم رسول الله ـ وهو إمام المؤمنين ـ على الانتحار ، أو حتى على مجرد التفكير فيه.وعلى كلٍ فإن محمداً صلى الله عليه وسلم كان بشراً من البشر ولم يكن ملكاً ولا مدعيًا للألوهية.والجانب البشرى فيه يعتبر ميزة كان صلى الله عليه وسلم يعتنى بها ، وقد قال القرآن الكريم فى ذلك
(قل سبحان ربى هل كنت إلا بشراً رسولاً) .ومن ثم فإذا أصابه بعض الحزن أو الإحساس بمشاعر ما نسميه - فى علوم عصرنا - بالضيق
 فهذا أمر عادى لا غبار عليه ؛ لأنه من أعراض بشريته صلى الله عليه وسلم.
الموضوع : ادعاء الصفوي عن البخاري رحمه الله --بمحاولة النبي - صلى الله عليه وسلم - الانتحار
بتاريخ : الاحد, 18/6/2017 الساعة 03:30 صباحا
الكاتب : أبو لجين
{ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهِ }
هذا فيه اتهام  للرسول صلى الله عليه وسلم بضعف الايمان وعدم الثقة في رب العالمين
من قبل بعض الأفاكين 
هملر أبوزيد
---
 وقد اتفقت الأمة على أن رسل الله ـ صلوات الله وسلامه عليهم ـ معصومون
 قال القاضي عياض: " الأنبياء منزهون عن النقائص في الخَلق والخُلق " . والعصمة في الشرع: هي حفظ الله لأنبيائه ورسُلِه من الوقوع في الذُّنوب والمعاصي، وارتِكاب المنكرات والمحرَّمات .
قال ابن حجر
 " وعصمة الأنبِياء - على نبيِّنا وعليْهِم الصَّلاة والسَّلام -: حِفْظُهم من النقائص
 وتخصيصهم بالكمالات النفيسة، والنصرة والثَّبات في الأمور، وإنْزال السَّكينة " . وقد أجمعت الأمة على عصمة نبينا ـ صلى الله عليه وسلم ـ وحفظ الله له
 وأن حياته ـ قبل البعثة وبعدها ـ كانت أمثل حياة وأشرفها
 فلم تُعرف له فيها هفوة، ولم تُحْص عليه فيها زلة، بل إنه امتاز بسمو الخلق، ورجاحة العقل
 وعظمة النفس، قال القاضى عياض: 
" واعلم أن الأمة مجمعة على عصمة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ من الشيطان وكفايته منه، لا في جسمه بأنواع الأذى - كالجنون والإغماء -، ولا على خاطره بالوساوس " .وقال ابن كثير: " معلوم لكل ذي لُب (عقل سليم) أن محمداً ـ صلى الله تعالى عليه وسلم
 ـ من أعقل خلق الله تعالي، بل أعقلهم وأكملهم على الإطلاق في نفس الأمر " .ولذلك فإن عصمة نبينا ـ صلى الله عليه وسلم ـ فى عقيدتنا أصل من أصول ديننا
 وهى عقيدة لا تنفك عن شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله
 والطعن فى هذه العصمة طعن فى هذه الشهادة .
--------------
فالعصمة - كالمعجزة 
 ضرورة من ضرورات صدق الرسالة ، ومن مقتضيات حكمة من أرسل الرسل - عليهم السلام -..وإذا كان الرسول - كبشر - يجوز على جسده ما يجوز على أجساد البشر.. وإذا كان الرسول كمجتهد قد كان يمارس الاجتهاد والشورى وإعمال العقل والفكر والاختيار بين البدائل فى مناطق وميادين الاجتهاد التى لم ينزل فيها وحى إلهى.. فإنه معصوم فى مناطق وميادين التبليغ عن الله - سبحانه وتعالى - لأنه لو جاز عليه الخطأ أو السهو أو مجانبة الحق والصواب أو اختيار غير الأولى فى مناطق وميادين التبليغ عن الله لتطرق الشك إلى صلب الرسالة والوحى والبلاغ ، بل وإلى حكمة من اصطفاه وأرسله ليكون حُجة على الناس.. كذلك كانت العصمة صفة أصيلة وشرطًا ضروريًا من شروط رسالة جميع الرسل - عليهم السلام -.. فالرسول فى هذا النطاق - نطاق التبليغ عن الله - (وما ينطق عن الهوى * إن هو إلا وحى يوحى ). وبلاغة ما هو بقول بشر ، ولذلك كانت طاعته فيه طاعة لله ، وبغير العصمة لا يتأتى له هذا المقام.أما اجتهادات الرسول صلى الله عليه وسلم فيما لا وحى فيه ، والتى هى ثمرة لإعماله لعقله وقدراته وملكاته البشرية ، فلقد كانت تصادف الصواب والأولى ، كما كان يجوز عليها غير ذلك.. ومن هنا رأينا كيف كان الصحابة ، رضوان الله عليهم فى كثير من المواطن وبإزاء كثير من مواقف وقرارات وآراء واجتهادات الرسول صلى الله عليه وسلم يسألونه - قبل الإدلاء بمساهماتهم فى الرأى - هذا السؤال الذى شاع فى السُّنة والسيرة:" يا رسول الله ، أهو الوحى ؟ أم الرأى والمشورة ؟.. " فإن قال: إنه الوحى. كان منهم السمع والطاعة له ، لأن طاعته هنا هى طاعة لله.. وهم يسلمون الوجه لله حتى ولو خفيت الحكمة من هذا الأمر عن عقولهم ، لأن علم الله - مصدر الوحى - مطلق وكلى ومحيط ، بينما علمهم نسبى ، قد تخفى عليه الحكمة التى لا يعلمها إلا الله.. أما إن قال لهم الرسول - جوابًا عن سؤالهم -: إنه الرأى والمشورة.. فإنهم يجتهدون ، ويشيرون ، ويصوبون.. لأنه صلى الله عليه وسلم هنا ليس معصومًا ، وإنما هو واحد من المقدمين فى الشورى والاجتهاد.. ووقائع نزوله عن اجتهاده إلى اجتهادات الصحابة كثيرة ومتناثرة فى كتب السنة ومصادر السيرة النبوية - فى مكان القتال يوم غزوة بدر.. وفى الموقف من أسراها.. وفى مكان القتال يوم موقعة أُحد.. وفى مصالحة بعض الأحزاب يوم الخندق.. إلخ.. إلخ.ولأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أراد الله له أن يكون القدوة والأسوة للأمة (لقد كان لكم فى رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرًا ) .وحتى لا يقتدى الناس باجتهاد نبوى لم يصادف الأولى ، كان نزول الوحى لتصويب اجتهاداته التى لم تصادف الأولى ، بل وعتابه - أحيانًا - على بعض هذه الاجتهادات والاختيارات من مثل: (عبس وتولى * أن جاءه الأعمى * وما يدريك لعله يزكى * أو يذكر فتنفعه الذكرى * أما من استغنى * فأنت له تصدى * وما عليك ألا يزكى * وأما من جاءك يسعى * وهو يخشى * فأنت عنه تلهى ) (8). ومن مثل: (يا أيها النبى لم تحرم ما أحل الله لك تبتغى مرضاة أزواجك والله غفور رحيم * قد فرض الله لكم تحلة أيمانكم والله مولاكم وهو العليم الحكيم * وإذ أسر النبى إلى بعض أزواجه حديثًا فلما نبأت به وأظهره الله عليه عرّف بعضه وأعرض عن بعض فلما نبأها به قالت من أنبأك هذا قال نبأنى العليم الخبير ) . ومن مثل: (ما كان لنبى أن يكون له أسرى حتى يثخن فى الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم * لولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما أخذتم عذاب عظيم ) .وغيرها من مواطن التصويب الإلهى للاجتهادات النبوية فيما لم يسبق فيه وحى ، وذلك حتى لا يتأسى الناس بهذه الاجتهادات المخالفة للأولى.فالعصمة للرسول صلى الله عليه وسلم ، فيما يبلغ عن الله شرط لازم لتحقيق الصدق والثقة فى البلاغ الإلهى ، وبدونها لا يكون هناك فارق بين الرسول وغيره من الحكماء والمصلحين ، ومن ثم لا يكون هناك فارق بين الوحى المعصوم والمعجز وبين الفلسفات والإبداعات البشرية التى يجوز عليها الخطأ والصواب.. فبدون العصمة تصبح الرسالة والوحى والبلاغ قول بشر ، بينما هى - بالعصمة - قول الله - سبحانه وتعالى - الذى بلغه وبينه المعصوم - عليه الصلاة والسلام -.. فعصمة المُبَلِّغ هى الشرط لعصمة البلاغ.. بل إنها - أيضًا - الشرط لنفى العبث وثبوت الحكمة لمن اصطفى الرسول وبعثه وأوحى إليه بهذا البلاغ.
----
انتهى
الموضوع : أتدرون ما المفلسُ؟
بتاريخ : الجمعة, 16/6/2017 الساعة 10:42 مساء
الكاتب : أبو لجين
آمين
الموضوع : أما بعـد:
بتاريخ : الجمعة, 16/6/2017 الساعة 03:48 صباحا
الكاتب : أبو لجين
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : فليسعد النطق
هذا فهم  باطل قطعا .لأن الله تعالى أمرنا عند الاختلاف
بالرجوع إلى القرآن والسنة لمعرفة  الصواب ولم يتركلنا مجالا لنختار حسب أهوائنا قال تعالى
 :( .. فإن تنازعتم في شئ فردوه إلى الله والرسول 
 إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخرذلك خير وأحسن تأويلا )
------------------------------------------------
جزاك الله خيرا
الموضوع : أما بعـد:
بتاريخ : الجمعة, 16/6/2017 الساعة 03:48 صباحا
الكاتب : أبو لجين
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : ولد صبيا
اي مسالة يكون فيها خلاف دليل على انها في وسع ولا يجوز بناء التحريم لمجرد اختلاف الراي فالحرام هو ما حرمه الله. نصا"والمحرمات مذكورة في القران نصا" وعددا"
 قال الإمام النووي في المجموع:  مذهبنا أن الكلاب كلها نجسة، المَُعَلَّم وغيره، الصغير والكبير، وبه قال الأوزاعي وأبو حنيفة وأحمد وإسحاق وأبو ثور وأبو عبيد الراجح وهو مذهب الجمهور،
الموضوع : المغامسي : اختلاف العلماء في تغطية وجه المراة
بتاريخ : الخميس, 15/6/2017 الساعة 09:41 مساء
الكاتب : أبو لجين
---------------
الموضوع : (( فلسطين ضاعت ... عبارة لا معنى لها ... ))
بتاريخ : الثلاثاء, 23/8/2016 الساعة 08:50 مساء
الكاتب : أبو لجين
فخذ مواضيعك واقرب زباله ارميها فيها
الموضوع : المغامسي : اختلاف العلماء في تغطية وجه المراة
بتاريخ : الخميس, 15/6/2017 الساعة 09:41 مساء
الكاتب : أبو لجين
وهل تغطون أنتـم ؟
الموضوع : ثقافة :ياليت الكل يشارك
بتاريخ : الخميس, 1/12/2016 الساعة 01:14 صباحا
الكاتب : أبو لجين
--------
الموضوع : هل من ماضي يعود ؟
بتاريخ : الجمعة, 27/12/2013 الساعة 12:13 صباحا
الكاتب : أبو لجين
هل من ماضي يعود ؟   
بتاريخ : الجمعة, 27/12/2013 الساعة 12:13 صباحا
تحياتي للجميع
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
صورة توضح آثار : نوع من الكرابيج يصنعه الجلادون خصيصاً من جلد الخرتيت بعد أن يتم تجفيفه وتقطيعه بطريقة تجعل أطرافه حادة وقاطعة !!.. ويقول هوتشيلد أن عشرين جلدة بهذه الكرابيجكانت كافية ليفقد "المجلود" الوعي تماما !!..وأضاف أيضا قائلا ً:والإنجليز في دول أخرى عديدة قد وضعوا نظاماً إجرامياً للسخرة لاستخراج المطاط والذهب وغيرها من كنوز القارة السوداء التي نهبها المجرمون .. كما سرقوا فلذات أكباد الأفارقة ..وعطلوا مسيرتهم مئات السنين .. ولم يتركوا لهم سوى الموت والخراب الشامل والتعاسةالتي لم يفلت منها أحد التي لم يفلت منها أحد !!.. ويُعدد "هوتشيلد" وغيره من المؤلفين الغربيين الفظائع التي ارتكبها الأوروبيون في أفريقيا .. فقد كان الشنق وتعليق الجثث على الأشجار, وقطعالأيدي والأقدام والأذن والعضو الذكرى الأيدي والأقدام والأذن والعضو الذكرى أمراً شائعاً مارسه المحتلون على اختلاف دولهم وهوياتهم وهوياتهم !!.. وكان من المألوف أيضاً الإجبار على العمل المتواصل تحت الشمس الحارقة بلا ماء أو طعام كاف بلا ماء أو طعام كاف .. والربط بالسلاسل الحديدية .. وحرق قرى بأكملها عقاباً على أيةبادرة تذمر بادرة تذمر ..!!!!!!!!!!!!!!( وأقول : الحمد لله على نعمة الإسلام ) .. وأما عن فضائح تورط الكنيسة في هذه البلايا :فقد أورد القسيس البرتغالي ( فرناندو دى أليفيرا ) فقرات خطيرة في كتابه " فن الحرب في البحرفي البحر" .. ذكر فيها كيف كان تجار الرقيق من البرتغاليين بقيادة صديقه القس ( لاس كاساس كاساس ) أكبر النَخّاسين في عصره !!.. يقومون بترحيل مئات الألوف من العبيد الأفارقة عبر المحيط الأطلنطي بعد خطفهم وانتزاعهم من أسرهم وتقييدهم بالسلاسل !!..وذكر أيضا أنه كان يصاحب كل سـفينة قسيس ليقوم ( حسبما ذكر إليفيرا ) بتنصير العبيدمقابل مبلغ مالي يتقاضاه عن كل رأس مقابل مبلغ مالي يتقاضاه عن كل رأس !!.. وهكذا يسلبون الضحايا الحرية والدين أيضاً !!..وحققت الكنائس الأوروبية ثروات هائلة من تلك الرسوم التي تتقاضاها من النَخَّاسين !!..( والحمد لله .. نراها تدفع التعويضات الآن بالملايين .. سبحان الله ) ..وشاركت هولندا أيضاً في تجارة العبيد، حيث طافت مئات من السفن الهولندية موانئ أفريقيا الغربية أفريقيا الغربية منذ القرن السادس عشر لنقل ملايين من العبيد إلى أوروبا وأمريكا ...بل كانت جزيرة "جورى" التي يجمعون فيها العبيد تمهيداً لنقلهم عبر الأطلنطي تحت سيطرة الهولنديين إلى أن باعوها للإنجليز عام 1872م .. وكانت بعثات التبشير "التنصير" الهولندية متورطة في أخس تجارة عرفتها البشرية !!.. ويبدو أنهم اكتشفوا أن خطف واصطيادالأفارقة المساكين واستعبادهم الأفارقة المساكين واستعبادهم يدر من الأرباح أضعاف العمل على تغيير عقائدهم باسم الرب الذي يزعمون باسم الرب الذي يزعمون !!!!!!!!!!...
ويؤيد ما قاله هيوتوماس أن البابا يوجينياس الرابع أعلن رعايته لحملات الاستعباد التييقوم بها الملك هنرى في أفريقيا !!.. وفى الفترة من 1450م حتى 1460م عقد البابا نكولا الخامس وكالكاتاس الثالث صفقة لاسترقاق الأفارقة مقابل "تعميد" – تنصير – العبيد : كراون واحدللكنيسة عن كل رأس !!.. بل وقد أرسل أحد الأساقفة سفينة لحسابه في إحدى الحملات !!..وبعد كل هذه الفضائح يجدون الوقاحة الكافية للتطاول على الإسلام !!!!!!!!!....الإسلام الذي إن يدخل بلد من البلاد إلا وأنارها بالعلم والإيمان .. وحمى ساكنيها بالعدل الذي لم ولن تجده الإنسانية إلا في ظل شرع الله تعالى : ( لا إكراه في الدين ) ..
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
الكنيسة تعتذر عن مجازر العبيد السود .. عندما يحيا الإنسان في هذا العالم بدون دين أو عقيدة صحيحة .. أو حتى بدين وعقيدة( مُحرفتين ) كدين وعقيدة النصارى المحرفتين .. فإنه يصير كالذئب الضاري وسط الخراف الأليفة .. ووالله .. إن الحيوانات لتشمئز مما سأذكره  من حقائق ..ومن ظلم الإنسان لأخيه الإنسان ..!ولنبدأ في فتح هذه الصفحة السوداء من تاريخ الكنيسة 
على بركة الله :في عام 2006م قدمت كنيسة إنجلترا اعتذاراً رسمياً علنياً عن دورها المشين في الاتجار بالرقيق، واقتناء عشرات الألوف من العبيد ظلوا يعملون حتى الموت في المزارع الواسعة التي تمتلكها الكنيسة في منطقة الكاريبي . وقد شاركت في قنص وترحيل العبيد عدد :2704 سفينة من السفن البريطانية !!..وفى مارس 2007م قاد الدكتور روان ويليامز رئيس أساقفة كانترى- كنيسة إنجلترا- مسيرةحاشدة شارك فيها عشرات القساوسة والشخصيات العامة، طافت شوارع لندن، اعتذاراًعن : "تورط الكنيسة في التاريخ البشع للعبودية في العالم" على حد قول وليامز نفسه !!..وأضاف رئيس أساقفة بريطانيا : " أنه ليس الندم فقط، بل يجب إعلان التوبة عن مشاركتنا في هذه الوصمة التي كلفت الملايين من العبيد البؤساء أرواحهم وممتلكاتهم .. ودمرتإقتصاديات العديد من دول أفريقيا" !!..< موقع شبكة BBC باللغة العربية على الإنترنت – 24 مارس 2007م > ..ويمكن أن أكتفي بهذا الدليل على تورط الكنيسة في مثل هذه الأعمال .. ولكني أحضرت لكل مَن ( يتعلق قلبه بالكنائس ويحبها ) بعض المقتطفات الجميلة التي تدل على أن ( كلامالمسيح دوما عن التسامح والرحمة في وادي .. والتطبيق طوال عصور المسيحية في وادي آخر ) .. واقرأوا معي هذه الصور البشعة للأسف :يقول آدم هوتشيلد في كتابه "شبح الملك ليوبولد" : " أن هذا الطاغية قتل كل هؤلاء خلال 23 عاماً فقط !!.. حكم خلالها الكونجو التي كان يدعيها مستعمرة مملوكة له شخصياً بكل ما عليها من بشر وثروات وحيوانات !!!...وقد كان الأوروبيون مثل "ليوبولد" في الكونجو .. والفرنسيون في مناطق أخرى ..والبرتغاليون في أنجولا .. والألمان في الكاميرون " !!!!!!!!.. 
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
استمعت إليه حتى الدقيقة الرابعة 
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
الرجل من بني آدم قد يبلغ الغاية في الذكاء والغاية في السفاهة معا وفي آن واحد؟!  
نعم , وإنها لمن المضحكات المبكيات، وإنها كذلك لمن آيات الله في خلقه! فهي حقيقة خلقٍ كثير ممن برزوا في علوم الدنيا ونبغوا وبرعوا فيها وبلغوا غايتها، لا سيما في أوروبا معقل الإلحاد في زماننا! فلعلك الآن تتساءل، أيصح أن يجتمع الذكاء والسفاهة في رأس واحد؟ وأقول لك نعم يصح.. وبيان ذلك أن السفاهة في اللغة لا يقتصر معناها على الغباء الذي هو بمعنى افتقار العقل إلى قدراته التي بها يميز ويزن ويقيس ويقارن وينظر في الأشياء. إنما السفاهة تعني خفة العقل بإطلاقها، وهذا المعنى متحقق فيمن خف عقله سواء كانت تلك الخفة متمثلة في قيام الرأي على ضعف في قدرات ذاك العقل، كما يكون في الأطفال والأغبياء، أو على جهل واتباع للهوى وتفريط في واجبات النظر ولوازمه قبل الإقدام عليه! ولهذا تجد العرب تقول (سفه فلان نفسه) يريدون أن فلانا هذا قد أوقع نفسه في السفاهة بما قال ورأى، لا أنه قد اعتراه عارض من غباء أو مرض أو تخلف في قدرات العقل حال نظره ذاك فخرج منه ذاك الرأي! ولهذا، كان الرجل الذي أنعم عليه الله تعالى بمنة العقل والتمييز، ثم أنزل إليه حجة الحق فسمعها ووعاها ثم أعرض عنها وجحدها واستكبر عن قبولها، سفيها متمحضا في السفاهة مهما كان فيه من ذكاء وعبقرية وقدرة إبداعية برز بها في صنعة من صنائع العلم الدنيوي أيا كانت! بل كان مثل هذا في ميزان العقل والحكمة عند التحقيق، أضل من الأنعام والبهائم وأحطّ منزلة منها في الحقيقة! ذلك أن البهيمة لم يكلفها الله بما كلف به الإنسان ابتداء، ولم يمتحنها بقبول الحق من بعد أن يأتيها خبره وتقوم عليها حجته كما هو الشأن في بني آدم! فهي مع كونها في منزلة دون الإنسان، إلا أنها أعقل وأحكم من كثير من الناس! فإنه كلما عظُم مقدار ذلك الحق الذي أنكره الإنسان وجحده وكفر به من بعد ما تبين له، زاد استحقاقه لوصف السفاهة، وكان أحق وأجدر بأن يحقره الناس! أيستوي الذي ينكر أن في السماء شمسا، بالذي ينكر أن في السماء كوكبا من الكواكب صفته كذا وحالته كذا؟ لا يستويان! وكلما كان الحق أظهر وأوفق لما به تنادي فطرة الناس في نفوسهم، وما عليه توافقت عقولهم وبه شهدت أقيستهم السوية، كان من يجحد ذلك الحق وينكره ألصق بوصف السفاهة وخفة العقل ممن سواه، مهما ظهر عليه من آيات الذكاء والنبوغ!
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
العضو قلم باير ( زائر ) المتهم هنا بالرفض 
طلع رافضي اكيد 
وذلك من خلال كتاباته 
في بعض الشبكات 
______
لاتنغروا بالحيوانات
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
"قال لي أبي إنه سيتبرأ مني إذا اعتنقت الإسلام، بل سيعتبر أنني مت ويحزن عليَ سبعة أيام حداد ويشق ملابسه حزناً. لقد قاطعني تماماً، كذلك توسل إخوتي كي أتراجع، لكن الأمر برمته لم يشغلني".جاء ذلك على لسان "جي"، فتاة يهودية إسرائيلية، كان عمرها، وقت خروج قصتها للنور 20 ربيعاً، من سكان منطقة "عيمق يزرعئيل" شمال إسرائيل، تنتمي لأسرة محافظة من الجيل الثالث للناجين من المحارق النازية.بدأت قصتها بالتعرف على شاب فلسطيني مسلم، شعرت بالراحة النفسية بصحبته، وتوطدت العلاقة بينهما بزيارته في منزله، لكنهما لم يتجاذبا أطراف الحديث في الحب والجنس، كما هو متوقع، بل بدأ في تعريفها بالإسلام وفي كل مرة كانت تزوره كان يعلمها بعض آيات القرآن.دخلت الفتاة في صراع نفسي رهيب، لكن المعاني والرسائل التي استخلصتها من القرآن مدتها بالقوة كما تقول. فبدأت تعود إلى منزلها كل مرة مع أجزاء من كتاب المسلمين المقدس، وفجأة انقلبت الأمور رأساً على عقب إذ اكتشفت الأم أمر صغيرتها المنشغلة بالإسلام، بعد أن عثرت لدى تنظيف حجرتها على تلك النصوص، وهو ما كان بمثابة كارثة بالنسبة إليها.وبين بكاء الأم وصراخ الأب، حاولت "جي" أن توضح لهما أن تلك النصوص فقط تثير اهتمامها، لا شيء أكثر من ذلك، لكن كانت الشكوك قد بلغت مبلغها وأدركا أن الفتاة تمضي في طريق خطير من وجهة نظرهما.وبالفعل بدأت "جي" في عملية بحث على الانترنت، كانت متعطشة للكثير من الإجابات حول الإسلام. ساعدتها في ذلك شقيقة صديقها المسلم، التي مدتها بكتيبات دينية. في ذلك الوقت، قررت الفتاة، مع تزايد حدة خلافاتها مع أسرتها مغادرة البيت وبادرت إلى إشهار إسلامها في محكمة شرعية، والإقامة لدى صديقة مسلمة بمدينة يافا."أخبرتني ابنتي هاتفياً أنها قررت أمراً، وأنها تريد الحديث معي ومع أبيها، لم أتخيل في أكثر أحلامي سوداوية أن تسير الأمور على هذا النحو، عندما أخبرتني باعتناقها الإسلام. شعرت أن جسدي يتهاوى، لم أتحمل المزيد. أنا ابنة لعائلة ناجين من المحرقة، أبناء عائلتي ماتوا في المحرقة وابنتي أنا تتحول من اليهودية للإسلام؟ من يصدق ذلك؟"، قالت الأم في انهيار تام.لم تكن قصة "جي" التي كشفت عنها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بتاريخ 2 مارس 2012 سوى حالة واحدة من مئات القصص لفتيات وشباب يهود اعتنقوا الإسلام خلال السنوات الماضية، ساعدهم في ذلك التقنية الحديثة وسهولة البحث عن المعلومة، وانتشار الفضائيات ومواقع الإنترنت التي تعرّف بالإسلام وتدعو لاعتناقه. فضلاً عن مراكز إسلامية تنتهج العمل الدعوي لنشر الإسلام بين اليهود، ما حدا جمعيات أهلية يهودية على التحذير من اتساع رقعة هذه الظاهرة، منها جمعية "ياد لأحيم"، التي تقول إنها تحاول "إنقاذ أرواح اليهود" الذين تركوا اليهودية.
الموضوع : ورطة النـظـام الـدولـي بالــمشكـلة الـسورية وتكرار فشل عصبة الأمم ...
بتاريخ : الثلاثاء, 2/8/2016 الساعة 07:18 مساء
الكاتب : أبو لجين
جميل 
-----------
متابع
الموضوع : كوريا الشمالية تطلب من الصحفيين الأجانب الإستعداد لتغطية حدث كبير !
بتاريخ : الخميس, 13/4/2017 الساعة 02:17 مساء
الكاتب : أبو لجين
الأيام حبلى بالمفاجآت 
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : صابر
قال الله تعالي { وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَرِيدٍ}
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
في آخر الزمان ... يكثر الهرج والمرج ، وذلك حين يكثر الجهل ، ويرفع العلم ، ويقل الصالحون  ويكثر المفسدون  وتقع الأحداث  ويكون ذلك في فتن عظيمة يحار فيها الناس ولا يميزون لجهلهم ولشدة الفتن يومئذ  الحق من الباطل والصواب من الخطأ ، وإنما يتحزبون لأطماع الدنيا  وأهواء النفس وشهواتها يتقارب الزمان  ..فالعمل الذي تعمله في اسبوع تعمله في شهر بسبب تعقد العمل وصعوبة الحياة وقلة البركة بالوقت  يكون الانتاج الجيد قليل وتكثر الخيانة والغش في الامانات والصناعة يلقي الشح معناه يكثر البخل في كل شي ..بخل بالمال وبخل بالعلم وبخل بالخدمة وبخل بالخبرة وبالطب حتى الرقيه بفلوس .. والنصحيه بفلوس ... اعوذ بالله .فكل شي بفلوس ودراهم ولافيه شي مجانا بسبب غلبة المادية على الناس ولايقضى لك حاجة الا بالمال وتكثر العدوات ويقل الاتفاق والاتحاد  وكثرة الاختلاط والفتنة وكثرة النكاح وكثرة الكذب وكثرة النوم وعدم الانضباط بالنوم وعدم اتقان الشيء
الموضوع : "قناة العريفي الفضائية"
بتاريخ : الثلاثاء, 4/4/2017 الساعة 09:19 صباحا
الكاتب : أبو لجين
بحاجة لقنوات جدية - ومناظرات 
الموضوع : اسمها ساندرا سولومان
بتاريخ : الثلاثاء, 4/4/2017 الساعة 09:10 صباحا
الكاتب : أبو لجين
عليها الغضب لدعسها لفظ الجلالة 
الموضوع : روسيا تنتقم - غارات جوية بغازات سامة على خان شيخون بريف إدلب الجنوبي
بتاريخ : الثلاثاء, 4/4/2017 الساعة 02:56 مساء
الكاتب : أبو لجين
إنا لله وإنا إليه راجعون
الموضوع : أشهد أن لا إله إلا الله
بتاريخ : السبت, 25/2/2017 الساعة 02:39 مساء
الكاتب : أبو لجين
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : في المقهى
الحمدلله الذي هداهم للحق.
الحمد لله 
__________بوركت_________
هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون . هذا تحد للمشركين وحلفائهم من أهل الكتاب ، و فيه تأكيد لمضمون قوله 
 ( والله متم نوره ولو كره الكافرون ) ... 
فالله عزوجل لا غيره هو الذي أرسل محمدا - صلى الله عليه وسلم
 - بالهدى ودين الحق . وأن شيئا تولى الله فعله لا يستطيع أحد أن يزيله . وتعليل ذلك بقوله ( ليظهره على الدين كله )
 إعلام بأن الله أراد ظهور هذا الدين وانتشاره كيلا يطمعوا أن يناله
 ما نال دين عيسى عليه السلام من القمع والخفت في أول أمره 
 واستمر زمانا طويلا .. حتى تنصر قسطنطين سلطان الروم 
 فلما أخبر الله بأنه أراد إظهار دين الإسلام على جميع الأديان 
علم أن أمره لا يزال في ازدياد حتى يتم المراد . والإظهار : النصر ويطلق على التفضيل والإعلاء المعنوي . والتعريف ( الــ ) في قوله ( على الــ دين ) تعريف الجنس المفيد للاستغراق 
 أي ليعلي هذا الدين الحق على جميع الأديان 
وينصر أهله على أهل الأديان الأخرى الذين يتعرضون لأهل الإسلام . ويظهر أن لفظ ( الدين ) مستعمل في كلا معنييه 
 المعنى الحقيقي وهو الشريعة . والمعنى المجازي وهو أهل الدين
 كما تقول : دخلت قرية كذا وأكرمتني 
 فإظهار الدين على الأديان
 بكونه أعلى منها تشريعا وآدابا ، وأصلح بجميع الناس
 لا يخص أمة دون أخرى ولا جيلا دون جيل . وإظهار أهله على أهل الأديان بنصر أهله على الذين يشاقونهم 
في مدة ظهوره حتى يتم أمره ويستغني عمن ينصره . وقد تم وعد الله وظهر هذا الدين وملك أهله أمما كثيرة 
ثم عرضت عوارض .. من تفريط المسلمين في إقامة الدين 
على وجهه فغلبت عليهم أمم ، فأما الدين فلم يزل عاليا مشهودا له 
من علماء الأمم المنصفين بأنه أفضل دين للبشر . وخص المشركون بالذكر هنا إتماما للذين يكرهون إتمام هذا النور 
 وظهور هذا الذين على جميع الأديان . ويعلم أن غير المشركين أيضا 
يكرهون ظهور هذا الدين ولايفتأون يحاولون إطفاء نور الدين بكل السبل
_______________
الموجي 
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : صابر
قال الله تعالي { وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَرِيدٍ}الرد على المعتوه 
 عبد البديع السيد إبراهيم شرشيرالسطل عبادهياسادة نقولها تكرار ومرار انها هي على اختلف مسمياتها 
وانتشارها الواسعقنب الهندي(الماريجوانا في ليبيا او البانجو في مصر، او الزطله في تونسوالمغشوش 
والحشيش من المواد المهلوسة (بالإنجليزية: Hallucinogens) بجرعات كبيرة نوعاً من الهلوسة.
 وتدخين الحشيش أكثر الطرق انتشاراً، وأسرعها تأثيراً علي الجهاز العصبي المركزي 
نظراً لسرعة وصول المادة الفعالة من الرئة إلى الدم. ومنه إلى أنحاء المخ ليشعر الشخص بالاسترخاء
 والنعاس والابتهاج والانتعاش والمرح. والشعور بضعف شديد في القدرة على التركيز والانتباه، 
وفي قدرة التذكر المباشر وقريب المدى، كما يعاني الشخص من خلل في التوازن الحسي والحركي مع زيادة ضربات القلب
 وارتفاع النبض وهبوط ضغط الدم وجفاف الفم والحلق والحنجرة.وبالنسبه له للسطل
 يبدوانه افرط في استخدام الصنف المغشوشولذ حصل ماحصل والشكوى لله ويدعي ما ادعاء
 وغيرهم من مدعي المهدي ووووولكن اي الجهات المسؤوله عن هذا 
من افتاء وشؤون دينيه والخ.....نعود الي لب الموضوع
الهند هذه ما اتت علينا وعلى الاسلام بخير منذو القدم فهيه مصدره للبدع والاديان والخرفات 
و.....والطين بله بالنباتات المخدره والمهلوسه والاتباغ والي الخ......والان تنافس بالتقنيه والاقمار
 وكفنا الله شرها وشرمايتينا منها ومايصدر لنا ومايصد منهاارض فتن هي ومن حولها من الدول الاسيويه وغيرها والي الخ......... 
(َ بَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
آمين
وَجَاء مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى
 قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ 
 اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْراً وَهُم مُّهْتَدُونَ
 وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ 
-
يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ
 فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ
 أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ
 يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ
 ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ
--الهجمة الشرسة 
التي يتعرض لها الاسلام هجمة ممنهجةوكأنه سيناريو لفيلم هابط 
كتبه كاتب حاقد وأخرجته قوى الشيطان
والمؤمن أقدر على توجيه الدعوة 
والحوار الحضاري في ثوب معاصر
 بعيدا عن مظاهر الحلولية والزّهد الماكر
 التي تريد هدم الإسلام 
يقفون حجر عثرة اْمام الطريق القويم 
 اْو ككلاليب مناوشة تزعزعك 
عن الصراط المستقيم 
 تحاول اْن تقذف بالاْجساد 
الى الكفر والنار . 
وقبلها بوابة للغافل 
 الى القذارة الصفوية 
_________________
شكرا لك
صابر
الموضوع : كُن حرّاً- استجابةً لدعوة أم بي سي
بتاريخ : الاحد, 2/4/2017 الساعة 07:13 مساء
الكاتب : أبو لجين
قاتل الله المنابر التي تنشر الفساد في الأخلاق والاعتقادوالتي تقوم على بثِّ الشهوات المحرمة والدعاية لها بالصوت والصورة تركيزا على عنصر المرأة والتي في الاعتقاد تبث الشبهات والمشتملة على تنقُّص أحكام الله والطعن في شرائع الإسلام مما يزرع الشكوك في قلوب المشاهدين  ويزعزعُ إيمانهم بالإسلام وشرائعه وشعائره وتورثهم الإزراء بالمسلمين لا سيما المحافظين على أحكام الإسلام وآدابه وتعظِّمُ حياة المجتمعات الغربية عقائديا وأخلاقيا وتقدس حضارتهم، وتحقِّرُ المسلمين وتسمهم بالتخلف، كلُّ ذلك تصريحا أو تلويحا 
هل فيها مشاهد مخلة بالأدب 
 قاتلة للحياء ، مغتالة للغيرة
 داعية للفجور ، دافعة للفاحشة 
 معلمة للجريمة  تشيع الفساد 
 تذيع الرذيلة ، هدامة للأخلاق .
{ وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ 
وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ 
أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً }
_____________
اتفق مع ماجاء والسؤال بهل 
وقس على عامة القنوات
الموضوع : أشهد أن لا إله إلا الله
بتاريخ : السبت, 25/2/2017 الساعة 02:39 مساء
الكاتب : أبو لجين
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : Tiger
ما شاء الله تبارك الله 
شيء طيب جدا 
الحمد لله وجزاك الله خيرا 
الموضوع : في حضرة عبدالرحمن .. دروس وعظات ؟؟
بتاريخ : السبت, 1/4/2017 الساعة 07:35 مساء
الكاتب : أبو لجين
الله يشفيه 
الموضوع : ماذا لم تنجح حركات الإصلاح الديني
بتاريخ : السبت, 1/4/2017 الساعة 06:29 مساء
الكاتب : أبو لجين
لنقص الحرية والإستعمار 
ولا علم كثير من العلماء نافع
 ولا ثقافة كثير من النخب أثرت  
 والمجتمعات غارقة في العولمة 
وفي الأزمات تقدمت 
 وتراجعت كل أسلحة المعرفة 
وتعمق التخلف من أناس 
وبمزيد من الجاهلية باسم الحداثة
الخ
-------------
والله العالم
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
في عيون الأمم. من كبرت همته كثرت قيمته.من ساء خلقه ضاق رزقه. من صدق في مقاله زاد في جماله. من هان عليه المال توجهت إليه الآمال. من جاد بماله جلّ ومن جاد بعرضه ذل. خير المال ما أخذ من الحلال وصرف في النوال وشر المال ما أخذ من الحرام وصرف في الآثام. أفضل المعروف إغاثة الملهوف. من تمام المروءة أن تنسى الحق لك، وتذكر الحق عليك وتستكبر الإساءة منك، وتستصغرها من غيرك. من أحسن المكارم عفو المقتدر. جود الرجل يحببه إلى أصدقائه وبخله يبغضه إلى أودّائه لا تسىء إلى من أحسن إليك ولا تعن على من أنعم عليك. من كثر ظلمه واعتداؤه قرب هلاكه وفناؤه. من طال تعدّيه كثرت أعاديه. شر الناس من ينصر الظّلوم، ويخذل المظلوم. من حفر حفيرا لأخيه كان حتفه فيه.من سل سيف العدوان أغمد في رأسه.من لم يرحم العبرة سلب النعمة ومن لم يقل العثرة سلب القدرة.لا تحاج من يذهلك خوفه، ويملكك سيفه، صمت تسلم به خير من نطق تندم عليه من قال ما لا ينبغي سمع ما لا يشتهي. جرح الكلام أصعب من جرح الحسام. من سكت عن جاهل فقد أوسعه جوابا، وأوجعه عتابا. من أمات شهوته أحيا مروءته. من كثرت عوارفه كثرت معارفه.من لم تقبل توبته عظمت خطيئته. إياك والبغي فإنه يصرع الرجال ويقطع الآجال.
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
كاتب
 الناس لو استقاموا على أمر ربهم, لانهمرت السماء بمائها، لذلك كلما قلَّ ماء الحياء قلَّ ماء السماء,
وكلما رَخُصَ لحم النساء غلا لحم الضأن، علاقات ثابتة، وكلما هانَ الله على الناس هانوا عليه . الإنسان حينما لا يبالي أكان دخله من حلالٍ أم من حرام, بعد عن الاستقامة
كلما هانَ أمر الله على الناس هانوا عليه، ماذا قال الله عزّ وجل؟:﴿قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَاباً مِنْ فَوْقِكُمْ أَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ
أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعاً وَيُذِيقَ بَعْضَكُمْ بَأْسَ بَعْضٍ انْظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الْآَيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ﴾اللهـم عالـم الغـيب والشـهادة فاطـر السماوات والأرض رب كـل شـيء ومليـكه
أشهـد أن لا إلـه إلا أنت ، أعـوذ بك من شـر نفسـي ومن شـر الشيـطان وشـركه
وأن أقتـرف علـى نفسـي سوءا أو أجـره إلـى مسـلم.

الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
إبن النبي 
!!
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
الموضوع : مشاركات ومـواضــــــــــــــيع - تعبّر عن رأي كاتبها ؟
بتاريخ : السبت, 17/12/2016 الساعة 10:29 صباحا
الكاتب : أبو لجين
--
الموضوع : هيلاري كلينتون في مذكراتها نشرت محطط التامر الاخواني الأمريكي لقيام دوله اسلامه في سيناء وتقسيم مصر
بتاريخ : السبت, 1/4/2017 الساعة 06:25 صباحا
الكاتب : أبو لجين
 أكتب لنا هنا على حلقات فصول الكتاب 
إذا وجدته 
والغريب من يعرف السياسة الامريكية فيما يختص بالمعلومات 
 ان نوع هذه المعلومات 
لا يسمح بها في النشر في كتاب اي مسوول سابق
 حيث ان هناك لجنة خاصة تنظر في المعلومات 
حسب (التصنيف) وتحدد ماذا ينشر
؟
الموضوع : صحة المذهب الشيعي ، وبراءته من عقائد الاثني عشرية الدخيلة
بتاريخ : الخميس, 23/3/2017 الساعة 11:28 صباحا
الكاتب : أبو لجين
 زعموا بأن الصقر صادف مرة ... عصفور بر ساقه التقدير ) ( فتكلم العصفور تحت جناحه ... والصقر منقض عليه يطير ) ( إني لمثلك لا أتمم لقمة ... ولئن شويت فإنني لحقير ) ( فتهاون الصقر المدل بصيده ... كرما وأفلت ذلك العصفور ) قال فعفا عنه وخلى سبيله قال الشاعر ( أقرر بذنبك ثم اطلب تجاوزهم ... عنه فإن جحود الذنب ذنبان ) وقال بعضهم ( العفو الفتى إذا اعترف ... وتاب عما قد جناه واقترف )  ( لقوله قل للذين كفروا ... إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف )
الموضوع : صحة المذهب الشيعي ، وبراءته من عقائد الاثني عشرية الدخيلة
بتاريخ : الخميس, 23/3/2017 الساعة 11:28 صباحا
الكاتب : أبو لجين
تسميته بمذهب يهدم أسس دينهم
فالمذهب فقهي إجتهادي وقابل للخطأ 
ولكن هؤلاء على عقيدة الصفوي
والعصمة 
لايأتيها الباطل كما زعموا
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40
41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60
61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80
81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100
101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120
121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140
141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160
161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180
181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200
201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220
221 222 223 224 225 226 227 228 229 230

الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة