سخر الداعية السعودي، أحمد بن سعد القرني، من الفلسطينيين المرابطين للدفاع عن المسجد الأقصى لهروبهم من رصاص الاحتلال عند باب “الأسباط” أمس الخميس. وقال “القرني” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”  تعليقا على مقطع فيديو يظهر هروب المرابطين من وجه الرصاص:” #لماذا تهربون لماذا #تخافون، الم تقولوا ان الموت في سبيل #الاقصىشهادة في #سبيل_الله ، فلماذا تفرون من #الشهادة و #الجنة .!! #الاقصى_ينتفض”.
 Follow
ﭑحمڊ بڹ سعڊ ﭑلڦرڹي @AHMAD_S_ALGARNI
#لماذا تهربون لماذا #تخافون ، الم تقولوا ان الموت في سبيل #الاقصى شهادة في#سبيل_الله ، فلماذا تفرون من #الشهادة و #الجنة .!!#الاقصى_ينتفضhttps://twitter.com/tamermisshal/status/888128836105261057 …  5757 Retweets  33 likes
Twitter Ads info and privacy
وأضاف ساخرا: “#يقولون ان #الموت في سبيل #القدس هو في سبيل #الله ،واليوم حصحص #الحق ،لنرى ماذا ستفعلون مع إطلاق اول رصاصه من #اليهود. #القدس_والمسجد_الأقصى”.
 Follow
ﭑحمڊ بڹ سعڊ ﭑلڦرڹي @AHMAD_S_ALGARNI
#يقولون ان #الموت في سبيل #القدس هو في سبيل #الله ،واليوم حصحص #الحق ،لنرى ماذا ستفعلون مع إطلاق اول رصاصه من #اليهود.#القدس_والمسجد_الأقصى  104104 Retweets  22 likes
Twitter Ads info and privacy
وتابع سخريته من المرابطين في الأقصى بالقول: “#إن وليتم #الأدبار #اليوم مع إطلاق اول #رصاصة من جنود #اليهود ، فلا تأتي تقول #الموت في سبيل #الاقصى هو في سبيل #الله. #القدس_والمسجد_الأقصى”.
 Follow
ﭑحمڊ بڹ سعڊ ﭑلڦرڹي @AHMAD_S_ALGARNI
#إن وليتم #الأدبار #اليوم مع إطلاق اول #رصاصة من جنود #اليهود ، فلا تأتي تقول#الموت في سبيل #الاقصى هو في سبيل #الله.#القدس_والمسجد_الأقصى  107107 Retweets  11 like
Twitter Ads info and privacy
وكان الداعية السعودي أثار مؤخراً جدلاً واسعاً, عندما دعا الفلسطينيين إلى تسليم المسجد الأقصى إلى اليهود كونهم أحق منهم فيه, معتبراً الموت دفاعا عن المسجد الأقصى ليس شهادة. كما زعم.
 Follow
تامر المسحال ✔@TamerMisshal
المواجهات في كل جانب في القدس وأعداد المرابطين تزداد #اغضب_للأقصى  863863 Retweets  444444 likes
Twitter Ads info and privacy
وكانت المرجعيات الدينية، وشخصيات إسلامية ومسيحية، وسياسيون ونشطاء، قد وجهوا نداءً إلى أهالي القدس والداخل للزحف إلى المسجد الأقصى اليوم الجمعة. من جانبها قررت الأوقاف الإسلامية في القدس إغلاق جميع المساجد في المدينة اليوم الجمعة، وتوجيه المصلين إلى الأقصى. وطلب مدير عام الأوقاف، عزام الخطيب، من أئمة المساجد التوجه إلى محيط الأقصى لإلقاء الخطب في الجماهير التي يتوقع أن تكون بالآلاف، في ما سمي “جمعة النفير”. وتأتي هذه التطورات بعد أن قام الاحتلال بإقامة بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى تنفيذا لسياسة الأمر الواقع، بعد إغلاقه جراء قيام ثلاثة شبان من فلسطينيي الداخل بتنفيذ عملية فدائية في ساحات المسجد يوم الجمعة الماضية، قتل خلالها شرطيين إسرائيليين، وهو الامر الذي تم رفضه.