انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

هل يحوز أن أقول (أخوي الشيعي) إذا لم تكن بدعته مكفرة ؟ الجواب : نعم
 
   
 
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
هل يحوز أن أقول (أخوي الشيعي) إذا لم تكن بدعته مكفرة ؟ الجواب : نعم  
بتاريخ : الجمعة, 4/11/2011 الساعة 04:20 مساء
متأني
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 4458

بسم الرحمن الرحيم

من المعلوم أن بداية الشيعة هم شيعة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه في زمن الفتنة

ونحن أهل السنة نرى أن الصواب مع علي رضي الله عنه في الفتنة التي وقعت بعد مقتل الخليفة الراشد عثمان رضي الله عنه

ولذلك يوجد من صغار الصحابة من وُصف في كتب الرجال (رجال علم الحديث ـالرواة) التشيع

وروى علماء الحديث من السنة لرواة وُصفوا في كتب الرجال (رجال الأسانيد -الرواة) بالتشيع

فعلى سبيل المثال :

1- الصحابي أبوالطفيل عامر بن واثلة ، من صغار الصحابة ، روى له الإمام مسلم حديثاً عن علي رضي الله عنه

جاء في ترجمته في تهذيب التهذيب :

قال مسلم مات أبوالطفيل سنة مائة وهو آخر من مات من أصحاب رسول الله ، قال ابن سعد : وكان أبو الطفيل ثقة في الحديث وكان متشيعاً ، وكانت الخوارج يرمونه باتصاله بعلي وقوله بفضله . اهـ

2- منصور بن المعتمر : روى له أهل الحديث ، جاء في ترجمته في تهذيب التهذيب :

وقال العجلي : كوفي ثقة في الحديث ، وكان أثبت أهل الكوفة ، وكأن حديثه القدح ، لا يختلف فيه أحد متعبد رجل صالح أُكره على القضاء شهرين ، وكان فيه تشيع قليل ، ولم يكن بغالٍ . اهـ

3- الأعمش : سليمان بن مهران  الأسدي ، أسانيده مشهورة في كتب أهل الحديث السنة ، جاء في ترجمته في تهذيب التهذيب :

وقال العجلي : كان ثقة ثبتا في الحديث وكان حدث أهل الكوفة في زمانه ، ولم يكن له كتاب وكان رأسا في القرآن عسرا سيئ الخلق عالما بالفرئض وكان لا يلحن حرفا وكان فيه تشيع ، ويقال : إن الأعمش وُلد يوم قتل الحسين وذلك يوم عاشوراء  سنة (61) . اهـ

4- سفيان بن عيينة : إمام  معروف ، جاء في ترجمته في تهذيب التهذيب :

ونسبه ابن عدي إلى شيء من التشيع ن فقال في ترجمة عبدالرزاق : ذكر ابن عيينة حديثا ، قيل له : هل فيه ذِكْر عثمان ؟ قال نعم ، ولكني سكن لأني غلامٌ كوفي . اهـ

5- عبدالرزاق الصنعاني : معروف صاحب المصنف ، من شيوخ أحمد بن حنبل ، جاء في ترجمته في تهذيب التهذيب :

وقال عبدالله بن أحمد سألت أبي : هل كان عبدالرزاق يتشيع ويفرط في التشيع ؟ فقال : أما أنا فلم أسمع منه في هذا شيئا . وقال ابن عدي : ولعبدالرزاق أصناف وحديث كثير وقد رحل إليه ثقات المسلمين وأئمتهم وكتبوا عنه إلا أنهم نسبوه إلى التشيع وقد روى أحاديث في الفضائل لم يُتابع عليها ، فهذا اعظم ما ذموه من روايته لهذه الأحاديث ولما رواه في مثالب غيرهم ، أما في باب الصدق فأرجو أنه لا بأس به . وقال أبوداود : وكان يُعَرِّض بمعاوية . انتهى من تهذيب التهذيب

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : هذا مع أن الحاكم منسوب إلى التشيع ، وقد طُلب منه أن يروي حديثا في فضل معاوية ، فقال : ما يجيء من قلبي ، ما يجيء من قلبي . انتهى مختصر المنهاج ج 2 ، ص 764

فالمقصود أن المذهب الشيعي مذهب إسلامي

ولكن صحيح أن بعض فرق الشيعة الموجود الآن تغيرت ودخلت عندهم عقائد خطيرة وبعضها كفرية ، ولكن هذا مثل التصوف الذي حصل عند بعض المنتسبين للسنة ، فإن التصوف الذي بدا عند المتقدمين كان هو الزهد في الدنيا وقمع النفس  عن ملذات الدنيا والشهوات والانقطاع لعبادة الله ، ثم تطور عند بعضهم حتى وصل إلى قضايا خطيرة مثل الحلول والاتحاد ودعوى رفع التكاليف وترك الصلاة العبادات ودعوى رؤيا الله في اليقظة وأتوا بأشياء غريبة ومخالفات شرعية واضحة باسم الكرامات

فعلى الإخوان المتواجدين في هذا المنتدى من أهل السنة عدم السب والشتم وتحقير الآخرين والاستهزاء بالآخرين ، فهذا ليس من الدين

والشيعة في بلادنا (حتى وإن كانوا من الاثني عشرية) ولكنهم مواطنون لهم حقوق وعليهم واجبات ، ومن ثبت تورطه منهم في أعمال إرهابية أو تفجير أو اتصال بجهات خارجية ، فإن الدولة ستعاقبة ، سواء كان شيعيا أو سنيا من تنظيم القاعدة ، ولكن لا يجوز التعميم على جميع الشيعة ورميهم كلهم بأنهم عملاء لجهات خارجية وأنهم إرهابيون

ومن أراد أن يدعوهم إلى الله والمنهج الصحيح بالكلمة الطيبة فلا مانع

وفي الختام : راجع كتاب جواز الصلح بين أهل السنة والشيعة

ومن أراد أن يرد على كلامي فليرد ولكن بدون سب أو شتم أو إلصاق تهمة الرفض

وفق الله الجميع 



تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : aboony
  بتاريخ : الجمعة, 4/11/2011 الساعة 04:58 مساء

كلامك مقبول ...

المشكله أن الشيعة الأن هم يا أما معممين وأما عوام

فأما المعممين فهم كفار ولا يصلون لمرتبه المعمم إلا بعد كفرهم بالله وملائكته وكتبه ورسله

فهم يعاملون في الأقوال والأعمال كمعاملة الكفار .

وأما العوام فيبقون مسلمين عصاهـ مالم يعتقدونـ كفر معلوم ويجب دعوتهم وبيان الحق لهم .

 

"" والله اعلم ""


اللهم أعز دينك وكتابك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحين

 اللهم أني اسألك يا الله بحولك وقوتك وعظمتك يا عزيز يا جبار يامن لا يعجزك شيئ في الأرض ولا في السماء  أن تهلك بشار وماهر الأسد وأعوانهم وأن تكفي المسلمين شرورهم بفنائهم .

اللهم أرفع عنهم حفظك لهم وسترك عليهم ومكن منهم . 


( 2 )    الكاتب : مديني
  بتاريخ : الجمعة, 4/11/2011 الساعة 05:12 مساء

 

(ونحن أهل السنة نرى أن الصواب مع علي رضي الله عنه في الفتنة التي وقعت بعد مقتل الخليفة الراشد عثمان رضي الله عنه)

بالنسبة لي هذا الامر لا يشغلني من أصاب ومن اخطأ، أنا اترك أمرهم الى الله عز وجل يحاسبهم كيفما شاء العزيز الجبار، ويا اخي هذا الامر حصل قبل الف سنة..

وبالنسبة للشيعة، فانه من أساسيات دينهم التقية اي الكذب وتكفير المسلمين وسب و قدح امنا عائشة و اتهامها بالزنا، ومن أساسيات دينهم أيضاً الزنا، وسرقة الاموال، وسب أحباب رسولنا عليه السلام و، والشرك حيث يشاركون الحسين وسيدنا علي والمهدي بصفات و خصائص لله عز وجل.

اكون صريح معاك ما شفنا من ورى ظهورهم اي خير كل اللي نشوفه مشاكل وفتن وخرافات ولطم ومسخرة وقلة حيا.

والصوفية والله العظيم انهم على قلبي زي العسل ع الاقل هم ف حالهم وما آذونا في شي، المقارنة ليست في محلها بين دين الشيعة وبين المتصوفة.

للاسف يا باشا ولائهم ليس لنا لانه ببساطة الولاية للمعممين وليست للملك او الدولة كما هو عندنا.

وانا لا الصق التهمة ولكنهم للاسف رافضة لا يمكن ان ينكر ذلك اي عاقل او اي محايد.


( 3 )    الكاتب : ابو عثمان العنزي
  بتاريخ : الجمعة, 4/11/2011 الساعة 05:14 مساء

العوام من الشيعة ناس بسطاء مغرر بهم من المعممين المجرمين الذين اظلوا العوام ويجب دعوه العوام من الشيعه الى طريق الحق بالحكمة والموعظة الحسنة ومعاملتهم معاملة طيبة وبيان ماهم علية من ظلال وشرك بالله  وعلى الشيعة البسطاء ان يتحركوا الى تحرير عقولهم من خرافات المراجع والمعممين الذين يدعونهم الى الاشراك بالله وسرقت اموالهم عن طريق الخمس والتمتع والزنا بنساء الشيعه باسم المتعه  وعلى العوام استخدام الانترنت والبحث عن قصص التابئين من الشيعه ومتابعه القنوات اتي تبين فساد المعممين ومعتقدهم مثل قناة وصال وقناة صفا  اسال الله تعالى ان يهدي الشيعه الى طريق الحق ويفتح على قلوبهم

 

( 4 )    الكاتب : عبدالله المعلاوي
  بتاريخ : الجمعة, 4/11/2011 الساعة 06:51 مساء

نعم هناك شيعة معتدلين ليس لديهم نيه باقصاء الاخر وهؤلاء سهل التعايش معهم ..

المشكلة في الشيعة المتشددين الذين هدفهم اقصاء الاخر ... والاخر عند الشيعة هو السني وليس اليهودي او النصراني..

عندما ترى حال الشيعة تجد أن التشيع الديني ليس خطير الا اذا اتحد مع التشيع السياسي ..

التشيع السياسي تشيع متطرف منذ القدم ..

فأكبر مثال في الوقت الحالي ايران التشيع فيها من مئات السنين ولكن لم يكن خطرهم مثل الوقت الحالى عندما اتحد التشيع الديني مع التشيع السياسي ..


( 5 )    الكاتب : متأني
  بتاريخ : السبت, 5/11/2011 الساعة 12:57 صباحا

الكاتب مديني

التقية جائزة عند أهل السنة والشيعة

قال تعالى {لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين . ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة}

وقال الإمام البخاري (باب مداراة الناس) ولا يخفى عليك حديث (بئس أخو العشيرة ، نعم أخو العشيرة)

والمقصود بالتقية عند الشيعة هي عدم الكلام في خلافات الصحابة مراعاةً لمشاعر أهل السنة

أما بالنسبة للصوفية : لا تجعل موقفك منهم بسبب موقفهم معك

ولكن اجعل موقفك منهم مرتبط بقربهم أو بعدهم عن الله عزوجل

وغلاة الصوفية عندهم شركيات


( 6 )    الكاتب : أبو لجين
  بتاريخ : السبت, 5/11/2011 الساعة 01:27 صباحا

اوافق الأخ أبو عثمان العنزي بارك الله فيه

الا أن عنوان موضوعك بعنوان

 هل يجوز أن أقول (أخوي الشيعي) إذا لم تكن بدعته مكفرة ؟ الجواب : نعم

س_ ماهي الطائفة ( منهم )حاليا تتطابق مع عنوانك  ,, 

بارك الله فيك أخي الكريم متأني 

 

 

 
...

( 7 )    الكاتب : متأني
  بتاريخ : السبت, 5/11/2011 الساعة 01:41 صباحا

هلا أبو لجين

الطائفة : هي الزيدية باليمن ، وبعض علماء الشيعة المعتدلون مثل حسين فضل الله بلبنان

وبعضهم معتدل بالعراق

وذكر الباحث الزيد المتخصص بالشيعة بأنه كان يوجد علماء في إيران معتدلون ، ولكن حكومة الخميني همشتهم وسجنتهم

وايضاً موسى الموسوي (مؤلف كتاب الشيعة والتصحيح)

وكثير من عامة الشيعة السعوديين

وفقك الله


( 8 )    الكاتب : ابومهنا
  بتاريخ : الاتنين, 7/11/2011 الساعة 09:34 صباحا

في الحقيقة أن جل وليس كـل من يدعي التشيع هم في الاصل روافض مشركين .

فنحن أهل السنة والجماعة الشيعة نعم شيعة محمد صلى الله عليه وسلم ...

 
لمتابعة تغريداتي على التويتر أتبع هذه الحساب
@abomohnna
تأمل الموقف ....... ضروري يفتحه الجميـع
بعض البشر مثل القير أجعله على يمناك
والبعض الآخر مثل الكلتش لآزم تدوسه
 
وقّـّت سـاعتك على التوقيت العالمي الجديـد
فََي الاسـفل .

هـذا الرابـط سـاعة بتوقيت ( مكة المكرمة ) ...

 http://www.timeanddate.com/worldclock/fullscreen.html?n=151‏ 

 

( 9 )    الكاتب : متأني
  بتاريخ : الاتنين, 7/11/2011 الساعة 09:48 صباحا

نحن شيعة محمد صلى الله عليه وسلم وشيعة علي

وشيعة بقية الخلفاء الراشدين

فلا شك أننا أفضل

ولكن المقصود هو الإنصاف في التعامل معهم


( 10 )    الكاتب : سع آل جبران
  بتاريخ : الاتنين, 21/11/2011 الساعة 07:21 صباحا

( 11 )    الكاتب : أبو لجين
  بتاريخ : الخميس, 29/12/2011 الساعة 08:15 مساء
للنقاش
 
...

( 12 )    الكاتب : انسان
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 01:53 صباحا
متأني كلاك جميل لكن انت قلت انه يجب علينا عدم سب الاخرين و عدم الإستهزاء بهم وديننا ينهى عن ذلك طيب بما أنك تعلم ذلك لماذا تطعن بإخواننا اهل السنة في دماج و تقول انهم مزقوا اهل السنة وانهم و انهم مع انهم مسلمون‏?‏‏?‏‏?‏‏!‏ ثم ان كلامك خطأ بخصوص ان التقية عند الشيعة عدم الكلام في خلاف الصحابة مراعاه لمشاعر اهل السنة وهذا الكلام غير صحيح اطلاقا وأذكر انك افردت موضوع عن التقية و قد رد عليك الاخوه بما فيه الكفايه و اذكر ان هناك من رد بالفرق بين التقية الشرعية و التقية الشيعية على كل حاك هاك هذا الدليل من اهم كتب القوم و هو الكافي حيث نسب له في المجلد الثاني باب التقية قوله( التقية في كل ضروره و صاحبها اعلم بها حين تنزل به ) ونقل أيضا الكليني في اصول الكافي قال ابو عبدالله (يا ابا عمر ان بسعة اعشار الدين في التقية ولا دين لمن لا تقية له والتقية في كل شي الا النبيذ و المسح على الخفين‏)‏ التقية في كل شي الا النبيذ و المسح على الخفين مذهب فعلا غريب

( 13 )    الكاتب : متأني
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 02:17 صباحا

شف يا أخ إنسان

أولا أشكرك لأن هذه أول مشاركة لك بدون سب وشتائم

ثانيا : أهل دماج إخواننا ولكن لا يمنع أننا نبين أخطاءهم بدون أن نشتمهم

هل أنا سبيتهم وقلت يا أبناء المتعة أو يامجهولي الأب

هذا لا يجوز ، هذا قذف

أو كمن يقول يا أحفاد المجوس

بيان الخطأ شيء ، والسب والقذف شيء آخر

وفقك الله


( 14 )    الكاتب : ابو عثمان
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 03:29 صباحا

المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : متأني
من المعلوم أن بداية الشيعة هم شيعة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه في زمن الفتنة

بداية الراوفض في نهاية القرن الاول بدأت تظهر بتفضيل علي على ابو بكر وعمر

ثم مع تقد الزمن حصل لهم اتحاد فكري مع افكار السبئية الذين ظهروا في حياة علي

وحصل بين الروافض والسبئية اندماج كامل

وهو المذهب الموجود الان

روى ابن بطة عن شيخه المعروف بأبي العباس بن مسروق قال: حدثنا محمد بن حميد، حدثنا جرير، عن سفيان، عن عبد الله بن زياد بن جدير قال: قدم أبو إسحاق السبيعي ( ت 127هـ)الكوفة، قال لنا شمر بن عطية: قوموا إليه، فجلسنا إليه، فتحدثوا، فقال أبو إسحاق: خرجت من الكوفة وليس أحد يشك في فضل أبي بكر وعمر وتقديمهما، وقدمت الآن وهو يقولون، ويقولون، ولا الله ما أدري ما يقولون

اذن الروافض الان ليس لهم علاقة بعلي رضي الله عنه

وهذا باعتراف علمائهم

الشافي في الإمامة للشريف المرتضى (436 هـ) الجزء3 صفحة113

 

اذن من اين تقول ان اصل الشيعة وتقصد شيعة اليوم الروافض هم شيعة علي

 

 

 

 


( 15 )    الكاتب : انسان
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 04:45 صباحا
متأني أولا الشكر لله ثم ملفي الشخصي بإمكانك دخوله ففيه ردودي بدون شتم وانا لا أشتم من الباب للطاقه على كل حال شكرآ لك انت نرجع لموضوعنا انت قلت في مقالك اعلاه ان لا نحقر الاخرين ولا نستهزى بهم وان لذلك ليس من الدين في شي هذا كلام رائع انت في مقال سابق لك كان بعنوان جنود التوحيد القبض على مجموعه من الحوثيين ...الخ قلت انهم ثغرة على اهل الاسلام وان الاسلام اتي من قبلهم وان سقوط صعده بسبب حماقتهم‏)‏ اليس هذا استهزاء و تحقير وحتى قذف ولمز ان الاسلام اتي من قبلهم ان كان جوابك لا فما الاستهزاء اذا ثم انني رددت-من أهم كتبكم-عليك عندما ذكرت ان التقيه عند الرافضة هي عدم الكلام في خلاف الصحابة مراعاه لمشاعر اهل السنة فلم ترد ان اطالبك بالدليل على هذه العباره اريد الدليل الشعب يريد الدليل لازم الدليل ولك شكري

( 16 )    الكاتب : بتار الوشم
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 06:05 صباحا

التقية عند الرافضة هي النفاق الذي لاغيره 

لمع ياملمع لمع

 Shine shine shine

الله يردك للحق يا متأني 

 

أخي الشيعي فكّر وتأمل

 

http://www.wylsh.com/contnent/dtopic-3.html


( 17 )    الكاتب : ابن سنان
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 06:49 صباحا

لايجوز تكفير من شهد ان لااله الا الله وان محمد رسول الله

ومن يكفر مسلما فهو كافر

قال الامام الشافعي
 
ان كان رفضا حب ال محمد***** فليشهد الثقلان اني رافضي 

( 18 )    الكاتب : لوطالت الأيام
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 07:47 صباحا

ياعزيزي ليست المشكلة في المذهب فالرسول صلوات ربي وسلامه عليه قال ((....وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة، كلهم في النار إلا ملةً واحدة)). قالوا: من هي يا رسول الله؟ قال: ((ما أنا عليه وأصحابي)).

بربك ياصاح ,, هل عقيدة التشيع -بغض النظر عنها سابقاً- هي ماعليه الرسول وأصحابه !! الجواب بالطبع : لا وألف لا,, وشتان بين هذا وذاك !

مشكلتنا مع الشيعة ان عقيدتهم تنبني على العداء والتشفي والقضاء على الطرف الآخر ,,,!!!

هذي مشكلتنا معهم للأسف !

والدليل ,, هذي وثيقة مصورة من كتاب الانوار النعانيمة بفتوى اجازة قتل السنة

وانا وش يضمن لي أقوله "ياخوي" ويصير توه ملتزم !! ثم يطبق علي نص الوثيقه اعلاه !!!

لاياشيخ لا أقوله ياخوي ولاحتى ياهيييه !! الا يالكلب ابن الكلب وبيني وبينه السيف بلاتقيه بلا هم !!!

لعنة الله على من سب أم المؤمنين وصحابة رسول الله وان رضي بذلك او اعتقد بقلبه ولم

يتلفظ ,,, :)


( 19 )    الكاتب : بتار الوشم
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 08:07 صباحا

يا اخوان مع اختلافي مع الرافضة ولكن هناك امر لابد من التمعن فيه جيدا الا وهو

تكفير العامة من الشيعة فلا يجوز فمنهم الجاهل لم يبلغه الحق ومنهم ومنهم والامثلة كثيرة فاحذروا

اخواني من التكفير 

 

أخي الشيعي فكّر وتأمل

 

http://www.wylsh.com/contnent/dtopic-3.html


( 20 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 10:29 صباحا

التشيع اصله عربي قبل ان يكون فارسي

وهو مذهب اسلامي وان كان من بعض اهله ما يخرجهم من المله فهو اسلامي ومسلمين بما انهم يشهدوا ان لا إله إلا الله ومحمد رسول الله

وشيعة الشرقية معظمهم من قبائل عامر صعصعة وعبدالقيس وبني سليم وبني هلال

اما بالنسبة للاخوة ارى ان جميع البشر اخوة لنا في الأنسانية

انثُرُوا أوجَاعَكُم عَلَى رُؤُوسِ الجِبَالِ
وقُولُوا للطَّيرِ : بَحْ ، لَمْ يَعُدْ عِنْدَنَا قَمْحٌ
فَالخَلِيفَةُ السَّادِسِ تَأَخَّرَ كَثِيراً فِي المَجِيءِ
والإسْلامُ مُنْذُ زَمَنٍ لا يَحْكُمُ بِلادَ المُسْلمِين !

 

( 21 )    الكاتب : متأني
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 11:12 صباحا

لا يا أبوعثمان وفقك الله

أساس الشيعة هم شيعة علي بن أبي طالب الذين كانوا معه في زمن الفتنة وقاتلوا معه ضد معاوية (رضي الله عنهما) وقاتلوا ، من بعده مع ابنيه الحسن والحسين

ثم تطور المذهب الشيعي وصار منهم غلاة ودخلت عليهم أفكار خطيرة

مثل المذهب السني ، صار منهم غلاة ، وهم غلاة الصوفية .

كان بدايتهم الزهد وترك الخشونة (مثل ابراهيم بن أدهم ومعروف الكرخي والجنيد)

تم تطور الفكر الصوفي (الذي أصله سني) ودخلت عليه فكرة القبور والحلول والاتحاد

حتى يقول أحدهم :

وما الكلب والخنزير إلا إلهنا     وما الله إلا راهب في كنيسة

ويقول آخر : سبحاني ما أعظم شأني

ويقول آخر عن نفسه :

مافي الجبة إلا الله

تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا

أحسنت أخي بتار الوشم :

كلامك عن تكفير عوام الشيعة

يدل على أنك رجل منصف

وفقك الله


( 22 )    الكاتب : متأني
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 11:23 صباحا

لو طالت الأيام

كلامك هذا غلط خلاف الشرع

وانا وش يضمن لي أقوله "ياخوي" ويصير توه ملتزم !! ثم يطبق علي نص الوثيقه اعلاه !!!

لاياشيخ لا أقوله ياخوي ولاحتى ياهيييه !! الا يالكلب ابن الكلب وبيني وبينه السيف بلاتقيه بلا هم !!!

جواب:

كلامك هذا غلط وخلاف الشرع ، قال النووي في رياض الصالحين

(باب إجراء أحكام الناس على ظاهرهم و سرائرهم إلى الله تعالى) ثم ذكر أحاديث منها : عن أبي معبد المقداد بن أسود رضي الله عنه قال : قلت لرسول الله صلى الله عليه وسلم : أرأيت إن لقيتُ رجلاً من الكفار فاقتتلنا فضرب إحدى يديَّ بالسيف فقطعها ثم لاذ مني بشجرة فقال : أسلمتُ لله ، أأقتله يا رسول الله  بعد أن قالها ؟ فقال : لا تقتله ، فقلت : يا رسول الله قطع إحدى يديَّ ثم قال ذلك بعد ما قطعها ؟ فقال : لا تقتله ، فإن قتلته فإنه بمنزلتك قبل أن تقتله ، وإنك بمنزلته قبل أن يقول كلمته التي قال) متفق عليه .

قال النووي رحمه الله : ومعنى (أنه بمنزلتك) أي معصوم الدم محكوم بإسلامه ، ومعنى (أنك بمنزلته) أي مباح الدم بالقصاص لورثته ، لا أنه بمنزلته في الكفر ، والله أعلم . اهـ .

وعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما ، قال بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الحرقة من جهينة فصبحنا القوم على مياههم ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلا منهم ، فلما غشيناه قال : لا إله إلا الله ، فكف عنه الأنصاري ، وطعنته برمحي حتى قتلته ، فلما قدمنا المدينة بلغ ذلك النبيَّ صلى الله عليه وسلم ، فقال لي : يا أسامه أقتلته بعد ما قال :لا إله إلا الله ؟ قلت : يا رسول الله إنما كان متعوذا ، فقال : أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله ؟ فما زال يكررها عليَّ حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل ذلك اليوم ) متفق عليه ، وفي رواية : فقال رسول الله : أقال لا إله إلا الله وقتلته ؟ قلت : يا رسول الله إنما قالها خوفا من السلاح ، قال أفلا شققت عن قلبه حتى تعلم أقالها أم لا[1]؟ فما زال يكررها حتى تمنيت أني أسلمت يومئذٍ .



[1]
ونحن نقول لمن قال (إنما قالها تقيةً) : أفلا شققت عن قلبه حتى تعلم أقالها تقيةً أم لا؟

 

المهم ياطالت الأيام

نحن ما نقولك سلمه رقبتك

لا ولكن عامله بالظاهر


( 23 )    الكاتب : انسان
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 02:44 مساء
متأني اريد الدليل

( 24 )    الكاتب : متأني
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 04:30 مساء

إنسان

الدليل عدم الدليل


( 25 )    الكاتب : قوة المنطق
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 04:42 مساء

متأني لا تدلس

نحن لسنا شيعة احد حتى الرسول صل الله عليه و سلم لم يطلب من احد ان قول انه من شيعته

نحن عبيد لله و نستن بسنة رسوله صل الله عليه و سلم فقط

و الروافض هم الشيعه كفار صرحاء

لك ان تقرأ سورة الكافرون

لترد عليك و على شيعتك و رافضتك

واسأل نفسك هل الشيعه لا يذبحون للحسن و الحسين؟

هل الشيعه لا يطلبون الشفاعه من الحسن و الحسن؟

سؤال هل تعتقد ان علي و الحسن و الحسين رضوان الله عليهم

ينفعون او يضرون الان و هم في قبورهم؟

لعنة الله على الرافضه فهم يجيدون التقية


سأختار قوة المنطق و ساترك لك منطق القوة 

( 26 )    الكاتب : عبد الله الضاحي
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 05:02 مساء

هلّا استندت على دليل من كتب الشيعة في قولك أن التقية لديهم عدم الخوض في خلاف الصحابة ..؟

 

لا نريد كلام على عواهنة بدون دليل ..!!


( 27 )    الكاتب : متأني
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 06:51 مساء

قال قوة المنطق

واسأل نفسك هل الشيعه لا يذبحون للحسن و الحسين؟

هل الشيعه لا يطلبون الشفاعه من الحسن و الحسن؟

جواب :

حتى المنسوبين للسنة في مصر واليمن يذبحون للبدوي وابن علوان

ويطلبون الشفاعة منهما

بل وأزيدك كان هذا منتشرا في جميع بلاد أهل السنة في العالم الإسلامي كله من شرقه إلى غربه

إلى أن من الله بدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

كان الفصوص لابن عربي يدرس في حي معكال بالرياض

فتنبه


( 28 )    الكاتب : متفائل جدا
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 07:23 مساء

هؤلاء  ليسوا  بشيعة  وإنما  الشيعة  هم  أهل  السنة والجماعة    يقول  تعالى (وإن من شيعته  لإبراهيم )

 

هؤلاء   رافضة  كل من   يدعي  أنه  شيعي  من أتباع  ابن سبأ  ومن بعده من أئمة الرفض  هؤلاء  كلهم  رافضة ومنهم المتسمين  بالشعية في العراق  وإيران  والقطيف  والأحساء  واليمن  ونجران  والشام  ولبنان  وغيرها  من البلدان

كلهم  مشركون  صغيرهم  وكبيرهم  عالمهم  وعاميهم  كلهم  كفار  مشركون  نجس

ليس  بين  المسلمين  والرافضة  رابطة

ليس بين المسلمين والرافضة رابطة
الرافضة وإبليس سواء نعوذ بالله منهم ومنه 

( 29 )    الكاتب : عبد الله الضاحي
  بتاريخ : الجمعة, 30/12/2011 الساعة 08:13 مساء

يا سبحان الله ..!!

 

ماذا تقول يا متأني, وهل هذا مناسب أن تستشهد به ..؟

 

الصحابة عليهم رضوان الله كانوا في السابق يعبدون الحجر والشجر, فهل نجرّمهم من خلال ما سبق من أفعالهم وما تابوا عنه ..

 

كيف بك تحكم على أهل السنة لأن هناك من أشرك في الجزيرة العربية قبل دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب ...؟؟

 

وتنبه يا أخي أن الشيعة الآن ليس بهم جاهل, لأن الجاهل هو من غابت عنه الحجة, والذي توقف العلماء عن تكفيره, بل الرافضة لا يوجد بهم جاهل, وجميع من ارتكب عمل ينافي التوحيد فهو كافر مشرك بالله, ولا نتردد في تكفيرهم, مادام أن هناك قنوات فضائية تصدح بالحق بكل بيت, حتى لغتهم الفارسية نطق الحق بها ووصل إليهم في دولة المجوس, فلا يوجد بهم جاهل نتوقف عن تكفيره, بل كل من عَمَلَ عَملٍ منهم ينافي العقيدة السليمة والتوحيد فهو كافر وكفره واضح جدا ..

 

لا زلت مُطالب بالدليل ومن كتب الشيعة على أن التقية لديهم تنحصر في التوقف عن الخوض بخلافات الصحابة أمام أصحاب المذهب السني ..؟


( 30 )    الكاتب : متأني
  بتاريخ : السبت, 31/12/2011 الساعة 01:41 صباحا

يا متفائل جدا قولك هذا خطير :

كلهم مشركون صغيرهم وكبيرهم عالمهم وعاميهم كلهم كفار مشركون نجس

فلا تعمم عليهم

هل حققت معهم واحدا واحدا في اعتقادهم ، ما هذا أسلوب العلماء

هل تعلم أن كثيرا من علماءنا لا يحكم على عامتهم بالتكفير

أخوي عبدالله الضاحي : قولك

الصحابة عليهم رضوان الله كانوا في السابق يعبدون الحجر والشجر, فهل نجرّمهم من خلال ما سبق من أفعالهم وما تابوا عنه ..

جواب :

الصحابة رضي الله عنهم تابوا ، أما صوفية مصر وغيرهم

إلى باكر وهم مستمرون في خرافاتهم ، وبعد أيام بيجيك المولد وبتشوف

وأما سؤالك عن التقية عن الشيعة ؟

الشيعة يتقون بها عن كل ما يحرجهم مع أهل السنة ، سواء الصحابة أو المتعة أو غيرها


 
   
 



الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة