انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

محكمة لندن تلزم الملياردير السعودي محمد الجابر بسداد 563 مليون ريال
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
محكمة لندن تلزم الملياردير السعودي محمد الجابر بسداد 563 مليون ريال  
بتاريخ : الجمعة, 11/11/2011 الساعة 03:46 صباحا
بورصة
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 55

 

محكمة لندن تلزم الملياردير السعودي محمد الجابر بسداد 563 مليون ريال

 

محكمة لندن تلزم الملياردير السعودي محمد الجابر بسداد 563 مليون ريال

 

بورصة: أصدرت محكمة لندن حكماً يلزم الملياردير السعودي محمد بن عيسى الجابر، بتسديد قرض يبلغ 150 مليون دولار (563 مليون ريال) لبنك "ستاندرد" وهو أحد البنوك العريقة المنتشرة حول العالم.

وذكر موقع "بولومبرج" الاقتصادي أن قاضي المحكمة طالب الملياردير، الذي يُعد ثالث أثرى رجل في السعودية، بضرورة سداد المبلغ على الفور، قائلاً إنه لا يوجد دفاع حقيقي وواضح على الإطلاق في القضية؛ لذا لزم السداد.

وأوضح المتحدث باسم الجابر، أنه سيتم استئناف الحكم وتقديم شكوى ضد البنك بتهمة تلاعبه وتجميده أموال المدعى عليه، إضافة إلى تلاعب البنك في أمواله؛ ما أدى إلى تسببه في خسائر مالية ضخمة، مشيراً إلى أنه ستُقدّم الشكوى إلى خدمة المظالم المالية بلندن.

وتأتي هذه القضية التي شغلت الأوساط الاقتصادية بعد أن اتهم البنك الملياردير السعودي بعدم سداد قروض حصل عليها بضمانات شخصية تبلغ 150 مليون دولار، فيما رفع المدعى عليه دعوى مضادة يطالب فيها البنك بتعويضه بمبلغ مليار دولار بتهمة تسببه في خسائر مالية ضخمة له، بسبب تلاعب البنك في أمواله.

ويحظى الجابر باحترام واسع على المستوى العالمي، وباحترام خاص من الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو ومؤسسات جامعية عالمية عديدة أبرزها معهد الدراسات الشرقية والإفريقية بلندن.

ويواجه كذلك الجابر في مصر تهمة النصب على صغار المستثمرين من خلال طرح ملايين الأسهم لشركة "أجواء" للصناعات الغذائية التي يملكها للبيع دون رصيد مالي؛ ما أضر بالمستثمرين الذين خسروا ما نسبته 80% من قيمة أصول الأموال.

وطالب المتضررون بضرورة إعادة شراء الجابر لتلك الأسهم الوهمية بنفس القيمة التي اشتروها بها حتى يتمكنوا من استرداد أموالهم، مؤكدين أنهم لا يريدون إلا أصول أموالهم فقط، متعهدين بعدم مطالبته بالأرباح طوال الأربع سنوات الماضية.

وكان مالك شركة "أجواء" للصناعات الغذائية عيسى الجابر قد قام عام 2008 بطرح 28 مليون سهم للبيع دون زيادة رأس مال الشركة؛ ما أدى إلى شراء المستثمرين لأسهم ليس لها قيمة مادية.

 

 

http://www.borsah.org/news.php?action=show&id=4051



تقييم الموضوع




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة