انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الوليد يدعو السعودية بأن تكون قدوة للأصلاح - فيديو
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
الوليد يدعو السعودية بأن تكون قدوة للأصلاح - فيديو   
بتاريخ : الاربعاء, 1/2/2012 الساعة 05:44 صباحا
السلطان
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 808

توقّع الملياردير السعودي، الأمير الوليد بن طلال، أن تعيش المنطقة لسنوات في ظل نظام رأسمالي بسمات إسلامية، بفعل الثورات، داعياً السعودية إلى أن تكون قدوة للإصلاح السياسي بالمنطقة.

وقال الأمير الوليد، في مقابلة مع شبكة «سي.إن.إن» حول إمكانية أن يلعب التيار الإسلامي، الذي تقدم في تونس وليبيا والمغرب ومصر، دوراً إيجابياً بالنسبة للاستثمار، إن التيار الإسلامي لن يكون أمامه من خيار إلاّ أن يصبح أكثر مرونة حيال مجتمع الأعمال والاستثمار لأنه سيرغب بالاستمرار في الحكم، ولتحقيق ذلك لابد من العمل على تنشيط الاقتصاد ومواجهة البطالة وتحقيق المكاسب للشعوب.

وأضاف «حالياً أعتقد أننا سنعيش لسنوات مقبلة في ظل شكل جديد من النظام الرأسمالي يحمل بعض السمات الإسلامية».

وقال الأمير السعودي «نحن ندخل حالياً في مسارات جديدة ولا يمكن لنا أن نحكم بأي اتجاه تسير الأمور، لأننا مازلنا نشاهد تداعيات الثورات في مصر وليبيا، على الرغم من وجود بوادر أولية من تونس تشير إلى أن ذلك البلد بدأ يعود إلى الحياة الطبيعية».

واعتبر أن «الوقت مازال مبكراً للحكم على الأمور، فبعض التجاذبات قد تستغرق ما بين 30 و40 عاماً، ونحن نأمل ألا يحصل هذا بمنطقتنا، وأن يسود الاستقرار والهدوء، وأن تعود الأمور إلى طبيعتها بأسرع وقت ممكن».

وعن مستقبل السياسات الإصلاحية في السعودية، قال الوليد بن طلال «بالنسبة للدول العربية التي لم تحصل فيها ثورات، عليها على الأقل أن تفهم الرسائل التي تبعثها تلك الثورات، حتى وإن لم تحصل على أراضيها، وعليها عدم الاكتفاء بإجراء إصلاحات اقتصادية واجتماعية، بل عليها أيضاً إجراء إصلاح على المستوى السياسي، الأمر مهم للغاية لأن عليهم رؤية ما يحصل حولهم».

وأردف بالقول «أنا على ثقة بأنه ما من خيار أمام السعودية، إلا أن تسير بطريق الإصلاح وتكون قدوة للإصلاح السياسي بالمنطقة».

ورفض الأمير الوليد الحديث عن «سبيل وحيد» يقوم على التهديد بعمل عسكري ضد إيران، وقال إن على الولايات المتحدة وطهران الانخراط في محادثات ورؤية ما يمكن القيام به، ورجح أن تكون طهران راغبة في الاعتراف بدورها الإقليمي. وأضاف «لا أظن أن مضيق هرمز يمكن أن يغلق لأن إيران تعرف أن هذا الأمر سيكون بمثابة انتحار، كما أن إيران تعرف بشكل جيد ما حصل في مناطق مجاورة لها، فنحن نعرف ماذا حصل بصدام حسين والعراق».


 

 


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : منصف
  بتاريخ : الاربعاء, 1/2/2012 الساعة 06:17 صباحا

 يصبح أكثر مرونة 

قصده والله اعلم

عدم التقيد بالاسلام

الله يجعله السرطان

 




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة