انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الاعلام المطبل... عبدالعزيز قاسم نموذجا
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
الاعلام المطبل... عبدالعزيز قاسم نموذجا  
بتاريخ : الاربعاء, 1/2/2012 الساعة 10:09 صباحا
مشعل
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 599

 

 

أصبح الاعلام اليوم قوة ضاربة تعادل قوة الجيوش بدون مبالغة

فمن ساعد هذه الشعوب في ثوراتها بعد الله إلا الاعلام

وهذه الثورة السورية المباركة خير دليل على ذلك

فقبل 30 عاما قتل حافظ الأسد أكثر من ثلاثين ألف في مدينة حماة

ولم يعلم بهم إلا قليل، واليوم كل ما قتل بشار طفلاً أو شيخاً أو امرأةً علم العالم كله طبيعة الاجرام الذي يحكم سوريا

وعندما يقول عايض القرني: (انا معي الاعلام) يعلم ان هذه القوة الضاربة ستلجم أي مظلومٍ ضعيف يطالب بدفع الظلم عنه

وكان يجب أن لا تمر هذه الكلمة للقرني دون تحقيق، فمن يقصد وماذا يقصد؟

وقد اطلعت على بعض من يقصد، وأنا أقدم اليوم نموذجا حياً، ولا أريد إلا وجه الله بذلك وهو سبحانه من وراء القصد...

 

العضيدان تحتسب على عبدالعزيز قاسم وتقول: صاحب «البيان التالي» آذاني بكل قول قبيح

عبدالعزيز قاسم حتى بعد صدور الحكم آذيتني .. لكن لا أقول لك إلا ما قاله سعيد بن جبير للحجاج بن يوسف الثقفي ( اللهم لا تسلطه على أحد بعدي !).وأضافت :”نعم مقدم (البيان التالي) أشهد الله أنه آذاني أثناء قضيتي بكل قول قبيح مؤذ وحتى بعد صدور الحكم آذاني بكل قول قبيح مؤذ حسبي الله!”.

 

وكان الإعلامي عبدالعزيز قاسم قال إن الشيخ عايض القرني أكبر من مثل ما تدعيه الأخت سلوى العضيدان، مضيفا”:هناك من يود الشهرة على حساب المشاهير، وفعلاً تحقق للأخت سلوى العضيدان ذلك.

وتابع : “إنني شخصياً لم أسمع بها من قبل أبداً- يقصد سلوى العضيدان”، ونفى “قاسم” تماماً مجاملته للشيخ عايض.

انتهى

وكنت قد قرأت قبل وقتٍ طويل مقالاً لأختي الكريمة شذى الجنوب (وفقها الله لكل خير وحماها من كل شر) عن عبدالعزيز قاسم، وبحكم أنني احرص على متابعة هذا البرنامج فقد وجدت ان ما قالته الاخت شذى مقارب جداً للواقع، ان لم يكن هو الواقع. تقول الاخت شذى:

( البيان التالي ) أحد أهم البرامج المعروضة في قناة دليل الفضائية ، يعده ويقدمه الإعلامي المعروف الدكتور عبد العزيز محمد قاسم
يقدم البرنامج حلقات منفصلة ، ولا يبدوا له خطة واضحة ، سوى ما يردده البعض من أن الهدف الرئيسي من البرنامج هو كسب عدد أكبر من المشاهدين ، أو أن صاحب البرنامج " الدكتور قاسم " لا يهدف من كل أعماله إلا الإثارة الصحفية فقط ، وأنه فقط صحفي ماهر

والحقيقة أن هذا البرنامج أحد معاول الهدم ، وأحد أهم الحراب في يد من يحارب الدين. 
البرنامج يثير قضايا ولا ينهي النقاش فيها ـ وهذا شأن كل البرامج الحوارية ـ وينتهي الأمر بإثارة القضية في ذهن المتلقي دون إعطائه تفاصيل كافية . بل يدعم بشكل غير مباشر الآراء المضادة ، كما رأينا في مناقشة قضية السينما مع الشيخ الهبدان ، استطلاع تجريه امرأة ( صوت نسائي يظهر في قنوات إسلامية ، وربما بعد قليل تظهر المرأة، واستطلاع على شريحة ظالمة لا تمثل المجتمع السعودي الرافض إلى الآن السينما (بدليل استفتاء صحيفة الرياض )، واشتد الصحفي قاسم على الشيخ الهبدان حتى كأنه يريد إلجامه عن قول الحق وإضعاف حجته!!
وفي ذات الوقت يستقبل البرنامج أمثال خاشقجي ويحاول تمرير التقاءه الرئيس الأمريكي في حضرة اليهود . وهي مذلة لم يرض بها هويدي المصري ، ويستقبل البرنامج أمثال هاشم عبده هاشم ، ولا يقاومه تيك المقاومة ، بل كأنه يسوقه

وأخطر ما يقوم به البرنامج هو تهميش علماء الأمة. !!

تهميش العلماء يحدث الآن على محورين
الأول : الهجوم المباشر على كبار العلماء في الصحف ونعتهم بالحجر والتشدد ، وهذا كثير ومنتشر
الثاني : إبراز طلبة العلم على أنهم حملة القضية والمدافعين عنها ، ويحدث هذا في " البيان التالي" على يد " دكتور قاسم " ، من خلال إبراز نوعية معينة من طلبة العلم ، من أمثال "الشويقي والدويش"* ، وهما من طلبة العلم المشهود لهما بالفضل والعلم والغيرة

ولتعرف الخبث الذي يمارسه الدكتور قاسم أو "البيان التالي" أو قناة دليل ككل نسأل سؤالاً:
ماذا لو أصبح هؤلاء –وهم على خير وفضل- هم المدافعون عن القضية وحدهم دونا عن غيرهم ، وهُمش العلماء الكبار عن قضايا العصر؟!
إن بعضهم يبدو للناس متشنجاً - الدويش أعني - وليس كذلك ، ولكن هكذا يبدوا أو هكذا حاول قاسم إظهاره
وبعضهم لا يعرفه أحد وإن كان صاحب علم وفضل وقلم صادق وقوي
وكلهم ليس له سن ولا سابقة فضل يعرفهم بها الناس



وتتأكد هذه الحقيقة من شخص القائم على البرنامج . وهو الدكتور عبد العزيز قاسم ، فهو شخصية متلونة ، تحاول إرضاء الجميع . لا يرى بأسا في السفر وشد الرحال للقبور.

انتهى

 

هذا كله كوم ومسألة مهنيته أوادارته للحوار وقدراته كمذيع كوم آخر

وكلنا نذكر ذلك التجني على الشيخ العريفي، عندما أفرد قاسم حلقة خاصة عنه ولم يعطِ العريفي اي فرصه للرد إلا في آخر عشر دقائق

وبخصوص هذا الموضوع يقول الكاتب خالد السيف في مقالٍ له بعنوان

عبدالعزيز قاسم وثيابك فطهر:

كل شيء يمكنك أن تقبله في “عبدالعزيز قاسم”، من مهنة معلم صبية للرياضيات، لا للقرآن كما الحجاج، إلى أن تبلغ به تخوم سقف الاستوزار للحج، شيء واحد عصي أن يركب على سنة “قاسم”، وهو أن يكون مذيعاً أو مديراً لحوار؛ ذلك أن ربع الشروط الواجب توافرها فيمن سيؤهل لتلك “الشغلة” أقسم غير حانث أن الحبيب قاسم ليس فيه منها شيء البتة

آسف لطول الموضوع ولكن ما كان إلا ان يكون هكذا

والله أعلم

الحلم سيد الاخلاق 


تقييم الموضوع

  بتاريخ : الاربعاء, 1/2/2012 الساعة 10:19 صباحا

يااخون خلونا نكون واقعيين ماذا قدم عائض في العشر سنوات الاخيرة للامة بدون مقابل

حتى لايفهم كلامي خطأ...لنقارن ونرى

عندما رايت منزله في برنامج نقطة تحول والذي قال فيه ان الشيخ ابن عثيمين رحمه الله سكن في بيت جديد او فيلا

والكل يذكر منزل الشيخ عندما زاره الملك عبدالله  وكيف مجلسه..والحمدلله اننا في عصر الانترنت نرى مالايمكن رؤيته من قبل 

انظروا لقصره في اليوتيوب ومنزل الشيخ ابن عثيمين

وللعلم فان اهل العلم يحتسبون في الدعوة ولكن ان تكون هناك عقود مالية فهذه الطامة

كم دعموا اصحاب قنوات الفساد من خلال برامجهم

ارحل ياعائض وانتظر كم زائر سيأتيك...

أما الاحتجاج باستشارة النبي لأم سلمة على تنصيبها للشورى فقياسٌ مع الفارق، فالنبي صلى الله عليه وسلم إنما استشار زوجته في استجابة الناس له لا في أصل رأيه ثم إنها في خدرها وأعطته رأيها لنفسه، ولم ينصبها لعموم المسلمين، ففي البخاري قال عمر: (( دخل النبي على أم سلمة )) أي وهي في خيمتها وخيمته، ولو صح التعميم لكان كل فعل يفعله النبي مع أزواجه جاز أن يفعله الرجال مع النساء، ولجاز أن يُصنع مضمار سباق للرجال والنساء لأن النبي سابق عائشة، وقد كان النبي في حَضَرٍ ونساؤه في حَضَره أكثر، وهوفي حال إقامته أكثر من حال سفره، ولم يُعرف عنه أنه نصب امرأة للشورى والله قد أنزل عليه: {وشاورهم في الأمر} يعني أصحاب الأمر العام فوقع منه ذلك على الرجال، وأما قضايا الأعيان العارضة من أزواجه وشبههم فهذا يقع ولا بأس، والآية نزلت وأقرب الناس إليه أزواجه وكل يومٍ عند واحدة منهن. (الشيخ عبدالعزيز الطريفي)

 


( 2 )    الكاتب : aboony
  بتاريخ : الاربعاء, 1/2/2012 الساعة 10:47 صباحا

قولك عن ..عبدالعزيز القاسم .... وجهة نظر خاصة فيك .

أما الشيخ عائض القرني فقد يكون أخطئ وأذنب في موضوع سلوى فلا يعني ذلك

أن نمحوا كل تاريخه الدعوي والأدبي .


اللهم أعز دينك وكتابك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحين

 اللهم أني اسألك يا الله بحولك وقوتك وعظمتك يا عزيز يا جبار يامن لا يعجزك شيئ في الأرض ولا في السماء  أن تهلك بشار وماهر الأسد وأعوانهم وأن تكفي المسلمين شرورهم بفنائهم .

اللهم أرفع عنهم حفظك لهم وسترك عليهم ومكن منهم . 


( 3 )    الكاتب : الدولي
  بتاريخ : الاربعاء, 1/2/2012 الساعة 10:51 صباحا

عايض القرني رجل عرف كيف يؤسس له عمقا في المجتمع
فقد بدأ شيخا قويا لا يخشى في الله لومة لائم, فأحبه العلماء والناس
حتى أن العلماء في قمة أزمة الخليج الثانية لم يقلقوا في الحياة
كقلقهم بتدبير بيت للشيخ عايض القرني خصوصا بعد قصته الشهيرة
مع الأمير المشهور بعدائه للدين وأهل الدين ..
لكن الشيخ انتكس عندما تذوق زهرة الدنيا, فانشغل بجمع المال من
خلال تجميع الكتب وإصدارها بعد أن تواطأت معه دار العبيكان للنشر
لأنها وجدت فيه طعما كبيرا يمكن أن تصطاد به أكبر قدر من المغفلين
ومن ثم الملايين فروجت لكتابه (لا تحزن) فانهالت عليه وعلى الدار
الملايين .. ثم استمرأ اللعبة وأخذ يُصدر الكتاب تلو الآخر .. لكن غير
الصادق يقع وقد وقع شر وقعة في قضية كتابه (لا تيأس) الذي أحرج
المجتمع المحب لأهل الخير, وأحرج الوزارة التي أصدرت الحكم
بإدانته بعد مخاض استمر عاما, ويبدو أن الصراعات داخل الوزارة
هي التي أخّرت إصدار الحكم ..
عايض القرني نسي ما بدأ به فانشغل بالإعلام والشهرة, وبلغ به الغرور
أن ظن نفسه كما ظن خصمه السابق أنه سوبر مان مبدع في كل شيء
وبهرته أضواء الفلاشات وصفقات الإعلام وحلاوة الحياة, حتى أنه
تعاون مع الفنان محمد عبده, وربما لولا خوفه من سقوط كل أسهمه
عند الناس لطالبه بأن يغني القصيدة مع الموسيقى ..
هكذا أرى الرجل ويؤسفني كثيرا أن أقول مثل هذا الكلام عنه وهو
معدود من قادة أهل الحل والعقد ورجال العلم المقدمين الواقفين في نحور
المرتدين والزنادقة والملحدين والليبراليين والعلمانيين وغيرها من ملل الكفر
لكن الحق أحب إلي من عايض ومن غيره, ونحن لا نتعصب للرجال
بل نتعصب للحق ولو كان مع غيرنا ضدنا, ونسأل الله الثبات على ذلك
أما عبدالعزيز قاسم فينطبق عليه المثل العنصري النجدي الذي يقول
(ناظر وجه العنز واحلب لبن) .. وهو تاجر والتاجر مع من يدفع أو
من يقدم الفائدة, وهو عندما قال كلمته التي أراد أن يتباهى ذات يوم:
"أنا ليبرالي مع الإسلاميين وإسلامي مع الليبراليين" صدق وأدان
نفسه من حيث أراد أن يتباهى ويظهر النزاهة والعدل, فهو يقرُّ على
نفسه أنه متلوّن لا رأي شخصيا له, وكل غايته أن يقدم الإثارة ولو
على حساب الدين والمجتمع ..
أبوقاسم هذا من فصيلة من (لا ترد يد لامس) لأنه لا عزيز لديه إلا
ما يدخل جيبه فقط ..

خاص / عفت الديار
ابن عثيمين رحمه الله زاره الملك خالد رحمه الله في بيته الطيني في
عنيزة عام 1401هـ, فاستأذنه الملك ببناء بيت له بدل بيته الطيني ذاك
فرفض الشيخ وقال إن كنت ولا بد فاعلا فأمر ببناء الجامع الكبير وكان
مبنيا من الطين في ذلك الوقت, وهكذا تم ..
وزهده رحمه الله مشهور متداول بين الناس ..
 
وإن زمــانا أنتمو رؤســاؤه      لأهــلٌ لأن يُخـرى عليه ويُضرطا
أراكــم تعينون اللئــام وإنني     أراكم بطرق اللؤم أهدى من القطا 

( 4 )    الكاتب : مشعل
  بتاريخ : الاربعاء, 1/2/2012 الساعة 11:03 صباحا


aboony

ليس هذا رأياً خاصاً بي وحدي بل انني نقلت عدة اراء تتحدث عنه

واذا كنت من مريدي عايض ومن مريدي من ينافح عن عايض فهذا شأنك

وللجميع اقول موضوعي عن الاعلام المطبل وليس عن عايض

الحلم سيد الاخلاق 

( 5 )    الكاتب : معايا زميل
  بتاريخ : الاربعاء, 1/2/2012 الساعة 11:35 صباحا

عبدالعزيز قاسم مذيع واعلامي متمكن ، ولكن ثناه على عائض القرني في قضية سرقة الكتاب اعتقد انها سقطة 


( 6 )    الكاتب : متأني
  بتاريخ : الاربعاء, 1/2/2012 الساعة 01:51 مساء

الشيخ ابن عثيمين رحمه الله

بنى فلته العادية ، من ماله وعرق جبينه ، من راتبه ووظيفته ، حيث أنه معلم في جامعة الإمام فرع القصيم


( 7 )    الكاتب : معايا زميل
  بتاريخ : الاربعاء, 1/2/2012 الساعة 01:59 مساء

احب اعقب على كلام الأخ الدولي ،، الشيخ القرني جاه من الداخلية مبلغ 6 مليون كتحسين احوال ، طبعاً هو ظاهره تحسين احوال بس الهدف حتى يعمي المال عيون القرني وينفتن فيه 

لا تنسون ان المال فتنة مثل النساء ، وقد وقع في فتنة المال كثيراً من اهل العلم والقضاة والدعاة 

اكد لي احد الناس ان الشيخ المطلق يملك قرابة المليار ريال ، واللحيدان عنده مخططات عقارية في البكرية واراضي لا يعلمها غير الله ، هذا غير السديس امام الحرم يملك من الملايين مالله به عليم ، واعتقد انه ليس من اللائق ان عالم دين او طالب علم ان يملك تلك كل الاموال وليتها كانت من تجارة ، بل من بيت مال المسلمين ولنا حظ فيها مثل ما لهم حظ ، اعرف ان بعضكم بيقول ان بعض الصحابة كان في عرفنا الحالي ملياردير ، بس هل جمعوا اموالهم من الوظائف الرسمية والدعوة  ومن عطايا بيت مال المسلمين ام من كد الصابر وعرق الجبين  ، وايضاً كان عند هؤلاء الصحابة الاستعداد التام للتضحية بجميع ما يملكونه في سبيل الإسلام وإسعاد اخوانهم الفقراء ، فهل عند دعاتنا وعلمائنا المليارديرة استعداد لإعطاء فقير الف ريال ، هنا الفرق ، ومن اجل ذلك قلت ثقة الناس في المشائخ والعلماء والله المستعان 


( 8 )    الكاتب : الجنرال
  بتاريخ : الاربعاء, 1/2/2012 الساعة 02:03 مساء

رد عبدالعزيز قاسم:

الزملاء الأحبة في المجموعة من التويتريين، أرجو إيصالها لأختنا سلوى العضيدان لأني لا أدخل تويتر..

 الأخت الفاضلة سلوى العضيدان:

قرأت ما كتبتيه من أنني آذيتك حتى بعد صدور الحكم، وأعجب أين كانت أذيتي، هل لمداخلات الزملاء الفضلاء الذين أرادوا الصلح بينك وبين الشيخ عايض؟ أم للخبير القانوني الذي أشار الى الثغرة التي التبست على لجنة التحكيم في وزراة الاعلام؟؟ لا أدري ولكنني مجموعة بريدية مفتوحة، وبالنسبة لي شخصيا، فقد  أنصفك القضاء، وهل بعد القضاء أحد، ولم أتكلم أبدا عن الحكم، وقلت بأن  حقك أخذته والحمد لله، ولكني -بعيدا عنك -  في داخلي وبيقينية مطلقة أعرف أن الشيخ عايض القرني أكبر من هذه السرقة، وأنه وقع ضحية "لطش" من قبل أحد مساعديه في المكتب، أو عدم إلمام بمعنى السرقة الأدبية من الاقتباس، بما أوضح الخبير القانوني أو الدكتور سعيد الصيني، وعايض القرني والله أعرفه كنز من المحفوظات، ولو أتى كل الذين هاجموه أو كتبوا ضده صفا واحدا، وجاء الشيخ عايض في مقابلهم، وأعطوا ورقة وقلما ، وقيل اكتبوا في أي موضوع، لرأيت الأفكار والشواهد والأبيات والحكم تتزاحم على ورقة القرني ولبزهم في ساعة واحدة..

هذا الثناء أقوله لإيماني بقدرات وملكات الشيخ عايض القرني، بعيدا  عنك يا أختنا الفاضلة سلوى، وقد كتبت لمرات بأنك باحثة وكاتبة ولك مؤلفات ومن حقك التظلم ، وقد أخذت حقك بالكامل ..

 

وأنا أرد على دعوتك ، بأن يوفقك الله ، وييسر لك، ويجيزك هذه المحنة التي عشتيها وأبنائك، وقد تأثرت من حديثك وردك على الشيخ، ولا والله أرضى لأي انسانة أن تعيش ما عشتيه، فضلا عن أخت مسلمة، وربنا كتب لقصتك نهاية سعيدة لك، وما زلت أكرر قناعتي، بأن الشيخ عايض وقع ضحية سوء فهم ، وسيظهر الله مواهبه وملكاته في موقف آخر، سيخرس كل الذين نالوا من علمه..والله أعلم

عبدالعزيز قاسم

 

--------------

أفضل ماقيل عن عايض القرني وسلوى العضيدان

 

( 9 )    الكاتب : مشعل
  بتاريخ : الخميس, 2/2/2012 الساعة 11:20 مساء

يا قاسم عذرٌ أقبح من ذنب

يا لسماجته وثقل دمه

الحلم سيد الاخلاق 

( 10 )    الكاتب : أبوخالد
  بتاريخ : الجمعة, 3/2/2012 الساعة 01:38 صباحا

و الله الفيديو اللي لـ أنور عسيري 

هو أفض ما قيل عن هذه القضية

فكلهم وقعا في نفس الخطأ .

 

********* 

و أنا أقول وين راح أنور عسيري مايجي في قناة دليل برنامج الشاهد 

ذكريات !!!

 

( 11 )    الكاتب : الوعد الحق
  بتاريخ : الجمعة, 3/2/2012 الساعة 02:04 صباحا

الحمد الذي عافانا مما ابتلاكم به

طيب وش المشكلة يامتخلفين إذا سكن الشيخ عائض في فلة وش المشكلة

تبونه يسكن في خيمة بحجة أنه شيخ وزاهد اقسم بالله عقول ماأدري كيف

تفكرون بها الله يعينكم على عقولكم الصحابة رضي الله عنهم كان فيهم تجار

ومع هذا لم ينكر عليهم الرسول - صلى الله عليه وسلم -

نصيحه اتركوا الحسد وخلوا الشيخ في حاله الله يرحم والديكم

قالوا ايش قالوا ساكن بفلة ههههه

تحيتي لأصحاب العقول فقط

 

( 12 )    الكاتب : مشعل
  بتاريخ : السبت, 4/2/2012 الساعة 11:16 صباحا

أخي الدولي

شرفني تعليقك الجميل والرائع

الحلم سيد الاخلاق 

( 13 )    الكاتب : مشعل
  بتاريخ : الثلاثاء, 21/2/2012 الساعة 08:35 صباحا

سمعت أخباراً جميلة

هذه نهاية المطبلين

واسألوا الدكتور العسكر

عميد كلية الاعلام بجامعة الامام سابقاً

الحلم سيد الاخلاق 

( 14 )    الكاتب : ابن البلد
  بتاريخ : الثلاثاء, 21/2/2012 الساعة 09:59 صباحا

أولاً الشكر الجزيل للأخ ( الدولي ) على ما أضافه في هذا النقاش فقد كتب كل ما اريد قوله واختصر علي وعلى الكثيرين عناء الكتابة .

 

 

وبالنسبة للي يقول اهل العقول في راحة والناس حاسده القرني على الفيلا اللي ساكنها

اقوله نم بدري وتلحف زين الله يصلحك ويهديك

يالله صلاح الذريه

هذا القرني اللي يستضيف قناة الخزي والعار كما كان يردد و يسمي الصحف مثل

الشر الأوسخ وغيرها لم نعد نراه الثابت على الحق بل انه لحق بركب المتلونين

وكما قال اخونا ( نحن لا نتعصب للرجال
بل نتعصب للحق ولو كان مع غيرنا ضدنا
) .

 




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة