انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

ملف الإلحـاد الجديد الذي انتج لنـا كاشغري..يرويه الشيخ خضر السند
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
ملف الإلحـاد الجديد الذي انتج لنـا كاشغري..يرويه الشيخ خضر السند   
بتاريخ : الثلاثاء, 21/2/2012 الساعة 06:59 صباحا
ابوحاتم القرشي
عضو
الدولة : مكة
المشاركات : 40
بسم الله الرحمن الرحيم


هذه الصفحه خاصه بـ الاخبار عن خليـة كشغري و المتطاولين على الإسلام وتجمعاتهم ومراكزهم..

ومن هنا نستعين بالله ونبدأ في فضح الخلايا النائمه في بلادنا ودورهم في تشكيك الشباب والحادهم

وسـ اجعل من تغريدات الشيخ د. خضربن سند
موضوعاَ وبدايه

اولا: قضية كشغري هل هي نتاج فكر شخصي واطلاعات فرديه ...ام هناك مخرجات وخلايا نآئمه


بداية حديثتنا عن قضية الإلحاد في جدة وهل هو قضية فردية أم لا ؟؟

يبدوا أن المتطاولين على الإسلام ورموزهم وأوكارهم سيكون لهم اليوم موعد مع مفاجأت .. أخبار ساخنة اليوم بإذن الله ...
1. اللهم إنا نعوذ بك من فتنة القول ورياءه كما نعوذ بك من فتنة العمل وزخرفه ..ونعوذ بك اللهم أن نتيه في مسالك العماية وطرقها.

2. في مدينة جدة الساحلية حيث يتمازج البحر مع الأرض وتتكسر الأمواج أمام البشر ويضيع الزبد ويبقى الحق والإسلام قوياً بإذن الله ..

3. مدينة جميلة تسمى بوابة الحرمين وتسمى عند السلف الثغر يسكنها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة لا يوجد فيها كلية شريعة واحدة ولا مركز إفتاء .

4. في جدة جميع الأعمال الدعوية والمحاضرات والمخيمات على نفقة المحتسبين ومع ذلك يلقون تضييقاً وتهميشاً رغم أنهم في بوابة الحرمين.

5. عندما يحارب المصلحون فسيظهر الفساد علنا وهذا ما حدث فمنعت أغلب الدروس والندوات وأصبح التصريح لها أشبه بمعاملة للجنسية ..

6. لقد كان كثيراً من هؤلاء المصلحين متعدلاً وجيداً في الطرح ويظهر في الإعلام الرسمي ومع ذلك منعته وزارة الشؤون الإسلامية ..

7. ليس المطلوب في الخطاب الإسلامي أن يكون متشنجاً أو متهماً للناس ونواياهم , بل لابد أن يكون رحمة للشعوب والأمم وهكذا دعوة الأنبياء.
لدي عدد من المفاجات والأخبار عن خلية كشغري و المتطاولين على الإسلام وتجمعاتهم ومراكزهم ...فهل من سامع الآن ..
· ما إن ظهرت قضية كشغري حتى ظن الكثيرون إنه نتاج فكر شخصي وقراءت فردية ... ولكن الحقائق تظهر أنه من مخرخات خلايا نائمة ..
· هذه الخلايا تجمعت في جدة بشكل مستمر وأصبحت تتجمع في مقاهي أو ديوانيات خاصة ... واتخذت أشكال عديدة لنشر أفكارها ..
· لكل من يقول لا يوجد خلايا فاعلة في المملكة تمثل تيارات ثورية شيوعية أو يسارية أقول لهم راجعوا ماكتبه أقطابهم ..
· ليس هذا محور حديثنا بل حديثتنا عن قضية الإلحاد في جدة وهل هو قضية فردية أم لا ؟؟..
· في وقت متقارب أقيم في جدة مقاهي تبيع الكتاب الممنوع بشكل كبير ..وبدون رقابة وتضييق وتعقد فيها ملتقيات علنية تنشر في الإنترنت والصحافة .
· من أشهر المقاهي التي دخلتها مقهى ارومشي في شارع الأمير سلطان ومقهى جسور بجوار مستشفى الملك فهد ..
(مكتبة ارموشي لعبدالقادر كمال وفيها كتب صوفية كثيرة )
· تمتلئ الرفوف في المقاهي بكتب دار الساقي ودار الجمل ودار الطليعة وغيرها من الدور التي تروج لفكر معين ..بغض النظر عن جودة الكتب أو عدمها .
· ليست قراءة الكتب عيباً بل هي مفخرة للأمم ونتاج علمي وفكري مطلوب .. ولكن لماذا لايسمح بمرور هذه الكتب على الإعلام اسوة بالكتب الدينية ..
· والحق أنني ربما ذهبت لبعض هذه المقاهي التي تبيع الكتب , وكل ما أخبرت أصدقائي عن مقهى يبيع الكتب قالوا أنت تمزح اين وزارة الإعلام عنهم!!.
· سبب الإستغراب أن النظام يمنع إقامة مكتبات إلا بترخيص فكيف يسمح لبعض المقاهي بيبع الكتب وتمنع المساجد من المكتبات!! ..مع أن بعض الكتب ممنوع.
· وكان كاشغري أحد رواد هذه المقاهي , وكنت أراه هناك ومعه بعض الأشخاص .. والتقيت به أول مرة وتعرفت عليه في مقهى الكتاب خلف سلطان مول.
· كنت أحياناً أجلس في مقهى الكتاب بحثاً عن الهدوء في مقاهي بعيدة عن صخب الشباب , وكان هذا المقهى يبيع الكتب التراثية والنادرة فقط .
· بعد فترة فوجئت أن هناك تجمعات حيث كانوا ينسقون مع إدارة المقهى لإقامة ندوات وملتقيات يزيد عدد أفرادها عن خمسة وعشرين شخص .
· مرت الأيام وإذا بالمجموعة تذهب إلى مقهى جسور سيئ الذكر وبدأت اسمع عن اسم ملهم عظيم لهم يذكرونه دائماً ويحرصون على مجالسه ..
· وبدأنا في مينة جدة نسمع عن اسم هذا الرجل الغريب ..وبدات اسمع عن قضايا جديدة من طلاب الجامعة .. تمس جوهر العقيدة وتناقي الأديان ككل ..
· عرفت أن اسمه هو ... عبدالله حميد الدين .. من عائلة حميد الدين في اليمن
· أصبح حميد الدين له مجالس كثيرة معهم , وصار يساعدهم على نشر أفكارهم ويدعم ظهورهم في بعض الصحف والملتقيات ..
· هيئة الأمر بالمعروف قبضت على حميد الدين في مقهى جسور كانت الهيئة لديها بلاغ عن اختلاط ولكن حديث الجلسة ومحور ذلك اللقاء مختلف ..
· كان محور ذلك اللقاء أن يستعرض الشباب تحولاتهم الفكرية ..قبضت عليه وحده وقامت ثائرتهم على الهيئة التي أفرجت عنه في نفس اليوم ..
· اشتعل تويتر في ذلك اليوم حرباً على الهيئة ومناصرة لحرية الرأي .. وقام سجال فكري كبير بين الطرفين أنصار الهيئة والمعادين لها..
· وكان لعبدالله حميد الدين مجلس آخر.. في ديوانية خاصة يجتمع فيها نخبة في جدة وهذ المكان خاص ومجهز بالصوتيات وتدار فيه لقاءت كثيرة جداً ..
· وهذا المكان دعيت فيه لإلقاء ندوة عن تاريخ جدة ... وهناك رأيت بعض الشخصيات لأول مرة .. سأحدثكم عن هذا المكان غدا إن شاء الله ...
---
سوف نواصل حديثنا عن خلية كاشغري ..ونسأل الله السداد والتوفيق للصواب .اليوم سوف نعرض بعض الوثائق المصورة..
· للاسف في مدينة جدة ذات الثلاثة ملايين نسمة أو أكثر لا يوجد إلا مكتبة واحدة عامة أجزم أن كثيراً من سكان جدة لا يعرف عنوانها ..
· هذه المكتبة المهملة ذات الشوارع المغلقة في حي النزلة وقد عفا عليها الزمن . وهناك مكتبة الجامعة وهي أكاديمية لا تصل إليها سيارات الزوار .
· كثير من محبي العلم والمعرفة والثقافة ضاع وأصبح فريسة لكل من يدعي المعرفة ... فالنوادي الأدبية صغيرة ولا تكاد تكون للشعب بل للنخبة .
· كم هو مؤلم ألا يكون هناك في كل حي مكتبة عامة , وفي كل مسجد مكتبة كبيرة .. ستحسن وزارة الثقافة لو جعلت لقاءات ثقافية تلامس الشعب .
· لقد ضاع شبابنا بين مدعي الثقافة وأصبح الجيل العربي يستحي أن يقرأ كتاباً في مكان عام واصبح نشازاً أن ترى شخصا يقرا في ساحة عامة.
· والآن نعود لموضوع الخلية النائمة .. وقبل أن نتحدث عنها أتحدث عن ظهور المقاهي الثقافية ...
· كثيرة هي المقاهي المعتادة في جدة , ولكن حاجة العقلاء كانت ماسة لوجود مقاهي محترمة بعيداً عن صخب المراهقين ولذلك ظهرت تلك الفكرة ملحة.
· كنت ذكرت وجود عدد من المقاهي التي يلتقي فيها هؤلاء وتتميز بالحرية في الجلسة ووجود الراحة في الأماكن الهادئة ولكن تحولت المسيرة.
· اقتنيت بعض الكتب النصرانية واليهودية من تلك المقاهي وبحكم تخصصي في الدكتوراة أعلم مدى المعاناة التي يبذلها من يريد أن يأتي بها من الخارج .
· قابلت كاشغري أربع مرات تقريباً , أول مرة قابلته في مقهى الكتاب وعرفت أنه طالب في كلية الإدارة , واسمعني بعض قصائده ..
· كان هذا قبل ثلاثة سنوات , وتعرفت على بعض الشباب الناشئة هناك ورايت فيهم حب الخير وعرفت أن لهم حلقات فكرية ..
· كان بعض الشباب تعرفوا علي وسالوني عن السلفية وملتقى أهل الحديث وذكروا أنهم رأو إسمي في الملتقى وكانوا محبين للإطلاع والمعرفة ..
· بعد سنة تقريباً بدأت تظهر دعوات في الفيسبوك وتويتر الى لقاءات فكرية .. لم تكن الأسماء المشاركة في المنتديات مريبة وبعضهم من فضلاء الناس..
· تدور أغلب الحوارات عن الحريات وعن كتب الفلاسفة والقضايا الفكرية الشائكة التي كنت أستغرب طرحها للناشئة .. ولم اكن احضر لأنني لا أميل لذلك .
· كنت بحكم جلوسي مع بعض الأساتذه الكرام وبعض المثقفين نجلس لبعض الشباب ونسمع منهم ما يدور في الحوارات ...
· يمكن تقسيم ملتقى جسور لقسمين : ثقافي معتدل وقد نشرعبد الكريم السلمي أمس وهو غاضب أسماء بعض الشخصيات وهم من الفضلاء


· ظهرت بينهم فجأة قضية جديدة وخطيرة تسمى الكينونة المتناغمة فماهي ؟؟ واين تعقد ؟؟.
· هذه الكينونة المتناغمة هي مربط الفرس لعبدالله حميد الدين كان حميد الدين يحرص على طبقة الشباب ويمارس معهم اسلوب غريب .

· الكينونة المتناغمة مجدّها محمود صباغ وسعى لنشر فكرتها في الصحافة وهذا مقال عنها في جريدة الوطن للصباغ :

رابط المقال:




· قام بعض الحاضرين في الديوانية بنشر اسم صاحب المنزل وأنا أتورع عن ذكره الذي أعد فيه صالون كبير مجهز بالصوتيات والمرئيات..
· الكينونة هي في الأصل كتاب لحميد الدين ولكنه أصبح منهج تعليمي وأصبحت المجموعة تعرف في جدة باسم مجموعة كينونة ..
*اضافه كتابه يقرر وحدة الوجود الصوفية ليصل لغاية الحادية وهي أن الله غير موجود في الخارج بل هو وجود ذهني وخيال شخصي!

 
· كان حميد الدين يقذف الشك في قلوب الاتباع ويحاول غرس افكاره بينهم , وكان أغلب الشباب من صغار السن الذين يسهل غسل دماغهم ..
· طريقته في نقد الأديان وتعريفه لله غريبة وعجيبة تجعل السامع له يتيه في بحار الشك , فيتبعه على شك وحيرة ..ولا يجد مخرجا .
· وهذا رابط للكينونة بقلم حميد الدين


· بدات نقاشات مطولة مع شباب أحداث عن الله ووجوده والتجربة الدينية البشرية وعن الشرائع وصلاحيتها التاريخية ..
· انجرف كثير من الشباب معه وبدأ يستقطبهم ويحثهم لنقل افكارهم عن طريق مقالات في الصحافة .. وبدأ بجريدة البلاد
· كتبوا في بعض الصحف ولكنه اختار البلاد بحكم عمله مسئولاً لتطوير جريدة البلاد .. وهناك شخصيات بدات تظهر في الصحافة نذكرها غدا ان شاءالله
· هذه صورة كلام عبدالله حميد الدين تظهر أن منهجه التشكيك في الله وفي وجوده والطعن في ثوابت ومعتقدات المسلمين ..






 
عبدالله حميد الدين يملك شركات خاصة ويحمل الجنسية الأمريكية..وهو جزء من مجموعة مشبوهة تضم: سالم باجنيد، ومعاذ الدباغ، وعلي غزاوي، وخالد يسلم
وهو من أسرة حميد الدين التي حكمت اليمن قبل الثورة.. وقد منح الجنسية السعودية قبل سنوات

يتبع...
نــحــن قــــوم لاتــوســـط بـيـنـنــا --- لنـا الصـدر دون العالميـن او القبـر
تـهـون عليـنـا بالمـعـالـي نفـوسـنـا --- ومن يخطب الحسناء لم يغنه المهر
اعـز بنـي الدنيـا واعـلا ذوي العـلا --- واكـرم مـن فـوق التـراب ولا فخـر  


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : ابوحاتم القرشي
  بتاريخ : الثلاثاء, 21/2/2012 الساعة 07:00 صباحا
نتابع مـا كتبه الاستاذ خضر..

.نعود للديوانية التي ذكرتها سابقاً ... هذه الديوانية في فيلا واسعة ..ولن أذكر اسم صاحب المنزل توقيراً لحرمة المنازل والدور ..
.أغلب من في الديوانية يتكلم الإنكليزية بطلاقة ومنهم صاحب الديوانية وحميد الدين ومحمود صباغ وخالد يسلم ..واما كشغري فليس كذلك..
.يجتمع الأولاد والبنات في هذه الديوانية والصالون سوياً وأحياناً يتم قرآءة الكتب الفكرية الغربية باللغة الإنكليزية ..


.ليس عيباً وجود الديوانيات في المنازل وهي في جملتها ظاهرة صحية تدل على حب الناس للتجمع المفيد والديوانيات في الخليج العربية كثيرة جداً .
---

.هناك في الحجاز ديوانيات غريبة نوعاً ما , فهناك ديوانية قديمة قبل ثلاثين سنة يسميها اصحابها شلة البقر وفيها أشهر رؤساء تحرير الصحافة !!!.
.شلة البقر ليست سبة بل يعتبرونها شعاراً لهم وقد نشر قصيدتهم علي حافظ في ديوانه نفحات من طيبة .. ظريفة هذي الشلة ففيها هشام علي حافظ
.

وهذه الشلة ذكرتها لمجرد التعريف بغرابة الديوانيات وأما أصحابها فهم من خيار الناس وعقلائهم وإليهم تنسب جهود جريدة المدينة جزاهم الله خيراً.
 
.نعود لديوانية صاحبنا عندما حضرت كان المكان مهيئاً والداعي ليس هم طبعاً ولكن أحد الأصدقاء فاجئني بطلب الحضور في جسور فاعتذرت عن جسور .
أخبرني أن بعض شباب جسور يجتمعون في ديوانية فقبلت وجئت للمحاضرة عن تاريخ جدة ..

.رأيت حمزة كاشغري وبعض الشباب الذين عرفتهم وحضر عدد من مشاهير تويتر ومنهم الفاضل خالد خلاوي حيث تشرفت بمقابلته ..

حضر شاب له نشاط في التاريخ الحجازي ولكن لم يعجبه اللقاء وقال أحدهم بخفية جئتم بمبشر للسلفية بيننا ...

لماذا قالوا هذا لأنني قلبت لهم التاريخ عن تاريخ الحجاز وجهود علمائه وان الحجاز ظلم في تاريخه من قبل أبنائه .

كان الشاب الذي تحدثت عن اهتمامه بالتاريخ يقال له محمود صباغ ... وله ثلاثة أيام وهو يشن حملة شعواء ضد هذه التعرية لرموز الخلايا ..
كان المستضيف الفعلي هوالمدون الشهير فؤاد الفرحان وأقاموا الدنيا عليه هذه الايام لسبب أنه ليس من هذه الخلية وإن كان يعرفهم بحكم تويتر .

صورة من اللقاء ‎

 
 

.


عندما حان وقت الصلاة لم يقم للصلاة إلا القليل وبقي البعض يلعب وعرفت من أحدهم أنهم يرون أن الصلاة والتكاليف ليست ملزمة ..
نــحــن قــــوم لاتــوســـط بـيـنـنــا --- لنـا الصـدر دون العالميـن او القبـر
تـهـون عليـنـا بالمـعـالـي نفـوسـنـا --- ومن يخطب الحسناء لم يغنه المهر
اعـز بنـي الدنيـا واعـلا ذوي العـلا --- واكـرم مـن فـوق التـراب ولا فخـر  

( 2 )    الكاتب : ابوحاتم القرشي
  بتاريخ : الثلاثاء, 21/2/2012 الساعة 07:01 صباحا

* ملحوظه
هناك من يعمل في هيئة الاستثمار ليس هو من نتحدث عنه >تشابه اسماء

الذي نتحدث عنه هو صاحب الصوره -اخزاه الله

 

نــحــن قــــوم لاتــوســـط بـيـنـنــا --- لنـا الصـدر دون العالميـن او القبـر
تـهـون عليـنـا بالمـعـالـي نفـوسـنـا --- ومن يخطب الحسناء لم يغنه المهر
اعـز بنـي الدنيـا واعـلا ذوي العـلا --- واكـرم مـن فـوق التـراب ولا فخـر  




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة