انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

العلامة سلمان العودة أكثر شخصية سعودية إستثنائية ومثيرة للجدل!!!
 
   
 
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
العلامة سلمان العودة أكثر شخصية سعودية إستثنائية ومثيرة للجدل!!!  
بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 01:55 صباحا
السروري
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 14348

يظهر أنه لم تعرف الساحة السعودية شخصية أثارت جدلا واسعا من غير قصد قطعا .

مثل شخصية العلامة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة .

لن أتحدث كثيرا عما يتصف به هذا العالم من صفات يندراجتماعها في شخص واحد لا سيما

 في المملكة العربية السعودية .

لكن الذي  أتذكره جيدا أن هذا الرجل .استطاع في فترة من فترات  تاريخ الصحوة

  الإسلامية السعودية وفي عز شبابه : ان يكون ملء السمع والبصر لشباب الصحوة وشيبها .

  كما تمكن أن يكون كالمتحدث ( غير الرسمي ) الناطق باسمها في بيان إسبوعي يخرج

من درسه كل يوم أحد من الجامع الكبير ببريدة  بخطاب ينفرد عن خطابات المتحدثين الرسميين .

بطول محبب ، وفصاحة لا يشق لها غبار ، وبلاغة فائقة ، وعلم شرعي متين ، وأسلوب مشوق .

وقوة طرح لا تبارى ، وعاطفة ملتهبة ، ووعي غير مسبوق ، ومهارة في السير بين الألغام

اللفظية الخطرة ، وآراء غاية في الجرأة والقوة ، يصاحبها حذر حكيم وذكاء بالغ في الإبتعاد

عن مثيرات الريبة والشكوك ..

ولذاك سماه بعض المراقبين ب ( جريدة الصحوة الإسلامية ) في المملكة في ذلك الوقت ..

وكانت أشرطته تباع كل أسبوع بمئآت الآلاف في جميع التسجيلات الإسلامية بل وصل بعضها

 للملايين .

  لم يترك موضوعا لم يتطرق له ، ولا يتحدث عن موضوع إلا وقد أعد له إعدادا يجعل كل من

يستمع إليه : ينبهر إعجابا مما ينهمر من كلم متواصل مسبوك بلا تلعثم ولا تكرار .

   تشويق في الأداء ، وتجديد في اختيار العناوين ، وتنويع غير مسبوق في الموضوعات .

حتى كاد أن لا يترك شريحة من شرائح المجتمع إلا ووجه لها خطابا رائعا . ومحاضرة

مثيرة تجعل الجماهير المنبهرة تتحدث فيها اسبوعا كاملا حتى يحل موعد العنوان الجديد

ليبدأ النقاش فيه أيضا من جديد وهكذا دواليك ... وإلا فهل جرؤ يوما ما عالم أو داعية او شيخ

 أو محاضر من أن يرسل رسالة (( إلى رجل الأمن ))؟؟؟!!!!!!!.

في العقيدة سلفي ناشيء في قلب نجد .. وفي العلم بحر من بحور الحديث والفقه .. وفي البلاغة

 والفصاحة آية من آيات الله ... وفي الأدب  حافظ لمئآت الأبيات .. وفي الشعر شاعر جميل ..

  تمكن من كسب قلوب كبار العلماء فأثنى عليه الكثير من رموزهم ... وكان حكيما في احتواء كل

 الأطياف حتى صار حبيبا لهم ... وكان داهية : أغار صدر كل من عاداه أو خاصمه حيث لم

يرد على احد منهم .... ولم يخاصمه ولم يجادله  ولم يشكوه ولم يشنع عليه ..

ولكنه حينما أراد ان يبطش بهم : أقنع الإمام ابن بازرحمه الله أن يوقف الجامية الذين

أعلنوا الحرب عليه وعلى جميع الدعاة والعلماء والمصلحين عند حدهم  ، وهو الذي صاغ

الرسالة الفاضحة لجامية المدينة ( كما أعلن ذلك في كتابه طفولة قلب )والشيخ هو الذي

يقرأها ويقرها وتخرج باسمه .ويولوا الجامية بعد رسالة ابن باز عشرات السنين كمدا بآثارها ..

بعد تلكم السنوات التي ملأها عطاء لم يسبقه إليه أحد . ختمها وتوجها : ببطولة ( سلفية ) أعاد

فيها ذكرى الأئمة ابن تيمية وابن حنبل رحمهم الله حينما اعتقل في أحداث مثيرة ما زالت ذاكرة

 عاصمة القصيم  تحتفظ بالكثير من تفاصيلها.

 وقد ظل المجتمع السعودي يتناقل أخبارها ردحا من الزمن .. بعد مواجهات مثيرة وقوية

استطاع أن يوجه ضربات قاضية للعلمانية وسدنتها ، وأسقط فيها ما بقيى من سمعة متهالكة

لعراب العلمانية السعودية غازي القصيبي بردود غاية في القوة والجرأة والرصانة والموضوعية،

ولا سيما في شريطه ( الشريط الإسلامي ما له وما عليه )  أثناء الأزمة الكبرى التي مرت على

المملكة بعد احتلال العراق للكويت ودعوة القوات الأجنبية . وحصل بسبب ذلك حراك فكري كبير.

وخصومات  فاضحة بين التيارات الإسلامية.  أسفرت عن معارك كثيرة متتابعة ..استغلها القصيبي

ليضرب الجناح السلفي الإصلاحي الهائل التأثير والذي كان يتزعمه تلك الفترة ( العلماء الأربعة )

سفر الحوالي وناصر العمر وسلمان العودة وعايض القرني ..

يساعدهم في ذلكم المجهود الجهادي الصحوي التوعوي  خطيبا الصحوة  المفوهين في

العاصمة ( عبدالوهاب الطريري وسعد البريك ) ..

 ردود الشيخ سلمان المزلزلة ( والهادئة ) والقوية : جعلت القصيبي يفقد صوابه ويرد عليه

ردود  ( ردح ) علماني متشنج مضحك .جعلت أول من تهكم به واستحقر ممارساته : كثير

من القريبين به أو المتعاطفين مع فكره العلماني .

غاب سلمان عن الساحة بسبب الإعتقال حوالي خمس سنوات تقريبا .. ثم عاد إليها وسط

احتفاءت كبيرة وفرح عارم في الشارع السعودي لحظه الجميع حيث كان قد اعتقل معه أيضا

العلماء الشجعان ناصر العمر وسفر الحوالي وسعيد بن زعير وخرجوا كلهم سويا من معتقلهم

سوى الشيخ ابن زعير الذي رفض الخروج حتى يعلم لم تم القبض عليه .. وبقي في السجن

 بعدها بضعة سنين أخرى ..

   الذي يبدوا  أن صدمة السجن على الشيخ كانت قوية جدا ، ولا سيما أن ردود فعل المجتمع لا

سيما نخبه كانت ضعيفة جدا ، والجهود المبذولة للمطالبة باطلاقه مع بقية سجناء الرأي

كانت أضعف من الضعيفة . وخاصة ممن كان يرجو أن يبذلوا من الجهد والشفاعة أكثر مما

بذلوه . خرج الشيخ العلامة من المعتقل بنفسية وقناعات غير التي دخل بها ..

فكيف  حصل ذلك ؟

وما هي إرهاصاته ؟

وما موقفنا مما حصل للمجاهد الكبير ؟

 هذا ما أرجو أن اتمكن أن أجتهد في بيانه في الحلقة الثانية والأخيرة القادمة إن شاء الله .

 

 
 


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : خالد الهاجري
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 02:01 صباحا

الشيخ سلمان لو كان مثل العبيكان والبقية لم يتعرض له اي شخص وكماقيل لايرمى بالحجر الا الشجر المثمر 

 
قآلْ الشآفعِيُ : لوْ كنْت مغْتآباً احداً لآ أغْتَبتْ آمُي .! , فإنُها احَقْ النَآسْ بحسَنآتي
 
 

( 2 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 02:14 صباحا

كل فتاة بأبيها معجبة

قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 3 )    الكاتب : أبوخالد
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 02:17 صباحا

بيض الله وجهك يا السروري 

بصراحة أفضل توصيف لسيرة الشيخ سلمان بروعة و اختصار  !!!

شكرا لك 

 

وننتظر الحلقة الثانية و ليست الأخيرة

لأننا نريد أن نقرأ كذلك توصيفا جميلا لسيرة للعلامة الغائب الحاضر :

سماحة الشيخ سفر الحوالي حفظه الله 

 

جزاك الله خير .

 

( 4 )    الكاتب : أبوخالد
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 02:20 صباحا

حمدان الحربي 

صدقت وقس على نفسك

 فأنت معجب بمحمد أمان الجامي و شلته !!

 

 

( 5 )    الكاتب : شموخ قلم
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 02:43 صباحا

المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : حمدان الحربي
كل فتاة بأبيها معجبة

الارهاب الفكري غير جيد ياحمدان وماتراه انت صواب يراه غيرك خطأ لاختلاف المنطلقات واساليب التفكير والنفسيات والدوافع وأيضا لوجود المصالح الذاتية وحملات التشويه

من يملكـ القانون في أوطاننا يملكـ حق العزف عليه
 الحقيقة هي الشيء الوحيد الذي لا يصدقه الناس


( 6 )    الكاتب : درر ابن القيم
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 02:57 صباحا

الأخ السروري - وفقنا الله وإياك - لا تكن أسير الماضي ولا تجعل مواقفك ردود أفعال.

وأوصيك بالاستماع للشرح العظيم للطحاوية للعلامة سفر وستجد في الشرح ردود بيّنة على منهج سلمان التمييعي وخصوصا في سلسلة ( التسليم والاتباع )، فشيخنا سفر أتى على منهج سلمان الحالي من الأنقاض ورماه في هوّة مالها وِردٌ ولا صدَرُ.



( 7 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 03:04 صباحا

أخي خالد الهاجري :

إن كان قصدك الجامية وشنهم الحروب الخاسرة الغبية ضد العلامة سلمان العودة : فأوافقك على

ذلك .. فالفتوى ( الكفرية ) الشهيرة التي أفتى بها العبيكان أن ( بول بريمر ) ولي أمر المسلمين

لم يتكلموا فيها أبدا بل برروها ونافحوا عنها .

ودفاعهم عن الشيعي الزيدي العلماني علي عبدالله صالح معروف في حين كادوا أن يخرجوا سلمان

العودة من الدين حينما صافح االشيعي الصفار وتبسم معه وركب معه السيارة ..

والصفار نفسه : صافح الملك والأمراء وجلس معهم وضاحكهم وعلاقته قوية مع محمد بن

فهد أمير الشرقية ولم يتكلموا عنهم أبدا .

بل زعيم الرافضة الصفويين الإيرانيين ( نجاد ) له صور مع الملك ويده في يده ويضاحكه ..

لا يمكن أن يعلقوا عليها أبدا ..

وشيخهم الجامي مدير جامعة الإمام استقبل امرأة كافرة سافرة وليس رجلا رافضيا فقط

ولم يتكلم الجامية عنه أبدا .

والملك استقبل العلماني المتهكم بالله تركي الحمد وأهداه قلمه الخاص به في منتزهه في

روضة الخريم ولا يمكن أن يتكلم في هذا الجامية ابدا .

أما غير الجامية :

فلا أوافقك لأن هناك الكثير ممن رد على العبيكان وغيره من الضلال ولم يفرقوا بينه وبين

العودة فكل من انحرف عن الجادة وجب كشف انحرافه ولا مجاملة في دين الله ولا مهادنة .

 

 

 

 
 

( 8 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 03:05 صباحا

أهلا بأبي خالد .

ووفقك الله وبيض  وجهك أيضا .

وأسأل الله العون لتلبية طلبك .

 
 

( 9 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 03:10 صباحا

حمدان الجامي

كما ذكر الأخ أبو خالد .

لكنك ( خبل ) متهور لم تتركني لأكمل الموضوع ولا تدري ماذا سأقول في الحلقة

الثانية : فلست من عباد الحكام والشيوخ مثلك ومثل أشكالك من قطعان الجامية .

وأعترف أنني معجب بالعلامة العودة في كثير من جوانب حياته.

كإعجاب الجامية بولدها ( الطالح ) الأفريقي صاحب المنهج القبيح محمد أمان جامي.

لأن القرد في عين امه غزال .

 
 

( 10 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 03:12 صباحا

الأخ شموخ قلم :

أشكر لك المرور .

دع هذا الجامي لي وأنا أعرف كيف أربيه وأشرح له معنى الإرهاب الفكري جيدا .

 
 

( 11 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 03:15 صباحا

الأخ درر :

شكرا لمرورك :

لا أحتاج لقراءة شرح العلامة شيخنا سفر حفظه الله .

فقد شرفني الله بحضور الكثير منها مباشرة.

وفي القرآن والسنة ما يكفي وزيادة في الشفاء من كل داء .

وأنصحك بعدم الإستعجال حتى تنتهي من قراءة الحلقة الثانية هداك الله .

فردك هذا عبارة عن ردة فعل سريعة أيضا .

 
 

( 12 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 03:17 صباحا

 

( 4 )    الكاتب : أبوخالد
  بتاريخ : الاربعاء, 29/2/2012 الساعة 11:20 مساء

حمدان الحربي 

صدقت وقس على نفسك

 فأنت معجب بمحمد أمان الجامي و شلته !!

ومعجب كذلك بالشيخ سلمان العودة لغزارة علمه وفهمه الجيد لكثير من قضايا العصر

وشجاعته في التراجع عن بعض افكاره الخاطئة

واما ما انكره عليه هوعدم وضوحه في موقفه من المظاهرات في السعودية

واحيانا يظهر دعم لافكارالاخوان المسلمين وكأنه ممثلهم في بلاد الحرمين

قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 13 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 03:28 صباحا

إذا كان يدعم أفكار الإخوان المسلمين الموافقة للكتاب والسنة فهو دعم سلفي .

 وإن دعم أفكارهم المخالفة للكتاب والسنة فهو موقف مخالف .

كما تدعم الجامية مواقف الحكومة المحاربة للكتاب والسنة .

 
 

( 14 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 03:38 صباحا

 

( 5 )    الكاتب : شموخ قلم
  بتاريخ : الاربعاء, 29/2/2012 الساعة 11:43 مساء

 

المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : حمدان الحربي
كل فتاة بأبيها معجبة

 

الارهاب الفكري غير جيد ياحمدان وماتراه انت صواب يراه غيرك خطأ لاختلاف المنطلقات واساليب التفكير والنفسيات والدوافع وأيضا لوجود المصالح الذاتية وحملات التشويهخلن

نصيحتك يااخ شموخ قلم ووجهت نظرك مقبولة وعلى العين والرأس

شيوخنا الافاضل العودة والعمر والثالث اللي بالسجن مايحضرني اسمه الان

فيهم خير كثير ولكنهم مسعرين ثورات يريدون تطبيق النموذج المصري

والتونسي عندنا في بلاد الحرمين ،والقرضاوي عندهم افضل من الشيخ محمد بن عبد الوهاب

وابن عثيمين وابن باز

وانا اعيد وا اوكد انهم كلهم علماء افاضل لكني لن اخذ منهم ديني

ولا ارغب ان شباب الصحوة يقلدونهم في كل شيء

خذوا منهم ما ليس له علاقة بالسياسة واتركوا فتاويهم الثورية

قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 15 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 03:50 صباحا

يالجامي الحربي :

لن تأخذ منهم دينك ؟؟!!!

واضح أنك لم تأخذ دينك منهم  ومن أمثالهم .

فأنت وأمثالك تأخذون دينكم :

إما من أولياء أموركم  فتطيعونهم حتى في تحليل الحرام وتحريم الحلال .

أو من شيوخكم الجامية : الذين يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف .

 
 

( 16 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 03:54 صباحا

المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : السروري
كما تدعم الجامية مواقف الحكومة المحاربة للكتاب والسنة .

ياسروري

اعطني عمل واحد فقط للحكومة مخالف للكتاب والسنة

واعطني فتوى واحدة فقط للشيخ محمد الجامي مخالفة للكتاب والسنة

ولا تملأ الصفحة فقط يكفيني مثال واحد عن كل سؤال

يالله يمكن بعد توفقك في الاجابة الصحيحة تجدنا من اكبرالداعمين لك

في هذه الشبكة

قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 17 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 04:34 صباحا

أعوذ بالله :

أنا أذكر عمل واحد للحكومة مخالف للشريعة  .

وهل أنا خارجي ( ياثور ) حتى أتهم الحكومة بمخالفة الشريعة ؟؟

ألا تستحي على وجهك وتتأدب قبل أن تسألني بهذا السؤال .

حكومتنا يا  ( دلخ  ) الاعراب :  حكومة لا تفعل شيئا إلا وفق الكتاب والسنة .

فأمراؤنا وفقهم الله ( يملطون ) لحاهم كما كان يفعل السلف الصالح .

وأميراتنا ( العادلات ) يخرجن شعورهن وأذرعهن وسيقانهن ويختلطن بالرجال

و ( يصافحوهم ) ويضاحكوهم . كما كانت تفعل أمهات ( المؤمنين ) رضوان الله عليهن!!!!

وبنوكنا تتعامل بال( ربا ) الذي لم يرد كتاب و لا سنة بتحريمه بل حرمه الإخوان الحزبيون

المجرمون الذين يحرمون ما أحل الله من الربا الطيب والرزق الكريم ..

وتلفزيوننا يظهر أفلاما ومسلسلات : ينام فيها الممثل والممثلة كما أمر رسول الله صلى الله عليه

وسلم بقوله ( وفي بضع أحدكم صدقة ) .

ولم يسرق أحد من الأمراء ولا مليار واحد أبدا بل هي أعطيات أخذوها من بيت مال المسلمين

ليتصدقوا بها على أخواتنا العفيفات الشريفات من الراقصات والمغتيات اللبنانيات والمغربيات ..

وجرائدنا لم تقل عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه بأنه أول من أصل للتكفير في التاريخ

الإسلامي بل قالته جريدة من هاييتي ظن السعوديون انها جريدة الرياض لأنها تشابهها في الشكل..

وليس عندنا صحفي اسمه عبده خال دعا للزنا قبل الزواج وتكرمه حكومتنا الراشدة في كل مناسبة.

بل كل صحفيينا تقاة أنقياء : حتى إن  أحد كتابنا قال ( إن الله والشيطان وجهان لعملة واحدة)

فأهداه ولي امرنا قلمه الغالي الطاهر تكريما له !!!!

ولم تفسح وزارة الإعلام لأي رواية سعودية فيها التصوير الصريح للزنا وكأنك تشاهد فيلما إباحيا

لأن هذا مخالف للشريعة الإسلامية !!!!

وأما هذه العبارة وغيرها آلاف بل ملايين العبارات الكفرية

(( وذلك أن الديانات كافة هي في الحقيقة معادية لحقوق الإنسان الأساسية ))

فلم اجدها في كتاب بعنوان ( فصل الكلام في مواجهة أهل الظلام لمؤلف ملحد اسمه حميد زنار

ولم أشتر هذا الكتاب من معرض الكتاب العام الماضي في مدينة الرياض .

بل هو كتاب سقط من باب طائرة كانت مسافر من روسيا الملحدة للصين الشيوعية

ومرت من السماء السعودية مصادفة وسقط هذا الكتاب منها عرضا!!!

إياك أن تطلب من أي أحد أن يأتي بمخالفة واحدة للإسلام في مملكة السلفية .

فالإختلاط عندنا وفق ضوابط الشريعة .

والدخان حسب المقاييس الإسلامية الحنيفة .

والأغاني حسب التعاليم الإسلامية .

والرقص في الجنادرية بين الشباب والفتيات السعوديات بإشراف حكومتنا الراشدة : رقص

محافظ لا يخالف تعاليم ديننا الحنيف !!!!.

بل حتى الأخوات السعوديات اللاتي سيشاركن قريبا في مباريات السباحة الدولية :

ستكون مايوهاتهن : مايوهات محتشمة لا يمكن أن تظهر من خلفها العورات المغلظة أبدا!!!!

ولو رأى ولي الأمر بعد عام أو عامين ان يسمح بشرب الخمور في فنادقنا الدينية

فلا شك أن ذلك سيكون وفق فتاوى سلفية جامية صارمة :  تؤكد على كل ( شارب )

مسلما كان او غير مسلم :

أن يحرص كل الحرص على ان يشرب بعدل بلا إسراف ولا تبذير !!!

 

أما محمد أمان جامي فليس عنده أي مخالفة   أبدا  .

 والدليل على ذلك أنه رأى كل ما اثبتته لحكومتنا الرشيدة ....

ولم ينكر شيئا من ذلك كله : فهذا يدل على تقواه العظيمة وعلمه الغزير

وتقواه التي نافس بها الحسن البصري وابن سيرين رحمهم الله !!!

 

 

 
 

( 18 )    الكاتب : مهندس دايخ
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 06:19 صباحا

العلامة الفضيلة الشيخ الرباني الزاهد وش خليت الله يجزاك خير بنظرتي سلمان العودة اعتبرة طويلب علم

اشهد ان لا اله الله وان محمد رسول الله 

( 19 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 06:40 صباحا

ياسروري ترا الى حد الان اعاملك بادب وعفاالله عما سلف

مرة اخرى اختار شبهتين من اللي ذكرتها انت فوق عشان ارد عليها

واحدة تثبت ان الحكومة تحكم  بغير شرع الله

والثانية ان الشيخ محمد اما ن الله الجامي خالف الشرع ولوفي مسألة واحدة

وانصحك قبل تكتب خذ من العلاج حقك عشان تسير مروق وهادئ الاعصاب

قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 20 )    الكاتب : محمدالسيف ابوعمار
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 06:43 صباحا
أستاذنا الكبير.. السروري .. أنت دائما تثير سروري .. تغير منهج الشيخ سلمان كان تغيرا تكتيكيا بدليل طرحه من سنوات لملف السجناء وهو طرح جرئ و قوي و هادئ في نفس الوقت .. وكذلك حديثه عن الربيع العربي و تعليقه و إنكاره على موقف المملكة بإواء ابن علي .. و كذلك بيانه الأخير بشأن الحكومة الدستورية و غير ذلك ... وعندي سؤال الشيخ موقفه من الرافضة معروف فهو يكفر من يكفر الصحابة أو يقول في عائشة قالة السوء و هذا في قناة الجزيرة بعد مقابلة للصفار مباشرة السؤال هو قال رأيه بصراحة بعد استقباله للصفار ! ما المشكلة ؟ و ما الخطأ ؟ رجل يرفع شعار.. قلما أغلظت لرجل فسمع منك ! ما الدليل على خطئه ! أقول هذا ردا على ذاك المتعالم الذي يحب أن يجلد الشيخ أما أنا فالذي أعلمه أنه أحق { والله }بدرة عمر لكنه تزبب قبل أن يتحصرم وهنا سؤال آخر لا يحكم بضلال عالم حتى يخالف دليلا صحيحا صريحا ، فأين هذا في سلمان ؟ الذي أظنه في الرجل أن الحق في غير مذهبه في بعض المسائل لكنه لن يعدم خيرا إن شاءالله ..
malseaf@
معرفي في التويتر 
1433/4/22هـ
2012/3/15م

( 21 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 06:50 صباحا

محمد السيف ابوعمار

هههههه اضحكتني الله يسعدك

قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 22 )    الكاتب : سفن
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 08:13 صباحا

المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : حمدان الحربي
واحدة تثبت ان الحكومة تحكم  بغير شرع الله

بعد أذن أخي السروري أنا أجيبك

القضايا الإعلامية ممنوع إحالتها إلى شرع الله إنما تحال إلى لجنه إعلامية

تابعة لوزارة الإعلام وليس إلى المحاكم الشرعية

ويتم التحاكم فيها إلى الطاغوت وليس إلى شرع الله .


قال الرسول صلى الله عليه وسلم
سيكونُ أُمَراءُ مِن بعدي يقولونَ ما لا يفعَلونَ ويفعَلونَ ما لا يُؤمَرونَ فمَن جاهَدهم بيدِه فهو مُؤمِنٌ ومَن جاهَدهم بلسانِه فهو مُؤمِنٌ ومَن جاهَدهم بقلبِه فهو مُؤمِنٌ لا إيمانَ بعدَه


( 23 )    الكاتب : أبوخالد
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 10:10 صباحا

 حمدان الحربي

أعطنا شيء واحد  يثبت أن الحكومة تحكم بشرع الله ؟؟؟!!!!

و الله ما في إلا القصاص لأنها تعرف أن الناس راح يتقاتلون لو تركتهم بدون قصاص !!

سليفتنا سلفية سعودية تنطق و لا تكتب !!!!

عشان كذا ماعندنا لا أنظمة ولا قانون و لا هم يحزنون !!!

 

 

( 24 )    الكاتب : متفائل جدا
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 10:15 صباحا

1-عليه القوم فوق  مابقي من الشرع  في المحاكم العامة(التي كانت تسمى شرعية في يوم من الأيام )

2-وفوق حكم الطاغوت ايضا في المحاكم الطاغوتية الأخرى والتي  تبلغ  ثلاثين محكمة تقاضي  كلها تحكم بغير ما أنزل الله

3-التحاكم إلى الطاغوت  في ديوان المظالم

4-إلجاء الناس  إلى الشرك  بفرض التوكل  على غير الله وجعله إلزاميا من خلال  التأمين

 

هذه أمثلة ويوجد غيرها

_________

وبالنسبة لسلمان فقد سقط بتحالفه ومحبته وتأييده ودعمه للخنزير  المتطاول  على الله القرضاوي  عليهما  من الله ما يستحقان

هذا ما أعلمه يقينا عنه وغيره لا علم لي ولم أبحثه

ليس بين المسلمين والرافضة رابطة
الرافضة وإبليس سواء نعوذ بالله منهم ومنه 

( 25 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 10:43 صباحا

المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : سفن
بعد أذن أخي السروري أنا أجيبك القضايا الإعلامية ممنوع إحالتها إلى شرع الله إنما تحال إلى لجنه إعلامية تابعة لوزارة الإعلام وليس إلى المحاكم الشرعية ويتم التحاكم فيها إلى الطاغوت وليس إلى شرع الله .

بما انك متصدر بدل الشيخ سرور خلاص انا موافق

سرور مدعي ان السعودية لاتطبق الشرع والشرع يقول على المدعي البينة

هات بينتك على قضية محددة سواءا من الاعلام  او حتى من حراج بن قاسم على ان السلطات السعوديةحكمة في هذه القضية بكذا وهذا حكم مخالف للشرع حيث حكمها بالشرع هو كذا

ووضح دعواك بالدليل الشرعي

قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 26 )    الكاتب : ناصح أمين
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 11:56 صباحا

انت يا حمدان كالذي يريد ان يغطي عين الشمس بمنخل

يا أخي أصبحنا نتحاكم لغير الشرع في هذه البلاد , ومنذ سنوات !

أنت أين تعيش الل يصلحك ؟

محكمة المطبوعات والنشر لا تحكم بالشريعة ’ بل بقوانين وضعية

ومحكمة الغرف التجارية في السعودية تستمد احكامها من نيويورك( قبلة الاقتصاد)

ومحكمة الاتحاد الرياضي تستمد احكامها من الفيفا !

فلوا تاجر سرق تاجر لا يحق للقاضي الشرعي أن ينظر في قضيتهما بل تحال فورا لمحكمتهم !

ولو كاتب قذف كاتبا بل حتى ولو قذف مواطن عادي لما استطاع المواطن أن يرفعه للشرع

سيقال له اذهب لتحاكمه الى الطاغوت ( محكمة النشر )

وهكذا يقال للاعبين إذا كسر احدهم انف الآخر في الملعب أو قذفه !

المشكلة انهم درسونا في التوحيد في المناهج المتوسطة والثانوية أن التحاكم لغير الكتاب والسنة

كفر اكبر مخرج من الملة !!


( 27 )    الكاتب : الحنيف
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 12:16 مساء

السروري

أنت رجل وفيّ في زمن قلّ فيه الأوفياء

فسر أنت والشيخ سلمان على بركة الله.

حَنيفًا مُسْلِمًا


( 28 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 12:18 مساء

لنعود الآن للعلامة سلمان العودة :-

ختمت الحلقة الأولى :

بأني أعتقد أن تأثر الشيخ سلمان العودة بتجربة الإعتقال كانت عنيفة جدا .

أثرت كثيرا عليه في مرحلته الثانية بعد خروجه من المعتقل .

تم اعتقاله مدة طويلة بدون جريمة واضحة محددة المعالم .

مصالح مشتركة أدت إلى إيداعه ورفاقه في السجن لا لأنهم كانوا يقولون : ربنا الله .

فالجميع كان يقولها .

وإنما لأنهم كانوا يقولون لكل من انحرف عن الجادة : اتقوا الله .

لم يجاملوا أحدا ولم يخشوا في الله لومة لائم ، وخاضوا في موضوعات لم يسبقهم إليها  أحد .

كانوا يخاطبون المجتمع بأسلوب جديد ومؤثر لم يعتد عليه قبل ذلك .

وانتشر تأثيرهم إلى خارج البلاد ليتم تداول أشرطتهم على نطاق واسع في مشارق

الأرض ومغاربها ..

وانقلبت الآية  بدلا من يقوم السعوديون باستيراد وتبادل أشرطة الشيخ الكويتي أحمد القطان

والشيخ المصري عبدالحميد كشك بشغف وتأثر كبير :

بدأ السعوديون ولأول مرة في تاريخهم يصدرون ( أشرطتهم ) العابرة للقارات

بصوت هؤلاء العلماء الأربعة الذين اصطلح على إطلاق لقب ( رموز الصحوة ) عليهم في

ذلك الوقت .. حتى وصل الأمر لقيام  تلفزيون البي بي سي الإنجليزي في عملية تحريض سافرة

لإصدار برنامج باروناما عن أنشطة الصحوة الإسلامية .

يظهر فيه صوت الشيخ  عايض القرني يجلجل بعباراته البليغة والمؤثرة . منبعثا من

مسجد الملك خالد بأم الحمام والذي تظهر صورته في ذلك البرنامج . حينما كان يؤمه

الشيخ الكلباني صاحب الصوت الرخيم والخطب الرنانة حينما كان هو أيضا خطيبا

حماسيا من خطباء الصحوة حين ذلك الحين .

كانت ظاهرة هؤلاء الشيوخ ( الشباب ) ظاهرة فريدة وجديدة على المجتمع السعودي .

بجميع شرائحه ..... أكتسبوا خلال تلك الفترة محبة وإعجاب جماهيرهم بأعداد كاسحة

جعلت أي إعلان لمحاضرة واحد منهم . يعني :(( إعلان )) مقابل : لإستنفار

للجهات ( المرورية ) والأمنية .. للسيطرة على مظاهر الزحام الهائلة

التي ستنشأ قرب ذلك الجامع الذي ستقام فيه تلك المحاضرة .

ومع اكتساب محبة تلك الجموع الغفيرة من السعوديين وغيرهم في المملكة وخارجها :

فقد اكتسبوا أيضا : مجموعة من الأعداء المتوقعين بدأوا منذ ذلك اللحين في

التخطيط لإيقاف هذا الزخم الجماهيري الذي أحرق قلوبهم كلهم .

والسعي للإيقاع بأبطاله بأي طريقة وبأي ثمن ..

تعددت أطياف أولئك الأعداء ..

ما بين أمير تغريبي مغرور : صوره الإعلام بالامير الوسيم ، والشاعر العظيم ، والرسام

الفنان ، والأديب الإنسان ... تجاوز عمره الخمسين ولا يحضر أمسياته

إلا الألف أو الألفين ..

ووزيرعلماني شهير ، صوره الإعلام انه الإداري الخطير ..يقود الوزارات .. ونتج

الدواوين والقصائد والروايات .... ويكتب المقالات ... ويؤلف الكتب في الإدارة

والأدب والسياسة والفقه!!!!! ظن نفسه : سيكون طه حسين السعودية أو

قاسم أمينها ... أو رفاعة الطهطاوي أو سعد زغلولها ....

وما بين شيخ ( جامي) كبير .. امتلأ شعر رأسه ولحيته شيبا ... يلقي المحاضرات

ويقرر الأحكام ويوزع التصنيفات ... ويذهب وقته في تأليف الكتب ..

وكتابة الردود ... وتبديع هذا ... وتضليل ذاك ... منتظرا اليوم الذي يشار إليه بالبنان

أو يحلم أنه يوما سيحل بأن يكون ابن باز المنتظر للسعودية في قادم الأيام!!!!!

وإن ضعف نصيبه فلا أقل من أن يكون ( ابن عثيمين ) منطقته على أقل تقدير..

كل هؤلاء : أصابهم نجاح وشهرة وجماهيرية واكتساح هؤلاء العلماء الشباب

في مقاتل عديدة وليس في مقتل واحد فقط ..

فأعلن الأمير التغريبي  الحرب : وبدأ يحيك المؤامرات حتى طرد أحدهم من منطقته ...

وبدأ الوزير العلماني المعركة : فأخذ يردح في ( الشرق الأوسط ) في مقالات عين عاصفته...

ويكتب ردوده الإستعدائية للدولة ضد العلماء وأظهر كل عداواته ...

وأخذ ( الشيخ الجامي ) يدون تقاريره الإستخبارية .. وينفث من خلالها شدة أحقاده وحسده

وتصنيفاته واتهاماته وكراهيته ...

وأكتمل عقد سلسلة ( الخنق ) حينما اشتعلت حرب الخليج .... لتشتعل بعدها الحرب

على الدعاة : حين تمكنت كل تلك الفرق الحاقدة عليهم من إقناع الدولة التي كانت

تقف على الحياد أن تصطف هي أيضا معهم .

مستغلين الموقف المتوازن الذي وقفه اولئك الدعاة من تلك الحرب . وعدم رمي أنفسهم

في خندق الدولة بلا نقاش كما فعل غيرهم ..

ولقد قالها أشدهم صراحة وبجاحة ولؤما وهو الوزير العلماني القصيبي بعد أن وضعت الحرب

أوزارها ..

قالها للشيخ سلمان العودة بدون مواربة : (( استعديتم علينا المجتمع . واستعدينا عليكم الدولة ))!!!!

...................................................................................................

إذا لم يكن اعتقال أولئك العلماء لجريمة ارتكبوها : إنما هي ترصدات ووشايات ،  وأحقاد

وعداوات ، ومؤامرات وتصفية حسابات ، باركها وختمها بقرار الإعتقال :

تخوف إستبدادي ، وتحفظ وتحوط رسمي  لا يحكمه شرع أو قوانين أو تنظيمات ..

.......................................................................................................

فلا عجب إن خرج العلامة سلمان العودة وقد عزم على التغيير :

تغيير في المنهج ، وتغيير في القناعات ، وتغيير في الأساليب ، وتغيير في الأولويات ،

وتغيير في اختيار أنواع ( الإصطفافات ) ...

لقد دفع سلمان العودة خصوصا ورفاقه عموما ثمن مواقفه الجهادية غالية جدا  :-

- ((غادر عروسا بكرا جديدة دون أن يستكمل معها ستة أشهر منذ التقيا لم يتمكن حتى أن يمنحها

  لحظة  وداع تناسب الموقف )).

- (( رأى صغيره وقد قارب الثلاث سنوات يجره جرا بعد زيارته في ( معتقله ) ويسأله بإلحاح:

لماذا لا تخرج معنا ؟ .. ثم يأخذ بالبكاء الحار .. ويقول بإصرار (( إذا كان بابا ما يقدر يطلع أبغى

أقعد عنده )) .. ويجاول جاهدا إخراجه بدون شكوى .. والعويل يشتد .. و الكهل ((العلامة ))

ينصهر في البكاء .. والطفل يضرب بقدميه الأرض الرخامية ... والخال يحاول بلا فائدة ..

والعاملون يهدئونه ويعطونه الحلوى فيرميها وهو يردد (( بابا )) .. ويعطونه اللعبة فيرميها ويقول

(( ما أبغاها أبغى بابا )) .. ويكاد الجميع أن يبكي .. ويحمله خاله بعناء .. وهو يتشبث بأرجل

المقاعد وانحناءات الجدار .. ويرفس بيديه ورجليه .. تحمل شيئا من معاناة البكاء وحمل أبويه

أضعافه .. ثم نام بعد طول إجهاد )) ..........................

                      يتبع ...   

 

 
 

( 29 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 12:22 مساء

ناصح امين-المتشائم جدا

الدولة الوحيدة في العالم التي كاتبه تحت موافقتها على ميثاق هيئة الامم المتحدة

عبارة(مالم تتعارض مع الشريعة الاسلامية )هي المملكة

وبعدين ماادري كيف انكم فاهمين ان كل نظام في العالم هو بالتأكيد مخالف للشريعة الاسلامية!!

قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 30 )    الكاتب : سفن
  بتاريخ : الخميس, 1/3/2012 الساعة 12:43 مساء

المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : حمدان الحربي

بما انك متصدر بدل الشيخ سرور خلاص انا موافق

سرور مدعي ان السعودية لاتطبق الشرع والشرع يقول على المدعي البينة

هات بينتك على قضية محددة سواءا من الاعلام  او حتى من حراج بن قاسم على ان السلطات السعوديةحكمة في هذه القضية بكذا وهذا حكم مخالف للشرع حيث حكمها بالشرع هو كذا

ووضح دعواك بالدليل الشرعي

يبدو أنك راعي مراوغة

لكن ماهي مشكلة بنمشي معاك حتى آخر الموضوع

يكفي صدور أمر ملكي بعدم إختصاص القضاء الشرعي في القضايا الإعلامية

وتحويلها إلى لجنه في وزارة الإعلام .

الدليل الآخر أن اللجنة التي تحكم في وزارة الإعلام لا تحكم بشرع الله إنما تحكم بالطاغوت

هو تصريح المفتي الذي رفض فيه تحويل قضية كشغري إلى وزارة الإعلام

وهذا دليل قوي على أن اللجنه في وزارة الإعلام تحكم بالطاغوت وليس بشرع الله ولو كانت تحكم بشرع الله لما أعترض المتفي .

هذا تصريح المتفي حتى لاتراوغ

http://www.daoo.org/dim/news.php?action=show&id=42249

الأمر الآخر هو رفض الدعوى التي رفعت ضد الكاتب تركي الحمد

والآخر عبدالله حميد الدين .

لماذا تم رفض عرضهم على القضاء الشرعي ؟


قال الرسول صلى الله عليه وسلم
سيكونُ أُمَراءُ مِن بعدي يقولونَ ما لا يفعَلونَ ويفعَلونَ ما لا يُؤمَرونَ فمَن جاهَدهم بيدِه فهو مُؤمِنٌ ومَن جاهَدهم بلسانِه فهو مُؤمِنٌ ومَن جاهَدهم بقلبِه فهو مُؤمِنٌ لا إيمانَ بعدَه


 
   
 



الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة