انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

10 ملايين لإنشاء أول أكاديمية رياضية تخصصية بمكة المكرمة
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
10 ملايين لإنشاء أول أكاديمية رياضية تخصصية بمكة المكرمة  
بتاريخ : الاتنين, 4/4/2011 الساعة 05:47 مساء
طالب الحق
عضو
الدولة : سعودي
المشاركات : 42

سبق - مكة المكرمة: بدأ أربعة رجال أعمال في مكة المكرمة، تنفيذ أول مشروع أكاديمية رياضية تخصصية بالعاصمة المقدسة.

وقال المشرف العام على المشروع سمير ظفر: إن فكرة إنشاء أكاديمية متخصصة في كرة القدم في مكة، أطلقها مستثمرون سعوديون، ورصدوا 10 ملايين ريال لتنفيذ المشروع.

وأضاف أن الهدف إشراك القطاع الخاص في الارتقاء بمستوى الرياضة بالمملكة، وصقل المواهب الكروية التي تتميز بها مكة المكرمة في ظل اهتمام الدولة بإنشاء أكاديميات رياضية بالأندية السعودية بالتعاون والتنسيق مع عدد من الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة، للإسهام في تطوير الرياضة ورعاية الشاب السعودي.  

وأشار ظفر إلى أن عجلة العمل بالمشروع لتجهيز مقر الأكاديمية والمرافق الرياضية التابعة لها، قد انطلقت مؤخراً على طريق مكة - جدة السريع، وتضم الأكاديمية أكبر ملعب كرة قدم باستخدام النجيلة الصناعية المطابقة للمواصفات الرياضية العالمية، فضلاً عن تجهيزه بكافة الأدوات اللازمة لتصوير الملعب والمباريات بأحدث التقنيات الحديثة والإضاءة المناسبة، إضافة إلى وجود مسبح أولمبي خاص باللاعبين، وصالة حديد متكاملة وقاعات دراسية لترقية اللاعب من الناحية الفكرية والذهنية.

وقال: إن خطة الأكاديمية تهتم بالجوانب النفسية والاجتماعية والأخلاقية والدينية عبر وجود أخصائيين نفسيين ومشرفين للتوعية الدينية، كذلك جعل لاعب كرة القدم المسلم مثالياً من الناحية الرياضية والدينية والأخلاقية.

وبين ظفر أن مشروع الأكاديمية سيدار بطريقة احترافية من خلال توفير المنظومة الإدارية المتكاملة عبر إداريين محترفين ولاعبين دوليين سابقين وخبراء في كرة القدم ضمن المنظومة الإدارية للعمل على صقل المواهب الكروية، وتصدير لاعب كرة قدم مثقف دينياً ومهذب أخلاقيا.

وكشف عن جلب مدرب كرة قدم متخصص للفريق الأول، حيث سيقوم بإعداد الفريق وتجهيزه للتمارين والمباريات وتنمية مهاراته الفنية، فضلاً عن جلب مدرب للشباب والبراعم ليتم التعرف على مستوى اللاعبين الجدد واكتشاف مهاراتهم الفنية والعمل على تقوية نقاط الضعف لديهم، ومدرب لحراس المرمى ومدرب كمال أجسام لتأهيل وبناء عضلات اللاعبين، وتوفير مدربي سباحة لتدريب وتعليم السباحة.

 

لماذا اضاعت هذه الأموال في مثل هذه الأمور

أليس هناك ما هو أهم ؟؟؟!!!



تقييم الموضوع




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة