انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

كـرامـة 68 أُسرة بالعيص من تاريخ النشر حتى اليوم لم ينظر في وضهم في مملكة الانسانية
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
كـرامـة 68 أُسرة بالعيص من تاريخ النشر حتى اليوم لم ينظر في وضهم في مملكة الانسانية  
بتاريخ : الاحد, 10/4/2011 الساعة 12:01 صباحا
حكيم السعودية
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 525
 
للكاتب عبدالله الجميلي
عن تعويضات اصحاب البيوت الغير صالحه بالعيص وعددهم 68 اسرة
 
ال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم: يقول مجموعة من أهالي (العِـيـص) تَـمّ إخلاء (بلدتنا) في شهر جمادى الأولى عام 1430هـ، إثر تهديدات الزلزال؛ حيث حصل جميع المواطنين على الإيواء في شقق مفروشة بـيـنبع أو المدينة، وصُـرِف لهم بدل سكن وإعاشة حتى قرار العودة للعِـيص بعد ثلاثة أشهر !! بعد أن تقرر الكشف على المنازل بالعيص، ويومها قُـسِّـمَـت البيوت إلى ثلاث فئات (صالح للسكن، ويحتاج ترميم، وغير صالح للسكن)؛ حيث سُـمِـحَ للجميع بالعودة إلا أصحاب البيوت غير الصالحة فعليهم انتظار معالجة وضعهم؛ وشمل ذلك ( 68 أسرة فقط).
ولكن البعض من أولئك فَـضّـل ولالتزامات عملية وأسرية الرجوع (للعيص)، واستئجار منزل هناك، بعدها قررت لجنة مختصة فصل التيار الكهربائي عن البيوت منتهية الصلاحية لضمان عدم الرجوع إليها نهائيًا، مع استمرار صرف بدل سكن لأصحابها، وإلغاء بدل الإعاشة عنهم لرجوعهم لمدينتهم، وقد تُـقُـبِّـل الأمر؛ وفعلًا تَمّ صرف بدل سكن من (رمضان 1430هـ كل أربعة أشهر، حتى ربيع أول لعام 1431هـ )، انقطع بعدها !!
تلا ذلك تشكيل لجنة جديدة للوقوف مرة أخرى على جميع المنازل بالعيص وتقدير الأضرار؛ حيث زعمت اللجنة أنها كَـشفت على (1000 بيت) في خمس قرى متباعدة في يوم واحد؛ وكانت النتيجة تخبط اللجنة وخروجها بتوصية غير عادلة تنطق بتعويضات تراوحت بين (8000 إلى 32000 ريال) دون تفرقة بين ما كان من المنازل صالحًا للسكن أو طالحًا تستحيل الإقامة فيه؛ فأصبح المتضررون في خبر كان!
وللجهات المعنية نقول: كفاية تسويف وإهدار لكرامة (68 أسرة فقيرة) بالمماطلة والإجابات الساخرة على استفساراتهم ومراجعاتهم للحصول على حقهم في وطنهم؛ كفاية نحن لا نريد مستحيلًا نريد الرجوع لمنازلنا القديمة، وسوف نصبر عليها؛ فقط أعيدوا لها الكهرباء!!
وأقول: لتلك اللجان الموقرة لقد قبضتم تعويض انتدابكم كاملًا مع التذاكر أو بدلها؛ فلماذا مارستم الـشّـح والـبَـخُـل مع تلك الأُسَـر الفقيرة، يا هؤلاء بلاد أولئك مملكة الإنسانية التي مدت أيديها البيضاء للمحتاجين عربًا وعجبًا في مختلف الدول؛ فهل تبْخَـل على أبنائها؟! ألقاكم بخير والضمائر متكلمة.
..................................................
المشكلة
رئيس اللجنة المكلف
قام بشراء عقار بالعيص حتى يدخل في التعويض بس اريد اعرف كم اخذ ؟ شاهد هذا الرئيس فماذا تنتظر من البقية
 
ملاحظة
انا لا اتكلم عن العموم المواطنين فالدولة وفرت سكن جزاها الله خير
انا اتكلم عن 68 اسرة بيوتها غير صالحه للسكن واخرجوا منها واخذت عليهم المواثيق العهود بعدم العودة ولم يتم توفير البديل ولا التعويض المجزي


 
قال ابن القيم رحمه الله : اعلم أن العبد إنما يقطع منازل السير إلى الله بقلبه وهمته ، لا ببدنه ، والتقوى في الحقيقة ؛ تقوى القلوب لا تقوى الجوارح .

 


تقييم الموضوع




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة