انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

بعيدا عن خلاف التحليل و التحريم : أحد أعضاء هيئة كبار العلماء من المجيزين لمسلسل عمر بن الخطاب !!!
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
بعيدا عن خلاف التحليل و التحريم : أحد أعضاء هيئة كبار العلماء من المجيزين لمسلسل عمر بن الخطاب !!!  
بتاريخ : الاربعاء, 8/8/2012 الساعة 01:27 صباحا
النقد الهادف
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 2788
هذا الموضوع لم ليس من أجل الاجابة عن السؤال الدائر : هل مسلسل عمر حلال أم حرام ؟ 

بل هو مجرد خبر أرى أنه يستحق الاشارة اليه !!!


العربية.نت

لا يزال مسلسل عُمر بن الخطاب يحظى بجدل واسع في العالم العربي بين مؤيد ومعارض، البعض يطالب بوقف المسلسل وآخرون يطالبون بعرض المسلسل الذي يحكي قصة شخصية إسلامية مهمة.

المؤيدون لعرض المسلسل وافقوا رأي العلماء الذين أفتوا بجواز تجسيد الحسن والحسين في المسلسل الذي عُرض على أكثر من 10 قنوات عربية في العام الماضي، وأبرزهم الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ونائبه الشيخ عبدالله بن الشيخ المحفوظ بن بيّه، بالإضافة إلى مفتي الديار المصرية السابق الشيخ نصر فريد واصل.

 

كما أفتى 9 من العلماء السعوديين، على رأسهم عضو في هيئة كبار العلماء وهو الشيخ قيس المبارك، ومعه الشيخ خالد بن عبدالله المصلح أستاذ الشريعة بجامعة القصيم، والشيخ صالح بن محمد السلطان أستاذ الشريعة بجامعة القصيم، والشيخ هاني عبدالله الجبير قاضٍ بمحكمة مكة المكرمة العامة.

ومن العلماء البارزين الذين أفتوا بالجواز الشيخ سلمان بن فهد العودة المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم، ونائبه الشيخ عبدالوهاب بن ناصر الطريري، والشيخ سعود بن عبدالله الفنيسان عميد كلية الشريعة سابقاً بالرياض، والشيخ عبدالله بن إبراهيم الطريقي من الكلية نفسها، والشيخ عبدالعزيز بن عبدالفتاح قاري أستاذ الجامعة الإسلامية سابقاً.

وضمن قائمة المراجع الدينية التي أفتت بجواز ظهور وتجسيد أحفاد الرسول والعشرة المبشرين بالجنة والشيخ حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد باليمن، والشيخ عبدالحي يوسف نائب رئيس جمعية علماء السودان، والشيخ عصام البشير وزير الأوقاف السوداني السابق.

ومن سوريا الشيخ وهبة الزحيلي أستاذ الشريعة بجامعة دمشق، ومن الكويت الشيخ عجيل بن جاسم النشمي عميد كلية الشريعة بجامعة الكويت سابقاً، بالإضافة إلى قطاع الإفتاء وبحوث الشريعة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت، ومن البحرين الشيخ الشريف حسن الحسيني خادم تراث آل البيت بالبحرين.
_____________________________




صورة لعضو هيئة كبار العلماء الشيخ قيس المبارك.




تقييم الموضوع




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة