انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

استنساخ مجتهد السعودي في الأردن وابتكار أقوى في الكويت
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
استنساخ مجتهد السعودي في الأردن وابتكار أقوى في الكويت  
بتاريخ : الخميس, 8/11/2012 الساعة 12:41 صباحا
التاج الذهبي
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 1762

أطلق مؤخرا حساب باسم مجتهد الأردن مستنسخا بذلك حساب مجتهد السعودي الذي شغل الناس في السعودية ودول عربية عديدة مع حوارات صحفية أجراها المغرد السعودي مع عدد كبير من المنابر الإعلامية للصحافة العربية والعالمية.

لا يقتصر الأمر على الاستحواذ على الأسم بل يشمل نشر تغريدات على تويتر تحمل وسمة مجتهد (#مجتهد) وبالتالي استفادة تقنية مباشرة من حصة البحث عن مجتهد السعودي في نتائج البحث.

فتح المغرد الأردني الذي يعرف ملفه عن ذاته بالقول:" صحفي حر ومستقل ، مهتم بنشر الخفايا و الأسرار على تويتر.

عمان". وعلى غرار مجتهد السعودية، قام حساب مجتهد الأردني بنشر تغريدات عن ملفات بالغة الحساسية حول خفايا الأمن والسياسة والأزمات الخفية. يضم الحساب حاليا 739 من المتابعين ويظهر أنه بدأ بالنشر يوم 1 نوفمبر.

إلا أن توثيقه لا يبدو موفقا حاليا كما هو حال مجتهد السعودية إذ أن بعض الروابط قد أزيلت من مواقع أردنية دون نشر نسخ توثيق أخرى.

تضم التغريدات معلومات عن قضايا بعضها معروف نوعا ما وأخرى جديدة مثل أزمة الاستخبارات الأردنية مع نظيرتها الأردنية فضلا عن قضية أثيرت قبل مدة عن وجود قوات أمريكية في الأردن. فهل سيفلح في بناء اسم هام على تويتر أم يسقط في قبضة الأمن الأردني أو يخسر مصاقيته بسرعة؟ من المؤكد أن الشهور القادمة كفيلة بتقديم إجابات وافية حول ذلك كله.

https://twitter.com/mujtahidjo

أما في الكويت فكان الابتكار أبرز باعتماد حساب باسم مغاير وهو "الغرف المغلقة" كناية على السعي نحو الشفافية وكشف الأسرار ومن أبرز ما نشره مؤخرا صورة مزعومة حول قضية ساخنة حاليا على الرابط التالي:

https://twitter.com/Enclosed_rooms/status/265759762577240064/photo/1


 

 



أكـــــــــــره الظـلـــم


تقييم الموضوع




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة