انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

متطرفو الشرطة الدينية في السعودية يحتجون على حرية المراة
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
متطرفو الشرطة الدينية في السعودية يحتجون على حرية المراة  
بتاريخ : الاحد, 7/4/2013 الساعة 11:51 مساء
برعم الوردة
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 868

 

ميدل ايست أونلاين

 

المتطرفون يفقدون سطوتهم

الرياض - قالت مصادر متطابقة ان نحو عشرين من "المحتسبين" المتطرفين تجمعوا امام مقر هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض الاحد احتجاجا على عمل المراة ومشاركة الهيئة في معرض الكتاب ومهرجان الجنادرية.

واضافت ان "هؤلاء يعترضون على قيام الهيئة بتنظيم عمل المراة" كما انهم نددوا بـ"تساهلها" حيال بعض الامور وخصوصا مشاركتها في معرض الكتاب ومهرجان الجنادرية.

من جهته، قال مسؤول رفيع في الهيئة ان "هؤلاء جاؤا لمبنى الرئاسة العامة للهيئة بقصد الابقاء على ذراع البطش والايذاء الذي كانت عليه الهيئة في السابق".

واضاف رافضا ذكر اسمه "هذه الفئة معروفة بمعارضتها عمل المرأة مع العلم بان الهيئة الشرعية اجازت عملها والهيئة تشرف علي تنظيم عمل المرأة".

واشار الى انهم "يستنكرون مشاركة الهيئة في معرض الكتاب والجنادرية، حيث تقدم بعض الفرق الفولكلورية عروضا ويزورها الناس، باعتبارها مشاركة غير فاعلة ولم تؤد الدور المطلوب في الاحتساب لاعتبارهم ان الاحتساب هو البطش والايذاء".

ووصف الذين تجمعوا بانهم "متطرفون متشددون يعتبرون انفسهم محتسبون ويتدخلون في عمل وشؤون الهيئة وهذا مخالف للمنهج الاسلامي الاصلاحي والدعوي ولانظمة الدولة ولاعتبارية الجهاز" في اشارة الى الهيئة.

واكد المسؤول ان "هذا الجمع حضر فقط لالتقاط الصور حيث دعاهم مدير مكتب الرئيس العام للدخول واستقبالهم والاستماع لمطالبهم وآرائهم لكنهم رفضوا ورحلوا وكان بينهم اعضاء من الهيئة المعروفين بالشغب وعدم الالتزام والتشدد".

وختم موضحا ان الهيئة اصبحت "في الآونة الاخيرة معروفة بانضباطها وتنظيمها فيما يخص مجال النصح والارشاد والبعد عن العنف والايذاء".

وتتولى الهيئة السهر على تطبيق الشريعة الاسلامية وتسيير دوريات لاغلاق المحلات خلال اوقات الصلاة ولرصد "الخلوات غير الشرعية" بين رجال ونساء.

ويتأكد عناصرها المعروفون بالمطاوعة من عدم اقدام المراة على قيادة السيارة واحترام ارتداء العباءة السوداء وتغطية الرأس، وحتى الوجه احيانا.

وتمنع الهيئة ايضا تنظيم حفلات موسيقية عامة.

لكن تعيين الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ رئيسا جديدا للهيئة مطلع العام 2012 لقي ترحيبا في الوسط الاعلامي حيث اكد معظمهم انه "مؤشر على مزيد من الانفتاح" في المملكة.

بيس + وردة :)

       


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : نفس تواقه
  بتاريخ : الاتنين, 8/4/2013 الساعة 12:00 صباحا
مارحب باأل الشيخ إلا الليبراليين و,,,,,؟ لأنه جاء هواهم ,, وبيض الله وجوه المحتجين ..


( 2 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : الاتنين, 8/4/2013 الساعة 12:17 صباحا

الحرس القديم في كل قطاع يحارب كل جديد لكي لا يخسر مكتسباته السابقه

لكن التخلص من الحرس القديم امر سهل وسرعان ما يتلاشى ويموت.


 

( 3 )    الكاتب : الحر الشريف
  بتاريخ : الاتنين, 8/4/2013 الساعة 12:40 صباحا

ههههه المتطرفين

اصبح شرع الله والتمسك باوامره تطرف

يريدون الانحلال للمراه والتبرج والتفسخ باسم الحريه والحقوق

خبتم وخابت امانيكم ايها المخنثين


( 4 )    الكاتب : ولد صبيا
  بتاريخ : الاتنين, 8/4/2013 الساعة 12:51 صباحا

الرياض -

.

 

(((((من جهته، قال مسؤول رفيع في الهيئة ان "هؤلاء جاؤا لمبنى الرئاسة العامة للهيئة بقصد الابقاء على ذراع البطش والايذاء الذي كانت عليه الهيئة في السابق".)))))

رغم ا ني اشك حول انتماء هذا الشخض للهيئة لكن ان ثبت انه من الهيئة (( وشهد شاهد من اهلها )))

عمل الهيئة مطلوب لكن وقعت منها اخطاء اعتبر ها مذبحة نتيجة المطاردة الخاطئة

(( كنتم خير امة اخرجت لناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)) واغلب عمل الهيئة هو النهي عن المنكر بل ونتج عن التشدد في الامر اخطاء جسيمة كان نتاجها تعديل عمل الهيئة واعتدالها في التعامل مع الناس





الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة