انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

مشروع خليجي للمياه يوظف 4 ملايين يمني في 10 أعوام
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
مشروع خليجي للمياه يوظف 4 ملايين يمني في 10 أعوام  
بتاريخ : الثلاثاء, 9/4/2013 الساعة 07:22 صباحا
الصخر المرجاني
عضو
الدولة : السعوديه
المشاركات : 18610

بتكلفة 200 مليار دولار.. وفريق من صنعاء يبحث التفاصيل في الرياض .. مسؤول يمني 

مشروع خليجي للمياه يوظف 4 ملايين يمني في 10 أعوام

تبحث دول الخليج إنشاء أكبر مجمع للمياه المحلاة والغاز على خليج القمر بتكلفة 200 مليار دولار.      واس

تبحث دول الخليج إنشاء أكبر مجمع للمياه المحلاة والغاز على خليج القمر بتكلفة 200 مليار دولار. واس

 

قال لـ "الاقتصادية" مصدر مطلع، إن دول الخليج تبحث إنشاء أكبر مجمع للمياه المحلاة والغاز في المنطقة المطلة على خليج القمر شرق اليمن بتكلفة تصل إلى 200 مليار دولار.

وأوضح السفير عادل البكيلي مندوب اليمن الدائم في منظمة التعاون الإسلامي، أن فريقا يمنيا وصل الرياض الشهر الماضي لبحث تفاصيل المشروع مع الجانب الخليجي، بعدها سينتقل الفريق باتجاه الكويت ودبي.

وأشار البكيلي على هامش ندوة أقامها مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية في جدة بعنوان "الحوار اليمني، وبناء المستقبل"، إلى أن المشروع الجديد المزمع إقامته سيوفر نحو أربعة ملايين وظيفة لليمنيين على مدار عشر سنوات.

وأضاف: "كثافة الملوحة في مياه الخليج العربي والبحر الأحمر كبيرة جدا، والمنطقة المطلة على خليج القمر الذي يفصل المهرة عن حضرموت تحوي أنسب المياه خفيفة كثافة الملوحة، ولذلك سيقام مشروع لدول الخليج يرتبط مع مشروع سكك الحديد بتكلفة 200 مليار دولار، ويوظف المشروع نحو أربعة ملايين يمني بشكل تدريجي خلال عشر سنوات".

وتوقع السفير البكيلي أن يكون المشروع أكبر مجمع في الخليج لمنظومة المياه والغاز، وأردف: "كما سيقام من منطقة الشيخ سعيد إلى منطقة صلاح الدين في مدينة عدن جنوبي اليمن، أفخم مجمع للصناعات الغربية، وستكون 17 في المائة من الصناعات الاستراتيجية الغربية لتنافس الصين في أسواق آسيا باستبدال 27 في المائة من عجز مدفوعات التجارة البينية مع الصين، فالعالم يسير اليوم باتجاه صراع التسويق وتوظيف السياسات والاستقرار في الدول حتى تصل لمرحلة من الإنتاج المنافس في صناعاتها".

وأوضح مندوب اليمن الدائم في منظمة التعاون الإسلامي أن التخطيط الاستراتيجي للمنطقة يبيّن أن اليمن ستخرج من العضوية الجزئية لمنظمات دول الخليج إلى العضوية الكاملة في منظومة دول مجلس التعاون بحلول عام 2019.

وكان مجلس الأعمال السعودي - اليمني قد كشف عن دراسات لتفعيل الحركة التجارية بين المملكة واليمن من خلال منفذ الوديعة، وإجراء دراسة جدوى لإقامة منطقة اقتصادية مشتركة للتبادل التجاري على المنفذ الحدودي ما بين البلدين في الوديعة لتسهيل انسياب الحركة التجارية بين الدولتين.

كلما غضبت الدول على الخليج سحبوا منهم المليارات !!

مشاريع إسترضاء

 
اللَّهُمَّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة 

أني لأعرف آية ما قرأها أحد قط فسأل الله شيئا إلا أعطاه إياه ، قوله تعالى : 
قل اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك في ما كانوا فيه يختلفون  

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"،  :"تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ".

اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، تعز من تشاء ، وتذل من تشاء ،  بيدك الخير ، إنك على كل شيء قدير 

 رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك 



تقييم الموضوع




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة