انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

وقفات مع هاشتاق العريفي : ( من نتائج حصار العمل الخيري ) ! .
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
وقفات مع هاشتاق العريفي : ( من نتائج حصار العمل الخيري ) ! .  
بتاريخ : الثلاثاء, 9/4/2013 الساعة 11:24 صباحا
الجروان
عضو
الدولة : قطر
المشاركات : 846

وقفات مع هاشتاق العريفي : ( من نتائج حصار العمل الخيري ) ! .

 

وقفات مع هاشتاق العريفي المعنون تحت اسم : ( من نتائج حصار العمل الخيري ) ! ... والذي أنشأه بتاريخ 2013 9:26 PM - 4 Apr  .

 

( 1 )

 

إن القوم يجددون مخازيهم وألاعيبهم الماكرة الفاشلة بدون أي حياء أو خجل ، قبل شهور كانت هناك تغريدات لبعض دعاة الصحوة المزعومة أمثال : " العريفي ...  الطريفي ...  الحنيني  ... بادحدح " كانوا سبباً في إشاعة الأكاذيب والتدليسات حول التبرعات لأجل سوريا .

 

عندها عنونت مقالتي لي تحت اسم : ( العريفي ، الطريفي ، الحنيني ، بادحدح : " أكاذيب وتدليسات منع التبرعات لأجل سوريا " ) ! ... ونشرتها في المنتديات الحوارية ...بتاريخ 30 / 5 / 2012 م ، وها أنا أعيد نشرها حتى نقف على أكاذيب وألاعيب القوم . قلت فيها :

 

إبتداءً أقول لدعاة الصحوة المزعومة .. .. ..

كفاكم ... كفاكم يا دعاة الصحوة المزعومة المزايدات الرخيصة .. .. ..

فنحن نتابع الأحداث والوقائع خطوة خطوة .

وتذكروا ... تذكروا ... تذكروا :

 

1 ـــ : جريدة " الرياض "  ... 28 / 9 / 2009 م ... " تنشر ضوابط جمع التبرعات للأعمال الخيرية " ...  الرياض ـ  محمدالغنيم :

 

حددت وزارة الداخلية عددا من الضوابط والإجراءات لتنظيم عملية جمع التبرعات بشتى صورها حتى تكون واضحة للمواطنين حتى لا يقعوا ضحية للعناصر الإجرامية التي تسعى لاستغلال كل عمل خيري لأهدافهم المشبوهة وتشويه كل ما يتعلق بالدين من أمور وتعاليم ، فعن طريق رسائل الجوال القصيرة( sms ) كلفت الداخلية الشؤون الاجتماعية بتشكيل لجنة مكونة من ست جهات هي :

 

وزارات الداخلية ، والشؤون الاجتماعية ، والثقافة والإعلام ، والشؤون الإسلامية ، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، ومؤسسة النقد لدراسة ظاهرة الرسائل النصية عبر الجوال التي تدعو " لجمع التبرعات المالية لمشاريع خيرية " .

 

وظاهرة انتشار إعلان بعض الأشخاص عن أرقام حساباتهم لاستخدامها في جمع التبرعات المالية دون الحصول على موافقة الجهة الإشرافية..

 

ونصت الضوابط الجديدة في جمع التبرعات عن طريق رسائل الجوال على أنه يمنع منعاً باتًا لأي فرد استخدام تقنية رسائل الجوال القصيرة أو المنشورات وخلافها والتي تدعو للتبرع لمشاريع أو أنشطة خيرية وطلب إيداعها في حسابات بنكية لدى البنوك ولا يحق لأي مؤسسة تعليمية نشر مثل هذه الرسائل إلا بعد موافقة الجهات المختصة وأن ترد من شركات مزودي الخدمة المعتمدين.

 

2 ـــ  :

http://up.alhilalclub.com/uploads/public/2012/05/280944_h50.jpg

 

3 ـــ :

 

http://i.imgur.com/GkeE9.jpg

 

4 ـــ القاهرة : واس 12 / 2 / 2012 م .. .. ..

 
طالب وزير الخارجية الأمير سعود الفيص باتخاذ إجراءات حاسمة بعد أن فشلت أنصاف الحلول في وقف مجزرة سورية التي تفاقمت دون أي بارقة أمل لحل قريب يرفع معاناة الشعب السوري الشقيق ويحقن دماءه .


وقال الأمير سعود في كلمته التي ألقاها خلال أعمال الدورة المستأنفة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الذي عقد اليوم لمناقشة تطورات الأوضاع في سوريا إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حذر من هذه النتيجة المأساوية عندما وجه في رمضان الماضي رسالة لأشقائه في سوريا طالبهم فيها بالتعامل مع تلك الأحداث بالحكمة والعقل بأعتبار أن ما يحدث في سوريا ليس من الدين الحنيف في شيء وليس من القيم والأخلاق العربية في شيء.


وشدد على ضرورة عدم التهاون مع حجم التصعيد الخطير الذي تشهده سوريا في ظل خيبة الأمل من موقف مجلس الأمن الدولي داعياً الجامعة العربية بأن تنظر مجدداً في مبادراتها على نحو يتفق مع هذه المستجدات والعمل على اتخاذ إجراءات فورية وصارمة ضد النظام السوري والتشديد في تطبيق عقوباتها الاقتصادية والسياسية وفتح قنوات اتصال مع المعارضة السورية وتقديم كافة أشكال الدعم لها.


وقال الأمير سعود في كلمته : " بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين .

 

منذ بداية الأزمة في الحادي عشر من مارس 2011 م ، وحتى اليوم بدأ واضحا للعيان أن الأحداث في سوريا بدأت تتداعي بشكل مأساوي وعنيف ، وكأننا بأشلاء الموتى وجثث القتلى تستصرخ كل مسلم تقي ، ونخوة كل عربي أبي .

 

 بأي ذنب قتلت ؟ وكأننا بأنين الجرحى ، ونحيب الأمهات الثكالى تصم آذاننا نهارا جهارا ماذا فعلتم لحمايتنا ونصرتنا ؟ .


ماذا فعلتم لحمايتنا ونصرتنا بعد أن تجاوز عدد قتلانا ستة آلاف قتيل ؟ لم يسلم منها حتى الشيوخ والنساء والأطفال ، علاوة على عشرات الآلاف من الجرحى والمصابين بعاهات مستديمة فقدوا بسببها أطرافهم وبصرهم .


ماذا فعلتم لحمايتنا بعد أن تجاوز عدد معتقلينا سبعين ألفا بلا ذنب أو جريرة ؟.


ماذا فعلتم لنصرتنا بعد أن تجاوز عدد النازحين العشرة آلاف ينشدون الأمان خارج وطنهم ؟.


ماذا فعلتم لنصرتنا بعد أن تمإبادة أحياء بكاملها في حماة وحمص خصوصا الخالدية وباب عمرو وغيرها ، وتشريد أهاليهافي العراء يتضورون جوعا يقتاتون من صناديق القمامة ويشعلونها للاستدفاء بها وأطفالهم من شدة البرد القارس ؟ " .  

 

5 ـــ  الدعم القطري ـ رائدة الأعمال الخيرية والإنسانية ـ في تسلح الجيش السورى الحر بمباركة الشقيقة الكبرى ـ رائدة الأعمال الخيرية والإنسانية ـ الدولة السعودية المباركة .  



تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : الجروان
  بتاريخ : الجمعة, 12/4/2013 الساعة 02:48 مساء

( 2 )

 

يمتلك اللصوص أو  حرامية " جمع الدرهم والريال والدينار " حدسا يختلف عن الآخرين ، فهم يعرفون تى يوجهون ضربتهم لجمع الأموال .. .. ..

 

ويعرفون أيضا كيف يملأون الدنيا ضجيجا إذا كشف تلاعبهم أو من وجه إليهم النقد .

 

يعرفون كيف يضربون ضربتهم ثم يصرخون ويردد صدى صرختهم " جماعتهم " في المؤسسات الإعلامية للدعاية والترويج لهم .. .. ..

 

لكن هيهات هيهات لهم فألاعيبهم مكشوفة وخططهم مفضوحة .

 

لما صدرت الأوامر بمنع التبرعات إلا عن طريق الجهات الرسمية  في بعض دول مجلس التعاون الخليجي لجاما لأصحاب المصالح والنفوس المريضة ، وتثنيتهم عن الاندفاع والعشوائية وكبح جماحهم .

 

هاجوا وماجوا أصحاب المصالح والمكاسب ، وكل ذلك دلالة صريحة أن أصحاب هذه النزعة المريضة مخالفون لآليات الجمع النقدي المتفق عليه من الجهات الرسمية .

 

وكل ذلك أن هناك فتوى حزبية تقول بأحقية من يجمع التبرعات لصالح المسلمين " زعموا " أخذ نسبة 10 % من مجموع اموال التبرعات !!! .

 

أضف إلى هذا أن هناك صراعات بين الاتجاه البنائي والاتجاه القطبي في المملكة .. .. .. ..

إنها ( العنصرية والحزبية والتكتلات والانتماءات السياسية ) بين التيار البنائي والتيار القطبي

 

فالاتجاه البنائي في الظاهر لم نسمع منهم الانكار والشجب والتنديد من قرارات دولتهم ، بل وافقوا الجهات الرسمية على قراراتهم ، ويعملون وفق القرارات الرسمية ، ويعرفون بدهائهم ومكرهم وخبثهم من أين تؤكل الكتف ، لأن غالب أمرهم السرية والعمل في الخفاء ... .. ..

 

وأما أصحاب الاتجاه القطبي فالغالب عليهم الحمق والحماقة ، والغيرة من الاتجاه البنائي فأردوا عضلاتهم المهترية ، وعلو أصواتهم وتصايحوا ليسمعون أصحاب الاتجاه البنائــي أن ( العيال كبرت ) .

 

ولا أدل على ذلك إلا أكاذيب وتدليسات :

 

( العريفي ... الطريفي ... الحنيني ... بادحدح ) .

 

أخيراً .. .. .. للعظة والتذكير .

 

قال شيخنا الشيخ مقبل الوداعي " رحمه الله تعالى " في : " فضائح ونصائح " ص 59 :

 ( ولا تسأل عن السرقات والخيانات والمهاترات حتى أن بعضهم حيث لا يجد ما يرغب ويرى أمراءه يتصرفون في الأموال يخرج منهم وينشئ له جمعية أخرى من أجل أن يأكل كما أكل الآخرون فالمسألة مسألة أكل ، ولو كانت المسألة مسألة دعوة إلى الله ما اهتم الشخص بهذه السفاسف ولا ارتكب ما حرم الله ) .


( 2 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : الجمعة, 12/4/2013 الساعة 03:03 مساء

حصار قطع عنهم السرقات وقطع دعمهم التنظيمات الارهابية لذلك جن جنونهم.


 

( 3 )    الكاتب : نفس تواقه
  بتاريخ : الجمعة, 12/4/2013 الساعة 03:04 مساء
مدام فيها عضه وتذكير هذا مقطع للشيخ أبن عثيمين رحمه الله يحذر منكم يامن تحرشون بين الدعاه .. ( عنوانه ----> العثيمين والتحريش بين المسلمين ) http://www.youtube.com/watch?v=grDWhsiez_s (من يعرف ينزل المقطع بشكل مياشر )


( 4 )    الكاتب : بدر بن جفال
  بتاريخ : السبت, 13/4/2013 الساعة 03:47 صباحا

اخي الجروان حفظك الله

هؤلاء كلاطفال اما ان تجعلني العب معك او اثير الغير عليك بالبكاء والنحيب

الفتنة اذا اقبلت عرفها العقلاء واذا ادبرت عرفها الجهلاء

 

اهل البدع كلهم خوارج اختلفوا في المسمى واجتمعوا على السيف

 

باعتراف الارهابي المسعري سلمان العوده كان يدعو على الشيخ ابن باز رحمه الله(عسى الله ياخذه ونفتك منه )


( 5 )    الكاتب : أبو لجين
  بتاريخ : السبت, 13/4/2013 الساعة 09:35 صباحا

 فالمسألة مسألة أكل ، ولو كانت المسألة مسألة دعوة إلى الله ما اهتم الشخص بهذه السفاسف ولا ارتكب ما حرم الله

_________

بعيدا عن التبرعات وهالحكي

ما هذه العبارة  وكيف نفسرها  واستخدامها في غير موضعها مؤسف  ؟؟  الله الشافي

سبحانه      .

 
...

( 6 )    الكاتب : الجروان
  بتاريخ : الاتنين, 15/4/2013 الساعة 01:06 مساء

( 3 )

 

" العريفي .. الطريفي .. الحنيني .. بادحدح "  يا ( منظري وقادة ) الجماعات الحزبية

أين أنتم من هذا التساءل .. .. ..

 

من الفتوى الحزبية التي تقول بأحقية من يجمع التبرعات لصالح المسلمين " زعموا " أخذ نسبة 10 % من مجموع اموال التبرعات !!! .

 

مع الأخذ في الاعتبار أن :

 

جيوب ( سادات وكبراء وزعماء ) القيادات الحزبية والجمعيات الخيرية .. .. .. انتفخت وتضخمت أرصدتها المصرفية من الأموال النقدية التي تجمعها من أموال الزكاة والصدقات والهبات والكفارات والنذور وغيرها ومن الاستقطاعات الشهرية التي تخدع الناس بها وتستقطع شهريا من حساباتهم المصرفية مبالغ طائلة لا تخضع لرقابة ولا تحكمها سجلات موثوقة أو إجراءات محاسبية توضح جليا موارد ومصارف تلك الأموال .. ..

 

والعجيب في الأمر أن ( العاملين " فيها وعليها نصيب ! " ) في هذه اللجان يشتركون فيها تطوعا .. ..

 

 وهم لا يملكون الشيء الكثير من المال ، وسياراتهم متواضعة ،  وبعد شهر من العمل  التطوعي في هذه اللجان يصبحون من أصحاب رؤوس الأموال ، ويمتلكون سيارات ( جيب ) آخر موديل ! .


( 7 )    الكاتب : الجروان
  بتاريخ : السبت, 27/4/2013 الساعة 08:16 صباحا

( 4 )

 

" العريفي .. الطريفي .. الحنيني .. بادحدح "  يا ( منظري وقادة ) الجماعات الحزبية

أين أنتم من هذا التساءل .. .. ..

 

التساؤل عن الملايين التي تهدرها الجمعيات الحزبية وشخصيات إسلامية من تبرعات المسلمين على شخصيات معروفة تجـوب مشارق الأرض ومغاربها على أموال المحســنين ؟!! .

 

وامتلأ الشيخ من مشايخ البنائية والقطبية زهواً بالأذناب والإمعات ، متعطراً بالطيب من دهن ورد وعود ، وملتحفاً عباءة مزدانة بخيوط جميلة !!! ، وقد انتفخت أوداجهم من الكبر والغرور .....

 

 واستعرضت أحوالهم شواهد الثروة !!! .

 

وأصبحت زمام الأمور في أيديهم من : المشاريع النفعية .. مراكز تحفيظ القرآن الكريم .. المراكز الصيفية .. حملات الحج والعمرة .. التسجيلات الإسلامية .. دور النشر والطباعة .. الجمعيات الخيرية .. الإدارات الدينية !!! .

 

وتربعت ( البنائية والقطبية السرورية )على قمة الأحزاب الطفيلية ، يديرون الأتباع ، ويشترون ذمم أصحاب النفوس المريضة في مشارق الأرض ومغاربها ، والمتمثلة ذلك عن طريق الجمعيات الخيرية ! .


( 8 )    الكاتب : أبو لجين
  بتاريخ : السبت, 27/4/2013 الساعة 04:18 مساء

فرفرة طوال المنتديات

وتأتي النتيجة عكسية

 كردة فعل من الناس طبيعية

هذا إن قرأ احد سطرين من  موضوعك

ولا تغضب ؟ فما هذا إلا لبغضهم لك

اسأل وشوف

وأنا لا أميل إلا للسماع  للطريفي العالم الرباني

 والبقية لا اشاهدهم إلا نادرا ...

 
...

( 9 )    الكاتب : أبو لجين
  بتاريخ : السبت, 27/4/2013 الساعة 04:21 مساء

وإذا كانت النفوس كبارا = تعبت في مرادها الأجسام

 
...

( 10 )    الكاتب : بدون رقيب
  بتاريخ : السبت, 27/4/2013 الساعة 05:57 مساء
الحمدلله امطار وخير ونعمه فلنذهب لنستمتع بهذه الاجواء الرائعه

( 11 )    الكاتب : الجروان
  بتاريخ : الاتنين, 13/5/2013 الساعة 04:59 صباحا

( 5 )

 

أين أنتم يا " العريفي .. الطريفي .. الحنيني .. بادحدح "  يا ( منظري وقادة ) الجماعات الحزبية .

 

من تلك الجمعيات الخيرية التي كانت محدودة للغاية وتتحرك في نطاق ضيق ومكشوف.

 

واتسعت وتنامت في السنوات الأخيرة ، بعدما أغدقت طبقات المجتمع على تلك الجمعيات من خيرها وعطاءاتها اللا محدودة ، فالملايين من البسطاء في العالم الإسلامي يندفعون دائماً خلف عاطفتهم النقية خاصة إذا ما كان البعد الديني والإنساني والأخلاقي يهز مشاعرهم .

 

وقد جنت ( التيارات الحزبية الإسلامية ) مردودا سياسياً من خلف تلك النافذة الخيرية ..

 

بالإضافة إلى أن ( الخاطفين لها والقائمين ) على تلك الجمعيات تحســنت أحوالهم ومداخيلهم ! . وأخذ الكل يشير إليهم بالبنان .

 

استخدموا كل الوسائل والأساليب من: ( شعارات .. وصور مأساوية .. والنصوص الفقهية ) لجني الملايين من الريالات والدنانير والدولارات ، وترك الحبل على الغارب ولا حسيب ولا رقيب فكيف صرفت تلك الأموال ؟


( 12 )    الكاتب : الجروان
  بتاريخ : الاتنين, 13/5/2013 الساعة 05:23 صباحا

( 6 )

 

أين أنتم يا " العريفي .. الطريفي .. الحنيني .. بادحدح "  يا ( منظري وقادة ) الجماعات الحزبية .

 

من اللجان الخيرية المتفرعة من الجمعيات الخيرية  ، المنتشرة في أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والتي  تلعب دوراً سياسياً هاماً في انتشار أحزاب الإسلام السياسي جماهيرياً ، بماتقدمه من مساعدات انتقائية ، وبرامج اجتماعية وثقافية منتقاة لتخدم التوجه السياسي لكل من الجمعيات الخيرية المتنافسة في عملية الاستقطاب لأحزابهم .

 

خذوا دولة الكويت مثالاً .. ..  

 

يبرز بوضوح دور ( جمعية الاصلاح = الاخوان ) و ( إحياء التراث = القطبية )  وفروعهما وقت الانتخابات البرلمانية وتوظيف إمكانياتهما المالية الهائلة لمرشحي حزبيهما أو من ينطوي تحت ردائهما طلباً للدعم والمعونة وعلى اختلاف كافة المناطق والشرائح الاجتماعية ، وفي الظاهر وبالعلن .

 

 ففي الموسم الانتخابي تتفتح أبواب الخزائن ويتم الصرف بالهبل وبلا حسيب ولا رقيب ....

 

بدءاً من حاجات المرشح وتلميعه دعائياً بالبيانات والمنشورات واللوحات واليافطات ونشر إعلانات الأجر المدفوع ، وتجهيز المقرات المتميزة والمجهزة بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا ، وتوفير ما لذ وطاب من مأكولات فنادق الخمس نجوم ، كما يدب النشاط وتتضاعف المساعدات في الموسم الانتخابي .. .. ..

 

 ولكنه محصور في مناطق مرشحيهم ولمن أسماؤهم مسجلة في جداول الانتخاب .

 

 


( 13 )    الكاتب : رعد
  بتاريخ : الاتنين, 13/5/2013 الساعة 03:32 مساء

لو كنت من يعلمني امور الدين

لكفرت جملة وتفصيل

اللهم اكف المسلمين شروركم


( 14 )    الكاتب : الجروان
  بتاريخ : الثلاثاء, 21/5/2013 الساعة 05:47 مساء

( 7 )

 

أين أنتم يا " العريفي .. الطريفي .. الحنيني .. بادحدح "  يا ( منظري وقادة ) الجماعات الحزبية .

 

من الصراعات الدائرة والدائمة فيما بينهم على تقسيم الغنائم والمحاولات المستميتة من قبل كبار   المسؤولين في تلك الجمعيات لكسب نصيب الاسد لجمعيته الزائفة من صدقات وزكوات المسلمين

 

ورغم .. ورغم .. .. ..  إلا أنهم عند المحن والفتن وفي أحلك الظروف يفضح هؤلاء الحزبيون أنفسهم بأنفسهم  فترى كتابهم ومنظريهم وعلية القوم في تلك الجماعات المنحرفة والمنهزمة نفسيا يتباكون ويزرفون دموع التماسيح على صفحات الجرائد  بتلك المقالات الفاضحة المكشوفة ..

 

فيقول دعي من ادعيائهم : أي ستذهب تبرعات الحملة الفلانية  ؟ .

 

والاخر يقول :  تبرعات الحملة الفلانية  أين تحط رحالها ؟! .

 

وثالث يقول :  تبرعاتنا إلى أين تذهب ؟! .

 

 

 


( 15 )    الكاتب : الجروان
  بتاريخ : الخميس, 30/5/2013 الساعة 11:40 صباحا

( 8 )

 

أين أنتم يا " العريفي .. الطريفي .. الحنيني .. بادحدح "  يا ( منظري وقادة ) الجماعات الحزبية .

 

من الذين .... :

 

( فتحوا " أكبر المكتبات " و " أقاموا أكبر المخيمات " و " نظمــــــوا أكبر الدورات ! " و " شيدوا أكبر وأكثر التسجيلات ! " ؟! .

 

وملكوا ..... " مجلات ! " و " قنوات ! " و " ناطحات سحابٍ في مكة !! " و " مطاعم كبرى في الرياض ! " و " صالات أفراحٍ ملَكِيّة !! في الباحة " .

 

 ودونك مصادرهم  " السرية !! " والبنوك الشرعية !! والربوية ولنبحث عن الأسماء ونتابع الأرصدة !! ....... وما " بنك التقوى "عنا ببعيد !!! ) . منقول  

 

أين أنتم يا " العريفي .. الطريفي .. الحنيني .. بادحدح "  يا ( منظري وقادة ) الجماعات الحزبية .

 

( من  من ســــخّر أموال بيت المال " الدولة ! " والدوائر الحكومية والجمعيات الخيرية وحلقات التحفيظ والمكتبات الخيرية ـ وكلها من بأمر الدولة ودعمها ـ ثم يجعلها مراكــــــــــــــــــزاً للإعداد " ضدها !! "  و " لنقض بنيانها !! " وهذه :

 

سرقة وَخيانة وَلؤم طبعٍ لم يعهد في كلاب الحراسة !! فكيف ببني البشر !! يا أشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــباه " أم عامر " و " مجيرها !! " ) منقول .

 

واقرأوا إلى جميل ما قاله الشيخ / محمد عثمان العنجري.... في مقالته المنشورة في جريدة " القبس "  الكويتية .... 28 / 8 / 1426 هـ ـ 2 / 10 / 2005 م   ـ العدد 11610 


( ومما يجب التنبه إليه أن الجماعات السياسية الإسلامية في العالم الإسلامي ومراكزها وجمعياتها الخيرية قد امتهنت جمع الزكاة ، بل اصبح هذا الأمر من أولوياتها المعظمة ومواردها المالية ، كما نرى ذلك واضحا في إعلاناتهم المدفوعة الثمن والمنشورة في وسائل الإعلام  المسموعة والمرئية والمقروءة ......

 

 وتخمة حساباتهم في البنوك تشهد بذلك ..........

 

 وكثير من مشايخهم وقياداتهم يجوزون تسخير زكوات المسلمين لخدمة أفكارهم وأحزابهم وتنظيماتهم التي ما أسست بزعمهم إلا لإعادة الخلافة .

 

وهذا ما صرح به أحد مشايخهم في الكويت وهو " عمر الأشقر "في محاضرة له في بيت الزكاة الكويتي بعنوان : " مصرف في سبيل الله  "  حيث قال : " إن طبع الكتب الإسلامية وبناء المراكز الإسلامية ونشر الصحف والمجلات ونحو ذلك قد يكون تمويلها من الزكاة جائزا إذا كان الهدف منها هو نصرة الإسلام وإعلاء كلمته ومواجهة جهود أعداء المسلمين الذين يريدون إضلال المسلمين والصد عن سبيل الله " .. .. ..

 

 علما بأن قول " عمر الأشقر " هذا محدث وليس له اصل في كتب العلم ، وان المقصود بمصرف " في سبيل الله " الجهاد ، وقال بعضهم الحج .

 

 أما قول " عمر الأشقر " وما ذهب إليه عجيل النشمي والقرضاوي ومن شاكلهما فهو قول محدث ، وقد قال ابن قدامة : " لاخلاف في أن المراد بـ " في سبيل الله " الجهاد " .

 

 وهذا يعني أن أصحاب هذا المنهج إذا اخذوا منك زكاتك، أجازوا صرفها في أبواب شتى كالصحف والمجلات والانتخابات وبناء المراكز الإسلامية ، مبررين ذلك بأنه سبيل لإعادة الخلافة من خلال تقوية جماعاتهم في البرلمانات وغيرها .

 

 ولذلك أباحوا دفع الزكاة للحملات الانتخابية كما بينا ذلك في مقالين الأول بتاريخ 10 / 6 /2003 تحت عنوان " النشمي حين يفتي للأحزاب "  

 

والثاني بتاريخ  25 / 6 / 2003تحت عنوان “النشمي يجوز إعطاء الزكاة للانتخابات " والتي نشرناها في هذه الصفحة فأثارت حفيظة من أثارت .


لذا على المزكي ألا يعطي زكاته لهذه الجماعات والأحزاب صاحبة الجمعيات واللجان الخيرية ولا يغتر بهيئاتهم حتى وان نسبوا إلى العلم الشرعي ، فهم ملوثون بمدارسهم الفكرية السياسية التي لا هم لها إلا الوصول إلى القرار السياسي وتشكيله والمعبر عنه في كتبهم بالخلافة ) إ . هـ  





الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة