انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

عبد العزيز بن سلمان يرد على تقارير دولية: إدعاء توقُّف تصدير السعودية للنفط «جهل ينم عن غباء»
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
عبد العزيز بن سلمان يرد على تقارير دولية: إدعاء توقُّف تصدير السعودية للنفط «جهل ينم عن غباء»  
بتاريخ : الثلاثاء, 23/4/2013 الساعة 11:06 صباحا
الفضائي
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 5780

 

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول، رداً على تقارير مؤسسات مالية عالمية حول اتجاه السعودية للتحوُّل من مصدّر للنفط إلى مستورد، «إن هذه التقارير عن توقُّف تصدير السعودية للنفط جهلٌ ينم عن غباء».

وكان تقرير سابق لـ «سيتي بانك» قد قال: إن السعودية قد تضطر لاستيراد احتياجاتها من النفط في عام 2030، فيما قال تقرير آخر صدر عن «تشياتاهاوس» مطلع 2012: إن تنامي استهلاك المملكة من النفط يهدد حجم صادراتها للعالم في المستقبل.

وأكد الأمير عبد العزيز أن السعودية ستحافظ على صادراتها النفطية حتى عام 2035.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول، أن السعودية ستحافظ على صادراتها النفطية حتى 2035.

واعتبر الأمير عبد العزيز التقارير التي خرجت من بعض المؤسسات المالية العالمية حول اتجاه السعودية للتحول من مصدر إلى مستورد، جهلاً ينم عن غباء، واستهلاكنا من الطاقة المتمثلة بالبترول والغاز يصل إلى أكثر من ثمانية ملايين برميل: أربعة ملايين خام ، و4.2 مليون سوائل غاز، وحتى لو لم نضف إلى الطاقة الإنتاجية، سنحافظ على صادراتنا كما هي إلى عام 2035، وهذا هو السيناريو,,,,

واعتبر الأمير عبد العزيز أن ترشيد استهلاك الكهرباء ليس له أي تأثير في حجم إنتاج النفط السعودي أو تصديره للخارج، مبينًا أن طاقة السعودية للنفط تصل الآن إلى 12.5 مليون برميل يوميًا، وستحافظ المملكة على صادراتها النفطية حتى عام 2035م، في ظل الارتفاع في استخدام الطاقة.

الحياه هي العلم الذي تدركه والاثر الذي تتركه 


تقييم الموضوع




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة