انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

سعودي ينتقص حديث النبي صلى الله عليه وسلم بل ويكذبه !! ماذا سيفعلون معه؟؟
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
سعودي ينتقص حديث النبي صلى الله عليه وسلم بل ويكذبه !! ماذا سيفعلون معه؟؟  
بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 12:05 صباحا
الماضي المستمر
عضو
الدولة : ارض الله
المشاركات : 461

 

ان ترك بعد هذه فلا حول ولا قوة الا بالله !!

عجبت لمن يشتري العبيد بالمال
 
ماله ؟؟
كيف يغفل عن شراء الاحرار بالاحسان !!!


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : رمضان
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 12:09 صباحا

عليه من الله ما يستحق هذا التافه الحقير

نصرة قضايا المسلمين في أنحاء العالم واجب على كل المسلمين
مع تحيات وزارة الخارجية 

( 2 )    الكاتب : الملجم
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 02:21 صباحا
عايدي لاتستغرب هم مجرد عبيد عند اسيادهم يفعلون مايتلى عليهم

( 3 )    الكاتب : ابو عثمان العنزي
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 11:05 صباحا

 

 
إمام المسجدالنبوي الشيخ حسين آل الشيخ يؤكد أن كتابات  تعرب عن جهله بالعلم الشرعي ويطالب بمعاقبته.          
 

( 4 )    الكاتب : الصخر المرجاني
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 12:32 مساء

يحاول إشغال الرأي العام بأي طريقه

فعلتها أبنه عمه حصة وفشلت

ثم إبن عمه يزيد وفشل

 

الجآمي فلان بن فلان : أعتمدوا الإثارة الصحفيه هذه الأيام وإشغال الشارع السعودي بكثرة الجدل والنقاش بدلاً من حديثهم المستمر عن  المطالب الشعبيه وزيادة الرواتب وفرص العمل والعلاج والمساكن .

 
اللَّهُمَّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة 

أني لأعرف آية ما قرأها أحد قط فسأل الله شيئا إلا أعطاه إياه ، قوله تعالى : 
قل اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك في ما كانوا فيه يختلفون  

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"،  :"تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ".

اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، تعز من تشاء ، وتذل من تشاء ،  بيدك الخير ، إنك على كل شيء قدير 

 رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك 


( 5 )    الكاتب : شموخ الروح
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 01:14 مساء

أخرج مابداخلك من قيح وقبح ونبح وتجيم وتشبيح يإبن الشيخ !

استفزاز خبيث لقياس محبة الناس لدينها والدفاع عنه، الدولة لا تريد أن تتحرك ولا يعنيها لكنها ستتحرك لحماية المعتوه

أين المفتي عن إبن عمه الصايع الضايع

أو عشانه مقرب من الحكومة يقول مايريد ان يقول ويجرح في الشريعة الإسلاميه كيف يشاء

يصدق او يكذب بالطقاق اللي يطق رأسه طق

بس ينثبر حتى لاتقام عليه الحجة

باكر يقول مثل ماقالت حصيصة بنت عمه ان الحساب مزور

 

ياسعوديين  : إنما أهلك من كان قبلكم أنهم كانوا إذا استهزأ فيهم الكشغري أقاموا عليه الحد

وإذا استهزأت فيهم حصيصة وابناء أعممها تركوهما

لست مضطره لشرح مواقفي كل يوم ... من أراد يفهم فكان بها ومن لم يرد الفهم فمواقفي ليست شيء ضروري للفهم تجاوزها..!
لا أنزعج من الشامتين ، من يشتمني يتابعني باهتمام شديد وتأثر ! لماذا 
    يأت بها الله أن الله لطيف خبير 
اللهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخطك 

( 6 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 01:29 مساء

الأحاديث المكتوبة نهى عنها الرسول صلى الله عليه وسلم وامر بعد تدوينها

وكتابتها وتداولها مخالفة لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم

ثم أي شي غير كتاب الله فيه اختلاف كبير وخلاف كثير

{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا }

فمن الأيمان و السنة الناصعة هو عدم تصديق امر نهى عنه الرسول صلى الله عليه وسلم.

 

....................................................................................

الاستاذ . قلم زائر ..

ما ذكرت من شبهه لا يستدل بها .. لانك لو اكملت الحديث لعلمت ان في فهمك للحديث خلل .. حيث ان الحديث ضعفه بعض الرواة لانه من طريق عبدالرحمن بن زيد بن اسلم .. ومن صححه منهم فهم من الحديث كما يفهم اي عاقل ان القصد ان لا يختلط القرآن مع السنه فيختلط الامر على الناس .. حيث اقرهم الرسول على نقل الحديث وهذا هو المعمول فيه حيث كل حديث له سند متصل الى الصحابي عن الرسول .. وهذه حجه اخرى ان الرسول اقر نقل الحديث ..

وحيث انك كما تقول من الايمان عدم تصديق امر نهى الرسول عنه .. اذا من علمك كيفية الصلاه ؟

هل هو القرآن ام السنه .. اترك الصلاة ان كان ما تقول صحيح ؟

اتمنى منك اخي الكريم ترك الجدال في الدين .. 

admin

قال عبد الرحمن بن زيد عن أبيه عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة قال: «كنا قعودا نكتب ما نسمع من النبي - صلى الله عليه وسلم - فخرج علينا، فقال: ما هذا الذي تكتبون؟ فقلنا: ما نسمع منك، فقال: أكتاب مع كتاب الله؟ فقلنا: ما نسمع، فقال: اكتبوا كتاب الله، امحضوا كتاب الله، أكتاب غير كتاب الله؟ امحضوا كتاب الله أو خلصوه، قال: فجمعنا ما كتبنا في صعيد واحد ثم أحرقناه بالنار، قلنا: أي رسول الله أنتحدث عنك؟ قال: نعم تحدثوا عني ولا حرج، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار، فقلنا: يا رسول الله أنتحدث عن بني إسرائيل؟ قال: نعم، تحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، فإنكم لا تحدثون عنهم بشيء إلا وقد كان فيهم أعجب منه»




 

( 7 )    الكاتب : شموخ الروح
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 01:34 مساء

أفاضل أسرة آل الشيخ يتتابعون متبرئين من قبح صنيع هذا المعتدي ورد سنة النبي بغير بينة

لست مضطره لشرح مواقفي كل يوم ... من أراد يفهم فكان بها ومن لم يرد الفهم فمواقفي ليست شيء ضروري للفهم تجاوزها..!
لا أنزعج من الشامتين ، من يشتمني يتابعني باهتمام شديد وتأثر ! لماذا 
    يأت بها الله أن الله لطيف خبير 
اللهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخطك 

( 8 )    الكاتب : شموخ الروح
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 01:36 مساء

تغريدة فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام تبين شناعة وخطورة تغريدة آل الشيخ نحن بانتظار المفتي

لست مضطره لشرح مواقفي كل يوم ... من أراد يفهم فكان بها ومن لم يرد الفهم فمواقفي ليست شيء ضروري للفهم تجاوزها..!
لا أنزعج من الشامتين ، من يشتمني يتابعني باهتمام شديد وتأثر ! لماذا 
    يأت بها الله أن الله لطيف خبير 
اللهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخطك 

( 9 )    الكاتب : شموخ الروح
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 01:37 مساء

الشيخ حسين آل الشيخ إمام الحرم المدني يتبرأ مما قاله محمد آل الشيخ ويدعو لمعاقبته

لست مضطره لشرح مواقفي كل يوم ... من أراد يفهم فكان بها ومن لم يرد الفهم فمواقفي ليست شيء ضروري للفهم تجاوزها..!
لا أنزعج من الشامتين ، من يشتمني يتابعني باهتمام شديد وتأثر ! لماذا 
    يأت بها الله أن الله لطيف خبير 
اللهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخطك 

( 10 )    الكاتب : HUGO
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 01:51 مساء

إن ثبت أنه كلامه فيجب أن يحاكم فورا

وان لم يُفعل فالوزر الأكبر أعتقد أنه على العلماء

يجب أن يتحدوا ويصدروا بيانا يضغطون به على ولاة الأمر حتى يُنفذ

العلماء سلطتهم أقوى من الأمراء بمراحل لكنهم للأسف لا يستغلونها

هذا ما يتعلق بالموضوع أما الزميل قلم زائر فقد قال قولا يجب أن يراجع نفسه فيه

فالايات التي تشير الى وجوب الأخذ بالسنة كثيرة

ولكن القران يسميها (الحكمة)

فاذا قرأت آية ورد فيها كلمة(الكتاب) وتلتها كلمة(حكمة) فاعلم ان المقصود بها السنة

أي أقوال المصطفى صلى الله عليه وسلم وأفعاله والله أعلم

تعرف الى الله في الرخاء يعرفك في الشدة


( 11 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 07:51 مساء

الإخوة الكرام إدارة المنتدى :-

ما قاله العلماني قلم زائر دليل صريح على أنه علماني صرف لا يمت للإسلام بصلة .

وحينما رددت على أخي المدير العام ولم يظهر ردي :-

كان في ردي - وأقسم بالله على ذلك - تلميحا لهذا العلماني حيث قلت :-

((إننا مع محاربتنا للمنهج التكفيري واعتراضنا عليه :-إلا أنه يجب أن نحارب الكفر نفسه قبل محاربة التكفير . فإذا قام أحدعلماني ويوجد واحد منهم في هذا المنتدى - ولم أصرح باسمه

وكنت أقصد العلماني قلم زائر : بقول ( كفري ) فمن حقنا أن نعلن :

أن قوله هذا كفر مخرج من الملة . وان لا نعتبره من المسلمين حتى يتوب من قوله هذا

إذا أصر عليه بعد أن نقيم عليه الحجة .

ومثلت بنفس المثال وهو : إنكار السنة . فقلم زائر يردد نفس ما ردده القذافي الذي أنكر

السنة وحكم عليه علماؤنا بالردة من أجلها .

لأنها ليست المرة الأولى التي ينكر فيها العلماني قلم زائر سنة النبي صلى الله عليه وسلم .

وهاأنا أعلن وأتحمل نتيجة إعلاني :-

أن الكاتب قلم زائر بإنكاره ( سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ) قد قال ( قولا ) كفريا

وارتكب ناقضا من نواقض الإسلام .

وهانحن نبين له هاذا الأمر ونعلمه عنه . فإن أصر عليه ولم يرجع ويتوب ويستغفر

فإنه مرتد خارج عن دين الله .

وللإدارة الحق أن يستمر معنا ونعامله على أنه من المرتدين الكافرين .

أو تطرده لأنه أعلن الكفر المبين .

 
 

( 12 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 07:56 مساء

فتوى للإمام ابن باز في إثبات (( كفر )) من أنكر السنة مثل العضو العلماني قلم زائر.

 

حكم إنكار السنة - الشيخ ابن باز


كلمة تحذيرية حول إنكار رشاد خليفة للسنة المطهرة
عبد العزيز بن عبد الله بن باز



الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد:

فالداعي لكتابة هذه الكلمة أنه ظهر في مدينة توسان التابعة لولاية أريزونا بأمريكا شخص يدعى رشاد خليفة مصري الأصل أمريكي الجنسية يقوم بالدعوة على أساس بعيد عن الإسلام، وينكر السنة، وينتقص من منزلة الرسول صلى الله عليه وسلم، ويحرف كلام الله بما يناسب مذهبه الباطل.

والمذكور ليس له علم بأصول الشريعة الإسلامية؛ إذ هو يحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة الزراعية مما لا يؤهله للقيام بالدعوة إلى الله على وجه صحيح، وقد قام بالتغرير ببعض المسلمين الجدد والسذج من العامة باسم الإسلام في الوقت الذي يحارب فيه الإسلام بإنكاره السنة والتعاون مع المنكرين لها قولا وفعلا، فقد سجل في إذاعة ليبيا أثناء زيارته لها عام 1399 هـ أحاديث إذاعية، ولما سئل من قبل أحد أساتذة الجامعة الليبية قبيل صعوده للطائرة عن رأيه في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم . أجاب باختصار: نظرا لضيق الوقت قائلا: (الحديث من صنع إبليس).

ومن أقواله التي توضح رفضه للسنة وتأويله القرآن الكريم رأيه ما يلي:


1 - قوله: إنه لا يجوز رجم الزاني أو الزانية، سواء كانا محصنين أو غير محصنين؛ لأن ذلك لم يرد في القرآن.

2 - تبجحه بصورة مستمرة بما يروى (لا تكتبوا عني سوى القرآن) أنه لا تجوز كتابة الأحاديث.

3 - استدلاله على ما ذهب إليه من أنه لا حاجة للسنة ولا لتفسير الرسول صلى الله عليه وسلم للقرآن بقوله تعالى: ( مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ )وقوله: ( وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا)

4 - ادعاؤه أن الأخذ بالسنة وكتابتها وجمع الأحاديث في القرنين الثاني والثالث كان سببا في سقوط الدولة الإسلامية.

5 - عدم التصديق بالمعراج وأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأت بجديد في الصلاة؛ لأن العرب قد توارثوها بهذه الكيفية المعهودة عن جدهم إبراهيم عليه السلام.

6 - له تأويلات في كيفية كتابة الحروف المقطعة الواردة في أول السور، ويقول: هذه ليست الكتابة الصحيحة لها ففي قوله تعالى: الم يجب أن تكتب هكذا (ألف لام ميم)، وقوله تعالى: ( ن ) يجب أن تكتب هكذا (نون)، وغير ذلك من الآراء الباطلة التي يفرق بها كلمة المسلمين مع ما فيها من محادة لله ورسوله.

لذا فقد رأيت من الواجب توضيح أمره وكشف حقيقته للمسلمين؛ لئلا يغتر أحد بكلامه أو ينخدع بآرائه، وحتى يكون الجميع على معرفة بمكانة السنة المطهرة.

فلا يخفى على كل مسلم أن سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم هي المصدر الثاني للتشريع، وقد أجمع على ذلك سلف الأمة وعلماؤها، وقد حفظ الله سنة نبيه صلى الله عليه وسلم كما حفظ كتابه فقيض لها رجالا مخلصين وعلماء عاملين وهبوا نفوسهم وكرسوا حياتهم لخدمتها وتمحيصها وتدقيقها ونقلها بأمانة وإخلاص، كما نطق بها رسول الله صلى الله عليه وسلم من غير تحريف ولا تغيير لا في المعنى ولا في اللفظ.

ولم يزل أهل العلم من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعدهم يؤمنون بهذا الأصل العظيم ويحتجون به ويعلمونه الأمة ويفسرون به كتاب الله، وقد ألفوا فيه المؤلفات الكثيرة وأوضحوا ذلك في كتب الأصول والفقه، وقد جاء في كتاب الله تعالى الأمر باتباع الرسول وطاعته حتى تقوم الساعة؛ لأنه صلى الله عليه وسلم هو المفسر لكتاب الله، والمبين لما أجمل فيه بأقواله وأفعاله وتقريره، ولولا السنة لم يعرف المسلمون عدد ركعات الصلوات وصفاتها وما يجب فيها، ولم يعرفوا تفصيل أحكام الصيام والزكاة والحج والجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولم يعرفوا تفاصيل أحكام المعاملات والمحرمات وما أوجب الله فيها من حدود وعقوبات.

ومما ورد في ذلك من الآيات قوله تعالى: ( وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) وقوله تعالى في سورة النساء: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ) وقوله جل ثناؤه: ( مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا)


وقال تعالى: ( قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ وَإِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ) وقال عز وجل: (وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ )

فهذه الآيات وغيرها جعلت طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم طاعة لله ومتممة لها، وأناطت الهدى والرشاد والرحمة باتباع سنته وهديه صلى الله عليه وسلم، ولا يكون ذلك مع عدم العمل بها وإنكارها والقول بعدم صحتها.

وأن ما تفوه به رشاد خليفة من إنكار السنة والقول بعدم الحاجة إليها كفر وردة عن الإسلام؛ لأن من أنكر السنة فقد أنكر الكتاب ومن أنكرهما أو أحدهما فهو كافر بالإجماع، ولا يجوز التعامل معه وأمثاله، بل يجب هجره والتحذير مع فتنته وبيان كفره وضلاله في كل مناسبة حتى يتوب إلى الله من ذلك توبة معلنة في الصحف السيارة؛ لقول الله عز وجل: ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ ) ( ( إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ )

وقد ذكر الإمام السيوطي رحمه الله كفر من جحد السنة في كتابه المسمى [مفتاح الجنة في الاحتجاج بالسنة]، فقال: ( اعلموا رحمكم الله أن من أنكر أن كون حديث النبي صلى الله عليه وسلم قولا كان أو فعلا بشرطه المعروف في الأصول حجة - كفر وخرج عن دائرة الإسلام وحشر مع اليهود والنصارى أو مع من شاء الله من فرق الكفرة ) انتهى المقصود.

هذا ما أردت إيضاحه والتنبيه عليه من أمر هذا الرجل براءة للذمة، ونصحا للأمة. وأسأل الله أن يهدينا وإياه صراطه المستقيم، وأن يعصمنا وجميع إخواننا المسلمين من الضلال بعد الهدى ومن الكفر بعد الإيمان، كما أسأله تعالى أن ينصر دينه ويعلي كلمته ويكبت أعداء شرعه، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

وصلى الله وسلم وبارك على نبيه محمد، وعلى آله وأصحابه وأتباعه إلى يوم الدين.


عبد العزيز بن عبد الله بن باز
 
 

( 13 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 08:04 مساء

ثم هذا الغبي العلماني يقول :-

((إن الأحاديث المكتوبة نهى عنها النبي صلى الله عليه وسلم .)).

وكيف عرفت أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عنها ؟

أليس من حديث مكتوب عن النبي صلى الله عليه وسلم ؟

فمن كتب هذا الحديث الذي نهى فيه النبي عن كتابة حديثه ؟

هل هو راوي الحديث نفسه ؟

فكيف يكتب حديثا فيه نهي عن الكتابة ؟

أم أنه أحد رواة الحديث من أصحاب الصحاح أو السنن

أو المسانيد ؟

فإن كان واحدا من هؤلاء :-

فإن كنت تصدق كتابته لهذا الحديث ولم يدخل فيه اختلاف كما زعمت :

لزمك أن تصدق بجميع الأحاديث الصحيحة التي رووها .

أما إن كنت تكذب بهذه الأحاديث كما كذب بها عمك العلماني آل الشيخ الحقير :

فعلى أي أساس صدقت بهذا الحديث وهو نفسه قد يكون مكذوبا ومختلفا ومختلقا

على الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟

 
 

( 14 )    الكاتب : أبو لجين
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 08:15 مساء

 

كاتب

ومغرد

 

 

لاتلاحظ فارق في

الفكر

 

undefined

 
...

( 15 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 08:27 مساء

الأخ admin .. الأحاديث فيها المكذوب وفيها الضعيف وفيها المرفوع وفيها ماهو ليس بحديث فلا يوجد مايثبت ان جميعها صحيح وانه يجب ان نصدق بكل مايقال.. فالاحاديث التى تتنافي مع القرأن والاحاديث التى تتنافي مع خلق الرسول والاحاديث التى تتنافي مع العقل فهي غير ملزم بها المسلم ومن حقه ردها. وهذا الحديث من الاحاديث الضعيفه التى رده اكثر من عالم.

اما الصلاة وغيرها من الواجبات والسنن فهى وصلتنا حسب التواتر والعمل والتطبيق معظم المسلمين عرفوا الصلاة دون ان يقراؤ حديث واحد عن الصلاة فالصلاة والصوم والعبادات عرفت حسب النقل والتطبيق العملى.




 

( 16 )    الكاتب : الصخر المرجاني
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 09:27 مساء

مداخله الأمير خالد بن طلال ورأيه بما تفوة به محمد ال الشيخ قبحة الله

  

 
اللَّهُمَّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة 

أني لأعرف آية ما قرأها أحد قط فسأل الله شيئا إلا أعطاه إياه ، قوله تعالى : 
قل اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك في ما كانوا فيه يختلفون  

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"،  :"تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ".

اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، تعز من تشاء ، وتذل من تشاء ،  بيدك الخير ، إنك على كل شيء قدير 

 رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك 


( 17 )    الكاتب : دايسكي
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 09:34 مساء

تناطحون محمد ال الشيخ ههههههه

هذا اخر مرض له زاره الملك والمفتي

بالمستشفى

شوفوا قوة الدعم

 

( 18 )    الكاتب : أبو لجين
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 09:55 مساء
 
...

( 19 )    الكاتب : admin
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 10:20 مساء

الاخ قلم زائر ،،

الحديث هذا ليس بضعيف ،، الحديث وارد بالصحيحين (البخاري-مسلم)

رواه البخاري ( 2855 ) ومسلم ( 1671 )

 

ممكن انت اختلط عليك الامر ،، الحديث الضعيف حديث اخر اللي فيه ذكر ابوال الابل وهو 

 " في أبوال الإبل و ألبانها شفاء للذربة بطونهم " وهذا ضعفه الالباني ..

هاذي نقطه ،، نقطه اخرى ،، لو آن بك لا قدر ي استاذي من امراض الدنيا وابتلاءاتها .. لا قدر الله اغلب ما يتعالجون منه هو السرطان .. هل كنت ستآنف ان تشرب ابوال الابل والبانها ؟

واذا كنت تريد دليل حسي عقلي فهذا كلام ابن سينا

 

                                                                  قال صاحب القانون – أي : الطبيب ابن سينا - :

                                                        " وأنفع الأبوال : بول الجمل الأعرابي وهو النجيب " انتهى .

                                                                      " زاد المعاد " ( 4 / 47 ، 48

وكلام د. احلام المتخصصه في المايكروبايولوجي 

 

وقد جاء في بحث قامت به الدكتورة " أحلام العوضي " نشر في مجلة " الدعوة " في عددها 1938 ، 25 صفر 1425هـ 15 أبريل 2004 م ، حول الأمراض التي يمكن علاجها بحليب الإبل ، وذلك من واقع التجربة : أن هناك فوائد جمة لحليب الإبل ، وهنا بعض ما جاء في بحث الدكتورة " أحلام " :

" أبوال الإبل ناجعة في علاج الأمراض الجلدية كالسعفة - التينيا- ، والدمامل ، والجروح التي تظهر في جسم الإنسان وشعره ، والقروح اليابسة والرطبة ، ولأبوال الإبل فائدة ثابتة في إطالة الشعر ولمعانه وتكثيفه ، كما يزيل القشرة من الرأس ، وأيضا لألبانها علاج ناجع لمرض الكبد الوبائي ، حتى لو وصل إلى المراحل المتأخرة والتي يعجز الطب عن علاجها "

 

وبالاخير .. اتمنى منك عدم خوض ما خضت فيه من قبل ..

لا مجال هنا للتشكيك في القرآن والسنه ،،

 

 

 

 

 

 

 
 

( 20 )    الكاتب : أبو لجين
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 10:32 مساء

 

لا مجال هنا للتشكيك في القرآن والسنه ،،

 

المدير العام


وماذا عن من يطلق في عنوان موضوعه

و على الهيئة شبيحة بشار ؟

يامديرنا

اجب مشكورا
 

 
...

( 21 )    الكاتب : admin
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 10:57 مساء

 

( 21 )    الكاتب : أبو لجين
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 10:32 مساء
 
 

 

وماذا عن من يطلق في عنوان موضوعه

و على الهيئة شبيحة بشار ؟

يامديرنا

اجب مشكورا

---------------

 

استاذي الفاضل . ابو لجين .. 

يوجد مكان للشكاوي والاستفسارات .. لا نطالب الاعضاء بآن لا نحيد عن مسار الموضوع .. لنحيد عنه نحن .. 

 

 

( 22 )    الكاتب : عبدالله ابورغد
  بتاريخ : الجمعة, 17/5/2013 الساعة 11:09 مساء

اقول

غياب أهل العلم عن الساحة والإعلام هو الذي أفرز أمثال سقط المتاع

حينما تجرؤا على الاستهزاء بالسنة النبوية

قال الامام الشعبي رحمه الله: 
" أحذركم الرافضة، فإنهم  لم يدخلوا الاسلام رغبةً ولا رهبةً ولكن مقتاً لأهل الإسلام  "
السنة للخلال  496/3

( 23 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : السبت, 18/5/2013 الساعة 12:55 صباحا

اسمه أخي الكريم أدمن :-

هذا العلماني المنكر للسنة في أول مداخلة له لم ينكر الحديث لأنه ضعيف .

بل قال بوضوح

((ثم أي شي غير كتاب الله فيه اختلاف كبير وخلاف كثير

{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا }

فهو هنا قالها بعبارة ( أي شيء ) فأنكر كل حديث .. صحيحا كان أم ضعيفا .

ولكنه لما رأى مداخلتك وخشي أن يتم طرده لكلامه الكفري عاد وراوغ وأخذ يفصل

متذكرا أن هناك أحاديث صحيحة وأخرى ضعيفة .

ثم عاد وأنكر الإستدلال بالحديث الصحيح . واعتبر أن ثبوت الصلاة والصوم

إنما كان بالنقل العملي وليس بالنقل القولي ..

ونعود ونسأله هنا :-

وهذا النقل العملي لهيئة الصلاة العملية . إذا سلمنا بتواتره .. فمالذي يجعلنا نسلم

بما ورد في الصلاة من أقوال واجبة أو مسنونة . وعدد هذه الأذكار ومواضعها ..

فقول : سبحان ربي الأعظيم في الركوع مثلا .

هل يقال جهرا أم سرا ؟

فكيف عرف الناس هذا القول ؟

هل عرفوه بالتواتر؟ مع أنه شيء غير مسموع .

أم برواية من رواه من الصحابة بأحاديث الآحاد .. وعلى أساس هذه الرواية

علمه العلماء والخطباء والأئمة والمعلمون والآباء لبقية المسلمين ...؟؟؟

فاليقين أن تعلم التابعين من الصحابة تفاصيل أحكام الصلاة والصوم والحج والزكاة :

إنما كان عن طريق روايتهم للأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم .

وتابعوا التابعين فعلوا هذا الفعل وزادوا عليه أنهم دونوا هذه الأحاديث حتى لا تضيع

وتنسى .. والذين من بعدهم قرأوا هذه الأحاديث وعلوها طلابهما وأفتوا للناس بها ..

وهكذا توارث المسلمون العلم جيلا عن جيل .

حتى جاء المنافقون في هذا العصر وهم العلمانيون ... المسلمون في الظهر

والملحدون في باطنهم .

ورأوا أن هذه الأحاديث  والإستدلال بها : يقطع عليهم كل ما ينادون به ويدعون إليه ..

أعلنوا في زندقة واضحة : كفرهم بالسنة النبوية واعتمادهم على القرآن فقط .

  كما يصرح بذلك قلم زائر الآن .

وبعضهم تطور به الأمر كمحمد عابد الجابري : أعلن تشكيكه أيضا في القرآن الكريم

 ملمحا إلى أنه تراث محمدي أكثر منه وحي إلاهي ..

ليتمكنوا بعد ذلك من جحد الدين الإسلامي كله ..

 
 

( 24 )    الكاتب : ولد صبيا
  بتاريخ : السبت, 18/5/2013 الساعة 12:55 صباحا

اليس جده من احيا السنة !!


( 25 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : السبت, 18/5/2013 الساعة 01:04 صباحا

السروري اذا ولد آل الشيخ انكر بعض احاديث السنة 

فصنمك الذي تقدسه ليل نهار انكر حدود الله التى في القرأن ولم نسمع لك نفس ضده

 

 

أليس فعلك هذا عين النفاق والتدليس تهاجم الناس لانهم ليسوا ضمن حزبك بينما من ترى انك عبد تابع له انكر حدود الله في القرأن ومازلت تهلل وتكبر بأسمه.

بصراحة أنتم عندكم حلال على الأخونجي ان ينكر حدود الله في القرأن او يأتي اخونجي يؤلف سورة التفاح عادى مافيه مشكلة يحق له اخونجي

اما شخص لا ينتمى للأخونج فلو هفى هفوه او تصور تصور ضد حديث ما تكفره مباشرة من باب التحزب ياحزبي.




 

( 26 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : السبت, 18/5/2013 الساعة 01:06 صباحا
لسؤال
هل هناك مذاهب أو آراء أو أقوال لعلماء أو مفكرين ترى أن القرآن الكريم هو مصدر التشريع وهو قاض ومهيمن على جميع المصادر الأخرى بما فيها السنة المطهرة . وهل على المسلم حرج إذا اعتقد بأن الله تعالى وحده هو المشرع وأن الله سبحانه قد أنزل كتابه كاملا ومحكما وأن وظيفة الرسل تنحصر في البلاغ وشرح وبيان الأوامر والأحكام ، لكنهم لا يشرعون ولا يضيفون ولا يحذفون " ينسخون " أحكاما أنزلها الله تعالى المتصف بصفات الكمال والمنزه عن كل نقص . 

 وهل يتأثر إسلامي إذا كنت لا أؤمن بأن السنة المطهرة " باستثناء ما يتعلق منها بالأوامر والأحكام الواردة في القرآن " هي الوحي الثاني بعد القرآن ، وكيف يمكنني الإيمان بذلك والمحققون لا يزالون حتى اليوم يحققون في تلك الأحاديث وما يراه هذا العالم صحيحا يراه الآخر غير صحيح وذلك لاختلافهم في الحكم على الرواة فمن يراه هذا العالم عدلا يراه الآخر مجروحا ، مما يجعلني في النهاية أمام شرائع متعددة .

الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فمن آمن بالقرآن مصدرا للتشريع اقتضى منه ذلك بالضرورة الإيمان بالسنة المطهرة، واعتبارها مصدرا للتشريع أيضا؛ وذلك لأن في نص القرآن التصريح بأن السنة من الوحي، وأن الرسول -صلى الله عليه وسلم- هو المبين لما جاء مجملا في القرآن، وأن المرء لا يعتبر مؤمنا إلا إذا صدق الرسول -صلى الله عليه وسلم- في كل صغير وكبير أخبر به، وحصلت له الطمأنينة بذلك، وأن من الواجب امتثال ما أمر به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- واجتناب ما نهى عنه. يقول الله تعالى عن نبيه صلى الله عليه وسلم: وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى {النجم:3-4}. ويقول مخاطبا لنبيه صلى الله عليه وسلم: وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ {النحل:44}، ويقول جل من قائل: فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً {النساء:65}. وهذا الخطاب أيضا للنبي صلى الله عليه وسلم. ويقول: وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ........{الحشر:7}.

والخطاب هنا لجميع من آمن بهذا الكتاب إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، فمن آمن بكتاب الله تعالى لا بد أن يؤمن بسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. وهذه الآيات وما أشبهها تدل بوضوح على وجوب الأخذ بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن من لم يأخذ بها وزعم أنه يؤمن بكتاب الله تعالى فقد آمن ببعضه وكفر ببعض.

وقد وبخ الله في القرآن الكريم قوما يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض، فقال جل وعلا: أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ {البقرة: 85}

وجاء في السنة المطهرة التحذير من رد سنته -صلى الله عليه وسلم- بحجة الاكتفاء بالقرآن، فقال صلى الله عليه وسلم: لا ألفين أحدكم متكئا على أريكته، يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه، فيقول: لا ندري، ما وجدناه في كتاب الله اتبعناه. رواه أبو داود، وأحمد بلفظ: ألا يوشك رجل ينثني شبعانا على أريكته يقول: عليكم بالقرآن، فما وجدتم فيه من حلال فأحلوه، وما وجدتم فيه من حرام فحرموه. ورواه أيضا البيهقي في دلائل النبوة.

من هذه النصوص –وغيرها كثير- يتبين لك أن الاكتفاء بالقرآن دون السنة يعتبر ضلالا مبينا، وأنه لا يمكن أن يقول به أحد من المسلمين. ومن لم يؤمن بالسنة المطهرة وأنها تستقل بالتشريع فإنه ليس من جملة المؤمنين، والعياذ بالله.

والله أعلم.

(( من موقع الإسلام ويب ))

 
 

( 27 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : السبت, 18/5/2013 الساعة 01:13 صباحا

تب الى الله ياقلم زائر من قولك الكفري أولا ثم تعال نتناقش فيما قاله الإخواني والعريفي بعد ذلك.

 
 

( 28 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : السبت, 18/5/2013 الساعة 01:17 صباحا

 

بل قال بوضوح
 
((ثم أي شي غير كتاب الله فيه اختلاف كبير وخلاف كثير
 
{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا }
 
فهو هنا قالها بعبارة ( أي شيء ) فأنكر كل حديث .. صحيحا كان أم ضعيفا .
....
 
اسمع ياسروري أنت هنا ليس لله بل محاولة إنتصار لحزبك السروري الضال هذا امر معروف عنك
أنا قلتها واقولها..  قول الله واضح اي شي ليس من عند الله ستجد فيه اختلاف تصديقا لقول الله تعالى { أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا }
فأن أنت منكر لهذه الآيه ولا تؤمن بها هذا ليس مستغرب عنك
اما قولى ستجد في أي شي ليس من عندالله فيه اختلاف هذا امر اكيد حتى الاحاديث والصحيحين ستجد فيها اختلاف وحذف من الاحاديث اكثر من 6000 حديث من الاسرائليات وغيرها واسلوبك في التحريض نعرف انه ليس لله ولكن لانى هاجمت اليوم صنمك مرسى وحزبه.



 

( 29 )    الكاتب : قلم زائر
  بتاريخ : السبت, 18/5/2013 الساعة 01:21 صباحا

 

( 28 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : السبت, 18/5/2013 الساعة 01:13 صباحا
 

تب الى الله ياقلم زائر من قولك الكفري أولا ثم تعال نتناقش فيما قاله الإخواني والعريفي بعد ذلك.

وفر نصيحتك لآصنامك الذين تقدسهم واطلب منهم ان يستغفروا ربهم فأنت لم تستطع لحد الان الانكار على انكار مرسى للحدود الشرعية المذكورة بكتاب الله 

اما قولى فهو استشهاد بآيه من كتاب الله لا تستطيع لا أنت ولا غيرك انكارها.




 

( 30 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : السبت, 18/5/2013 الساعة 01:37 صباحا

أنا لا أنصحك ياعلماني . بل أبين لك أنك قلت قولا كفريا ترفض الرجوع عنه وتحاول

التهرب من التوبة منه بالبحث عن كلام مجمل للإخوان المسلمين لتبتعد عن مناقشة

قولك الكفري الذي أعلنت به خروجك من الدين وما زلت مصرا على عدم

التوبة عنه .

والآن أضفت إلى كلامك الكفري : سوء أدب مع الله حينما زعمت أن الآية تدل على وجوب

الكفر بالسنة النبوية .

فأنا لا أستطيع أن أنكر هذه الآية التي تدل على أن كل كلام غير كلام الله لا بد أن يكون فيه

اختلافا كثيرا .

لكنني مسلم : أعتقد أن كلام النبي صلى الله عليه وسلم من كلام الله . ومن اعتقد أن كلام

النبي صلى الله عليه وسلم يخالف كلام الله فقد خرج من دين الإسلام ..

مثلما فعلت بقولتك الكفرية التي قلتها ,

وأنا مسلم  أؤمن أن كلام النبي صلى الله عليه وسلم كله وحي من عند الله لأن الله تعالى قال

(( إن هو إلا وحي يوحى )) .

أما أنت فعلماني تنكر هذه الآية ولا تصدق بها ... وتكفر بها كما كفرت بسنة النبي صلى الله

عليه وسلم ولا زلت في كل ردودك مصر على هذا القول الكفري الذي أخرجك من دبن الله ...

وبعد هذا كله تأتي لتخبرنا أن محمد مرسي أو غيره ينكرون الحدود أو يعترفون بها وأنت

خرجت أصلا من الدين كله بكلامك الكفري هذا .

فمالذي يهمك أن يؤمن محمد مرسي بالحدود أو يصدق بها والحدود من أحكام الإسلام

التي لا تؤمن بها أصلا . وأبطلت الأصل الثاني من أصوله وهو الإيمان بسنة

المصطفى صلى الله عليه وسلم .

ثم ألستم أيها العلمانيون : تعتقدون أن تطبيق حد السرقة وحشية وتخلف لا تليقان بالعصر

الحديث كما يقول لكم أسيادكم الصليبيون ؟؟؟!!!!

فمالذي أزعجكم من قول محمد مرسي إن كان قد قاله فعلا في الأصل ؟؟؟

 
 




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة