انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

القبض على الكاتب الكويتي عبدالهادي الجميل بسبب هذا المقال !!!
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
القبض على الكاتب الكويتي عبدالهادي الجميل بسبب هذا المقال !!!  
بتاريخ : الاحد, 9/2/2014 الساعة 06:20 مساء
شموخ الروح
عضو
الدولة : السعوديه
المشاركات : 35958
عبد الهادي الجميل "هل صنعنا شيئًا مفيدًا للبشريَّة يبرِّر تباهينا المفرط بأنفسنا وتفاخرنا
 
تم تحويله إلى النيابة بسبب هذا المقال) 
زي خليجي على شكل نجمة داوود

 هل صنعنا شيئا مفيدا للبشريّة.. يبرّر تباهينا المفرط بأنفسنا وتفاخرنا أمام العالم؟! ما الذي حققته دول الخليج بعيدا عن النفط الذي تفجّر تحت أقدامنا بفضل الله أولا ثم لضرورة اللحظة التاريخية ومن بقايا قطعان الماموث والديناصورات؟ لماذا نفتخر ببرج خليفة وبرج المملكة وبرج الحمراء التي لم يشارك مواطن خليجي واحد في بنائها أو صُنع طابوقة واحدة منها أو حتى في وضع مخططها الإنشائي؟!

النفط.. بنى كل شيء حولنا، وعندما ينضب في وقت لم يعد بعيدا كما يبدو، سيستطيع الانسان أن يصل الى قمّة هذه الأبراج مشيا فوق الكثبان الرملية الضخمة التي ستبتلع هذه الحضارة الإسمنتية الفارغة!! أي حضارة ندّعيها وننسب أنفسنا قسرا إليها؟!

الحضارة الحقيقية شيء آخر مختلف تماما عن الحضارة التي تروّج لها وتدّعيها حكومات الخليج وأبواقها من الصحافيين والمستشارين وضاربي الدفوف وحاملي المباخر. العالم كلّه يتجه نحو المستقبل ودويلاتنا الست تدور حول نفسها كالمغزل الصدئ! تاهت البوصلة وزاغت الأعين، واستعصت الدفّة على الأيدي الأمينة

متى يعي حكّام الخليج بأنهم ليسوا آلهة وإن حاول البعض إيهامهم بذلك من خلال السجود لهم وتقبيل كتوفهم وأنوفهم وأيديهم؟! متى يعي حكّام الخليج بأن الشرعية لا يحققها تكديس الثروات ولا شراء الولاءات ولا الضرب بالهراوات ولا الحماية الأجنبية.

الشرعية الوحيدة التي ينبغي أن يحرصوا عليها، موجودة في قلوب شعوبهم الوفيّة الصابرة التي لم تعد قادرة -مؤخرا- على الصبر أكثر!

متى تعي العائلات الحاكمة بأن العالم الآن غير العالم السابق وأن شعوب اليوم ليست شعوب الماضي، وان المواطن الخليجي لن يكترث بمستقبل النظام الحاكم، متى ما شعر بأن مستقبل أبنائه في خطر؟!
متى تعي العائلات الحاكمة بأن مثيلاتها قد زالت من العالم، وأن بقاءها في الخليج لن يطول أكثر دون العدالة والمساواة واحترام حقوق الشعوب وكبح جماح الفاسدين من أبناء الحكم والطبقة المحيطة بهم! متى تعي العائلات الحاكمة بأن المعتقلات المكتظّة لم تنقذ القذافي، وأن حسني مبارك سقط أولا في ميدان التحرير، وأن قاذفات “الميغ” دمّرت حلب ولكنها لم تنجح في تدمير إرادة أطفالها، وأن قبيلة علي عبدالله صالح ضحّت به، في اللحظة التاريخية الحاسمة، فداءً لليمن؟!! متى تعي العائلات الحاكمة بأنهم لن ينالوا احترام الشعوب، وهم لا يجهدون أنفسهم من أجل نيل هذا الاحترام؟

لماذا يريدون من الشعوب أن تؤمن بالدساتير والقوانين التي لم يؤمنوا بها لحظة واحدة رغم انّهم من وضعوها وفصّلوها على مقاييسهم؟

لماذا تتصرف العائلات الحاكمة بأموال الشعوب وكأنها إرث شرعي انتقل اليها من الآباء والأجداد، ثم يحاولون إقناعنا بأنهم اكثر زهدا من الخليفة عمر بن عبدالعزيز؟!!

لماذا يتحدّث بألسنتكم بعض الفاسدين ويحيط بكم بعض المشبوهين ويستقوي بكم أرباب السوابق ويدافع عنكم الحقراء ويلتصق بكم المستشارون الذين أرضوكم فأغضبوا الله والشعب؟!!

لماذا لا تقرؤون التاريخ كي تتعلموا بأن الثورات لا تشتعل ذاتيا في

العراء بل تندلع شرارتها في الصدور وتضطرم في الشوارع وتنفجر في القصور؟


لست مضطره لشرح مواقفي كل يوم ... من أراد يفهم فكان بها ومن لم يرد الفهم فمواقفي ليست شيء ضروري للفهم تجاوزها..!
لك الحق أن تنتقد من تشاء وتختلف مع من تشاء لكن لا تظلم ولا تزيف الحقائق وليكن مبدأك في ذلك "فتبينوا" "فتثبتوا"
 ولاتجعل بغضك يغلب الإنصاف فيك لا أنزعج من الشامتين ، من يشتمني يتابعني باهتمام شديد وتأثر ! لماذا 
 
اللهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخطك 


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : أبو سعود
  بتاريخ : الاحد, 9/2/2014 الساعة 07:49 مساء
الأنظمة القائمة في الخليج
هي مصدر أمان الآن للمواطنين
خاصة بعدما رأينا مِن مصائب في دول الربيع العربي

الآن لسان حال السوريين المشردين في مخيم الزعتري وغيره ، يقول :
نريد حياة ولا نريد حرية
..................
نعم أنظمتنا ليسوا آلهة
ونحن مع الإصلاح والتغيير ، ولكن تحت مظلة الأنظمة القائمة
ولنا عبرة باليمن : أسقطوا نظام صالح ، فوقع بعضهم صيدا سهلا بيد ذراع إيران (الحوثي)

أفهمتم ؟؟؟

( 2 )    الكاتب : التاج الذهبي
  بتاريخ : الاحد, 9/2/2014 الساعة 08:05 مساء
ابو سعود الظلم عاقبته وخيمة على من ظلم وعلى من سكت عن الظلم
وترك الامر بالمعروف والنهي عن النكر عاقبته وخيمة
ألا تقرأ القرآن أنت
 



أكـــــــــــره الظـلـــم

( 3 )    الكاتب : شهاليل
  بتاريخ : الاحد, 9/2/2014 الساعة 08:26 مساء

المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : أبو سعود
الأنظمة القائمة في الخليجهي مصدر أمان الآن للمواطنينخاصة بعدما رأينا مِن مصائب في دول الربيع العربيالآن لسان حال السوريين المشردين في مخيم الزعتري وغيره ، يقول :نريد حياة ولا نريد حرية..................نعم أنظمتنا ليسوا آلهةونحن مع الإصلاح والتغيير ، ولكن تحت مظلة الأنظمة القائمةولنا عبرة باليمن : أسقطوا نظام صالح ، فوقع بعضهم صيدا سهلا بيد ذراع إيران (الحوثي)أفهمتم ؟؟؟

 

ومن قال لك ان شعوب دول الخليج تتمنئ إسقاط انظمتها الحاكمة سوى شعب البحريني الشيعي الرافضي

الذي لايريد حكومته من الأساس وبالطقاق اللي يطقهم طق دويلة الخمور والدعارة والفجور

النقد لا يعني الأنقلاب على الأنظمة

المطالبة بالعدلة الإجتماعية والحرية التي يكفلها الشرع الإسلامي لايعني المظاهرات والفوضئ كما تتخيلها عقولكم المريضه والباحثة عن الترقيات بزج الناس بسوء ما عندكم من الظن

لماذا تخافون من النقد ومطالب الإصلاح

الناس تبحث عن المعيشة الكريمه فقط

فل يأخذوا عروشهم إلى قيام الساعه فلن ينازعهم أحد عليها

لكن لايسرقون شعوبهم ويفقرونهم ويجوعنوهم ويسلطون عليها الشبيحة وشيوخ الجاميه

من أجل تركيعهم وقهرهم والقبول بشريعة مدنيه مفصله على مزاج امريكا

 

في تراثنا روائع لابد أن نعود لها: صحيح البخاري، فتح الباري، مقدمة ابن خلدون،  ديوان المتنبي، مقامات الحريري، كل كتب ابن تيمية.

( وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ  


 


( 4 )    الكاتب : ماجد
  بتاريخ : الاحد, 9/2/2014 الساعة 08:52 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : أبو سعود
الأنظمة القائمة في الخليجهي مصدر أمان الآن للمواطنينخاصة بعدما رأينا مِن مصائب في دول الربيع العربيالآن لسان حال السوريين المشردين في مخيم الزعتري وغيره ، يقول :نريد حياة ولا نريد حرية..................نعم أنظمتنا ليسوا آلهةونحن مع الإصلاح والتغيير ، ولكن تحت مظلة الأنظمة القائمةولنا عبرة باليمن : أسقطوا نظام صالح ، فوقع بعضهم صيدا سهلا بيد ذراع إيران (الحوثي)أفهمتم ؟؟؟
ابو سعود والله احيان اقول ماشاء الله عليه تفكير منطقي ورؤيا واحيان الله لايبلانا عليك سطحية
وسذاجة تقرف الحين المشكلة في الشعوب مو في الحكام؟!
يابن الحلال المصريين ينامون في المقابر والفساد على قدم وساق العسكري يمر
بائع الخضار في الشارع وياخذ منه مايريد دون ان يدفع ريالا واحدا وسن الزواج المتوسط في مصر الاربعين سنة والامية قرابة الخمسين في المئة تقولي ليه يثورون والله شيء يقهر


 
 

ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي

بالسوط ضع عنقي على السكّين

لن تستطيع حصار فكري ساعةً

أو نزع إيمانـــــــــي ونور يقيني

فالنور في قلبي وقلبي في يديْ

ربّي .. وربّي ناصري ومعيني

سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي

وأموت مبتسماً ليحيـــــــا ديني

________
فضيلة الشيخ :يوسف القرضاوي


( 5 )    الكاتب : سرقصطه
  بتاريخ : الاحد, 9/2/2014 الساعة 09:00 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : شهاليل
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : أبو سعودالأنظمة القائمة في الخليجهي مصدر أمان الآن للمواطنينخاصة بعدما رأينا مِن مصائب في دول الربيع العربيالآن لسان حال السوريين المشردين في مخيم الزعتري وغيره ، يقول :نريد حياة ولا نريد حرية..................نعم أنظمتنا ليسوا آلهةونحن مع الإصلاح والتغيير ، ولكن تحت مظلة الأنظمة القائمةولنا عبرة باليمن : أسقطوا نظام صالح ، فوقع بعضهم صيدا سهلا بيد ذراع إيران (الحوثي)أفهمتم ؟؟؟   ومن قال لك ان شعوب دول الخليج تتمنئ إسقاط انظمتها الحاكمة سوى شعب البحريني الشيعي الرافضي الذي لايريد حكومته من الأساس وبالطقاق اللي يطقهم طق دويلة الخمور والدعارة والفجور النقد لا يعني الأنقلاب على الأنظمة المطالبة بالعدلة الإجتماعية والحرية التي يكفلها الشرع الإسلامي لايعني المظاهرات والفوضئ كما تتخيلها عقولكم المريضه والباحثة عن الترقيات بزج الناس بسوء ما عندكم من الظن لماذا تخافون من النقد ومطالب الإصلاح الناس تبحث عن المعيشة الكريمه فقط فل يأخذوا عروشهم إلى قيام الساعه فلن ينازعهم أحد عليها لكن لايسرقون شعوبهم ويفقرونهم ويجوعنوهم ويسلطون عليها الشبيحة وشيوخ الجاميه من أجل تركيعهم وقهرهم والقبول بشريعة مدنيه مفصله على مزاج امريكا 
كلام منطقي وصادق .وهذا مانشعر به ونقر به
نريد الاصلاح ولا ننزع يدا من طاعه
نحب حكامنا ولا نزكيهم
نكره التطبيل والتمجيد واعطاء العصمه
كما نكره التطرف لاقصى اليمين اولااقصى اليسار
نحب الوسطيه والاعتدال في كل شيء؟

لا تحطم لو تحطم لك أمل >>أعرف أن الله يحبك وأبتسم  

لاتقول الحظ عمره ماكمل >> قل انا حاولت والله ماكتب 


( 6 )    الكاتب : كاتب بلاحدود
  بتاريخ : الاحد, 9/2/2014 الساعة 09:50 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : سرقصطه
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : شهاليل المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : أبو سعودالأنظمة القائمة في الخليجهي مصدر أمان الآن للمواطنينخاصة بعدما رأينا مِن مصائب في دول الربيع العربيالآن لسان حال السوريين المشردين في مخيم الزعتري وغيره ، يقول :نريد حياة ولا نريد حرية..................نعم أنظمتنا ليسوا آلهةونحن مع الإصلاح والتغيير ، ولكن تحت مظلة الأنظمة القائمةولنا عبرة باليمن : أسقطوا نظام صالح ، فوقع بعضهم صيدا سهلا بيد ذراع إيران (الحوثي)أفهمتم ؟؟؟   ومن قال لك ان شعوب دول الخليج تتمنئ إسقاط انظمتها الحاكمة سوى شعب البحريني الشيعي الرافضي الذي لايريد حكومته من الأساس وبالطقاق اللي يطقهم طق دويلة الخمور والدعارة والفجور النقد لا يعني الأنقلاب على الأنظمة المطالبة بالعدلة الإجتماعية والحرية التي يكفلها الشرع الإسلامي لايعني المظاهرات والفوضئ كما تتخيلها عقولكم المريضه والباحثة عن الترقيات بزج الناس بسوء ما عندكم من الظن لماذا تخافون من النقد ومطالب الإصلاح الناس تبحث عن المعيشة الكريمه فقط فل يأخذوا عروشهم إلى قيام الساعه فلن ينازعهم أحد عليها لكن لايسرقون شعوبهم ويفقرونهم ويجوعنوهم ويسلطون عليها الشبيحة وشيوخ الجاميه من أجل تركيعهم وقهرهم والقبول بشريعة مدنيه مفصله على مزاج امريكا  كلام منطقي وصادق .وهذا مانشعر به ونقر بهنريد الاصلاح ولا ننزع يدا من طاعهنحب حكامنا ولا نزكيهمنكره التطبيل والتمجيد واعطاء العصمه كما نكره التطرف لاقصى اليمين اولااقصى اليسارنحب الوسطيه والاعتدال في كل شيء؟

هذا كلام مزبوط


( 7 )    الكاتب : الصخر المرجاني
  بتاريخ : الاتنين, 10/2/2014 الساعة 09:04 صباحا

المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : شهاليل
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : أبو سعود الأنظمة القائمة في الخليجهي مصدر أمان الآن للمواطنينخاصة بعدما رأينا مِن مصائب في دول الربيع العربيالآن لسان حال السوريين المشردين في مخيم الزعتري وغيره ، يقول :نريد حياة ولا نريد حرية..................نعم أنظمتنا ليسوا آلهةونحن مع الإصلاح والتغيير ، ولكن تحت مظلة الأنظمة القائمةولنا عبرة باليمن : أسقطوا نظام صالح ، فوقع بعضهم صيدا سهلا بيد ذراع إيران (الحوثي)أفهمتم ؟؟؟   ومن قال لك ان شعوب دول الخليج تتمنئ إسقاط انظمتها الحاكمة سوى شعب البحريني الشيعي الرافضي الذي لايريد حكومته من الأساس وبالطقاق اللي يطقهم طق دويلة الخمور والدعارة والفجور النقد لا يعني الأنقلاب على الأنظمة المطالبة بالعدلة الإجتماعية والحرية التي يكفلها الشرع الإسلامي لايعني المظاهرات والفوضئ كما تتخيلها عقولكم المريضه والباحثة عن الترقيات بزج الناس بسوء ما عندكم من الظن لماذا تخافون من النقد ومطالب الإصلاح الناس تبحث عن المعيشة الكريمه فقط فل يأخذوا عروشهم إلى قيام الساعه فلن ينازعهم أحد عليها لكن لايسرقون شعوبهم ويفقرونهم ويجوعنوهم ويسلطون عليها الشبيحة وشيوخ الجاميه من أجل تركيعهم وقهرهم والقبول بشريعة مدنيه مفصله على مزاج امريكا  

 

سلمت يداك يا شهاليل

 
اللَّهُمَّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة 

أني لأعرف آية ما قرأها أحد قط فسأل الله شيئا إلا أعطاه إياه ، قوله تعالى : 
قل اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك في ما كانوا فيه يختلفون  

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"،  :"تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ".

اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، تعز من تشاء ، وتذل من تشاء ،  بيدك الخير ، إنك على كل شيء قدير 

 رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك 





الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة