انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

سوريا : داعش تفرض على مسيحيي الرقة دفع “الجزية
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
سوريا : داعش تفرض على مسيحيي الرقة دفع “الجزية  
بتاريخ : الاحد, 2/3/2014 الساعة 05:12 مساء
الفضائي
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 5603
أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش)، أمس الأربعاء، أنه فرض سلسلة من الأحكام على السكان المسيحيين في مدينة الرقة السورية، التي سيطر عليها، وفرض عليهم دفع “الجزية” وإقامة شعائرهم في أماكن خاصة. وأعلنت “داعش” التوصل إلى “اتفاق” يتضمن 12 قاعدة تهدف إلى ضمان “حماية” المسيحيين، مهددة بأن أي أحد لا يحترمها سيعامل باعتباره عدواً.
ويتعين على “النصارى” الأثرياء أن يدفعوا ما يساوي 13 غراماً من الذهب الخالص، والمسيحيين من الطبقة الوسطى دفع نصف هذا المبلغ، والفقراء منهم دفع ربعها. ونص “الاتفاق” أيضاً على أن يمتنع المسيحيون عن رسم الصليب على أي شيء أو مكان في الأسواق أو الأماكن التي يكون فيها مسلمون، وكذلك عن استخدام مضخم الصوت أثناء صلواتهم. كما يمنع النص إقامة المسيحيين شعائرهم خارج الكنائس. إلى ذلك ينص “الاتفاق” على أن يخضع المسيحيون إلى القواعد التي تفرضها “داعش”، كتلك المتعلقة بطريقة اللباس.
من جهتها، قالت داعش إنها لن تسمح للمسيحيين بترميم الدير والكنائس في المدينة أو نواحيها.
وكان يقطن بالرقة (شمال) نحو 300 ألف نسمة قبل بداية أعمال العنف في سوريا في مارس 2011، بينهم أقل من واحد في المئة من المسيحيين. وغادر العديد منهم المدينة حين بدأت “داعش” مهاجمتها وحرق الكنائس.
يذكر أنه منذ بداية يناير شنت العديد من التنظيمات السورية المعارضة هجوماً على داعش، متهمة إياها بأنها تساعد موضوعياً نظام بشار الأسد. واتهمت داعش باحتجاز عدد كبير من المساجين، بينهم عدد من الناشطين الإسلاميين ومعارضين منافسين وصحافيين أجانب وعاملين إنسانيين. وقتل نحو 3300 شخص منذ بداية المواجهات بين داعش وبقية حركات المعارضة السورية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
الحياه هي العلم الذي تدركه والاثر الذي تتركه 


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : أبو سعود
  بتاريخ : الاحد, 2/3/2014 الساعة 07:22 مساء
أول شيء
خلصوا البلد من السفاح بشار ، ومن حزب الله
............
ثم بعد ذلك يراجع علماء الإسلام في مثل هذه الأمور
...........
هؤلاء فيهم خصلة استفزاز دول العالم
والمشكلة أنهم مستضعفون في  الأرض ، وليس لديهم القدرة الكافية على تطبيق مثل هذه الأمور




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة