انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

العوا عمرو موسى لايصلح رئيسا لمصر ويطالب بتأسيس أحزاب شيعية
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
العوا عمرو موسى لايصلح رئيسا لمصر ويطالب بتأسيس أحزاب شيعية  
بتاريخ : السبت, 2/7/2011 الساعة 11:19 مساء
أسد السنة
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 1492

 

هاجم الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية،الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وقال:" ليس صحيح أنه الرجل المناسب لقيادة البلاد، رغم كونه دبلوماسي مخضرم".. مؤكداً في الوقت ذاته إلى أنه لن يعطى صوته بالإنتخابات الرئاسية القادمة سوى لنفسه.
 
وأكد العوا خلال مؤتمرجماهيري حاشد، نظمته جمعية مصر للثقافة والحوار، حضره المئات من أنصاره، مساء أمس، إن هناك متربصين به للتقليل من شعبيتة بين المصريين، بإعتبار أنه محرض على الفتنة الطائفية، مشيراً إلى أنه لايزال يقول إن كامليا شحاتة لم تسلم قط، ولابد من وضع القضية في إطارها الصحيح، لافتاً إلى إن المصريين لايخشون أحد.
 
وقال أنه مع قيام أحزاب شيعية في مصر، وليس ضدها لأنه ليس صفوت الشريف رئيس لجنة شئون الأحزاب، لكنه ضد نشر التشيع في بلد الأغلبية به من السنًة، محذراً من نشر الفتنة بين الإسلاميين لتفريق صفوفهم.
 
وأضاف العوا إن هناك من يلعبون لحساب آخرين للتقليل من شعبيتى عن طريق نشر كلام غير صحيح على لساني بالمواقع الاجتماعية، مؤكداًإنة ليس لديه حسابات على موقعي "الفيس بوك" و"تويتر" .
 
وأشارإلى أنه لم يعلن ترشحه للرئاسة من خلال دور العبادة مسجد"رابعة العدوية"مما فيه من استغلالها للعمل السياسي إنما من خلال قاعة منفصلة عن المسجد تماماً.
 
وحول تغيير موقفه لصالح اجراء الإنتخابات أولاً لمغازلة الإخوان المسلمين قال العوا :"أنه لم يغير موقفة لصالح أحد، لأن الليبراليين واليساريين والإخوان علاقته جيده بهم اجمعين"، وأكد إن المصالحة العامة تقتضى اجراء الانتخابات أولاً، احتراماً لرأى الأغلبية الذين صوتوا بالتعديلات الدستورية الأخيرة.
 
وحول من يقف لدعم حملتة مالياً أوضح العوا أنه يدفع جزءاً منه، إضافة إلى تبرعات محبيه واصدقائه وتلاميذه، لافتاً إلى إن هناك مسئول بحمتلة يتلقى التبرعات من المقتنعين به.
 
وأشار إلى أنه ليس مرشح حزبي لكى يدعمه أى حزب "كالوسط" .
 
وختم العوا حديثه بتوجيه رسالة للقائمين على تدشين مظاهرات 7يوليو القادمة بالتحرير، مطالباً إياهم بالتراجع عن الفكرة لأنها تصب فى صالح الالتفاف حول ثورة 25يناير،لأننا نحتاج إلى العمل .
 
وأشاد بوزير المالية بحكومة شرف الدكتور سمير راضوان لتراجعه عن الإقتراض من الخارج والبنك الدولى خشية وضع الأجيال القادمة فى مأزق سداد ديون طويلة الأجل.
 
يذكر أنه تهرب من الإجابة على سؤال حول موقفة من النظام السورى، مكتفياً بكلمات مقتضبه .." لم يتبين الخيط الأبيض من الأسود، لكنى ضد أى تعدى على المواطنيين سواء من جانب الجيش أو الشرطة.. وغيرهم".


الحذر الحذر ياأهل مصر من ترشيح العوا وانتخابه رئيسا عليكم فهو رجل مشبوه وله

ارتباطات بايران وعليكم بمن تعرفونه جيدا وتعرفون تاريخ عائلته واقصد حازم صلاح

اسماعيل فهو الرجل الكفؤ لتحمل هذه المسؤولية وتاريخه يؤهلة لتولي سدة الحكم



تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : شموخ قلم
  بتاريخ : الاحد, 3/7/2011 الساعة 02:38 صباحا

 

هذا العوا اللي يقولون شيخ!!!!!!!!

من يملكـ القانون في أوطاننا يملكـ حق العزف عليه
 الحقيقة هي الشيء الوحيد الذي لا يصدقه الناس


( 2 )    الكاتب : الطائر النبيل
  بتاريخ : الاحد, 3/7/2011 الساعة 03:40 صباحا

اللهم اصلح شان مصر والله وضعها سيئ جدا


( 3 )    الكاتب : أزد شنوءة
  بتاريخ : الاحد, 3/7/2011 الساعة 09:20 صباحا

العوا مرشح قوي 

فوز العوا يعني علاقة جيدة بإيران لأنه من دعاة الوحدة و التقريب ومعجب بايران

العوا خلفيته الاسلامية قوية وليس معنى ذلك أن كل مايقوله صحيح 

 

 

أعجبني عندما الجم قس قبطي عندما قال له على الهواء مباشرة : الكنائس كانت ممنوعة في مصر وقامت الدولة الرومية بتحويلها لمزابل لأنهم يختلفون مع الأقباط و لم يسمح لهم ببنائها غير المسلمين

 

له مواقف من الأقباط جيدة و أخرى مخزية

يرفض العلمانية رفض قاطع و لكن لا أعلم كيف ينظر للإسلام و يرى أن مصر لابد أن تكون دولة دينية ولكن لا أعلم شيء عن تفسيره للدولة الدينية

 

هذا ما أعلمه عنه





الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة