انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

هـــــل إســــقـــــــــــاط الحكام يـــضـــمـــن حصول الإصـــــــــــلاح المأمــــــــــــــول ؟
 
   
 
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
هـــــل إســــقـــــــــــاط الحكام يـــضـــمـــن حصول الإصـــــــــــلاح المأمــــــــــــــول ؟  
بتاريخ : الجمعة, 25/2/2011 الساعة 11:42 مساء
الناصح
عضو
الدولة : اليمن
المشاركات : 7261

بسم الله الرحمن الرحيم

إسقاط الحكام الظلمة المستبدين  أمر مفرح ومطلب لكل مسلم , والإصلاح الحقيقي مطلب كل مسلم لأنه من أسباب السعادة في الدنيا والاخرة , ولكن  أن يظن بعض الناس أن إسقاط حاكم  معناه  إن الإصلاح آت  لا محالة , هو ظن من لم يفقه الشرع ولا الواقع , لأن تغيير الحكام مع بقاء الناس على ما هم عليه من البعد عن الله تعالى , لن يغير شيئا من أحوالهم السيئة العامة , وإن حصلت مصالح جزئية

وهنا دليلان :

أ -   شرعي , وهو أن الله تعالى ربط صلاح الأحوال برجوع الناس إلى الدين ولم يربطها بإسقاط الحكام :

1- فقال تعالى : (  ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون).

2- وقال أيضا : ( ومن يتق الله يجعل مخرجا * ويرزقه من حيث لا يحتسب).

3- وقال أيضا : ( من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة).

4- في معركة ( أحد) عاقب الله تعالى الصحابة رضي الله عنهم بسبب معصية واحدة صدرت عن بعضهم بحسن نية رغم وجود النبي صلى الله عليه وسلم بينهم  - وهو سيد ولد آدم - فهل ستنصلح حال  أي شعب غير متمسك بالدين تحت أي حاكم كان ؟

ب - دليل واقعي ويشمل ما يلي :

1-  أن العالم الإسلامي يعرف الانقلابات والثورات وتغيير الحكام من عشرات السنين  ولم تزدد أحوالهم إلا

     سوءا .

2- أن الغرب راض عن الثورات الحالية , بل ويشجعها , والعاقل يعلم أن أعداء الله ورسوله صلى الله عليه 

 وسلم المحتلين لبلاد المسلمين  لا يمكن أن يؤيدوا هذه الثورات لو كانت في صالح الإسلام والمسلمين .

3- أن ثوار  مصر وتونس دعوا إلى جعل الدولتين علمانيتن , وفي اليمن دعا بعض الثوار إلى  الدعوة

     نفسها .

4- أن الغرب لو كان يريد الخير للمسلمين لماذا سكت عن عدو الله القذافي وهو يقتل شعبه  بأسلحة لا

  تستخدم إلا في الحروب ؟

5- العاقل يعلم أن الغرب لن يرضى عن هذه الشعوب لو اختارت حكاما صالحين  حقيقة , وسيتدخل لاختيار

  حكام يسيرون حسب توجيهاته .

 

الخلاصة : كل عمل يقدم عليه الناس ظانين أنه وسيلة للإصلاح فإنه لن ينفع ما لم يواكبه رجوع من الناس إلى الله تعالى  رجوعا حقيقيا لا صوريا .

 

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )



تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : الراقي نت
  بتاريخ : السبت, 26/2/2011 الساعة 12:34 صباحا

نتمنى ذلك وسيتحقق ذلك في القريب المنظورولكن التخلص من الطغاة اعداء الاسلام وزبانيتهم يحتاج وقتا والحكم على الثورات الان امر غير منطقي


( 2 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : السبت, 26/2/2011 الساعة 11:49 صباحا

بسم الله الرحمن الرحيم

المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الراقي نت
نتمنى ذلك وسيتحقق ذلك في القريب المنظورولكن التخلص من الطغاة اعداء الاسلام وزبانيتهم يحتاج وقتا والحكم على الثورات الان امر غير منطقي

 

حياك الله أخي الكريم :

أولا لم تعلق على مضمون الموضوع : هل مجرد إسقاط الحاكم يؤدي إلى صلاح الأحوال ولولم يكن الشعب على حالة مستقيمة في الدين ؟

ثانيا : بالنسبة للثورات فالمثل الشعبي يقول : ( ليالي العيد تبان من عصاريها ) وقد ذكرت في الموضوع ما يدل على أنها ليست في صالح المسلمين .

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 3 )    الكاتب : نوون.
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 02:07 صباحا
رااائع


لكن النقطة 3  من الفقره "ب" لم افهمها ؟

هل من توضيح لها 

( 4 )    الكاتب : العوفي
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 02:38 صباحا

 اذا طبقنا   تخاريفك  ولعبك بمعاني الايات 

 اذن ماشفنا خير  منذ خروج ابن سعود علي الدولة العثمانية 



صح يالجامي 
أقسم بالله العلي العظيم أن معظم من يكتبون بالشبكة ضد المملكة العربية السعودية بهذه الشبكة
لا همهم إصلاح و لا هم يحزنون و بعضهم يتحرك بدوافع حقد و كراهية

بالله عليكم من هذا الذي يدعي أنه يكتب لإصلاح البلد

و بنفس الوقت يحتقر و يقلل من شأن المواطن السعودي !!!!!!!!!!!

من هذا الذي يدعي أنه يريد الإصلاح و بنفس الوقت لا تجد كلمة فاحشة و فعل قبيح إلا و قذف بها من يخالفه !!!!!!!!!!!

من هذا الذي يدعي الإصلاح و يشنع على بلادنا و بنفس الوقت يطبل لدول ترعى العهر و الفساد و وضعت يدها بيد الد أعداء الامة !!!!!!!!!

من هذا الذي يدعي الإصلاح و يشنع على علماء هذا البلد و يقذفهم و يتطاول عليهم و بنفس الوقت يستميت دفاعاً عن من أجاز الإرتداد عن الاسلام !!!!!!!!!!!!!!


( 5 )    الكاتب : أمير الظل
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 03:54 صباحا
نــــعــــــــم
يحقق إصلاحاً ولابد من دفع الثمن 
كما أسقط الرسول صلى الله عليه وسلم
حكم الجاهلية بقيادة كفار قريش
وكما هو الحال اليوم في هذا العصر
مع أولياء الأمم المتحدة

راجع هذا الموضوع لتتعرف على مصداقية حكام العرب
ومدى تأثيرهم الإجرامي في الأمة

الأمم المتحدة الممهدة للنظام العالمي الدجلي القادم وإنسياق البشر لها ..

****

       وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ مَاذَا أَجَبْتُمُ الْمُرْسَلِينَ ..

 فَعَمِيَتْ عَلَيْهِمُ الْأَنبَاءُ يَوْمَئِذٍ فَهُمْ لَا يَتَسَاءَلُونَ ..


( 6 )    الكاتب : الونيس
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 04:49 صباحا
أخي الناصح ما أشرت إليه من صلاح الشعوب مطلب سامي عزيز وهو واجب كل فرد بعينه والمطالبة به أس مهم في المعادلة ولكنك أغلقت أﻷس الثاني فيها وهو الحاكم الذي يجب عليه أن يتق الله ويحكم بالعدل ويرفض باﻷمة وأن يتجنب الظلم وإلا كان على أزمة نصحه والإنكار عليه وأطره على الحق وإﻻ أوشك الله أن يعم الناس بنقابة فلابد من هذا وهذا لصلاح الأحوال والتغير للأفضل
من كان بالله أعرف كان منه أخوف

( 7 )    الكاتب : أبو يزيد
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 06:02 صباحا

الأخ الناصح

كلامك صحيح  والثورات التي قامت في البلدان العربية ليست من أجل الدين إنما من أجل الدنيا

فقط

والمشكلة أن هناك من يقول أن المدرسة السلفية  لا تقدم حلولا للحاكم المستبد بل تشرعن الاستبداد

وتجعل الحاكم يستمر في غيه واستبداده

والأمر الأخر أن السلفية تنادي بحقوق الحاكم وتتجاهل حقوق الشعب ولن تجد محاضرة

تتحدث عن حقوق الرعية  فالحاكم له حقوق وعليه واجبات

انظر إلى سلفية مصر أصبحت تدير مسرحية هزلية مع الحاكم

وبقي أن أقول المظاهرات والاعتصامات في البلاد العربية والخروج على الحكام لا يأتي بخير

 

 

(وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ )
من حارب الناصحين وترك الملحدين فليس سلفيا وإن زعم أنه خرج من صلب السلفية ورضع منها حتى فطم
فالسلفيون (أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين)

( 8 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 09:20 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : نوون.
رااائع لكن النقطة 3  من الفقره "ب" لم افهمها ؟هل من توضيح لها 

أي أن الثوار لم يطالبوا أن تحكم الدول بالشريعة, وإنما طالبوا أن تحكم بالعلمانية .

بمعنى أن الثوار لم يكن عندهم مشكلة مع العلمانية نفسها , فهم يريدونها , ولكن مع حكام جدد .

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 9 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 09:24 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : العوفي
 اذا طبقنا   تخاريفك  ولعبك بمعاني الايات  اذن ماشفنا خير  منذ خروج ابن سعود علي الدولة العثمانية صح يالجامي 

أولا :

 أتمنى ان تبين لي بوضوح التخاريف والتلاعب بمعاني الايات , فهل عندك قدرة ؟


ثانيا :

مسألة الادعاء  بالخروج على الدولة العثمانية , هنا رد للشيخ ابن باز رحمه الله :

استكمالا لهذا المبحث نذكر جواب سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز على ذلك الاعتراض قول رحمه الله : 
لم يخرج الشيخ محمد بن عبد الوهاب على دولة الخلافة العثمانية فيما أعلم وأعتقد فلم يكن في نجد رئاسة ولا إمارة للأتراك بل كانت نجد إمارات صغيرة وقرى متناثرة وعلى كل بلدة أو قرية - مهما صغرت - أمير مستقل… وهي إمارات بينها قتال وحروب ومشاجرات والشيخ محمد بن عبد الوهاب لم يخرج على دولة الخلافة وإنما خرج على أوضاع فاسدة في بلده فجاهد في الله حق جهاده وصابر وثابر حتى امتد نور هذه الدعوة إلى البلاد الأخرى… 

" ندوة مسجلة على الأشرطة " بواسطة " دعاوى المناوئين " ( ص 237 ) . 

http://www.saaid.net/monawein/sh/5.htm

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 10 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 09:29 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : أمير الظل
نــــعــــــــميحقق إصلاحاً ولابد من دفع الثمن  كما أسقط الرسول صلى الله عليه وسلم حكم الجاهلية بقيادة كفار قريش وكما هو الحال اليوم في هذا العصر مع أولياء الأمم المتحدة راجع هذا الموضوع لتتعرف على مصداقية حكام العرب ومدى تأثيرهم الإجرامي في الأمةالأمم المتحدة الممهدة للنظام العالمي الدجلي القادم وإنسياق البشر لها ..****

الرسول صلى الله عليه وسلم أسقط كفار قريش لما صار للمسلمين دولة .

وأما قبل ذلك فلم يسع للحكم بل ورفض لما عرضو عليه أن يعطوه الحكم ,

ولم يأمر الصحابة رضي الله عنهم أن يقاتلوا قريشا 

ولم يفعل عليه الصلاة والسلام  - وحاشاه - ما تفعله جماعات التكفير والقتل من نشر الخراب بحجة نشر الإسلام  .

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 11 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 09:33 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الونيس
أخي الناصح ما أشرت إليه من صلاح الشعوب مطلب سامي عزيز وهو واجب كل فرد بعينه والمطالبة به أس مهم في المعادلة ولكنك أغلقت أﻷس الثاني فيها وهو الحاكم الذي يجب عليه أن يتق الله ويحكم بالعدل

وجوب العدل والتقوى على الحاكم أمر لاشك فيه .

ولكن الحاصل أن الناس يتكلمون  الآن عن جوب التقوى على الحاكم ويعرضون

عن وجوبها عليهم هم أيضا بل ويغضبون ممن يذكرهم بذلك .


 ويرفض باﻷمة

غير مفهومة !

 وأن يتجنب الظلم وإلا كان على أزمة نصحه والإنكار عليه

  وأطره على الحق

كيف يمكن أطر الحاكم على الحق ؟؟


 وإﻻ أوشك الله أن يعم الناس بنقابة فلابد من هذا وهذا لصلاح الأحوال والتغير للأفضل

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 12 )    الكاتب : خ ـالد
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 09:40 مساء
التغيير الفكري لتداول السلطة بطرق سلمية مقدم على التغيير الثوري او حتى الديمقراطي القادم عبر الثورات
فكل دول مايسمى الربيع العربي فشلت ثوراتها ولم تنجح ولن تنجح لان الشعوب لا تملك فكر التداول السلمي للسلطة.. فالنجاح مقرون بالفكر وليس بالقوة.

( 13 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 09:41 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : أبو يزيد
الأخ الناصح كلامك صحيح  والثورات التي قامت في البلدان العربية ليست من أجل الدين إنما من أجل الدنيا فقط والمشكلة أن هناك من يقول أن المدرسة السلفية  لا تقدم حلولا للحاكم المستبد بل تشرعن الاستبدادوتجعل الحاكم يستمر في غيه واستبداده

لايقول هذا إلا جاهل أو مفتر من دعاة الثورات لأنهم لايعرفون سنة الرسول صلى الله عليه وسلم أو قل : لا يعترفون بها . ولاحل عندهم إلا بنشر الخراب بحجة الإصلاح .

الحل في أمور :

مناصحة الحاكم بالطرق الشرعية .

الصبر على ما يصدر منه من ظلم .

إصلاح العلاقة مع الله تعالى ليعينهم على صلاح الحاكم 

( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )


وهذا ما يغيظ دعاة الخراب ولا يعجبهم إطلاقا .


 والأمر الأخر أن السلفية تنادي بحقوق الحاكم وتتجاهل حقوق الشعب ولن تجد محاضرة تتحدث عن حقوق الرعية  فالحاكم له حقوق وعليه واجبات

الان أصبح أكثر الناس يتحدثون عن حقوق الشعب على الحاكم 

وتجاهلوا أهم حق على الحاكم والمحكوم وهو أول طريق الإصلاح 

( تقوى الله ) تعالى وجعلوا التقوى خاصة بالحاكم .

وهذا معناه أن الإصلاح سيكون بعيد المنال عن الناس .

 انظر إلى سلفية مصر أصبحت تدير مسرحية هزلية مع الحاكم وبقي أن أقول المظاهرات والاعتصامات في البلاد العربية والخروج على الحكام لا يأتي بخير  

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 14 )    الكاتب : عامر
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 09:57 مساء
أخي الناصح
كل الدول العربية نظامها ودستورها غربي وبنودها يعرفها كل شعوب تلك الدول
ماعدا المملكة العربية السعودية نظامها ودستورها الكتاب والسنه .
والكثير من شعب السعوديه لايعرف هذا الامر ويعتقد أن أنظمة الحكم واحده !
عند الدول الاخرى مسموح المظاهرات وبمعناها الاصلاح ولكن علني لانهم هم من أنتخبو رئيسهم ولهم الحق بالمناداه وعلى نظامهم الاستماع والرد على مطالبهم .
وعندنا البيعه على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ومناصحة الحاكم وإعانته على أتباع الحق 
وقولك أن تونس ومصر كمثال أن الثوار لم يطالبو بتحكيم الشرع ليس صحيح !!!
يا أخي كيف ونحن شاهدنا شين الفاسدين أصدر بطاقات للمسلمين ولمن يريد الصلاة بالمساجد وبشروط وبعدها ثار الشعب وقال كلمته المشهوره الان فهمتكم ؟؟
وأترك أنه من قال بشان من أحرق نفسه نسأل الله أن يغفر له أنما الشعب يغلي من قبلها باأشهر كثيره .
وحسني مبارك معروف تحدى شعبه وضيق على أخواننا الفلسطين بغزه وهذا الامر كل الشعوب العربيه تعرفه وليس المصريين فقط في أحداث غزه التي لن يجهلها التاريخ ومطالبة الشعب المصري مراراً وتكرارا بل سخر منهم حسني مبارك وقال مصر ليست تونس وجلس يضحك وأراد توريث الحكم  عجيب من يعرف هذه الامور ويقول ليس المظاهرات تجلب خير !!!!
ماذا تريد منهم ؟
هل تريد من شعب أن يعيش تحت حكم العسكر وبالقوة الجبريه ؟



( 15 )    الكاتب : الرحيل المر
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 10:11 مساء

النماذج التي سقط فيها الحكام برغم ظلمهم لا تبشر بخير لهذه الدول

                                                                                      اللهم أهدني سُبل الرشاد


( 16 )    الكاتب : عامر
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 10:12 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : خ ـالد
التغيير الفكري لتداول السلطة بطرق سلمية مقدم على التغيير الثوري او حتى الديمقراطي الفادم عبر الثورات فكل دول مايسمى الربيع العربي فشلت ثوراتها ولم تنجح ولن تنجح لان الشعوب لا تملك فكر التداول السلمي للسلطة.. فالنجاح مقرون بالفكر وليس بالقوة.
ممكن تفهمنا هذه الفلسفه ؟
التغيير الثوري من الشعوب ماجاء الا بعد الطرق السلميه وأن قلت غير ذلك فا أنت أكبر كاذب 
حتى أوكرانيا التغيير الثوري أتى بعد التظاهرات السلميه.
مايسمى ثورات الربيع العربي لم يفشل بل نجح في الدول التي قامت لان أنظمتهم السابقه حكم عسكري أنقلابي جبري وحدثت ثورات قبل ذلك من 50 عام لتلك الدول العربيه وتم أخمادها بالقوة الجبريه. أما الان تغير الوضع ولن تتراجع الشعوب العربيه التي أحدثت الثورات ضد الطغيان مهما حصل من خراب ودمار فهو بسبب حكامها العسكر المنصبين من الغرب قبل 50 عام .
  


( 17 )    الكاتب : العوفي
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 10:24 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الناصح
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : العوفي اذا طبقنا   تخاريفك  ولعبك بمعاني الايات  اذن ماشفنا خير  منذ خروج ابن سعود علي الدولة العثمانية صح يالجامي أولا : أتمنى ان تبين لي بوضوح التخاريف والتلاعب بمعاني الايات , فهل عندك قدرة ؟ثانيا :مسألة الادعاء  بالخروج على الدولة العثمانية , هنا رد للشيخ ابن باز رحمه الله :استكمالا لهذا المبحث نذكر جواب سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز على ذلك الاعتراض قول رحمه الله : لم يخرج الشيخ محمد بن عبد الوهاب على دولة الخلافة العثمانية فيما أعلم وأعتقد فلم يكن في نجد رئاسة ولا إمارة للأتراك بل كانت نجد إمارات صغيرة وقرى متناثرة وعلى كل بلدة أو قرية - مهما صغرت - أمير مستقل… وهي إمارات بينها قتال وحروب ومشاجرات والشيخ محمد بن عبد الوهاب لم يخرج على دولة الخلافة وإنما خرج على أوضاع فاسدة في بلده فجاهد في الله حق جهاده وصابر وثابر حتى امتد نور هذه الدعوة إلى البلاد الأخرى… " ندوة مسجلة على الأشرطة " بواسطة " دعاوى المناوئين " ( ص 237 ) . http://www.saaid.net/monawein/sh/5.htm

 شف الهروب 

وهل  الدولة السعودية نجــد فقط 

عجزت  تتطبق تخاريفك  علي الدولة السعودية

حلال علينا حرام  علي غيرنا

فقه اعـــور 
أقسم بالله العلي العظيم أن معظم من يكتبون بالشبكة ضد المملكة العربية السعودية بهذه الشبكة
لا همهم إصلاح و لا هم يحزنون و بعضهم يتحرك بدوافع حقد و كراهية

بالله عليكم من هذا الذي يدعي أنه يكتب لإصلاح البلد

و بنفس الوقت يحتقر و يقلل من شأن المواطن السعودي !!!!!!!!!!!

من هذا الذي يدعي أنه يريد الإصلاح و بنفس الوقت لا تجد كلمة فاحشة و فعل قبيح إلا و قذف بها من يخالفه !!!!!!!!!!!

من هذا الذي يدعي الإصلاح و يشنع على بلادنا و بنفس الوقت يطبل لدول ترعى العهر و الفساد و وضعت يدها بيد الد أعداء الامة !!!!!!!!!

من هذا الذي يدعي الإصلاح و يشنع على علماء هذا البلد و يقذفهم و يتطاول عليهم و بنفس الوقت يستميت دفاعاً عن من أجاز الإرتداد عن الاسلام !!!!!!!!!!!!!!


( 18 )    الكاتب : @متابع@
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 10:26 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الناصح


والشيخ محمد بن عبد الوهاب لم يخرج على دولة الخلافة

وإنما خرج على أوضاع فاسدة
 
في بلده فجاهد في الله حق جهاده

 وصابر وثابر حتى امتد نور

هذه الدعوة إلى البلاد الأخرى…





===============

جبت العيد الله يصلحك ماكان لها داعي



 

قلتُ في توقيعي السابق / أنّ الأمة في هذا الوقت العصيب بحاجة الى نبذ خلافاتها وتوحيد كلمتها
الآن أرى أن تضيق الدائرة ، لأقول : أننا نحن كمجتمع واحد 
بحاجة الى نبذ خلافاتنا في هذا الوقت الأصعب / لنكون جميعا بكل انتماءاتنا على قلب رجل واحد
ولا يبقى الحديث الا عن شيء واحد
/ هذا الوطن بكل ما فيه /
 


( 19 )    الكاتب : عامر
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 10:26 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الناصح
الرسول صلى الله عليه وسلم أسقط كفار قريش لما صار للمسلمين دولة .وأما قبل ذلك فلم يسع للحكم بل ورفض لما عرضو عليه أن يعطوه الحكم ,ولم يأمر الصحابة رضي الله عنهم أن يقاتلوا قريشا ولم يفعل عليه الصلاة والسلام  - وحاشاه - ما تفعله جماعات التكفير والقتل من نشر الخراب بحجة نشر الإسلام  .
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
يا أخوان أبتعدو عن مثل هذه التشبيهات 
فالانظمه للدول الان هي من وضع دستورها البشر فا أتقو الله فيما تقولون .



( 20 )    الكاتب : العوفي
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 10:36 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الناصح
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : أمير الظلنــــعــــــــميحقق إصلاحاً ولابد من دفع الثمن  كما أسقط الرسول صلى الله عليه وسلم حكم الجاهلية بقيادة كفار قريش وكما هو الحال اليوم في هذا العصر مع أولياء الأمم المتحدة راجع هذا الموضوع لتتعرف على مصداقية حكام العرب ومدى تأثيرهم الإجرامي في الأمةالأمم المتحدة الممهدة للنظام العالمي الدجلي القادم وإنسياق البشر لها ..****الرسول صلى الله عليه وسلم أسقط كفار قريش لما صار للمسلمين دولة .وأما قبل ذلك فلم يسع للحكم بل ورفض لما عرضو عليه أن يعطوه الحكم ,ولم يأمر الصحابة رضي الله عنهم أن يقاتلوا قريشا ولم يفعل عليه الصلاة والسلام  - وحاشاه - ما تفعله جماعات التكفير والقتل من نشر الخراب بحجة نشر الإسلام  .

ياجامي ياحمق للمرة الميلون أقول لك  تعلم  الدين قبل  الفتاوي 

ياجاهل   ..الم تعلم ان  القتال (فرض بالسنة الثانية للهجرة)
أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ

قلت لك  يارجل خاف ربك  وأترك اللعب بالدين وتحريف السيرة  وانت تجهل ابسط الحكام

اعوذ بالله من جرأتك علي دين الله تعالي 

أقسم بالله العلي العظيم أن معظم من يكتبون بالشبكة ضد المملكة العربية السعودية بهذه الشبكة
لا همهم إصلاح و لا هم يحزنون و بعضهم يتحرك بدوافع حقد و كراهية

بالله عليكم من هذا الذي يدعي أنه يكتب لإصلاح البلد

و بنفس الوقت يحتقر و يقلل من شأن المواطن السعودي !!!!!!!!!!!

من هذا الذي يدعي أنه يريد الإصلاح و بنفس الوقت لا تجد كلمة فاحشة و فعل قبيح إلا و قذف بها من يخالفه !!!!!!!!!!!

من هذا الذي يدعي الإصلاح و يشنع على بلادنا و بنفس الوقت يطبل لدول ترعى العهر و الفساد و وضعت يدها بيد الد أعداء الامة !!!!!!!!!

من هذا الذي يدعي الإصلاح و يشنع على علماء هذا البلد و يقذفهم و يتطاول عليهم و بنفس الوقت يستميت دفاعاً عن من أجاز الإرتداد عن الاسلام !!!!!!!!!!!!!!


( 21 )    الكاتب : خ ـالد
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 10:44 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : عامر
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : خ ـالدالتغيير الفكري لتداول السلطة بطرق سلمية مقدم على التغيير الثوري او حتى الديمقراطي الفادم عبر الثورات فكل دول مايسمى الربيع العربي فشلت ثوراتها ولم تنجح ولن تنجح لان الشعوب لا تملك فكر التداول السلمي للسلطة.. فالنجاح مقرون بالفكر وليس بالقوة.ممكن تفهمنا هذه الفلسفه ؟التغيير الثوري من الشعوب ماجاء الا بعد الطرق السلميه وأن قلت غير ذلك فا أنت أكبر كاذب حتى أوكرانيا التغيير الثوري أتى بعد التظاهرات السلميه.مايسمى ثورات الربيع العربي لم يفشل بل نجح في الدول التي قامت لان أنظمتهم السابقه حكم عسكري أنقلابي جبري وحدثت ثورات قبل ذلك من 50 عام لتلك الدول العربيه وتم أخمادها بالقوة الجبريه. أما الان تغير الوضع ولن تتراجع الشعوب العربيه التي أحدثت الثورات ضد الطغيان مهما حصل من خراب ودمار فهو بسبب حكامها العسكر المنصبين من الغرب قبل 50 عام .  

الكروانيين والاوربيين لديهم فكر وثقافة التداول السلمي للسلطة
لذلك هم مؤهليين بالقايم بثورة التغيير
بينما الاعراب ثوراتهم لم تأتي إلا بديكتاتورين وفاشيين يكفروا ويقتلوا كل من يعترض على حكمهم.

( 22 )    الكاتب : أمير الظل
  بتاريخ : الاتنين, 28/4/2014 الساعة 10:45 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الناصح
الرسول صلى الله عليه وسلم أسقط كفار قريش لما صار للمسلمين دولة .وأما قبل ذلك فلم يسع للحكم بل ورفض لما عرضو عليه أن يعطوه الحكم ,ولم يأمر الصحابة رضي الله عنهم أن يقاتلوا قريشا ولم يفعل عليه الصلاة والسلام  - وحاشاه - ما تفعله جماعات التكفير والقتل من نشر الخراب بحجة نشر الإسلام  .

المشكلة أنه واضح إفترائك على الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم

لكي تجير شرع الله تعالى لصالح نظام يحارب الله عز وجل ليل نهار

ألم تقرأ قول الله عز وجل

( فاصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين )

أي بلغ رسالة الله جميع الخلق لتقوم الحجة عليهم

وقال ابن عباس :

( منسوخ بقوله فاقتلوا المشركين )

فهل نزلت هذه الآية والرسول صلى الله عليه وسلم له دولة ..!

بل ونُسِخت الآية بعد ذلك لتصبح فاقتلوا المشركين

أفلا تشرك الأنظمة العربية مع الله تعالى أوامر ونواهي الأمم المتحدة

ما أجرأكم على النار ..

****


       وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ مَاذَا أَجَبْتُمُ الْمُرْسَلِينَ ..

 فَعَمِيَتْ عَلَيْهِمُ الْأَنبَاءُ يَوْمَئِذٍ فَهُمْ لَا يَتَسَاءَلُونَ ..


( 23 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الثلاثاء, 29/4/2014 الساعة 07:24 صباحا
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : سيسرا
التغيير الفكري لتداول السلطة بطرق سلمية مقدم على التغيير الثوري او حتى الديمقراطي القادم عبر الثوراتفكل دول مايسمى الربيع العربي فشلت ثوراتها ولم تنجح ولن تنجح لان الشعوب لا تملك فكر التداول السلمي للسلطة.. فالنجاح مقرون بالفكر وليس بالقوة.

نحن قوم ما أصلحنا سابقا ولن يصلحنا مستقبلا إلا الدين ولا شئ سواه .

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 24 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الثلاثاء, 29/4/2014 الساعة 07:27 صباحا
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : عامر
أخي الناصحكل الدول العربية نظامها ودستورها غربي وبنودها يعرفها كل شعوب تلك الدولماعدا المملكة العربية السعودية نظامها ودستورها الكتاب والسنه .والكثير من شعب السعوديه لايعرف هذا الامر ويعتقد أن أنظمة الحكم واحده !عند الدول الاخرى مسموح المظاهرات وبمعناها الاصلاح ولكن علني لانهم هم من أنتخبو رئيسهم ولهم الحق بالمناداه وعلى نظامهم الاستماع والرد على مطالبهم .وعندنا البيعه على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ومناصحة الحاكم وإعانته على أتباع الحق وقولك أن تونس ومصر كمثال أن الثوار لم يطالبو بتحكيم الشرع ليس صحيح !!!يا أخي كيف ونحن شاهدنا شين الفاسدين أصدر بطاقات للمسلمين ولمن يريد الصلاة بالمساجد وبشروط وبعدها ثار الشعب وقال كلمته المشهوره الان فهمتكم ؟؟وأترك أنه من قال بشان من أحرق نفسه نسأل الله أن يغفر له أنما الشعب يغلي من قبلها باأشهر كثيره .وحسني مبارك معروف تحدى شعبه وضيق على أخواننا الفلسطين بغزه وهذا الامر كل الشعوب العربيه تعرفه وليس المصريين فقط في أحداث غزه التي لن يجهلها التاريخ ومطالبة الشعب المصري مراراً وتكرارا بل سخر منهم حسني مبارك وقال مصر ليست تونس وجلس يضحك وأراد توريث الحكم  عجيب من يعرف هذه الامور ويقول ليس المظاهرات تجلب خير !!!!ماذا تريد منهم ؟هل تريد من شعب أن يعيش تحت حكم العسكر وبالقوة الجبريه ؟


اخي / عامر :

المسألة ليست عاطفة .

هل يوجد دليل من القرآن أو السنة يدل بوضوح على أن  الدعوة إلى تغيير الحكام بالقوة لأن ذلك  هوطريق الإصلاح  ؟


ثم هل ترى أن دول الثورات التي زال حكامها  قد بدأت علامات الصلاح فيها ؟؟

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 25 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الثلاثاء, 29/4/2014 الساعة 07:29 صباحا
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الرحيل المر
النماذج التي سقط فيها الحكام برغم ظلمهم لا تبشر بخير لهذه الدول

لأن التغيير بالقوة ليس طريقا شرعيا .

الطريق الشرعي ذكره الله تعالى في كتابه :

( إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )

والتغيير هنا معناه :

الرجوع إلى دين الله رجوعا صحيحا .

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 26 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الثلاثاء, 29/4/2014 الساعة 07:30 صباحا
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : @متابع@
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الناصح والشيخ محمد بن عبد الوهاب لم يخرج على دولة الخلافة وإنما خرج على أوضاع فاسدة في بلده فجاهد في الله حق جهاده وصابر وثابر حتى امتد نور هذه الدعوة إلى البلاد الأخرى…===============جبت العيد الله يصلحك ماكان لها داعي  

من كان من أهل السنة والجماعة سيفهم هذا الكلام  على وجهه الصحيح .

أما التكفيريون والثوريون فهؤلاء عندهم مشكلة مع أمور كثيرة في الدين أصلا .

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 27 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الثلاثاء, 29/4/2014 الساعة 07:32 صباحا
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : عامر
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الناصحالرسول صلى الله عليه وسلم أسقط كفار قريش لما صار للمسلمين دولة .وأما قبل ذلك فلم يسع للحكم بل ورفض لما عرضو عليه أن يعطوه الحكم ,ولم يأمر الصحابة رضي الله عنهم أن يقاتلوا قريشا ولم يفعل عليه الصلاة والسلام  - وحاشاه - ما تفعله جماعات التكفير والقتل من نشر الخراب بحجة نشر الإسلام  .لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيميا أخوان أبتعدو عن مثل هذه التشبيهات فالانظمه للدول الان هي من وضع دستورها البشر فا أتقو الله فيما تقولون .

أرجو التكرم ببيان الخطأ في كلامي بشكل واضح .

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 28 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الثلاثاء, 29/4/2014 الساعة 07:33 صباحا
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : أمير الظل
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الناصحالرسول صلى الله عليه وسلم أسقط كفار قريش لما صار للمسلمين دولة .وأما قبل ذلك فلم يسع للحكم بل ورفض لما عرضو عليه أن يعطوه الحكم ,ولم يأمر الصحابة رضي الله عنهم أن يقاتلوا قريشا ولم يفعل عليه الصلاة والسلام  - وحاشاه - ما تفعله جماعات التكفير والقتل من نشر الخراب بحجة نشر الإسلام  . Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4 المشكلة أنه واضح إفترائك على الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم لكي تجير شرع الله تعالى لصالح نظام يحارب الله عز وجل ليل نهار ألم تقرأ قول الله عز وجل ( فاصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين ) أي بلغ رسالة الله جميع الخلق لتقوم الحجة عليهم وقال ابن عباس : ( منسوخ بقوله فاقتلوا المشركين ) فهل نزلت هذه الآية والرسول صلى الله عليه وسلم له دولة ..! بل ونُسِخت الآية بعد ذلك لتصبح فاقتلوا المشركين أفلا تشرك الأنظمة العربية مع الله تعالى أوامر ونواهي الأمم المتحدة ما أجرأكم على النار .. **** /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}


أعطنا دليلا واضحا من القرآن والسنة على أن تغيير الحكام بالقوة هو طريق الإصلاح المرضي عند الله تعالى .

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 29 )    الكاتب : الناصح
  بتاريخ : الثلاثاء, 29/4/2014 الساعة 07:35 صباحا
بسم الله الرحمن الرحيم

العوفي :

أعطنا دليلا من الكتاب أو السنة يدل بصراحة لاشك فيها على أن تغيير الحكام بالقوة هو طريق الإصلاح المرضي عند الله تعالى .

 

قال تعالى : ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )


( 30 )    الكاتب : العوفي
  بتاريخ : الثلاثاء, 29/4/2014 الساعة 08:21 صباحا
يالناصح انت تخلط زيت بالماء 

اولا...  هل  بشار  ومعمر القذافي  ظلمة او كفار 

من يقراء موضوعك   يجد اقرارك  بولاية الكافر علي المسلم 

ثم  نتناقش  بحكم الخروج علي الحاكم المسلم الظالم 

هل تقر  بولاية الكافر ( بشــار  ومعمر القذافي ) علي الشعب السوري والليبي 
أقسم بالله العلي العظيم أن معظم من يكتبون بالشبكة ضد المملكة العربية السعودية بهذه الشبكة
لا همهم إصلاح و لا هم يحزنون و بعضهم يتحرك بدوافع حقد و كراهية

بالله عليكم من هذا الذي يدعي أنه يكتب لإصلاح البلد

و بنفس الوقت يحتقر و يقلل من شأن المواطن السعودي !!!!!!!!!!!

من هذا الذي يدعي أنه يريد الإصلاح و بنفس الوقت لا تجد كلمة فاحشة و فعل قبيح إلا و قذف بها من يخالفه !!!!!!!!!!!

من هذا الذي يدعي الإصلاح و يشنع على بلادنا و بنفس الوقت يطبل لدول ترعى العهر و الفساد و وضعت يدها بيد الد أعداء الامة !!!!!!!!!

من هذا الذي يدعي الإصلاح و يشنع على علماء هذا البلد و يقذفهم و يتطاول عليهم و بنفس الوقت يستميت دفاعاً عن من أجاز الإرتداد عن الاسلام !!!!!!!!!!!!!!


 
   
 



الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة