انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

سلطنة عمان ترفع المخصصات الماليه للموظفين وللطلاب بعد مظاهرة 300 عماني
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
سلطنة عمان ترفع المخصصات الماليه للموظفين وللطلاب بعد مظاهرة 300 عماني  
بتاريخ : السبت, 26/2/2011 الساعة 09:57 مساء
شهاليل
عضو
الدولة : أرض لله
المشاركات : 19999

 

   

سلسلة تقديمات اجتماعية للعُمانيين بأمر سلطاني

 

السلطان قابوس بن سعيد يقرر تأسيس هيئة مستقلة لحماية المستهلك ويدعو إلى دراسة إمكانية إنشاء جمعيات تعاونية.

 

ميدل ايست أونلاين

 
 

 

 

مسقط - امر السلطان قابوس بن سعيد بسلسلة تقديمات اجتماعية في عمان تشمل رفع المخصصات المالية الشهرية لطلاب الكليات والمعاهد، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء العمانية الرسمية.

وامر السلطان العماني بهذه التقديمات الاجتماعية "بهدف تحقيق المزيد من التطوير والتعزيز (...) وتهيئة سبل العيش الكريم لابناء شعبه".

وشملت التقديمات الاجتماعية "رفع المخصصات المالية الشهرية لطلبة الكليات والمعاهد والمراكز الحكومية التابعة لوزارة التعليم العالي ووزارة القوى العاملة".

وارتفعت هذه المخصصات بنسبة تتراوح بين 25 و90 ريال عماني (الريال العماني يساوي حوالى 2.6 دولار).

كما امر السلطان قابوس "بانشاء هيئة مستقلة لحماية المستهلك" و"دراسة امكانية انشاء جمعيات تعاونية".

وطلب كذلك "تخفيض نسبة مساهمة موظفي الخدمة المدنية في نظام التقاعد".

وتظاهر حوالي 300 عماني بينهم نساء في 18 شباط/فبراير بشكل سلمي في وسط مسقط للمطالبة برفع الرواتب وباصلاحات سياسية.

والتظاهرة التي تعد الثانية من نوعها في السلطنة في غضون شهر واحد، نظمت في شارع الوزارات الرئيسي في مسقط، وحمل المشاركون فيها لافتات مطالبة بـ"القضاء على ظاهرة الغلاء" و"رفع رواتب الشعب العماني" و"زيادة مستحقات الضمان" اضافة الى السماح بالبنوك الاسلامية.

الا ان المتظاهرين اكدوا على ولائهم للسلطان وحملوا لافتة كتب عليها "كلنا فداك يا قابوس".

وكان حوالي مئتي عماني تظاهروا في 17 كانون الثاني/يناير احتجاجا على ارتفاع الاسعار والفساد في مشهد نادر في هذه الدولة الخليجية.

ورفعت سلطنة عمان في وقت سابق الحد الادنى لرواتب المواطنين العاملين في القطاع الخاص من 364 دولارا الى 520 دولارا، وذلك في وقت تشهد فيه المنطقة حركات احتجاج على خلفية الفقر والبطالة.

 
 

في تراثنا روائع لابد أن نعود لها: صحيح البخاري، فتح الباري، مقدمة ابن خلدون،  ديوان المتنبي، مقامات الحريري، كل كتب ابن تيمية.

( وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ  


 



تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : الراقي نت
  بتاريخ : السبت, 26/2/2011 الساعة 11:38 مساء

دام الطبقة الاروستقراطية موجودة واقصد الوزراء السعوديين الاغنياء فلن يتحقق  شئ للسعوديين وخصوصا زيادات او حل لمشاكل الناس المالية لانهم استولوا على كل شئ


( 2 )    الكاتب : المحارب
  بتاريخ : الاحد, 27/2/2011 الساعة 04:12 صباحا

حتى عمان المنعزلة عن العالم تحركت


( 3 )    الكاتب : شهاليل
  بتاريخ : الاحد, 27/2/2011 الساعة 02:24 مساء

تعديل وزاري في عُمان بعد أسبوع من الاحتجاجات

 أجرى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان تعديلا وزاريًا على حكومته اليوم السبت حيث غير ستة وزراء بعد أسبوع واحد من مظاهرة مطالبة بالإصلاح السياسي نادرا ما تشهدها السلطنة.
وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية إن السلطان قابوس أصدر مرسومًا سلطانيًا بتعيين محمد بن ناصر الخصيبي وزيرا للتجارة والصناعة وحمود بن فيصل البوسعيدي وزيرا للخدمة المدنية ومديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة للتعليم.
وعين الشيخ محمد بن عبد الله الحارثي وزير الخدمة المدنية السابق وزيرا للبيئة والشؤون المناخية كما عين مقبول بن علي سلطان وزيرا للنقل والاتصالات.
كما سمى المرسوم محسن بن محمد الشيخ وزيرا للسياحة وقال دون التطرق إلى تفاصيل إن التعديل الوزاري جاء للصالح العام.
وفي 19 فبراير تجمع نحو 300 شخص في مظاهرة سلمية مطالبين بإصلاحات سياسية وأجور أفضل بينما تجتاح الاحتجاجات شمال أفريقيا والشرق الأوسط بشكل يزداد عنفا.
وقالت وكالة الأنباء العمانية: إن السلطنة رفعت في وقت سابق من هذا الشهر المرتبات للموظفين العمانيين الناشطين في القطاع الخاص بنسبة 43 في المائة لتصل إلى 520 دولارا شهريا للموظف.
ولا توجد تقديرات رسمية لأعداد العاطلين عن العمل في عمان لكن تقديرا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية قال في عام 2004 إن نسبة البطالة وصلت إلى 15 في المائة.
وعجلت دول الخليج العربية بإجراءاتها لإرضاء سكانها بعد أن نجحت الانتفاضات الشعبية في الإطاحة برئيسي مصر وتونس.
 

في تراثنا روائع لابد أن نعود لها: صحيح البخاري، فتح الباري، مقدمة ابن خلدون،  ديوان المتنبي، مقامات الحريري، كل كتب ابن تيمية.

( وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ  


 





الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة