انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي الصوفي ]
 
   
 
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي الصوفي ]  
بتاريخ : الخميس, 25/12/2014 الساعة 05:12 مساء
أبو فراس السليماني
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 6831
الرد على الخُرافيين

[
محمد علوي مالكي ]

الشيخ الدكتور
سفر بن عبد الرحمن الحوالي
جزاه الله تعالى خير الجزاء



http://www.alhawali.com/index.cfm?method=home.showcontent&contentID=680

http://www.saaid.net/book/open.php?cat=88&book=537

===========


فهرس الكتاب

روابط مباشرة لكل جزء من الكتاب

1 - المقدمة

حوار المالكي مع علماء المملكة

نسب محمد علوي المالكي

موقفنا من الكتب التي ردت على الشيخ ابن منيع وعلماء المملكة

خلافنا مع الصوفية

عقيدتنا في الرب تعالى

هل التصوف اليوم مجرد زهد وأذكار؟!

مصدر التلقي عند الصوفية


2 - كلام العلماء الأبرار في فرق الصوفية الأشرار

كلام أبو الريحان البيروني في الصوفية

أول من أسس دين التصوف

الإمام الملطي يحكي ما قاله الإمام خشيش بن أصرم في الزنادقة

أقسام الزنادقة

أبو الحسن الأشعري وموقفه من الصوفية

تقسيم الإمام الرازي الصوفية

الإمام عباس السكسكي وموقفه من الصوفية


3 - نظرات في كتاب المختار لمحمد علوي مالكي

السري السقطي يخاطب الله!!

التلاعب بالأدعية المشروعة

الكرامات عند الصوفية

الزهد في طلب الجنة

الرياء الكاذب

التقنينات المالكية

العلم اللدني

طريق من ذهب وأخرى من فضة

التوكل والتواكل

رؤية الله عند المالكي

الخرقة عند الصوفية

العلم الباطن

قصة منامية لأحد أئمة الطائفة الرفاعية

من أخبار الحلاج


4 - الاحتفال بالمولد عند الخرافيين

رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المولد يقظة عند الخرافيين

دفاع الرفاعي عن المالكي في مسألة الرؤية


5 - أركان الطريق عند الصوفية


6 - القطب الأعظم عند الصوفية

أعمال القطب الأعظم عند الصوفية

الوحدة والتوحيد

رجال الغيب


7 - الأولياء وكيفية عبادتهم


8 - باب الكرامات المذكورة عند الصوفية

كرامات ابن عيسى

كرامات محمد بن عباس

كرامات الضجاعي

كرامات شمس الدين الحنفي

كرامات الدينوري

كرامات جاكير الهندي

كرامات عبد القادر الجزائري

كرامات الرفاعي

كرامات إبراهيم الخرساني

كرامات الأعزب

كرامات العيدروس

كرامات السقاف

كرامات شعبان المجذوب

كرامات الأمباني

كرامات علي الوحيشي

كرامات أبي خودة

كرامات إبراهيم الجيعانة

كرامات النبتيتي

كرامات الشوني

كرامات حسن الخلبوصي

كرامات حمدة

كرامات ابن عظمة

كرامات إبراهيم العريان

كرامات عبد الجليل الأرنؤوط

كرامات عبد العزيز الدباغ

كرامات علي العمري

كرامات الحداد

كرامات وحيش المجذوب

كرامات أحمد بن إدريس

كرامات ابن أبي القاسم

كرامات الأشموني

كرامات موسى بن ماهين

كرامات محمد بن علي

كرامات البسطامي

كرامات إبراهيم المجذوب

كرامات عبد الرحمن با علوي

كرامات عبد الرحمن الغناوي

كرامات الشيخ عبدالله

كرامات الصناديدي

كرامات أبو المواهب

كرامات أبي السجاد

كرامات علي الخلعي

كرامات أبي رباح الدجاني

كرامات حسن سكر

كرامات أحمد بطرس

شطحات الكليباني

شطحات البكري

شطحات الشاذلي

كرامات المجذوب

كرامات الهمداني

كرامات ابن عربي

كرامات الفرغل

كرامات السرهندي

كرامات البطائحي

كرامات الأهدل

كرامات شهاب الدين آل باعلوي

كرامات العبدول

كرامات المرثي

كرامات الأديمي

كرامات بهاء الدين النقشبندي

كرامات عبد الرحمن السقاف

كرامات أحمد اليماني والنجم

كرامات حسين أبو علي

كرامات الزولي

كرامات الخضري

كرامات محمد وفا

كرامات محمد بن أبي حمزة

كرامات الشويمي

كرامات الدقوسي

كرامات أحمد الزاهر

كرامات الجاكي

كرامات التستري

كرامات القناوي

كرامات الخواص

كرامات البقال

كرامات البحيري

كرامات الهيتي

كرامات القونوي

كرامات الكوراني

كرامات باعباد الحضرمي

كرامات اليافعي

كرامات الجعبري

كرامات الكردي


9 - الجهاد عند الصوفية

10 - توجيهات إلى المغترين بالصوفية

11 - الفوائد المستخلصة




تقييم الموضوع

( 270 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:11 صباحا
حسن الخلبوصي ،

يقول
الشعراني :

حكى الشيخ يوسف الحريتي رحمه الله قال :

قصدته بالزيارة في
خان بنات الخطأ

مكان الدعارة
الذي تؤجر فيها البنات أنفسهنَّ !! -

وجدتُّ واحدةً راكِبةً على عنقه ،

ويداها ورجلاها مخضوبتان بالحناء ،

وهي
تصفعه في عنقه

- تلطمه وتضربه على عنقه –

وهو يقول لا ،

برفق فإنَّ عيناي موجوعتان !!


( 271 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:12 صباحا
قال سفر :

يعتبرون هذا

من
كرامات الشيخ

أن بنات الزنا في خان الزنا

تفعل به هكذا .


( 272 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:13 صباحا
أحمد الذي سمَّوه "حمدة" ؛

لأنَّه
يقيم مع البغايا

في بيت البغايا

فسمَّوْه "
حمدة" ،

هذا من
كراماته !

يقولون :

له
كشفٌ لا يكاد يخطىء ،

وكثيراً ما يخبر بالشيء
قبل وقوعه

فيقع كما أخبر ،

وهو
مقيم عند بعض النساء البغيَّات

بـ"باب الفتوح" ،

وما ماتت واحدة منهنَّ
إلا عن توبة ببركته ،

وربما صار بعضهن

مِن أصحاب المقامات !!


( 273 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:13 صباحا
قال سفر :

يقيم
معهن

ويسكن معهن

حتى يعلمهن الطريق !


والحقيقة :


أنَّ
الفرق ضعيف

بين واحدةٍ
ترقص وتطبِّل في "حضرة" ،

وواحدة
تطبِّل في مكان دعارة .


( 274 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:14 صباحا
علي نور الدين بن عظمة ،

مِن
كراماته :

ما حكاه "حشيش" أنَّه مرَّ عليه يوماً

فجرى في خاطره الإنكار عليه

لعدم ستر عورته،

فما تمَّ له هذا الخاطر

إلا وقد وجَد نفسَه

بين إصبعين مِن أصابعه

يقلِّبه كيف شاء ،

ويقول له :

انظر إلى قلوبهم ،

ولا تنظر إلى فروجهم
.


( 275 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:15 صباحا
إبراهيم العريان ،

مِن أئمتهم

كان رضي الله عنه كما يقولون :

إذا دخل على بلدٍ

سلَّم على أهلها كباراً وصغاراً
بأسمائهم

كأنَّه تربَّى بينهم ،

وكان يطلع على المنبر

ويخطب عرياناً !!

فيقول :
دمياط ،
باب اللوق ،
بين القصرين ،
جامع طولون ،
الحمد لله رب العالمين
!

فيحصل للنَّاس
بسطٌ عظيمٌ ،

يقول
المنَّاوي :

وكان محبوباً للناس ،

معظَّماً عندهم معتقَداً

وكان يصعد المنبر فيخطب عرياناً ،

ويذكر الوقائع

التي تقع في الأسبوع المستقبل

فلا يخطئ في واحدة .


( 276 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:16 صباحا
مِن كرامات عبد الجليل الأرناؤطي

كما ينقلون :

أنَّه كان يجمع الدراهم مِن النَّاس

وينفقها على النساء
العجائز البغايا

اللاتي كسدن ،

وصِرن بحالةٍ

لا يُقبِل عليهنَّ أحدٌ مِن
الفُسَّاق ،

فكان يجمعهن في حجرة ،

وينفق عليهن ما يجمعه
ويأوي إليهنَّ ،

وينام عندهن !

ويخدمنه.


( 277 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:17 صباحا
عبد العزيز الدباغ ،

يقول أحد
مريديه :

إنَّني ذهبتُ لزيارته ،

وكانت إحدى زوجاتي
حاملاً ،

فتحدثتُ معه في شأنها ،

فقال لي :

إنَّها تلدُ ولداً ذكراً اسمه أحمد ،

فمكثتُ ثلاثة أشهر فذهبتُ لزيارته فقال :

حملتْ زوجتُك
؟

فقلت : لا أدري يا سيدي ،

فقال :
إنَّها حامل منذ خمسة عشر يوماً ،

وهو
ذَكَر إن شاء الله تعالى !

فسمِّه باسمه
وهو يشبهني !!

إن شاء الله تعالى ،

فلمَّا رجعتُ أعلمتُ الزوجة بما قال ،
وفرحتْ ،

ثمَّ ولدتْ ذكراً
كما قال رضي الله عنه ،

وهو
أشبه النَّاس به بَشَرة !! .


( 278 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:18 صباحا
ومنها :

أنَّ الزوجة الأولى حملت ثانيةً ،

فسألتُ عن حملها ،

قال لي :

بنت ،

وسمِّها باسم أمِّي .

وكثير مِن
الكرامات عن الدباغ هذا في الأولاد ؛

أنَّه يعرف
الذكور مِن الإناث ،

ويضع لهذا
ذكوراً ،

ولهذا
إناثاً ،

والعياذ بالله .


( 279 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:19 صباحا
ومِن الكرامات التي يذكرونها أيضاً ،

قال
السراج :

رُوِّينا أنَّ امرأةً يقارب عمرها
عشرين سنَةً

بدمشق المحروسة

أعطاها
سيدي تاج الدين

نصيباً صالحاً مِن
الأسرار ،

ثم سكنت "المرقب" ،

ثم صار الفقراء يترددون إلى منـزلها ،

فمرَّ عليها فقيران وأقامَا مدة وأرتْهُما
أحوالاً عظيمةً ،

ومكاشفات عجيبة ،

ثم طمَّع أحدُهما نفسَه بها

لما رأى من إحسانها وودها ،

وسألها ما يسأل النساء ،

فأجابته ظاهراً ،

واعتقد القبول
لاستحكام غفلته ،

فلمَّا ضاجعها ليلاً وجدها خشبةً يابسةً !

فقال لنفسه
المكابِرة الأمَّارة :

الثديانِ ألينُ شيءٍ في المرأة !

فلمسهُما فوجدَهما كحجرين ،

فلمَس أنفَها ،

فلم يجد أنفاً

فعند ذلك اقشعر جلده
! .أ.هـ

هذا ما يفعله الأولياء

في خلواتهم
!


( 280 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:20 صباحا
وحيش المجذوب ،

كان إذا رأى شيخ بلدةٍ ،

أو غيره يَنـزل له عن
حمارتِه ،

ويقول:

أمسك لي رأسَها حتى أفعلَ بها !!

فإِذا امتنع سمَّره في الأرض ،

فلا يستطع أن ينتقل خطوة واحدة ،

وإن أطاع حصل له
خجلٌ عظيمٌ

مِن المارَّة الناظرين إليه ،

مات سنة
917 .

وهذا غير الأول .


( 281 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:20 صباحا
وهناك كرامات كثيرة ،

ولذلك يقول تعقيباً على ذلك :

قال
المناوي : وتقدم نظير هذه الكرامات ،

أي : مروي عن كثيرٍ مِن
أئمَّة التَّصوف

مثل هذه الحكايِة

أنَّه كان يطلب


أن
يفعل في الدابة !

فإذا وافق الرجلُ صاحبُ
الدابة،

ويكون أمير البلد :
فالمصيبة ،

وإن لم يوافق
تسمَّرت في الأرض

حتى يوافق أن


يفعل فيها الفاحشة علانية
.


( 282 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:22 صباحا
أحمد بن إدريس ،

يقولون : ومن
كراماته رضي الله عنه :

أنَّ شخصاً اشترى له لحماً ووضعه في ثوبه

وأدركته الصلاة فصلى معه رضي الله عنه ،

وبعد انقضاء الصلاة ذهب بلحمه إلى بيته ،

ووضعه في القدر ،

وأوقد عليه النار
فلم تؤثِّر فيه شيئاً ،

فأكثر عليه النَّار
فلم تفِد فيه شيئاً ،

فأخبر بذلك الشيخ رضي الله عنه ،

فقال :

نحن بُشِّرنا أنَّه مَن صلَّى
معنا

لن تمسه النَّار ! .


( 283 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:23 صباحا
فما دام اللحمة صلت معنا

فإذاً النار لن تمسها ،

لذلك قلنا :

لا تستغربوا قولهم

إنَّ الرسول صلى الله عليه وسلم

يُقطِع مِن أرض الجنة .


( 284 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:24 صباحا
وأبو بكر بن أبي القاسم ،

روي عنه أنَّه قال :

مَن رآني ورأيتُه دخل الجنَّة ،


وواحد مِن أئمَّتهم ،

قال : مَن رآني ،

ورأى مَن رآني ..

إلى سابع مَن رأى :

دَخَل الجنَّة

وضمن له الجنَّة ،

وأنَّ هذا مما يحكى عن
الشاذلي .


( 285 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:25 صباحا
مدين الأشموني ،

جاءته امرأةٌ فقالت :

هذه ثلاثون ديناراً

وتضمَن لي على الله الجنَّة !

فقال الشيخ رضي الله عنه مباسطاً لها :

ما يكفي -
ثلاثون ديناراً قليلة ! -

فقالت : لا أملك غيرَها ،

فضمِن لها على الله الجنَّة !!

فماتت ،

فبلغ ورثتَها ذلك ،

فجاؤوا يطلبون الثلاثين ديناراً مِن الشيخ ،

وقالوا :

هذا الضمان لا يصح ،

فجاءتْهم
في المنام ،

وقالت لهم:

اشكروا لي فضل الشيخ

فإنِّي دخلتُ الجنة !!

فرجعوا عن الشيخ .


هذه في "الشعراني" جزء 2 صفحة (93) ،

"
جامع كرامات الأولياء" جزء 2 صفحة 249

- كما قلتُ كلها بالجزء والصفحة - .




( 286 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:26 صباحا
انظروا إلى حدِّ تلاعب الشياطين والجنِّ بهم

أنَّهم جاءوا [ لأهل ] تلك المرأة في شكل جنٍّ ،

وتعامل الشيخ مع الجنِّ

هو الذي يجعله يسخر أمثال هؤلاء .


( 287 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:27 صباحا
موسى بن ماهين المارديني ،

يقول
النبهاني :

وقع بـ "ماردين" حريق فاحش ،

وفشا في البلد ، وعظم أمره ،

فاستغاثوا بالشيخ موسى الزولي
رحمة الله عليه ،

فأمرهم بإلقاء
عكازه في النار ،

فانطفأت كأنْ لم تكن !

فقال :

إنَّ
الله وعدني

ألاَّ يحترق بالنار

ما مسَّته يدي
!.أ.هـ


أي شيءٍ تمسه يدُه ،

فما بالك بالمريدين الذين باركهم


( 288 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:28 صباحا
محمَّد بن على بن محمَّد
صاحب مرباط :

ومِن
كراماته :

أنَّ خادمه بأفريقيا سافر سفراً طويلاً

فبلغ أهله أنَّه قد مات ،

فتعبوا وأتوا إلى الأستاذ ،

فأطرق ساعةً ،

وقال :
لم يمُت بأفريقيا ،

فقيل له : قد جاء الخبر بموته ،

فقال :

إني
اطَّلعت على أهل الجنَّة !!

فلم أجده فيها
!

ولن يدخل فقيري النَّار
!!


ثم جاء الخبر
بحياته ! أ.هـ


( 289 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:29 صباحا
كيف عرف الشيخ أنَّه ما مات ؟

قال :
اطَّلعتُ على الجنَّة فلم أجده فيها ،

والنَّار ما يدخلها

لأنَّه مِن تلاميذي – فقيري - ! .

إذاً هذا الرجل لم يمت ،

فما يزال حيّاً ،

ثم وقع كما قال

-
بدعواهم ،
وبزعمهم - .


( 290 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:30 صباحا
وينقلون عن أبى يزيد البسطامي

- كما نقل الشعراني جزء 2 صفحة (49) -

يقول :

كان لا يخطر بقلبي شيءٌ
إلا أخبرني به ،

يقول : أنَّ شقيقنا البلخي ، وأبا تراب النخشبي

قدما على أبي يزيد ،

فقُدِّمَتُ السفرة ،

وشابٌّ يخدم أبا يزيد ،

فقال له البلخي :
كُلْ معنا يا بني ،
أو قال يا فتى ،

فقال :
إني صائم ,

فقال له أبو تراب النخشبي :


كُلْ يا ولدى

ولك أجر صوم شهر !

فأبى الولد ،

فقال له شقيق : كلْ ،

ولكَ أجرُ صومِ سنَةٍ ،

فأبى ،

فقال له أبو يزيد :

دعوا مَن سقط مِن عين الله تعالى !

فأُخذ ذلك الشاب في
السرقة

– يعني :
تحول إلى
حرامي -

فقطعت يدُه
!!.




( 291 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:31 صباحا
- وأبو تراب النخشبي

هو الذي اعترض على
الإمام أحمد
وقال له :

النَّاس يشتغلون بالذِّكر ،
وأنت تشتغل بهذا ضعيف وهذا حسن ،

ونهره الإمام أحمد رضي الله عنه
نهراً شديداً بسبب ذلك ،

لا يريدون أن أحداً يقول :
ضعيف ، وحسن ،

كلُّ حديثٍ يضعونه كما يشاؤون :

فهو عندهم كما يريدون

حتى ينفتح لهم المجال

لهدم دين الإسلام
،

فيضعوا مِن الأحاديث ما شاءوا

مثل ما رأينا
في كتاب "
الذخائر" من الموضوعات ،

وأبو عبد الرحمن السلمي

كان يستحل لهم
وضع الحديث
كما يقولون ،

وكثير مِن
الصوفيَّة
يستحلُّون أنْ يضع الأحاديث
ليرقِّق لهم القلوب

-
بزعمهم - .


( 292 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:32 صباحا
قال سفر :

لأنَّه خالف المشايخ ،

قالوا له أفطر
ونضمن لك أجر سنَة ،

على مَن يضمنون


وعن مَن يضمنون .

والكرامات – كما يسمُّونها -كثيرةٌ !

لكن أحاول أن أختصر ،

وأنقل ما يتعلق بشيء
مما ذكروه

عن كون النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم
يعلم الغيب !

وبيده مقاليد السموات والأرض !

ونحو ذلك مما ينسبون أمثاله
لأوليائهم ؛

لنعرف لماذا هم يدافعون

عن إثباتها للرسول صلى الله عليه وسلم
؟ .


( 293 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:34 صباحا
ينقلون عن إبراهيم المجذوب

– ذكرتُ الاسم حتى تُراجع ترجمتُه

في "
جامع كرامات الأولياء"

وفي "
طبقات الشعراني" – :

كان كلُّ قميصٍ لبسه

يخيِّطه ويخرقه على رقبته

فإن ضيَّقه جدّاً حتى يختنق :

حصل للنَّاس
شدة عظيمة ،

وإن وسَّعه :

حصل لهم
الفرج والراحة .


قال سفر :

ربطوا أقدار النَّاس وأرزاقهم

بثوب هذا الولي بزعمهم .


( 294 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:35 صباحا
عبد الرحمن با علوي يقول :

كان يخبر بقوله عن نفسه

أنَّه لم يبق بيني وبين رسول الله
صلى الله عليه وسلم
حجاب ،

وأنَّه لم يُعط
الطريقة النقشبندية

إلا بإذن
رسول الله


صلى الله عليه وسلم .


( 295 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:36 صباحا
عبد الرحمن بن أحمد الغنَّاوي

يقول :

كان إذا استشاره إنسان يقول :

أمهلني حتى أستأذن جبريل !

ثم يُطرق رأسَه ،

ثم يقول :

افْعل ،

أو
لا تفعل .


هذا في صفحة –68- الجزء الثاني

مِن "
جامع كرامات الأولياء" .



( 296 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:38 صباحا
يقول الشعراني

- الجزء 2 صفحة 136 – :

ومِنهم
الشيخ عبد الله

أحد أصحاب سيدي عمر
النبتيتي نفعنا الله ببركاته ،

كتب لي أنه
رآني بحضرة رسول الله
صلى الله عليه وسلم

وهو يقول
للإمام عليٍّ رضي الله عنه :

ألبِس عبد الوهاب طاقيتي هذه ،

وقل له :

يتصرف في الكون !! .أ.هـ


لماذا يثبتون أنَّ الرسول صلى الله عليه وسلم

يتصرف في الكون ويدافعون عنه ،

حتى يثبتوا أنَّه أعطى الطاقية لفلان ،

وقال :

تصرف في الكون
نيابةً عني
.



( 297 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:39 صباحا
ومنهم الشيخ سعد الدين الصناديدي ،

وكان مِن أشد المنكرين عليَّ

في حضور
مولد سيدي أحمد البدوي ،

فيقول :

كيف يحضر فلان
المولدَ

وفيه هذه المنكرات ؟

فرأى النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم

وقد ضمَّني إلى صدره

وثديي
يشخبان لبناً حليباً ،

والنَّاس
يشربون

إلى أن روي أهل المولد كلهم ،

وسيدي أحمد البدوي واقف تجاه وجه رسول الله

صلى الله عليه وسلم

يقول بأعلى صوته :

مَن أراد المدد

فليزُرْ عبد الوهاب .



( 298 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:40 صباحا
ومَن جملة ما وقع لي مِن الجن ،

يقول
الشعراني :

بأنَّهم
أرسلوا إليَّ نحو خمسة وسبعين سؤالاً

في
علم التوحيد!!

لأكتب لهم عليها ،

وقالوا :

قد
عجز علماؤنا عن الجواب عنها،

وقالوا :

هذا
التحقيق لا يكون إلا مِن علماء الإنس ،

وسمَّوْني في السؤال "شيخ الإسلام" .


( 299 )    الكاتب : أبو فراس السليماني
  بتاريخ : الجمعة, 2/1/2015 الساعة 07:41 صباحا
محمَّد أبو المواهب الشاذلي ،

مِن
كراماته :

أنَّه كان
كثير الرؤيا للنَّبيِّ
صلى الله عليه وسلم
في المنام ،

حتى
كأنَّه لا يفارقه .

وكان يقول :

قلت لرسول الله صلى الله عليه وسلم :

إنَّ النَّاس
يكذبوني في صحة رؤيتي لك ،

فقال :

وعزة الله وعظمته مَن لم يؤمن بها
أو
كذَّبك فيها

لا يموت إلا يهوديّاً

أو نصرانيّاً

أو مجوسيّاً
!!


قال سفر :

لاحظتم هذا الكلام ،

إنَّه
لا يحتاج إلى تعليق .


 
   
 



الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة