انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

منع الشاعرة «هند المطيري» من المشاركة في أي مناسبة أخرى بمكة
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
منع الشاعرة «هند المطيري» من المشاركة في أي مناسبة أخرى بمكة  
بتاريخ : الاتنين, 21/12/2015 الساعة 05:38 مساء
صابر
عضو
الدولة : الخليج العربي
المشاركات : 184

نشر قبل ساعتين , 14:26 -  2015/12/21

بسبب قصيدتها «ويح القبيلة» في معرض الكتاب

منع الشاعرة «هند المطيري» من المشاركة في أي مناسبة أخرى بمكة

 
الشاعرة هند المطيري

متابعة – نوفل الغرابي

    أوضح رئيس اللجنة الثقافية بمعرض جدة الدولي للكتاب والمتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام سعود كاتب بأن ما قامت به الشاعرة هند المطيري خلال الأمسية الثقافية بمعرض جدة للكتاب من إلقائها قصيدة "ويح القبيلة" تعتبر مخالفة صريحة لأهداف المعرض وتجاوزاً غير مقبول.

وأشار إلى أن الشاعرة خالفت الاتفاق مع إدارة المعرض وتجاوزت ذلك إلى إلقاء قصيدة لا تليق بمعرض الكتاب، مؤكداً أنه تم العرض بهذه المخالفة على الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة ووجه بمنع مشاركة الشاعرة في أي مناسبة أخرى في المنطقة واعتذرت اللجنة الثقافية عن هذا التجاوز الخارج عن إرادتها.

 
المصدر
 
 
 
قصيدة الشاعرة هند المطيري ( ويح القبيلة )  
 
 
 
الله المستعان  الحمد لله هالبلاد والدياره  مامن اهلها اللي كل خير وذكرها بالخيروالكل فيهم الخيران شاءالله . ومثل هولاء لايمثلون لافصيله ولاعشيره ولاعماره ولاقبيله ولاحتى شعب ولاالمجتمع الاسلامي العربي ولا البلاد خاصه ولا دولنا ونسال الله تعالي الصلاح والهدايه لنا ولهم ..... ولكن ان شاء الله اهل البلاد ومن عليها فرسان حسن القد. يتسابقون الطرف.ويستغرق الوصف من خلق وأدب وحشمه ونشامه وكرم  والتناهي والمعروف و..ووووووووووو وكل اهل جزيرة العرب بادية وحاضره . وهذا من اسباب الغفلة ومراتبها من البعض والضعف بالوعي والادراك و........... 
 
ولكن كما قيل  :  لكل جواد كبوة، ولكل شجاع نبوة، ولكل كريم هفوة .
 
قال أَبو عبيد رضي الله عنة : الكَبْوةُ مثل الوَقْفة تكون عند الشيء يكرهه الإِنسان يُدْعَى إِليه أَو يُراد منه كوَقْفةِ العاثر.
 
وحتى الا هناااااك هننناااك وورراى الخفجي طيرشلوى الا كل شوي تنطط .والله الهادي الي سوى السبيل والمصلح  والشافي من كل بأس وعله ........ ونعوذ بالله من الفتن  ونعوذ بالله ... من ضيق الجهل الى فضاء العلم.ومن سجن الهوى الى ساحة الهدى.ومن نجاسة وشرورالانفس الي صلاحها.وسيئات ألاعمالنا والاقوال .............. 


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : هملرابوزيد
  بتاريخ : الاتنين, 21/12/2015 الساعة 06:22 مساء
وين البطوله في منعها  
امرأه تتذمرمن قوانين القبيله وهياط القبيله ايش المشكله 
يعني هالقصيده تبي تفسد المجتمع اكثر من فساد الام بي سي وروتانا والعبريه 
ياللعجب

( 2 )    الكاتب : صابر
  بتاريخ : الاتنين, 21/12/2015 الساعة 06:49 مساء

 

انت مريض ياابوالزيود الحمدلله والشكرلله على الملازئم انك مريض

اولا:هذه علوم رجال ومرأجل ولاهي لك ولا انت قدها وخلها لاهلها ورجالها ولا هي بلحليتك

وانت افسد من الذي ذكرة مضمونا ونطقنا وفكرنا وشكلا حتى وانت تعجز فيك مكافحة  UNCAC من الفسد العقدى و............

وعلومك تهرق هرقه مثل الحرباء تلون بالدنفسه من هالدنفوسات  لاعرفلنك مله ولا .......

اثنان :

 لا عاد اشوفك عندي هنا وخط الله من شرك انت والدنافيس ما منكم رجاء ولاخير والخير الصمت لك  يابوالقوانين القبليه عسها تقبلك ام المرفقين لين تخمدك خمد ماعاد تحرك الا لله.الحمد لله والشكرلله .


( 3 )    الكاتب : البحَّار
  بتاريخ : الاتنين, 21/12/2015 الساعة 09:16 مساء
ظهور شاعرة أمام الرجال مرفوض شكلا ومضمونا في المجتمع السعودي وأي مجتمع إسلامي ..

لكنهم يريدون بهذه الـ"منع" السماح برفض المضمون مع إبقاء الشكل المرفوض أصلا !!

يعني عادي تطلع شاعرة في أي مكان وبنفس الطريقة , المهم هو أننا منعنا سب القبائل !!

وغدا سيقولون عادي تسوق المرأة السيارة وتحويل المحرم إلى طرطنقي المهم عدم سب صحراء الربع الخالي !!

ويمكن بعد غد عادي خلع النقاب ولبس الخمار فقط على الجينز المهم عدم سب جبال أجا وسلمى !!
 
أريدُ الصمتَ كي أحيَا

ولكنَّ الذي ألقاهُ يُنطقني !


( 4 )    الكاتب : هملرابوزيد
  بتاريخ : الثلاثاء, 22/12/2015 الساعة 12:04 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : صابر
 انت مريض ياابوالزيود الحمدلله والشكرلله على الملازئم انك مريض اولا:هذه علوم رجال ومرأجل ولاهي لك ولا انت قدها وخلها لاهلها ورجالها ولا هي بلحليتك وانت افسد من الذي ذكرة مضمونا ونطقنا وفكرنا وشكلا حتى وانت تعجز فيك مكافحة  UNCAC من الفسد العقدى و............وعلومك تهرق هرقه مثل الحرباء تلون بالدنفسه من هالدنفوسات  لاعرفلنك مله ولا ....... اثنان : لا عاد اشوفك عندي هنا وخط الله من شرك انت والدنافيس ما منكم رجاء ولاخير والخير الصمت لك  يابوالقوانين القبليه عسها تقبلك ام المرفقين لين تخمدك خمد ماعاد تحرك الا لله.الحمد لله والشكرلله .
خلاص ياصابر لاجل خاطرك ماعاد اقرب لمواضيعك مادامت  من هانوع 

( 5 )    الكاتب : صابر
  بتاريخ : الاربعاء, 23/12/2015 الساعة 07:15 مساء

 

>>>>> خلاص ياصابر لاجل خاطرك ماعاد اقرب لمواضيعك مادامت من هانوع >

 ليتة ليتة

وليس لذات شخصك انما لنهجك واسلوبك في التعامل مع المواضيع ايا انكم تعطون المواضيع حقوقها

 وهذه اعراض ومسالة تجريح وشتايم والمساله ليسة مسالة دوونها 

 

الانخداش الحياة بل الخروج منه والجراءه والانسلخ و.............

 

قصيدة ويح القبيلة مكتوبة كلمات هند المطيري :

 

 

 امنت اذعنت سلمت دهرا ومارست كل الطقوس القديمة تعلمت في حجرة الدرس اني عار وان القبيلة لا تقبل العارا كلا ولاتغفر العار بل تغسل العار بالنار تمحو الجريمة حكت جدتي ان ذاك الرماد بصدري اذا ثار يوما تكون النهايات جد اليمة تشربت دينا مقدس وامنت ان الغرام مدنس وصرت اهاب الخطيئة اخاف اقتراف المحبة واخشي ولوج دروب الهوي هيبتا خيبتا رهبتا وظنونا عقيمة .

وكنت اردد في داخلي الله واحد والقلب واحد والعمر واحد ويح القبيلة كيف تفسد ارواحنا كيف تسرق اعمارنا كيف تقسم احلامنا كالغنيمة وحين كبرت عرفت الحقيقة وادركت ان القبيلة وهم وان رجال القبيلة كانوا يدوسون اعرافها يفعلون الفواحش والموبيقات الذميمة وان قوانينهم من قشور وقش وان حبال التقي عندهم من خيوط رميمة ويح القبيلة وكل طقوس القبيلة .

امنت ان شيوخ القبيلة حمقاء وان رجال القبيلة حمقاء وان الطقوس التي كنت قدست قد وضعتها عقول سقيمة ويح القبيلة وتبا لكل رجال القبيلة وسحقا لجسم تغذي زمانا بدم القبيلة لقلب من القافي واللامي والبائي ضم حروف القبيلة وما كان قبلا بعرف القبيلة اعجبت لرأيي وقد كنت اقوي النساء شكيمة وكنت الذكية كنت الابية كنت النبيلة كنت الكريمة وما منعتني حماقات قومي ان اتطهر من عرفهم وكنت السميعة كنت العليمة اعجبت لحالي كيف اصبت بعدوي الحماقة وكنت اراني منها سليمة وكيف عبدت اعتنقت صبرت علي الشوق والبعد والامنيات زمانا طويلا وكنت اعلق في باب ضعفي وعجزي عن الحب الف تميمة .

ولكنني بعد عمر طويل افقت تمردت اعلنت ثورة عشق عظيمة تدق جميع الحصون القديمة وحررت من داخلي الف الف مقاتل وجهزت خيلي بجنح الظلام لتغزو القبيلة صبئت كفرت بما قيل قبلا وما سيقال سوي لغة الحب والشوق والتوق عند نديم اطاع نديمة سوي امنيات سوي اغنيات وقد صر نديمة تمردت والامر ما عاد سرا وقررت بعد زمان طويل من الامنيات بان اتحرر واعلي شعار الهوي في الميادين فوق المساجد فوق المدارس فوق المنازل في ساحة الرجم في كل ارض ستنبت ورد لاني سأمطر مليون غيمة سأجهو القبيلة وشيخ القبيلة واهجوا جميع رجال القبيلة سيغدوا كلامي كحد السيف علي بعضهم كدق الطبول علي بعضهم ويغدوا علي البعض اقسي شتيمة سأكتب من لغة الحب دستور شعب جديد يمارس كل طقوس الهوي يعيش حكايات عشق حميمة .

عدة سنوات وتفيق وكان الارض ابتلعته اوتار بعيد فوق متون الغيمات شبح الواقع ليس سواه هذا الرائح هذا الات يصرخ فيها سيدتي كانت في النوم القبلات انس سيدتي ذاك الحلم وكفي عن تقليب الافكار وعن عزف الانات انس سيدتي فلديه امرأة اخري تستعمر كل الاوقات امراة تسكنه حين يفيق وحين يبات سيدتي المسكينة انتي صدر تتلقي الطعنات .

يا امراة من وهم الحرف ومن تهويم التخييلات هل تقبل زوجتة قدرا يجعلها تسكن نصف القلب وكانت تمتلك النبضات يا امراة من وهم الكلمات افيقي للعمر المقبل او موتي لا عمر لانصاف الميتات اما ان تقبل زوجتة او ترحل اشباحك انتي بالذات .

ناديها قولي يا امراة لاتشبه باقي الحسناوات هل تأذن سيدتي الحلوة اني اعشقه الاف المرات هل تأذن انا نقتسم القلب لباقي السنوات هل تأذن ان يدخل تجربة اخري مع سيدة تعشقه بجنون الحب وبالحرمان وبالاحلام وبالابيات هل تأذن سيدتي لامراة من اشواق تتمد عبر اللحظات لامراة لا تعرف حين تجئ اليه كيف تجئ وحين تغادر لا تعرف من اي الطرقات .

لامراة ضلت وهي تدور فلا نعمت بالقرب ولا ذهدت بالحب الهارب ابدا دون نهايات اشفقت عليكي سيدتي طالت بالوهم السكرات صرتي اوهاما اوهاما تفتح في كل الجبهات اشفقت وانتي مازلتي تمضين العمر بلا عمر بين الاحلام وبين التأويلات اشفقت عليكي سيدتي ونشيج الاه يستدني الدمعات اشباح انتي سيدتي انتى يا أمرأة من اه تتبعها عشرات الاهات يا نهر يجري من عبارات كفي عن هذا الغي وعودي للواقع ان الواقع مأساه تنهي ماساه .

أضف الي ذلك :

انواع التحريض لل....................وووو.........

ونعوذ بالله من الفواحش بالنطق والقول وماحرم الله ورسوله و..... من اللهو والعشق واثارت الغرائز ,................ وووو

 

 قال الله تعالي :

{ قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ }

 

 

 

أكد المتحدث الإعلامي بإسم معرض جدة الدولي للكتاب أنه بنفسه تحدث الى الشاعرة هند المطيري وطلب منها أن تلقي فقط أشعار وطنية، وأنها بالفعل خالفت هذا الإتفاق وقالت شعر غير مناسب للمناسبة، ومن جهة أخرى نفت هند أن يكون هناك أي إتفاق تم بينها وبين أي جهة في معرض جدة الدولي، وقالت أنها لم تلقي قصيدة ويح القبيلة في معرض الكتاب .

 

هنا الخبث هي ومن ايودها ويحرضها ويهتفون بالتصافيق لهااااا ، وهم الخبثاء الذين ييتشددون بتحويل الدين الي تراث  وليس شرع ومشروعيه وحفظ حقوق وامر  ونهي والخ......

 

ولله الحمد لما وفق لهذه الامه والبلاد مخلصين لأاومر لله وسنه رسوله ناهين عن المنكرامرين بالامعروف مصلحين ومتناصحين ان شا الله تعالي .

 

 

أشارت عدد من الصحف اليوم أن الشاعرة هند المطيري قالتا أنها ستتحدث الى الأمير خالد الفيصل وستقدم له شكوى بسبب ما حدث لها بعد قرار منعها، وقالت أنه من حقها أن يتم سماع شكواها مثلما تم سماع شكوى من رفض قصيدة ويح القبيلة، وكشفت هند المطيري أيضا عن أن القصيدة محل الجدل لم تلقيها في معرض جدة الدولي للكتاب ولكنها قد ألقتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2015 الماضي، وأنها قد قالتها في كثير من المناسبات الأخرى دون أن تحدث أي مشكلة.

 

فل تثبت انها قالت ذلك . الا انت قالتها عند ارخوم او نساء مائلات او ديوو................ العياذ بالله  هذا شي ثاني  ولايقرها لاعقل ولادين ولا مجتمع ولا  والباطل باطل  بالشعر والمعنى والمضمون . ولايسكت علي هذه القصيد او امثالها  الا جاهل او ........... وهذه حقوق شرعها الاسلام وحكمها الدين دين الله وانزل والسنه المطهر النبويه .  ولا منع القبول والرضى كما استوصينا صلى الله عليه وسلم وكما اوصى . و لكن فيه من يثيرالفتن وهو واطي بالمعنى الحقيقي  خاصه بهذه الامور وهو تجده مخادع كاذب مروغ  بما روت . وللتغريدات اثارة الفتن والجهل . اجل مهجورة هاااه اقر بما اقر من الدين بها و..............

حين ترمي حجرا ضخما في بحيرة راكدة لابد أن تتوقع خروج التماسيح.وحين تشعل شمعة في كهف مهجور لابد أن تنتظر خروج الخفافيش التي اعتادت على الظلام

— الشاعرة هند المطيري (@

 

 ( أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ ۚوَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ )

 

 

وين البطوله في منعها  

امرأه تتذمرمن قوانين القبيله وهياط القبيله ايش المشكله .
 
 
هذا رد هذا يجزي الرد كله مشكلة .وهل الطعن بالدين والاقرار بالاعراف و............ والله يهدينا وياك وكلاا يصيب ويخطي وخيرررررررررررررر................ وهم المصلحون و.............
 
 
والان شف القنوات التي تستضيفها وتهتف لها رغبات ابليس ...........والظاهر ان تقسم اللقاااائات للقصايد المائله لعدده ..........
 
Mtv
Tv5
وشبيهاتها 
من الداخل والخارج و..............
 
ونسال الله تعالي ان يحفظ  ويصلح شباب و بنات المسلمين و يثبتهم  بالعمل والقول و يعلي قدرهم وياخذ بيدهم للبروالتقوى والعمل بما يرضى سبحانه  ويحب هو ويصلح الحال واحوال المسلمين عامه . وترك خطى الشيطان وشياطين الانس وهواء النفس و.................. ونستغفره ونتوب اليه وهادي المظلين انه قريب سميع مجيب  يا عظيم الجلال يا لطيف بنا دائم لم يزل ويغفل عنه والحمدلله رب العالمين ،،




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة