انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

أردوغاه يبحث حل تقدم المعارضة في حلب مع بوتين وروحاني
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
أردوغاه يبحث حل تقدم المعارضة في حلب مع بوتين وروحاني  
بتاريخ : الاحد, 7/8/2016 الساعة 02:51 مساء
تكفيري تائب
عضو
الدولة : اشرف بقعة
المشاركات : 8889
أردوغاه يبحث حل تقدم المعارضة في حلب مع بوتين وروحاني




استبعد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ضمنا أمس، احتمال قيام تحالف بين تركيا وإيران وروسيا بشأن الأزمة السورية لكنه أقر بأن أنقرة تتبادل الأفكار مع موسكو وطهران بشأن الأزمة.

وأكد جاويش أوغلو في مقابلة تلفزيونية ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية وبدء الجولة الرابعة من محادثات جنيف، لافتا إلى أن «تركيا لا تتشاطر مع روسيا وإيران رؤيتيهما حيال الحكومة الانتقالية في سوريا إلا أنها تتبادل الأفكار معهما في الوقت نفسه».

ميدانيا، واصلت قوات المعارضة تقدمها في حلب، وأعلنت غرفة عمليات حلب لجيش الفتح بعد ظهر أمس، أن «الثوار سيطروا على (الكلية المدفعية) واستولوا على مستودع للذخيرة داخلها».

ويسعى مقاتلو الفصائل إلى استعادة السيطرة على حي الراموسة الواقع على الأطراف الجنوبية الغربية لحلب، ما سيمكنهم من فتح طريق إمداد نحو الأحياء التي يسيطرون عليها في شرق وجنوب شرقي حلب من جهة، وقطع طريق إمداد رئيسي لقوات النظام في الأحياء الغربية من حلب.

من ناحية ثانية، تضاربت المعلومات المتعلّقة بنقل أسلحة مجهولة المصدر من قاعدة حميميم العسكرية، إلى حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، حيث كشفت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» عن «نقل أسلحة غير معروفة المصدر من مطار حميميم الذي تسيطر عليه روسيا، إلى مناطق سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي، بشكل شبه يومي».

وفي وقت لم تستبعد المعارضة السورية المسلحة هذا الأمر، ووضعته في سياق «الاتفاق الأميركي الروسي» لدعم الحزب الكردي ليكون «محور العمل المسلح الموازي لنظام بشار الأسد»، نفى مسؤول كردي هذه المعلومات جملة وتفصيلاً، واصفًا إياها بأنها «اتهامات سياسية موجهة من أطراف إقليمية وداخلية، لا مصلحة لها بالحل السياسي في سوريا».






تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الاحد, 7/8/2016 الساعة 10:21 مساء
للرفع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة