انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

سقطت العريفي على قناة بداية .... للتذكير اسمعوها
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
سقطت العريفي على قناة بداية .... للتذكير اسمعوها  
بتاريخ : الاربعاء, 11/1/2017 الساعة 04:59 مساء
مساعد1
عضو
الدولة : Bahrain
المشاركات : 1464
https://www.youtube.com/watch?v=NvxJf5EGTes وهذا عن لقط الشفة https://www.youtube.com/watch?v=zlWLlgmp5XE


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : أبو يزيد
  بتاريخ : الاربعاء, 11/1/2017 الساعة 05:28 مساء
أنت كم لك من سقطة اشتغل على نفسك واترك الناس لرب العباد يحاسبهم والله لو جلست مع نفسك جلسة صادقة وصارحت نفسك بذنوبك لو جدتها تفوق سقطات من تعد سقطاتهم اتق الله واشتغل فيما ينفعك ويرضي ربك هذا إن كنت سنيا وصاحب عقيدة صافية أما إن كنت غير ذلك فليس بعد الكفر ذنب وأسأل الله لنا ولك الهداية
(وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ )
من حارب الناصحين وترك الملحدين فليس سلفيا وإن زعم أنه خرج من صلب السلفية ورضع منها حتى فطم
فالسلفيون (أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين)

( 2 )    الكاتب : واقعي في زمن الخيال
  بتاريخ : الاربعاء, 11/1/2017 الساعة 06:30 مساء
لايفرح بأخطاء المصلحين ويضخمهما إلا المفسدين
ياأقدام الصبر إحملي ،، لم يتبقى إلا القليل

( 3 )    الكاتب : جليس المشراق
  بتاريخ : الاربعاء, 11/1/2017 الساعة 07:39 مساء
المقطع


نتيجة بحث الصور عن انتبه

 المبدع هو من يناقش الأفكار 
 والمتوسط هو من يناقش الأاحداث 
 واما الفاشل فهو من يناقش الأشخاص 
  
لست مضطرا لشرح ما اردته من موضوعي او مشاركتي ... من فهم مرادي فبها ونعم ، ومن يعجز عن فهم ما اردته فانا هنا لست مدرسه
إذا خاب ضنك بالرفيق الموالي -- مالك مشاريه على باقي الناس
قل الحق ولوعلى نفسك --- قل الحق ولو كان مراَ
shadi


( 4 )    الكاتب : الفضائي
  بتاريخ : الاربعاء, 11/1/2017 الساعة 07:51 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : أبو يزيد
أنت كم لك من سقطة اشتغل على نفسك واترك الناس لرب العباد يحاسبهم والله لو جلست مع نفسك جلسة صادقة وصارحت نفسك بذنوبك لو جدتها تفوق سقطات من تعد سقطاتهم اتق الله واشتغل فيما ينفعك ويرضي ربك هذا إن كنت سنيا وصاحب عقيدة صافية أما إن كنت غير ذلك فليس بعد الكفر ذنب وأسأل الله لنا ولك الهداية

انت يالسبهه وش فيك ؟؟!!!

ابن حزم الاندلسي يقول (علي المتصدر لامر العامه ان يتصدق بشي من عرضه )
اجل انطم واستح ودعك النطنطه في كل موضوع !!
اسمع يامخلفات الصحوه 
العالم رسل يقول ( لاعيب ان تكون جاهلا فالجاهل يتعلم انما العيب ان تقدس جهلك)
فهمت الان ايها المركوب 
الحياه هي العلم الذي تدركه والاثر الذي تتركه 

( 5 )    الكاتب : $شيخ الغفر$
  بتاريخ : الاربعاء, 11/1/2017 الساعة 08:07 مساء

بل هي سقطة لك أنت يا أخ مساعد أن تعيد نشر فضيحة وكأنك فرح بها 

أخشى عليك أن يأتي يوم تتمنى ستر الله والناس عليك فلا تجده

( 6 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الاربعاء, 11/1/2017 الساعة 08:19 مساء
ما زال الطلب من مساعد الرافضي ان يثبت انه من اهل السنة ولو بكتابة موضوع واحد عن احد شيوخ الشيعه مقابل كل 10 موضوعات يكتبها عن العريفي الذي فضح شيوخ الرافضة عدة مرات وهاجمهم ملحوظة :- مطالبتي لمساعد مضى عليها اكثر من سنة وهو يتهرب
 
 

( 7 )    الكاتب : بدر بن جفال
  بتاريخ : الاربعاء, 11/1/2017 الساعة 08:47 مساء

طيب ليش منزعجين  من اجل المراهق العريفي 
واغلب مايقال فيه مثبت بالصوت والصورة
وبعضكم ما سلم منهم الصحابة رضي الله عنهم
وبعصكم لم يسلم منهم حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله
وبعضكم لم تسلم منه بلاد التوحيد حرسها الله
وبعضكم لم يسلم منهم  الشيخ محمد امان رحمه الله
واغلبكم لم يسلم منكم السلفيين ورميتموهم بابشع الالقاب التي مصدرها التكهنات

=======

الفتنة اذا اقبلت عرفها العقلاء واذا ادبرت عرفها الجهلاء

 

اهل البدع كلهم خوارج اختلفوا في المسمى واجتمعوا على السيف

 

اتحاد علماء المسلمين اساس كل فتنة في الخليج من منظمين ومنظرين


( 8 )    الكاتب : الفضائي
  بتاريخ : الاربعاء, 11/1/2017 الساعة 08:55 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : السروري
ما زال الطلب من مساعد الرافضي ان يثبت انه من اهل السنة ولو بكتابة موضوع واحد عن احد شيوخ الشيعه مقابل كل 10 موضوعات يكتبها عن العريفي الذي فضح شيوخ الرافضة عدة مرات وهاجمهم ملحوظة :- مطالبتي لمساعد مضى عليها اكثر من سنة وهو يتهرب

لازلت تقدس البربري  ذا
عاجبك الشوارعيه ذي 

الا وش اخبار ابو طاقيه العوده اجزم ان حبه للظهور لوضاعه يجدها في نفسه متمثله بالبيت ذا 
اومن علم العبد المخصي مكرمه         اقومه البيض ام ابائه الصيد 
ام واذنه في يد النخاس داميه        ام وهو بالفلسين مردود
الحياه هي العلم الذي تدركه والاثر الذي تتركه 

( 9 )    الكاتب : مساعد1
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 01:52 صباحا
ابو يزيد ماذا يدريك عن سقطاتي؟ والا بتفتري علي... سقطات شيخك بلقاء على المنبر فليتك تنصحة بدل نصحك لغيره ودفاعك عن الباطل الذي يزينه لك هواك... اما السروري فلي عوده لأنه لازال يمتهن قذف الناس وكأنه هو من يحكم على سرائرهم.... من انت حتى تحاسب الناس ...

( 10 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 08:10 صباحا

ضلالات العريفي



( 11 )    الكاتب : رعد وبرق
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 08:13 صباحا



لا يغرنكم تلون
الأخوان فالسم ناقع في أحشائهم وأن تكلموا بلسان الوطنية





( 12 )    الكاتب : مساعد1
  بتاريخ : الجمعة, 13/1/2017 الساعة 12:54 صباحا
يا شيخ الغفر ... الله يشفيك من متلازمة العريفي ...

( 13 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الجمعة, 13/1/2017 الساعة 08:46 مساء
محمد العريفي والمجون (!!)


ألقى محمد العريفي محاضرة -ضمن سلسلة محاضرات في الأردن -في جامعة مختلطة (!) - عن العشق ! وكم تمنينا أن لا يقع فيما وقع فيه من رقة الدين !!

ولقد فوجئت عندما شاهدت - عبر الفيديو - هذا القصاص والذي يحمل درجة الدكتوراه في العقيدة!(1) يلقي محاضرته واقفاً على الطاولة بناء على طلبه !! -كما هو مشاهد في الفيديو-، فلقد آثر الوقوف على الطاولة بدلاً مِن الجلوس على الكرسي فوق الطاولة !!!

وياليت الأمر اقتصر على ذلك لهان الخطب (!!)

فالذي يشاهد (مسرحية ) العريفي الإسلامية! فكأنما يشاهد (مسرحية ) لأحد نجوم التمثيل (.......) ! على طاولة المسرح، ناهيك عن النكت، والتصفيق التصفير . . . إلخ.

وكان الأمر المستغرب - وكلها مستغربة! - أنه تكلم عن ارتباط نظر العين بالفرج بصورة قبيحة، فطلب من المصور أن لا يصور هذا المقطع المثير ....، مع أنه قبل أن يتفوه قطع كلامه بقوله: (في بنات عندنا ) !!

فما لبث أن استمر بكلامه مستخدماً بعض الكلمات(2) مستتراً عن عدسة التصوير، ويقول - بعد أن ذكر كلاماً -: 

(عُمْرك شفت واحد ..... أذنه تسوي كذا، .... خشمه بدأ يتحرك . ...! أنتم تدرون وش يتحرك؟! أنتم تدرون وش يتحرك؟!) (!!!!!!!!!) 


وهنا يبدأ (الجمهور ) بالتصفير والتصفيق! وينتهي المشهد القبيح!!

ويعبر هذا القصاص في نهاية مسرحيته أنه:

(ما ارتاح إلا في هذه المحاضرة ) ! علماً بأنه طلب بجمع الأشرطة!! (3)

ولقد حدثني بعض الشباب الذين حضروا له محاضرة ثانية أنه كرر الفعلة ولكن في موضوع آخر، وطلب من المصور إبعاد عدسة التصوير بحجة أن: (العورة لا تصور) !!!!!

ونحن : «ما ننكر عليه إلا لسانه؛ فإنه كان فحاشاً» (4)، ونخشى عليه أن يكون «ماجناً نادراً (!!!) » (4).

وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: 

«القصاص ثلاثة: أمير أو مأمور أو محتال».

[«الصحيحة» (2020)]



فاختر لنفسك أيها القصاص إحدى هذه الثلاث!!

ولله في خلقه شؤون!

ومن هنا المقطع المرئي الماجن (!!!!!) والله المستعان


http://www.mediafire.com/?lowonyjmaiz



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ


(1) كما عرف به (المقدم = شيخ متطور بزيه الإفرنجي ) !


(2) أما الحركات فلم نشاهدها؛ بسبب قوله -هداه الله-: (وخّر الكاميرا [أي: أبعدها]، وخّر الكاميرا أقول لك )! ولا ندري أفعل ذلك بيده الممسكة بالميكروفون أم الأخرى!!


(3) يُذكر في ترجمة بعض الرواة أنه (دفن كتبه ) ، فهل سيقتدي صاحبنا بهم ليدفن أشرطته؟!أم ينطبق عليه كلام علماء الجرح والتعديل في كتب بعض الرواة: (يجب أن تدفن)!!


(4) كما جاء في ترجمة بعض الرواة.


منقول بتصرف

( 14 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الجمعة, 13/1/2017 الساعة 08:52 مساء
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحية ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين
اما بعد:

فهذا رد الشيخ الفاضل ماهر بن ظافر القحطاني -حفظة الله تعالى-
على المدعو محمد العريفي وهذا المقطع من محاضرة بعنوان 
الإنكار على القصاصين)

للتحميل:
http://www.ajurry.com/vb/attachment....9&d=1312300944

نقله أخوكم ومحبكم في الله
أحمد بن محمد العطي
ة الأثري القطري
(
قطر/الدوحة)

المصدر:
 
http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=20219


التفريغ


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبة ومن اهتدى بهداه ,اما بعد:-

فهذا سؤال من أخوكم الصغير أحمد بن محمد العطية الأثري القطري إلى فضيلة الشيخ ماهر بن ظافر القحطاني - حفظة الله تعالى -

السؤال:-
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن اهتدى بهداه
اما بعد:-

شيخنا بارك الله فيكم تعلمون ان محمد العريفي عندنا هنا في قطر وطلاب العلم السلفيين هنا لا يعرفون منهجه (قصدة بعض فأخطائة فسامحوني فأن طلاب العلم القطريين يعرفون حاله لكن قدة بعض فقد اخطائة التعبير)
وانا قد سمعت محمد العريفي يقول في مقطع صوتي كلاماً قبيحاً جداً قال:- 
(ذهب فلان إلى السوق واشترى تفاحة ثم ركب الاتوبيس ثم رجع إلى شقته وضيع الفتاح ..إلخ) هذا كله يرتله كترتيل القرأن
ثم قال وهو يضحك ( هذه سورة التفاح هذه!)
فنريد حفظكم الله ان تبينوا لنا منهج هذا الرجل لأن بعض طلاب العلم يقولون: (لم يجرحه العلماء ولا يوجد جرح مفسر فيه)
وما نصيحتكم لمن يسمع له بعد هذا الكلام؟
 
الجواب من الشيخ الفاضل ماهر بن ظافر القحطاني حفظة الله ورعاه:-
بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده أما بعد ،،
فإن دين الله محفوظ فأساسه ومصدره القرآن وهو كلام الله قال تعالى إنا نحن نزلنا الذكرى وإنا له لحافظون فقد تعهد الله وعهده الحق ووعده الصدق ومن أصدق من الله قيلا بحفظ القرآن من التحريف ولم يتعهد بحفظ الكتب الباقية كالتوارة والانجيل وله الحكمة البالغة لايسئل عما يفعل وهم يسألون روى أبوداود في سننه مرفوعا وإني قد تركت فيكم ما لن تَضَلُوا بعده إن اعتَصمتم به: كتابالله. وأنتم مسؤولون عني، فما أنتم قائلون؟ ".

قالوا: نشهد أنك قد بَلَّغْتَ وأديْتَ ونصحت. ثم قال بأصبعه السبابَةِ؛ يَرْفَعُها إلى السماء، وَينْكُبُها إلى الناس الحديث.


ومن حفظ الله لكتابه أن حفظ السنة المفسرة له فجعلها مصدرا آخر للتلقي فقال حسان بن عطية كان جبريل ينزل بالسنة كما ينزل بالقرآن ولذلك فقد أمرنا فيه باتباع السنة والتصديق بها لانها تحفظ معاني القرآن من التحريف المعنوي قال تعالى قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ، ولذلك ماضلت الفرق في القرآن كالخوارج والجهمية الا بالاعراض عن السنة وآثار السلف في تأويل القرآن فأتوا بمعاني غير مرادة من قبل الرب فضلوا كما ضل اهل الكتاب بالتحريف الحرفي بتغيير الاحرف المتضمن لتغير المعاني ولكن لما علموا ان القرآن محفوظ وشياطين الجن معهم كذلك الذين يحون اليهم زخرف القول غرورا راحوا يحرفون المعاني للقران مستدلين بالمتشابه منه معرضين عن السنة قال تعالى فاما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ماتشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم يقولون امنا به كل من عند ربنا ومايذكر الا أولوا الالباب .

والله حفظ بالعلماء ذينك المصدرين من التحريف والضعف والوضع الذي اجتاح السنة فينقلون للناس الصحيح من السنة ويحذرونهم عن الضعيف والمكذوب غرسهم الله لدينه وحبب اليهم السفر لطلب العلم وهجر الاهل والخلان والفرش لاخذ الحديث المنزل من الرحمن عن اهله ، فبينوا للناس حقيقة مراد رب الناس بصحيح السنة المعرفلمجمل القران وعمومه كما قال الامام احمد في خطبته في الرد على الجهمية الحمدلله الذي جعل في حين فترة من الرسل بقية من اهل العلم ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتاويل الجاهلين.


فمن تحريف القرآن في فقه القصاص والقرآء المحدث في باب الدعوة إلى الله والذي لما كشفه علماء السلف حذروا من اصحابه وعدوا طريقتهم في الدعوة الى الله بدعة خرجوا من المساجد التي يقوم فيها احدهم فيعظ ويتكلم على الله بغير علم لانهم اعتبروها مجالس منكر لايجوز حضورها لقول الله تعالى فلاتقعدوا معهم بعد الذكرى انكم اذن مثلهم ، فاحسن مايحتج ذلك الزمان ومن شابههم في عصرنا مثل العريفي والقرني عائض والجبيلان واضرابهم بقوله تعالى ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ، وظنوا أن أمر الحكمة امر عقلاني في باب الدعوة الى الله يمكن ان يبتدع فيه الداعي ماشاء كبدعة رواية الاحاديث التي لاتعرف صحتها من غير مبالاة فيروون الموضوع والمختلق المصنوع ويوهمون العامة بصحة نسبتها الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم لايعلمون كما علمت من رواية العريفي للحديث وكذا القرني وابراهيم الدويش واضرابهم .

قال ابن الملقن وقولهم نسلم من التبعة عند رواية الضعيف بقولنا روي فيه وقفه لأن العامة لايعرفون هذا المصطلح فيتحملون الحديث على انه صحيح 
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه احمد في مسنده بسند حسن عن ابي قتادة سمعت النبي ص يقو ل على المنبر اياكم وكثرة الحديث عني فمن قال علي فلايقولن الا حقا او صدقا من قال علي مالم اقل فليتبوأ مقعده من النار .

وهذا بيان شافي من رسول صلى الله عليه وسلم يردع القصاص والقراء والناس عن رواية الحديث من الكتب ورسائل الهواتف النقالة الوعظية والصحف والنشرات من غير تثبت من صحته .
وكذلك احدثوا منهج الاضحاك والكوميديا والهزل لجذب الجمهور لمصلحة الدعوة زعموا وجعلوه من باب الحكمة التي امرالله بها في القرآن .

وقد قال بعض السلف لاتمزجوا هذا العلم بالهزل فتمجه القلوب 
قال تعالى اناسنلقي عليك قولا ثقيلا ، قال البراء جاءت الاعراب واصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قاعدون حوله كأن على رؤوسهم الطير 
فسألوا أنتداوى فقال تداوا الحديث.

فهكذا كانت مجالس رسول الله صلى الله عليه وسلم مجالس وقار وأدب وحشمة صفتها الهدي والسمت الحسن فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الوقار في مجالس الدعوة والعلم واستبدلوه بالهزل حتى اخترقوا مع تلك البدعة المنكرة عند السلف حاجز تعظيم السنة وحجاب المهابة منها ، فقال عائض القرني وقد عزل من الامارة عمر فلان وكنا نعزل والقران ينزل عياذا بالله خالطا الهزل بالجدفما دخل عزل الامارة بعزل الماء عن المراة بعد جماعها ، فقال العلامة الالباني هذا الرجل لايشبه ان يكون من اهل العلم الا ان يكون من الهوج الذين لاعلم عندهم لانه اسمع رحمه الله شريطا لعائض يقول فيه من اجبر الناس ان يكونوا سلفيين يستتاب فان تاب والا قتل .

والعريفي يقوم على خشبة المسرح في الاردن في محاضرة بوضع يشبه المطربين حاملا المكرفون يتكلم بالطرف والاضحوكات مع الجمهور لايفرق من يراه من مكان بعيد بينه وبين المطربين والمذيعين المتجولين الماجنين بعيدا عن السمت النبوي فقال ((إذا نظر الرجل لامرأة أتقوم اذنه أو يقوم كذا وكذا فأشار لفرجه والناس يضحكون في منظر فاضح ماجن ليس يذكر بمجالس السلف بل المغنيين والمسرحيين الماجنين ، واخر ماذكر عنه تسمية بعض السور المحرفة سورة التفاحة لاثارة الضحك من غير النظر للعاقبة وهي امتهان كلام الرب وجعله مسرحا للترفيه والضحك !

فلا أرى بعد هذا البيان الا ترك الاستماع له حتى يدع هذا المنهج ويطلب العلم حتى يشهد اهله برسوخهفيه والذي من علاماته توقير العلم ومجالسه واستعمال الهدي والسمت الصالح والتثبت من الاحاديث.

قال الامام احمد اسحاق ابن ابي فروة ليس باهل ان يؤخذ عنه العلم قلت وكذا العريفي والقرني ومن شابههم ، فاحذروا عباد الله القصاص والقراء وعليكم بالعلماء الراسخين فليس العالم الذي يضحك الناس ويروي لهم القصص والحكايات ولكن العالم من يعلم الناس التوحيد وكيف يعبد رب العبيد ببيان الاحكام وصفات العبادات ،ونقول لمن قال لم يجرحه العلماء أيضا لم يعدله الراسخون في العلم فهم في بقايا المهملين عندهم فلم يشيدوا بهم ويقول واحد منهم انهم من ذوي العلم فاتوني بتزكية علمية تدل على رسوخهم من اهل العلم كابن باز وابن عثيمين والفوزان ان كنتم صادقين.

فليتركوا هذا المنهج الهزلي وليتشبهوا بالسلف ومن تبعهم كالعلامة ابن باز والعثيمن والالباني والفوزان ونحوهم من الطيبين المباركين الراسخين فمن تشبه بقوم فهو منهم ونحن لامنع الدعوة ولكن نمنع أن يبتدع فيها فهي عبادة عظيمة كالصلاة والذكر يشترط فيها مايشترط في سائر العبادات من الاخلاص والمتابعة بعد التوحيد.

خرج مالك في موطأه عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيد أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُود قَالَ لِإِنْسَان إِنَّكَ فِي زَمَان كَثِيرٌ فُقَهَاؤُهُ قَلِيلٌ قُرَّاؤُهُ تُحْفَظُ فِيهِ حُدُودُ الْقُرْآنِ وَتُضَيَّعُ حُرُوفُهُ قَلِيلٌ مَنْ يَسْأَلُ كَثِيرٌ مَنْ يُعْطِي يُطِيلُونَ فِيهِ الصَّلَاةَ وَيَقْصُرُونَ الْخُطْبَةَ يُبَدُّونَ أَعْمَالَهُمْ قَبْلَ أَهْوَائِهِمْ وَسَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ قَلِيلٌ فُقَهَاؤُهُ كَثِيرٌ قُرَّاؤُهُ يُحْفَظُ فِيهِ حُرُوفُ الْقُرْآنِ وَتُضَيَّعُ حُدُودُهُ كَثِيرٌ مَنْ يَسْأَلُ قَلِيلٌ مَنْ يُعْطِي يُطِيلُونَ فِيهِ الْخُطْبَةَ وَيَقْصُرُونَ الصَّلَاةَ يُبَدُّونَ فِيهِ أَهْوَاءَهُمْ قَبْلَ أَعْمَالِهِمْ
والرقراء هم الذين اخذوا بطرف من العلم لم يؤهلهم للتدريس والافتاء والبيان فيغتر الجهال بذلك الطرف وينزلزنهم لحسن بيان في لسانهم وشعرهم منازل العلماء فيأخذون عنهم ويتركون العلماء لاستثقالهم العلم فالعلم طريق الجنة والجنة حفت بالمكاره والقصص بدعة والبدعة طريق النار والنار حفت بالشهوات ولذلك اقبال الناس على القصص والقصاص اكثر من العلماء 
خرج ابن حبان من طريق نافع عن ابن عمر لم تكن القصص في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وابي بكر وعمر وعثمان وانما احدثت القصص في زمن الفتنة.

( 15 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الجمعة, 13/1/2017 الساعة 08:55 مساء
رد  الشيخ محمد بن هادي 


على العريفي

الذي فسر حديث وان ضرب ظهرك واخذ مالك 

حمل الرد من هذا الرابط


منقول من شريط شرح الابانة الصغرى للشيخ محمد بن هادي المدخلي (حفظه الله)الدرس الثاني

( 16 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الجمعة, 13/1/2017 الساعة 08:57 مساء
:: شريط ::

إتحاف القاصي و الداني بردود المشايخ و العلماء 
على محمد العريفي القصاص الإخواني


::العلماء والمشايخ ::


1- فضيلة الشيخ العلامة المحدث مفتي الجنوب أحمد بن يحيى النحمي
2- فضيلة الشيخ العلامة مفتي المملكة عبدالعزيز بن عبدالله آل شيخ
3- فضيلة الشيخ العلامة الفقيه صالح بن فوزان الفوزان
4- فضيلة الشيخ العلامة الفقيه عبيد بن عبدالله الجابري
5- فضيلة الشيخ العلامة الدكتور محمد بن هادي المدخلي
6- فضيلة الشيخ الدكتور فلاح بن إسماعيل مندكار
7- فضيلة الشيخ ماهر بن ظافر القحطاني


:: جمع المادة ::
أحمد بن محمد العطية الأثري القطري


:: توضيب ::

أبو البراء سمير المغربي


:: التحميل ::

هنا

أو




( 17 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الجمعة, 13/1/2017 الساعة 08:58 مساء
رد كبار العلماء السلفيين 
على 
محمد العريفي الإخواني الغاوي المَهين 
تجويزه المظاهرات و الخروج على أمير الكويت .



المقطع من إعداد الأخ العزيز جاسم الكندري
 وفقه الله

( 18 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الجمعة, 13/1/2017 الساعة 09:03 مساء
العريفي يثني على التكفيري الإخواني الكويتي حامد العلي
من يكفر الملك عبدالله وسماحة المفتي


والعريفي يمارس التشغيب على ولاة الأمر باستمرار خاصة عبر تغريداته في التويتر :

ومن ذلك أنه قام مع مجموعة من الدعاة بجمع مبالغ لبلد شقيق منكوب ، بدون أخذ إذن من ولاة الأمر فتم منعه ، فقام وكتب هذه التغريدة تشغيباً :


وقد رد التكفيري الإخواني الكويتي حامد العلي بهذه التغريدة محرضاً على الثورة في السعودية :



ومع ذلك فأن محمد العريفي يمدح العلي التكفيري ويثني عليه :

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=7rFOy1ZjFbM




وهذا رد سماحة المفتي على دعاوى العريفي والعلي :



توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

( 19 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الجمعة, 13/1/2017 الساعة 09:05 مساء
الفوزان معقبا على (العريفي) 
(السلفية) منهج حق نسير عليه ونترك ما خالفه 

عكاظ (جدة) 

عقب فضيلة الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء على ما نشرته (عكاظ) حول استضافة الداعية الشيخ محمد العريفي.. وجاء تعقيب الدكتور الفوزان على الحلقة الأولى والتي كانت بعنوان (سلفي وتبليغي واخواني.. تسميات ليست من الاسلام) وفيما يلي رد فضيلته:
الحمد لله وبعد:
فقد قرأت في جريدة (عكاظ) في يوم الاحد 28/4/1426هـ العدد (14162) عنوانا سيئا للقاء اجري مع بعض المشايخ الفضلاء هذا نصه: سلفي وتبليغي تسميات ليست من الاسلام وتعجبت كيف عد كاتب العنوان السلفية بانها ليست من الاسلام وهي تعني اتباع مذهب السلف الصالح من الصحابة والتابعين والقرون المفضلة والله تعالى يقول {والسابقون الأولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه} الآية, ويقول تعالى للصحابة {ان الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم والذين آووا ونصروا أولئك بعضهم أولياء بعض} الى ان قال سبحانه {والذين آمنوا من بعد وهاجروا وجاهدوا معكم فأولئك منكم} وقال تعالى في سورة الحشر {للفقراء المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلا من الله ورضوانا وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون, والذين تبوأوا الدار والايمان من قبلهم يحبون من هاجر اليهم} الى قوله تعالى {والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان} الآية وقال النبي صلى الله عليه وسلم (وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار الا واحدة, قالوا من هي يا رسول الله قال من كان على مثل ما انا عليه اليوم وأصحابي), وقال عليه الصلاة والسلام (عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي).
إذا فالسلفية هي المنهج الحق الذي يجب علينا ان نسير عليه ونترك ما خالفه من المناهج واصحابه هم الفرقة الناجية أهل السنة والجماعة وهم الطائفة المنصورة الى يوم القيامة جعلنا الله منهم, وأشار الفوزان الى ان الانتساب الى هذا المنهج يحتاج الى معرفة بأصوله ليلتزمه المسلم وتجب معرفته بالمناهج المخالفة له حتى يجتنبها فالتمسك بنهج السلف يكون على علم وبصيرة, ولا يكفي مجرد الانتساب اليه مع الجهل به أو مخالفته, ولهذا قال تعالى {والذين اتبعوهم باحسان} أي احسان بمعرفته واحسان في الاتباع من غير غلو ولا جفاء ومن غير افراط ولا تفريط كالذين ينتسبون الى مذاهب الأئمة الأربعة ابي حنيفة ومالك والشافعي واحمد وهم يسيرون على غير منهجهم في العقيدة والعبادة. وكذا الذي ينتمي الى منهج السلف وهو يكفر المسلمين أو يخرج على ولاة أمور المسلمين او ينحو أي ناحية من الغلو ليس سلفيا بل يسمى خارجيا أو معتزليا وكذا الذي ينتسب الى مذهب السلف وهو يقول بقول المرجئة في مسألة الايمان والكفر هذه ليست السلفية فالواجب التنبه لهذه المسألة وان لا يخلط منهج السلف مع المناهج الأخرى المخالفة له ويقال هذه المناهج ليست من الاسلام جميعها هذا من المجازفة في القول والجور في الحكم والتلبيس على الناس.
( الخميس - 2/5/1426هـ ) 9 / يونيو/ 2005 - العدد 1453 جريدة عكاظ

( 20 )    الكاتب : مساعد1
  بتاريخ : الاتنين, 16/1/2017 الساعة 01:41 مساء
أخي تكفيري تائب لقد أوجعتهم جزالك الله خير .... ستنعفط وجوههم وتشوه وتتكدر خواطرهم لأنك الجمتهم ..... هؤلاء هم جماعة الأخونج والحكواتي المزركش ...

( 21 )    الكاتب : عبدالله ابورغد
  بتاريخ : الاتنين, 16/1/2017 الساعة 08:25 مساء
ننتظر منك…كلمة تحي فيها الحكومة البحرينية في بلدك لأعدام ثلاثة مجرمين إرهابيين ..وأن إقامة القوانين الصارمة سبب لاستقرار دولة البحرين…وأمن أهلها.. حفظ الله البحرين من شر الخونة المجوس الصفويين الارهابيين… .
قال الامام الشعبي رحمه الله: 
" أحذركم الرافضة، فإنهم  لم يدخلوا الاسلام رغبةً ولا رهبةً ولكن مقتاً لأهل الإسلام  "
السنة للخلال  496/3

( 22 )    الكاتب : مساعد1
  بتاريخ : الثلاثاء, 17/1/2017 الساعة 01:52 صباحا
يا ابو رغد عسى ما شر الظاهر انك ما تقرأ المواضيع المكتوبة... ارجع للصفحة الاولى لتجد شئ مكتوب ولست مضطر اطلب شهادة منك على ان اكتب في موضوع او اتركه ... واضح؟

( 23 )    الكاتب : مساعد1
  بتاريخ : الاحد, 5/2/2017 الساعة 12:58 صباحا
وينك يا ابورغد ... لماذا الجمت ولم ترد على ما ذكرته لك...




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة