انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الملك عبد الله كان يدعو فى سجوده بزوال حكم الاخوان
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
الملك عبد الله كان يدعو فى سجوده بزوال حكم الاخوان  
بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 06:38 صباحا
الصعوب
عضو
الدولة : arab
المشاركات : 177
قال الامير متعب بن عبد الله لمصطفى بكرى اثناء حكم محمد مرسى  لاحظت مؤخرا ان ابى يطيل السجود فسالته لماذا تطيل السجود يا ابى فقال الملك عبد الله اننى ادعوا الله ان يرفع البلاء عن مصر 


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 07:41 صباحا
لقاء الملك عبدالله بن عبدالعزيز


والرئيس عبدالفتاح السيسي في الطائرة







( 2 )    الكاتب : @متابع@
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 07:57 صباحا

في عهد الملك عبدالله

كانت هناك محاولة جادة للتقريب بين التيارات الفكرية

ومختلف العقائد

لمزيد من السلم والأمن الداخلي

وتم التواصل فعلا

بين الدعاة وبعض المفكرين والشيعة

حتى لقد صعد الصفار والشيخ سلمان في سيارة واحدة

وكانت حديث الشارع

وكان الهدف بالدرجة الأولى

من الملك عبدالله رحمه الله وتجاوز عنا وعنه

محاولة امتصاص الغضبة لدى هذه الطائفة ( الرافضة ) تحديدا

والرسالة مفادها أنتم شركاؤنا في هذه الأرض لكم ما لنا وعليكم ما علينا

لكن وللأسف بقي الروافض كما هم بل وفهموا الرسالة غلط

وكانت النتيجة سلبية

بعدها توقفت اللقاءات

وليس غير هذا

فاصدق ولا تفتري على عبادالله لتنصر هواك يا صاحب الصور أعلاهـ

الأمة في هذا الوقت العصيب جداً بحاجة ماسّة الى نبذ خلافاتها الخاصة

والإنطلاق نحو وحدة الكلمة ومن ثم الجهود لمواجهة عدو مشترك

لن يفرق بين هذا أو ذاك فكلهم بنظرهـ أعداءيجبُ الخلاص منهم

وانما المرحلة بنظرهـ مرحلة أولويات ونحن للأسف نقدم بعضنا البعض كطعم 

ونتسابق بغباء في ذلك ونجتهد أيما اجتهاد في تحقيقه

وأتمنى أن يصحو الجميع قبل أن يقول الأخيرمنّا

إنما أُكلت يوم أُكِل الثور الأبيض

 


( 3 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 08:31 صباحا
مناشدة لخادم الحرمين الشريفين 
الملك عبدالله من الشعب المصري 





( 4 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 08:43 صباحا
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : @متابع@
في عهد الملك عبدالله كانت هناك محاولة جادة للتقريب بين التيارات الفكرية ومختلف العقائد لمزيد من السلم والأمن الداخلي وتم التواصل فعلا بين الدعاة وبعض المفكرين والشيعة حتى لقد صعد الصفار والشيخ سلمان في سيارة واحدة وكانت حديث الشارع وكان الهدف بالدرجة الأولى من الملك عبدالله رحمه الله وتجاوز عنا وعنه محاولة امتصاص الغضبة لدى هذه الطائفة ( الرافضة ) تحديدا والرسالة مفادها أنتم شركاؤنا في هذه الأرض لكم ما لنا وعليكم ما علينا لكن وللأسف بقي الروافض كما هم بل وفهموا الرسالة غلط وكانت النتيجة سلبية بعدها توقفت اللقاءات وليس غير هذا فاصدق ولا تفتري على عبادالله لتنصر هواك يا صاحب الصور أعلاهـ

طوام القطبي سلمان العودة 

ثناء سلمان العودةعلى رؤوس الضلالة
كالمودودي و سيد قطب و محمد قطب و القرضاوي و عبد الله عزام و غيرهم 
قال سلمان العودة ( أيّها الإخوة: رجالات الإسلام في هذا العصر: هم ميادين شتى، فأنت إذا نظرت مثلاً في ميدان الدعوة إلى الله، وجدت رجالاً عرفوا بالدعوة، وأثروا في مجتمعاتهم أبلغ تأثير، لعلّ من الأسماء البارزة المشهورة أمثال الشيخ حسن البنا، أو أبو الأعلى المودودي، أو غيرهم من المصلحين.
وإذا نظرت في مجال الأدب والفكر، أمثال الأستاذ سيّد قطب، ومحمّد قطب، وغيرهم من الكتاب المشهورين، وكذلك كتابات أبو الأعلى المودودي، وأبو الحسن الندوي،وغيرهم.
وفي مجال العلم الشرعي، والفقه، والفتوى، والحديث، وجدت علماء أفذاذ، في هذه الجزيرة ـ أو غيرها ـ ولعلّ من الأجياد الذين يشاد بذكرهم أمثال الشيخ: محمّد ناصر الدين الألباني، في مجال الحديث والسنّة، والشيخ عبد العزيز بن باز، ومحمّد بن صالح العثمين، وكذلك لا تنكر جهود الآخرين في غير هذه البلاد، تجد بحوث للدكتورمصطفى الزرقا، ويوسف القرضاوي.
وإذا نظرت في مجال الجهاد وجدت شخصيات بارزة، ولعلّ الجهاد الأفغاني على الساحة أبرز ما يلفت الأنظار، أمثال: عبد ربّ الرسول سياف، وبرهان الدين رباني، وحكمتيار، أو مَن تبنَّى الجهاد كعبد الله عزام، أو غيره.. 
وفي مجال الخطبة والوعظ مثل: عبد الحميد كشك، وأحمد قطان، وإبراهيم عزت، وغيرهم، والأسماء كثيرة. وليس هدفي في هذه الجلسة ذكر الأسماء، ولكن ذكرت هذه الأسماء حيث يكثر الكلام حول عدد منهم) .
المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (تقويم الرجال) .
تمجيد سلمان العودة للعز بن عبد السلام الصوفي الأشعري 
ألّف سلمان العودة رسالة عن العز بن عبد السلام ، أثنى عليه فيها كثيراً ، بسبب أن الأخير كانت له مواقف ضد الحكام تُعجب سلمان العودة ، و هذه المواقف للأسف خالف منهج السلف الصالح في النصيحة للحاكم .
ثناء سلمان العودة على الضال حسن الترابي الإخواني 
قال سلمان العودة عن الترابي: (...يقول مورفي ـ وهو مراسل لإحدى الصحف الأمريكية في الشرق الأوسط ـ يقول عن أحد زعماء الجبهة في السودان: إنه منظر إسلامي فذ، لكنه أصولي، أصولي يعرف جيدًا كيف يستغل الظروف ويستخدمها لصالحه، وهو قادر على التأقلم مع الواقع ويرضى بمهادنة الأنظمة بدون أن يتخلى عن مطالبه...).
قال سلمان: ( أولاً: لا أحد يستطيع أن يمدح الترابي ولا غيره بأفضل من مثل هذا الكلام....) .المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (حقيقة التطرف) .
ثناء سلمان العودة على الصوفي الأشعري حسن البنا و تهوينه لضلالاته 
قال سلمان العودة ( ...خذ نموذجًا آخر: الشيخ حسن البنا ـ رحمه الله ـ رجل داعية، أثَّر في المجتمع المصري تأثيرًا كبيرًا، وقُتل فيما نحسبه ـ إن شاء الله ـ في سبيل الله تعالى، وترك آثارًا طيّبة بكلّ حال، سواءً آثار علمية، أو ما كتب في عدد من الموضوعات، تجد أنّ كثيرًا من الناس ينظرون إليه نظرة معيَّنة، فيها كثير من الانتقاص، والإشارة إلى ضعف علم هذا الرجل ـ مثلاً ـ وأنّه لا يتقن فنّ الحديث.. وقد يُنْتَقَد لأنّه اجتهد في عدد من المسائل الدعوية والواقعية، اجتهادًا قابلاً للنقاش، والأخذ والردّ، وقد تجد مَن ينتقد الرجل لأنّه تكلّم في عدد من مسائل الاعتقاد، كلامًا يخالف ما عليه منهج السلف..
المقصود الآن: الإشارة إلى أنّ هذا الخطأ ينبغي أن يوضع في إطاره الصحيح، فلا يسقط الرجل بالكلّية، بل يقال: أخطأ في كذا، ويبقى للرجل منزلته وكرامته وبلاؤه في الإسلام..) . المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (تقويم الرجال) .
طعنه في علماء التوحيد و السنة
– و على رأسهم الإمام ابن باز رحمه الله و اللجنة الدائمة للإفتاء – 
لأنهم أفتوا بجواز الإستعانة بالكفار الأمريكان
في قتال حزب البعث الكفري أيام حرب الخليج الأولى . 
قال سلمان العودة عن حرب الخليج ( وأكَّدَتْ على أنهم ليسوا على مستوى مواجهة مثل هذه الأحداث الكبيرة، وكشفَتْ كذلك على عدم وجود مرجعية علمية صحيحة وموثوقة للمسلمين بحيث أنها تحصر نطاق الخلاف وتستطيع أن تُقدِّم لها حلاًّ جاهزا صحيحا وتحليلا ناضجا ...) .المصدر : مجلة (الإصلاح)الإماراتية العدد (223) ص (11) بتاريخ 3/12/1992ـ.
غمزه لـ علماء السنة بالجهل بالواقع وغيره 
قال سلمان العودة ( فالتحزب على جزء من الدين ونسيان الأجزاء الأخرى هو من ميراث الأمم الهالكة، ومن أعظم أسباب الفرقة والخلاف بين الدعاة: فتجد طائفة من المسلمين فهم الإسلام التعبدي فعني بقيام الليل وكثرة الذكر وقد تضيف إلى ذلك بعض الترتيبات التي لا أصل لها في الشرع وربما تسرب إليها من التصوف العجمي..…… ،وتجد طائفة أخرى تهتم بالإسلام السياسي فجهادهم في ميدان تكوين الأحزاب السياسية وحشد الأنصار والفوز بالانتخابات، وتجد فئة ثالثة عنيت بالإسلام العملي فهي تتعلم السنة والحديث، وتشتغل ببيان صحيحها من سقيمها وتحذر الناس من الأحاديث الضعيفة والموضوعة، وقد يصحب ذلك شيء من الجفاء أو ضعف التعبد أو الغفلة عن واقع الأمة وما يدبر لها) .المصدر : كتاب( أخلاق الداعية ) ص58 .
وقال سلمان العودة : ( ما هي قيمة العالم إذا لم يبين للناس قضاياهم السياسية، التي هي من أهم القضايا التي يحتاجون إليها، والتي تتعلق بمصالح الأمة العامة، أتريد من العالم أن يبقى محصوراً في أحكام مثلاً: الذبائح والصيد والنسك والحيض والنفاس والوضوء والغسل والمسح على الخفين).المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( الشريط الإسلامي ماله وما عليه ) .
و يقول سلمان( إن المناصب الرسمية الدينية أصبحت وقفاً في أكثر من بلد إسلامي على فئات معلومة ممن يجيدون فن المداهنة والتلبيس وأصبح هؤلاء في زعم الأنظمة هم الناطقين الرسميين باسم الإسلام والمسلمين، مع أنه لا دور لهم إلا مسألتان الأولى: إعلان دخول رمضان وخروجه، الثانية: الهجوم على من تسميهم بالمتطرفين ) .
المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( وقفات مع إمام دار الهجرة ) .
سلمان العودة يُثني على الحكومة السودانية الصوفية الإخوانية 
قال سلمان العودة ( ...الإسلام ينتصر يومًا بعد يوم في السودان ، على الصعيد الاقتصادي تَمَّ إلغاء الربا في جميع البنوك، ومع ذلك حقَّق الاقتصاد السوداني ارتفاعًا في المعدلات ما حقَّقه منذ سنين طويلة، وحقَّق استغناء عن جميع المعونات..
وحقّق انتصارًا على صعيد الزراعة سواءً زراعة الذرة، أو السكر، أو القمح أو غيرها، وأنتم تعلمون اليوم أنّ السكر السوداني يباع حتى في هذا البلد، وفي جميع البقالات، تجد السكر السوداني يباع وبأسعار منخفضة.. إضافة إلى أنَّنا نتخوَّف من الأصابع الإيرانية التي تعمل داخل السودان، وتبذل مجهودًا، وتستغل الذي تخلى المسلمين جميعًا عن هذه الحكومة الصادقة في دعوتها إلى الإسلام.. إلاّ أنه ليس لديه ـ أي ذنب ـ استعدادًا أن يمنح الإسلام فرصة ليجرب، هل يملك الإسلام حلولاً في عهد عمر البشير كما كان يملك حلولاً في عهد عمر ابن الخطاب أم لا ؟ ليس لدى الغرب استعداد أن يجرب ذلك). 
المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (الصحوة في نظر الغربيين) .
طعنه في حكام المملكة العربية السعودية 
قال سلمان العودة ( ...فنجد أنَّ الرقعة الإسلامية أصبحت نهباً للمنافقين الذين احتلوها بغير سلاح، وليس بالضرورة – يعني – عن طريق الثورات، هيمنوا على العالم الإسلامي باسم العلمانية تارة، وباسم الوحدة الوطنية تارة أخرى، وباسم نظرية الحق التاريخي الذي يخوِّلهم ذلك مرّة ثالثة ، ولا بكاء ولا دموع على هذه الأرض الإسلامية التي أصبحت تُحكم بالمنافقين، بل أصبح ذلك الواقع واقعياً في نظر الكثيرين، ولعلّه أحياناً يكون مثيراً للدهشة ...) .
المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( تحرير الأرض أم تحرير الإنسان؟ ) .
سلمان العودة يزعم أنه لا وجود لدولة الإسلام في الوقت الحاضر 
سئل سلمان العودة السؤال التالي: لا يخفى عليكم نظام الحكم في ليبيا، وما فيها من محاربة للإسلام والمسلمين، فما هو واجب المسلمين هناك؟ أَوَ يَفرُّون بدينهم ؟
فأجاب بقوله: ( هذا في كلّ بلد... ) .
المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( لماذا يخافون من الإسلام ) .
و يقول سلمان العودة: ( ...فالشعوب الإسلامية تعيش في وادٍ، وحكامها يعيشون في وادٍ آخر، لأنَّهم لا يعبرون عن حقيقة مشاعرها التي في قلبها، ولا يمثلون حقيقة الدين الذي تنتسب إليه... ويؤسفني جدًّا أن أقول في مقابلة ذلك: هناك دول قامت على أساس قناعة الناس بها، فكانت راسخة عميقة ممكَّنة.
أمَّا دولة الإسلام التي تحكم المسلمين منذ عهد الخلافة الراشدة، فهذا أمر واضح لا يحتاج إلى بيان.
فقد ظلَّت دولة الخلافة قائمة قرونًا تزيد على ثلاثة عشر قرنًا من الزمان، تحميها القلوب قبل الأيدي، وتحميها الدعوات قبل المعارك والضربات.
أمّا في واقعنا اليوم، فالمؤسف أنَّ الأمثلة التي تتَّجه إليها الأنظار غالبًا هي أمثلة غير إسلامية). 
المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( الأمَّة الغائبة ) .
سلمان العودة و تفريقه بين الفرقة الناجية و الطائفة المنصورة 
ألّف هذا الرجل كتاباً بعنوان ( صفة الغرباء ) أتى فيه بهذا الضلال ، لكي يجعل الفرق الضالة كالإخوان المفسدين و جماعة التبليغ الصوفية و غيرهما من أهل السنة و الجماعة . 
و قد رد الشيخ المجاهد المحدث الدكتور الربيع حفظه الله على هذا الهراء ، فراجع كتابه الموسوم بـ ( أهل الحديث هم الطائفة المنصورة والفرقة الناجية حوار مع سلمان العودة )
سلمان العودة و رأيه في بدعة البيعة عند الفرق الإسلامية الضالة 
قال سلمان العودة : ( ... أمّا الكلام في البيعة التي توجد عند بعض الجماعات الإسلامية... الذي أراه أنَّ أقلَّ أحوالها أن تكون مكروهة، لِمَا فيها من التشبه أو من مشابهة النذر...). 
المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (الإسلام والحزبية) .
سلمان العودة يكذب فيزعم أن البيان المشهور للشيخ الإمام ابن باز رحمه الله موجهٌ لمشايخ المدينة 
قال سلمان ( ...يا أخي: الخطاب الذي قرأته عليكم، نحن اقترحنا على الشيخ عبد العزيز إخراجه منذ ثلاثة أشهر، وكان مقتنعًا بإخراجه، لكنَّ كثرة مشاغل الشيخ حالت دون ذلك... والواقع أنّه أبدًا الموضوع بكامله أنا على علم به، منذ أن كان هذا الخطاب فكرة، ومشروع، وكيفية صياغته، وتوقيع الشيخ عليه، وما يتعلّق به وأبعاده . والمقصود به بعض المرجفين في المدينة...) .المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (تحرير الأرض أم تحرير الإنسان) 
الدندنة بكفر مرتكب الكبيرة 
قال سلمان العودة عن أحد المطربين و هو يجاهر بفسقه: ( هذا لا يَغفر الله له! إلا أن يتوب؛ لأن النبيّ e حكم بأنه لا يُعافَى " كلّ أمتي معافى " ...! لأنهم مرتَدُّون بفعلهم هذا!!... هذه رِدَّة عن الإسلام!! هذا مخَلَّد ـ والعياذ بالله ـ في نار جهنم إلا أن يتوب!! لماذا؟ لأنه لا يؤمن بقول الله تعالي : {وَلاَ تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّه كَانَ فَاحِشَةً وَسَآءَ سَبِيلاً}؛ بالله عليكم! الذي يَعرف أنّ الزنى حرام وفاحشة ويُسخط الله، هل يفتخر أمام الناس؟! أمام الملايين أو فئات الألوف من الناس؟! ... لا يَفعل هذا مؤمن أبدا! ...).
المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (جلسة على الرصيف ) .
جعله الإستخفاف بالذنب ردةً عن الإسلام 
قال ( أنا مطمئن أن صاحب هذا العمل أقل ما يقال عنه أنه مستخف بالمعصية !! ، ولا شك أن الاستخفاف بالذنب-خاصة إذا كان ذنباً كبيراً ومتفق على تحريمه- أنه كفر بالله ، فمثل هؤلاء لا شك أن عملهم هذا ردة عن الإسلام أقول هذا وأنا مرتاح مطمئن القلب إلى ذلك ).
المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (الشباب أسئلة ومشكلات) .
سلمان العودة و تهييجه للعوام على الحكام بطريقة ماكرة 
قال سلمان العودة في شريطه: ( إنَّني أعتقد أنّ زمن الشكوى المجرّدة قد انتهى أو كاد ينتهي، أعني: أنّ دَوْرَ الخيرين والخيرات لا يجوز أبدًا أن يتوقّف عند مجرّد الشكوى للجهات المختصَّة، حصل كذا، وحصل كذا، وحصل كذا.
وأقول: إنّ هذا الدور الذي وقف عند مجرّد الشكوى فقط، قد انتهى لأسباب، أهمُّها، أو يكاد أن ينتهي لأسباب أهمها:
أوّلاً: لو كان هناك إصرار من القمم على منع ريح التغيير والفساد، لأحكموا غلق النوافذ...
ثانيًا: ضغوط الناس لا يمكن إهمالها بحال من الأحوال.
الآن ونحن في عصر صار للجماهير فيه تأثير كبير؛ فأسقطوا زعماء، وهَزُّوا عروشًا، وحَطَّموا أسوارًا وحواجز، ولا زالت صور العُزَّل الذين يواجهون الدبابات بصدورهم في الاتحاد السوفيتي بعد ما قام الانقلاب الشيوعي الأخير الذي فشل، لا زالت صور أولئك العزَّل يتدافعون في وجوه الدبابات بالآلاف، بل بعشرات الآلاف، حتى استطاعوا ـ وهم لا يملكون ولا رصاصة واحدة ـ أن يقفوا في وجه ذلك الانقلاب ويفشلوه. لا زالت الصورة ماثلة للأذهان، وقد رآها العالم كلّه، حيّة على الهواء في شرقه وغربه...).
المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( هموم فتاة ملتزمة) .

ومِمّا يدل على ذلك ـ أيضًا ـ ما جاء في شريط ( من هنا.. وهناك ) لـ سلمان العودة، حيث قرأ رسالة تقول: (...أرجو أن لا تغرّك هذه الجموع مهما كثرت أشباحها، وتواصلت اتصالاتها، وتوالت رسائلها، ولنا في حسن البنا و عباس مدني أقرب مثال وأوضحه.
أيُّها الشيخ: قبل أن تحرِّك قدمك أو تضعها، تأكّد من أنّك تضع على أرض متماسكة، واعلم أنّ هذه القدم تحرِّك خلفها أقدام، وكم يمتلكني الخوف ـ لماذا ؟ ـ كلّما تخيَّلت مصير هذه الصحوة عندما تكون الخطوات غير محسوبة، نريد بطئًا، ولكن أكيد المفعول ... ).
سلمان العودة و غمزه ولي أمره الملك فهد رحمه الله
قال سلمان العودة : ( ....إن هناك استغلالا سيئا للحج بتضليل الناس وشغلهم عما جاءوا إليه بإنجازات فلان وفلان، وأقول هل أصبح المسلمون مطية لكل طاغية يضحك عليهم ويظهر لهم حب الإسلام... ) . 
المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( رسائل إلى الحجيج ) . 
سلمان العودة وتهييجه للعوام 
بالمقاربة بين ما تعيشه الشعوب الإسلامية 
و بين ما تعيشه شعوب بلاد الكفر من حرية الإعتراض والإحتجاج 
قال سلمان العودة ( فالشعوب الإسلامية تعيش في وادٍ وحكامها يعيشون في وادٍ آخر، لأنهم لا يعبرون عن حقيقة مشاعرها التي في قلبها، ولا يمثلون حقيقة الدين الذي تنتسب إليه .. 
وهذا لا شك يجعل أنهم في حالة ضعفهم مستسلمون، لكن لو وجدوا أن أي خطر يهدد هذا الحزب الذي يبطش بهم أو هذه الطبقة التي تحكمهم؛ لما تعاطفوا معها ولا وقفوا إلى جانبها بل كانوا يفرحون بذلك، بل كانوا هم أول المؤيدين لذلك .
ويؤسفني أن أقول : في مقابل ذلك هناك دول قامت على أساس قناعة الناس بها فكانت راسخة عميقة مُمَكّنة...
أما في واقعنا اليوم فالمؤسف أن الأمثلة التي تتجه إليها الأنظار غالباً هي أمثلة غير إسلامية .
فمثلاً الدول الغربية كلها؛ كيف استطاعت أن تُمكن لنفسها في الأرض ؟؟!!
استطاعت من خلال إشعار جمهور الناس بأنهم شركاء في إدارتها وفي تدبير شئونها ...... وأنه يستطيع ان يقدم رأيه في أي أمر، ويستطيع أن يحتج، ويستطيع أن يعترض، ويستطيع ان يقول ما يراه مناسباً دون ان يخاف من بطشٍ، وهذا ما يعبرون هم عنه بلغتهم بالديمقراطية الليبرالية الغربية، ولهذا يعيشون أوضاعاً من الاستقرار لا تعيشها البلاد الإخرى على الإطلاق.
....إذن، من خلال هذه الأمثلة المتفرقة نستطيع ان نقول: كل قضية نريد لها أن تنجح؛ علينا أن نحشد لها جماهير الأمة بقلوبهم وعقولهم ومشاركاتهم. وهذا إذا حصل فهو مكسب كبير جداً للصحوة في كل مجال ........ ) .المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( الأمة الغائبة ) بتاريخ 23/11/1421هـ . 

ثناء سلمان العودة على الإخواني الصوفي مصطفى السباعي
قال سلمان العودة في مقدمة كتابه (حوار هادئ مع الغزالي) :" فإن مصطلح ( الفكر الإسلامي) يطلق علي ذلك الفكر الجوّاب في أنحاء الحياة المختلفة، والذي يحاول إيضاح هدى الإسلام في شتى شئون الحياة ومجالاتها السياسية، والاقتصادية، والعلمية والاجتماعية والنفسية والفنية.. وغيرها.
وهو إنتاج غزير ثري متنوع، وثمت علماء ومفكرون كثر لهم قدم راسخة في ميدان الدعوة والإصلاح.
ومن أبرز هؤلاء العلماء ( الشيخ محمد رشيد رضا وهو صاحب المنار،
ثم الشيخ حسن البنا
والمودودي 
والندوي
وآل قطب
ومحمد البهي
ومحمد المبارك
والسباعي
والشيخ عبد الرحمن الدوسري.. وغيرهم كثير كثير)."اهـ
جمع
أسعد أسامة أحمد





( 5 )    الكاتب : الصخر المرجاني
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 08:57 صباحا
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لاتفتري على الملك رحمه الله 

 الإخوان ليسوا بعبع حتى يطيل الملك عبدالله سجوده للدعاء عليهم 

هل الإخوان يملكون قنابل نوويه يهددون بها العالم العربي 

صدق انك دحلاني يالشمردل !

حتى منسوبي المسبار مهلوسين 
 
اللَّهُمَّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة 

أني لأعرف آية ما قرأها أحد قط فسأل الله شيئا إلا أعطاه إياه ، قوله تعالى : 
قل اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك في ما كانوا فيه يختلفون  

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"،  :"تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ".


( 6 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 12:01 مساء
اللي صار :

ان الله زاد البلاء على أهل مصر ..

ياليته ما دعا ..
 
 

( 7 )    الكاتب : الصعوب
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 05:26 مساء
يا اخ تكفيرى تائب
ما علاقة طوام سلمان العوده بالموضوع

( 8 )    الكاتب : في المقهى
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 06:23 مساء
والله يا ليت إدارة المنتدى تضع حداً لعدد المشاركات اليومية لأن أصحاب القص واللصق أفسدوا مواضيع الخلق.

نرجع للتحفة المذيع

الردود على الفيديو (في اليوتيوب) توضّح ولله الحمد وعي الناس ومعرفتها بهذه الأشكال

المذيع قال هالكلام أول ما صار السيسي رئيس,,,,في منتصف 2014
يبي يكسب حاجة

لكن نشره في هالوقت يعتبر مذمة في حق الملك عبدالله
لأن اسم الملك عبدالله (مقرون) بدعم السيسي بالمليارات
وحال مصر مثل ما أنت شايف

باختصار,,, أشوف هذا الفيديو إساءة إلى الملك عبدالله رحمه الله وتكريه للناس فيه وهو بين يدي ربه

( 9 )    الكاتب : الفضائي
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 07:21 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : السروري
اللي صار :ان الله زاد البلاء على أهل مصر ..ياليته ما دعا ..

ههههههه
قصدك زاد البلاء عليكم 
ههههههه
الله يرينا فيكم غضبه
الحياه هي العلم الذي تدركه والاثر الذي تتركه 

( 10 )    الكاتب : $شيخ الغفر$
  بتاريخ : الخميس, 12/1/2017 الساعة 07:24 مساء

في ذمتكم 

في أحد يأخذ علم من مصطفى بكري 



( 11 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الجمعة, 13/1/2017 الساعة 10:15 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الصعوب
يا اخ تكفيرى تائبما علاقة طوام سلمان العوده بالموضوع

رداً على المذكور : متابع 




( 12 )    الكاتب : @متابع@
  بتاريخ : الجمعة, 13/1/2017 الساعة 11:32 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : تكفيري تائب
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : الصعوبيا اخ تكفيرى تائبما علاقة طوام سلمان العوده بالموضوعرداً على المذكور : متابع 


متعودين على ملصقاتك أن تكون خارج الموضوع

يا ليت تقرأ قبل تلصق

أو أكتب سطر عبر فيه برأيك

الأمة في هذا الوقت العصيب جداً بحاجة ماسّة الى نبذ خلافاتها الخاصة

والإنطلاق نحو وحدة الكلمة ومن ثم الجهود لمواجهة عدو مشترك

لن يفرق بين هذا أو ذاك فكلهم بنظرهـ أعداءيجبُ الخلاص منهم

وانما المرحلة بنظرهـ مرحلة أولويات ونحن للأسف نقدم بعضنا البعض كطعم 

ونتسابق بغباء في ذلك ونجتهد أيما اجتهاد في تحقيقه

وأتمنى أن يصحو الجميع قبل أن يقول الأخيرمنّا

إنما أُكلت يوم أُكِل الثور الأبيض

 





الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة