انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

إنجازات الحكام الإخوان (( الإرهابيين )) في المغرب وإنجازات العلمانيين الصهاينة في مصر!!!!
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
إنجازات الحكام الإخوان (( الإرهابيين )) في المغرب وإنجازات العلمانيين الصهاينة في مصر!!!!  
بتاريخ : الاتنين, 29/5/2017 الساعة 01:37 مساء
السروري
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 15223
أولا :-  إنجازات الحكام  الإخوان (( الإرهابيين )) في المغرب:-

بإقرار الأحزاب المنافسة، وشهادة من صندوق النقد الدولي، أصبح أداء الاقتصاد المغربي الأفضل عربيا، إذ ارتفع معدل النمو، وانخفض كل من عجز الموازنة ومعدل التضخم، وزادت الصادارت.

ولا تتردد الحكومة المغربية التي يرأسها  (( الإخواني الإرهابي )) عبد الإله بن كيران، في الافتخار، بما حققته من إنجازات مهمة وكبيرة، في المجال الاقتصادي على خلاف أداء اقتصادات المنطقة العربية؛ رغم التحديات السياسية والاقتصادية إقليميا ودوليا.

وخلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2016 بمجلس النواب المغربي، كشف النقاش أن هذا الفخر لم يعد يردده حصريا أعضاء الحكومة وحزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه رئيسها فقط؛ بل أقرت به كتل الأحزاب بالبرلمان، وهو ما تأكد في الجلسة العامة أثناء مناقشة الجزء الأول من المشروع والتصويت عليه.

إنجازات

1-  تقليص عجز الميزانية إلى النصف..

2- وتقليص عجز ميزان المدفوعات إلى أقل من الثلث،

 3-  رفع تغطية احتياطات العملة الصعبة للواردات من أقل من 4 أشهر، إلى ما يقارب 7 أشهر.


4- أن تقليص عجز الميزانية ليكون بحدود 4.3% عام 2015، والمستهدف أن ينخفض إلى 3.5% خلال عام 2016 - مما يجعله العجز الأقل على مستوى الدول العربية-  

5- المراقبة الدقيقة للمالية العامة، واتخاذ الإجراءات الضرورية والصائبة في الوقت المناسب، 

6- تحسين تحصيل الإيرادات الجبائية (الضريبية)، وتقليص نفقات التسيير (الأجور) بحوالي 10 مليارات درهم بين عامي 2012 و2016(الدولار الأمريكي يعادل 10 دراهم تقريبا).

          ((   الإخوان الإرهابيون ))  : صادقون أمناااااء  والعلمانيون وأعداء الإخوان : حرامية لصووووووص ..


7- نجحت حكومة الإخوان في  إنجاز إصلاح شجاع وجريء لصندوق المقاصة (صندوق الدعم الاجتماعي)، والذي تم في ظل استمرار تقلب مستوى سعر النفط الذي فاق 110 دولارات للبرميل، في حين لم تبدأ الأسعار العالمية للمواد النفطية في الانخفاض إلا ابتداء من الربع الأخير من سنة 2014، 

8-  أن هذا الإصلاح تسانده الآن معظم الأطياف السياسية في الأغلبية والمعارضة، وهو ما عكسته مجموعة من مداخلات البرلمانيين أثناء مناقشة مشروع مالية 2016.

9- دعم قطاع النقل والتأمين ضد خطر ارتفاع الأسعار، واستهداف الفئات الاجتماعية الهشة، وتعزيز البنيات التحتية الصحية.

10-  التطور الإيجابي للصادرات، وعلى رأسها قطاع السيارات الذي أصبح أكبر قطاع مصدر، مسجلا رقم معاملات فاق 40 مليار درهم نهاية سنة 2014، وتتوقع الحكومة أن يبلغ 50 مليار درهم نهاية هذه السنة،

    (( يقولون السعودية والإمارات اللتان يحاربان الإخوان الإرهابيين بدأوا يصنعون الدراجات الهوائية   و(( مشايات الأطفال ))  ... ومطافيء السجائر الفاخرة  ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه)).....


11- انتعاش صادرات باقي القطاعات، وخاصة قطاع الفوسفات الذي ارتفعت صادراته بـ 19%، وقطاع الصناعات الغذائية بـ 14%، وقطاع النسيج الذي حقق رقم معاملات عند التصدير فاق 25 مليار درهم، 

كما تعتبر أن ذلك تحقق أيضا بفضل انخفاض أسعار المواد البترولية وتحسن محصول الحبوب بفعل الأمطار المهمة التي شهدها المغرب هذا العام الذي ساهم "نسبيا"، بتعبير الحكومة، في تراجع عجز الميزان التجاري بـ 22%.

12- إقامة شراكة استراتيجية مع دول مجلس التعاون الخليجي تم تفعيل مضامينها بمناسبة آخر زيارة ملكية إلى هذه الدول، وخاصة إلى السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة والكويت، وتوجه هذه المنح بالأساس لتمويل مشاريع ذات مردود اقتصادي واجتماعي، كالطرق السريعة والموانئ والسدود والمراكز العلاجية الجامعية ، ومشاريع الري والمؤسسات التعليمية، ومؤسسات التعليم العالي، والتكوين المهني، والسكن الاجتماعي، والماء والكهرباء وغيرها.

   (( سؤال : ماذا لو أن المليارات الخليجية التي سرقها العرص السيسي كانت بيد  جماعة الإخوان المسلمين المصرية  طوال الأربع سنوات الماضية   :  ماذا سيكون حال مصر ؟؟!!!!!)))

 ووفق بيان بعثة صندوق النقد الدولي، التي أنهت زيارتها للمغرب في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، فمن المتوقع أن يصل معدل نمو الناتج المحلي المغربي 4.7% مع نهاية 2015، وهو ما يجعل المغرب الأفضل بين دول المنطقة، سواء من حيث معدل النمو كقيمة، أو من حيث مصدره، يضاف إلى هذا التحسن في معدل النمو تسجيل معدل التضخم قيماً متدنية لا تتجاوز 2%.

           والآن سنعرض لكم أهم إنجازات حكومة العلماني الصهيوني المصري السيسي بعد أن قام بإسقاط حكومة

                                           الإخوان (( الإرهابية )) بقيادة مرسي بدعوز أنها فشلت خلال عام واحد فقط ... فماذا فعل العرص كل هذه السنوات :-؟؟!!


                    

 
 


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : السروري
  بتاريخ : الاتنين, 29/5/2017 الساعة 01:59 مساء

        أهم إنجازات الحاكم المصري العلماني الصهيوني السيسي :-

1-  زيادة كبيرة في عدد المعتقلين وفي أعداد السجون .

2- التضييق كبير على حرية التعبير وحرية الصحافة ؟

3 خسارة بمشروع توسعة قناة السويس الذي كان من المشاريع الكبرى للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وهي تقول إن المشروع الجديد يخسر وأنه أدى حتى إلى خسارة الشركة الأم، 

4-  كما أن حجم المديونية في ازدياد دائم ..

5- والأسعار تواصل ارتفاعها يوما بعد يوم، وهي مقبلة كما تقول على الاشتعال قريبا، في وقت لم يعد فيه الناس قادرين على شراء سلع أساسية مثل الأرز والزيت.

6- كل ما قدمه السيسي للشعب خلال السنوات الثلاث الماضية، منذ الثالث من يوليو هي مشاريع وهمية فالمؤتمر الاقتصادي الذي بالغ الإعلام الرسمي، في تضخيم ما قد يجلبه لمصر من مشروعات، لم يسفر عن شيء ب

  7-  مشروعات الطرق التي يراها البعض انجازا كبيرا للسيسي، لا تعدو أن تكون استحواذا على مشروعات مدنية لصالح الجيش، عوضا عن الوضع الطبيعي وهو عرض تلك المشروعات للمنافسة بين شركات مدنية.

  8-   تخفيض بنواد  الدعم الخاصة بالفقراء قد تم تخفيضها بالموازنة العامة للدولة للعام 2014/2015 مقارنة بالعام السابق ، 

 9- فقد تم خفض دعم المواد البترولية وزيادة أسعار البنزين والسولار والغاز والكهرباء، 

10 - كما تم خفض دعم الأدوية وألبان الأطفال من 655 مليون جنيه في العام السابق إلى 300 مليون جنيه في العام الحالي، 

11- وانخفض دعم التأمين الصحي على المرأة المعيلة من 120 مليون جنيه إلى104ملايين ، وانخفض دعم التأمين الصحي الشامل من 1500 مليون جنيه إلى صفر!!!، 

12- وانخفض دعمتنمية الصعيد من 600 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه، رغم أن الأرقام الرسمية تقول أن 51% من سكان ريف الصعيد فقراء، وأن نسبة 70.5% من الفقراء الدائمين يعيشون في ريف الصعيد.

  13-  ارتفاع الدين الخارجي :-

زادت قيمة الدين الخارجى لأول مرة فى تاريخه بنهاية مارس الماضى بنحو 13.5 مليار دولار مقارنة بمعدله فى نهاية مارس 2015 والذى كان بنحو 39,9 مليار دولار.

وذكر البنك المركزي، أن معدل الزيادة فى حجم الدين الخارجى  قبل نهاية 2015 بلغ 5.4 مليار دولار بمعدل زيادة قدرها 11.2%، 

  14- «ارتفاع الدين الداخلى»

ارتفع حجم الدين العام المحلى إلى 2.5 تريليون جنيه بنهاية مارس الماضى ليسجل الارتفاع خلال عام فقط بنحو 480 مليار جنيه, هو الأكبر فى تاريخه.

وكشف تقرير البنك المركزى الأخير، أن نحو 90% من إجمالى الدين العام المحلى مستحق على الحكومة بقيمة 2.247 تريليون جنيه بزيادة قدرها 376.1 مليار جنيه، فيما بلغت نسبة الدين المستحقة على الهيئات العامة الاقتصادية 0.9% بقيمة 22.9مليار جنيه بارتفاع قدره 11.6 مليار جنيه, وشكلت مديونية بنك الاستثمار القومى نحو 9.1% من إجمالى الدين العام المحلى بواقع 226.2 مليار جنيه بانخفاض قدره 7.5مليار جنيه.

   15- «ارتفاع الدولار»

ارتفع سعر الدولار لنحو تجاوز 11 جنيهًا فى السوق الموازي"السوق السوداء" مسجلاً أكبر صعود فى تاريخه  مقابل الجنيه المصري, وسط نقص حاد فى حجم الدولار المتوفر فى الجهاز المصرفى الرسمي, بعد فشل محافظ البنك المركزى فى طرح آليات تساعده على توفير السيولة اللازمة من العملة الأجنبية, مما يدعم مزيد من الارتفاعات المستقبلية لها مقابل الجنيه المصري.

  16 «تراجع معدل النمو الاقتصادى»

وتستهدف مصر معدل نمو خلال العام المالى المقبل 2016_2017 بنحو 5.5% بحسب ما ذكر فى الموازنة العامة, وهو مخالف لحقيقة الوضع الاقتصادى الذى يعرقل وصول مصر إلى معدل نمو بنحو 3.5% وهو أقل معدل يمكن أن تحققه مصر فى تاريخها إذا ما تحقق فى ظل نمو اقتصادى عالمى متوقع وفق صندوق النقد الدولى بنحو 2.5% خلال العام الجاري.

قال عز الدين حسانين الخبير الاقتصادى والمصرفي, إن ارتفاع حجم الدين العام المحلى إلى 2.5 تريليون, والدين  الخارجى إلى4ر53 مليار دولار بنهاية مارس الماضى هو أعلى مستوى فى تاريخه, ليكون الارتفاع خلال عام فقط بنحو 480 مليار جنيه للمحلى و 13.5 مليار دولار للخارجي, وهذا من شأنه أن يضعف الاقتصاد المصرى بدرجة لم تكن متوقعة, موضحًا أن الدين الداخلى هو الأخطر والذى يمثل نحو 80% من الدين العام وهو ومكون بنحو 90% من اقتراض الدولة من البنوك بسبب فشلها فى زيادة الإيرادات التى لا تكفى سوى بند واحد من بنود الإنفاق فى الموازنة العامة, ومن ثم تجبر على طباعة الأموال أو إصدار السندات.


   17- فشل السيسي في حل كارثة سد النهضة الاثيوبي :- أكد صفوت عبد الدايم الخبير في الشئون الدولية، 

وأضاف أن سد النهضة الأثيوبي يمثل كارثة حقيقية بكل المقاييس لجمهورية مصر العربية, حيث سيزيد من حدة الفقر المائى وسيؤثر بالسلب على المجال الزراعي بمصر، والناتج الغذائى القومي بشكل كبير، حيث سيتم نقصان 2.5 مليون فدان سنوياً من الزراعة ومن قوت المصريين كل عام.
وأضاف أن من سلبيات السد تعريض 8 مليون مصرى للتشريد وللبطالة هذا بجانب الجفاف المؤكد إثر بناء هذا السد، ورغم هذا الضرر البالغ الواقع على الزراعة المصرية.




 
 




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة