انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

هروب جماعي لقيادات الإخوان من قطر
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
هروب جماعي لقيادات الإخوان من قطر  
بتاريخ : الاتنين, 19/6/2017 الساعة 04:52 صباحا
شجن وفراق
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 2980
أكدت صحيفة الشاهد الكويتية، اليوم الأحد، نقلاً عن مصدر مسؤول لم تسمه، أن قطر تشهد حركة هروب جماعي لقيادات الإخوان، خاصة المدرجين على قائمة الإرهاب التي أصدرتها الدول الأربع المقاطعة للدوحة، مستعملين جوازات جديدة بهويات مزورة، نحو تركيا، وبعض الدول الأوروبية.

وفي الوقت الذي تدخل فيه المهلة الخليجية للمواطنين القطريين والخليجيين المقيمين في الدوحة ساعاتها الأخيرة، بانقضاء يوم الأحد بعد مرور 14 يوماً، تشهد الدوحة حركة بين القيادات الإخوانية المقيمة فيها منذ سنوات طويلة، إلى جانب الأسماء التي أدرجتها الإمارات، والسعودية، ومصر، والبحرين، لتأمين خروجها من البلاد بعد اشتداد الضغط على قطر، وتأمين وصولها إلى ملاذات جديدة، مثل تركيا، وبعض الدول الأوروبية، وحتى الدول الآسيوية والأفريقية، عبر إيران، لتفادي خطر الوقوع في قبضة الأمن الدولي الذي يلاحق المطلوبين منهم.

وشددت الشاهد على أن أبرز الهاربين هم رؤوس الإخوان الذين توجهوا خاصةً إلى قطر، في حين هرب قياديون آخرون وغادروا البلاد بهويات وجوازات تحمل أسماء وهمية ومزيفة.

وحسب صحيفة الشاهد، فإن الإخوان حرصوا قبل الخروج على تأمين الوصول إلى دول لا ترتبط مع دول الخليج والدول العربية المقاطعة باتفاقات تبادل مجرمين، أو ترحيل متهمين ومطلوبين أمنيين، لتفادي المفاجآت.

ولم يحدد المصدر عدد الذين غادروا الدوحة، أو تاريخ خروجهم من قطر، ولكنه أكد أن عدداً من الذين استحال عليهم الخروج، إما لوجود أسمائهم وهوياتهم على قوائم المطلوبين الدوليين قبل الأزمة الراهنة، أو الموجودين على قوائم دولية أخرى، يعملون على إيجاد حلول للوضع المعقد الذي تردوا فيه، بسبب استحالة تسفيرهم عبر البوابات التقليدية التي كانت معتمدة في السابق، مثل مطار الكويت، وبعض المطارات الخليجية الأخرى، حسب صحيفة الشاهد.







تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : بن زحيف
  بتاريخ : الاتنين, 19/6/2017 الساعة 04:58 صباحا
ولماذا لا يطرد القيادى  البارز فى حزب الاصلاح الاخونجى عبد المجيد الزندانى من السعوديه
لاسيما انه بث فيديو يعلن فيه صراحه تعاطفه مع قطر وتايده لاردوغان 

إِنَّهُمْ إِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ يَرْجُمُوكُمْ أَوْ يُعِيدُوكُمْ فِي مِلَّتِهِمْ وَلَن تُفْلِحُوا إِذًا أَبَدًا 





( 2 )    الكاتب : شجن وفراق
  بتاريخ : الاتنين, 19/6/2017 الساعة 05:25 صباحا
وانت متأكد انه بالسعودية او يقولون
اذا عندك الفيديو ارفعه هنا وشكرا








الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة