انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

ردا على موضوع.عجبي لمن يطالب بالسمع والطاعة لولي امره.ولايطالب بها لحكام اخرين؟؟؟؟
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
ردا على موضوع.عجبي لمن يطالب بالسمع والطاعة لولي امره.ولايطالب بها لحكام اخرين؟؟؟؟  
بتاريخ : الاربعاء, 2/8/2017 الساعة 06:50 مساء
حمدان الحربي
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 15825
سوف احاول ان اجيب على هذه الاشكالية او الشبهة عند هذا الاخ وغيره ممن يوافقه.علماباني لست طالب علم ولامؤهل لمثل هذا الجدل.ولكن ساذكر مافهمته من قول العلماء والله اعلم.ساذكر ذلك على دفعات حتى لايخرجني النظام
قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .


تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الاربعاء, 2/8/2017 الساعة 06:58 مساء
ابتداءا البيعة عقد بين الحاكم والمحكوم.فمن استولى على الحكم عن طريق التغلب اوحكم وراثي.ولكنه طلب من شعبه البيعة على الكتاب والسنة.فلايجوز خلعة اوانتزاع الحكم منه الاوفق الكتاب والسنة.وللعلماء تفصيل في ذلك.ومن يطالب بخلعة عن طريق المضاهرات والمؤامرات.فهو ظالم وعلى غيرطريقة المسلمين ومخالف لهدي الاسلام
قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 2 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الاربعاء, 2/8/2017 الساعة 07:12 مساء
اما من وصل الى الحكم من خلال النظمة وطرق غير الإسلامية مثل الديمقراطية وغيرها واتفق مع من انتخابه على الحكم بغير الشريعة الإسلامية.فلايحق له إم يطالب شعبه بالسمع والطاعة في المنشط والمكرره مثل الذي يحكم بالشريعة
يتبع
قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 3 )    الكاتب : شموخ الروح
  بتاريخ : الاربعاء, 2/8/2017 الساعة 08:09 مساء
ترد وتجيب عليه في متصفحه إذا كنت تملك الحجه والبرهان والدليل  
  ماهو تفرد موضوع جديد بمتصفحك من أجل جذب فريقك التشبيحي الجامي المساند 

سبرنا عقولكم وعمق منطقكم وغور فكركم  فلم نجد إلا كائنات لاتعي ولاتفهم إلا عبودية الحاكم 

هل سوف يكونوا هذا  تفكيرك بعد التقاعد ؟
أما أن قواعد اللعبه سوف تتغير بعد التقاعد وتلعن أصحاب السبت والأحد 

لسان حالك يقول - خلني أطبل أضلل أنافق اتملق أمجد اهايط لعلى الطفسه تزود طالما أني على رأس العمل 
بعد التقاعد محد يعبر احد والكل مشغول بنفسه وواجاعه ومصاريف ساهر وسداد المديونيات هذا إذا لم يتم رميك في دار العجزه 
أو يكون مسكنك على قارعه الطريق بسبب دعاوى المظلومين عليك 

بعدها يقال مات الشبيح فلان سليط اللسان وقاذف الأعراض ومخون الناصحين 
الله لايرده ، فيقوم الناس من المصلى لايصلون عليك وهم يلعنونك كما لعن جنود فرعون من قبلك

أحذر شهداء الله في إرضه ولعناتهم على الجيف المتحركة والجيف الجامده 

 

لست مضطره لشرح مواقفي كل يوم ... من أراد يفهم فكان بها ومن لم يرد الفهم فمواقفي ليست شيء ضروري للفهم تجاوزها..!
لك الحق أن تنتقد من تشاء وتختلف مع من تشاء لكن لا تظلم ولا تزيف الحقائق وليكن مبدأك في ذلك "فتبينوا" "فتثبتوا"
 ولاتجعل بغضك يغلب الإنصاف فيك لا أنزعج من الشامتين ، من يشتمني يتابعني باهتمام شديد وتأثر ! لماذا 
 
اللهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخطك 

( 4 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الاربعاء, 2/8/2017 الساعة 10:25 مساء
خلاصة القول العلمانية والديمقراطية والشيوعية.لاتعطي الحاكم الصلاحيات والميزات التي يعطيها الإسلام للحاكم الذي يحكم شعبه بالشريعة الإسلامية.حتى لوكان الحاكم مسلم وشعبه مسلمين،بل يعتبر الحاكم كافر كفرا بواحا اذاكان غير مكره اوكان يعتقد ان الحكم بغير ماانزل الله افضل من الحكم بالكتاب والسنة.ولااعلم انه فيه خلاف في كفره بين علماء المسلمين،ولاخطر من ذلك هو الترويج لهذا الكفر البواح اوتبريره،فمن اقربالكفر البواح الذي لاشبهة فيه وناصر ومجد الحكام الكفار ودافع عنهم فهو كافر.ولااعلم في ذلك خلاف على كفره والله أعلم. لذلك لخطورة هذا الأمر والذي غالبا يقع فيه الحزبيين،حبيت ان أنوه عنه واحذر.ولواني اعرف ان الحزبي دابة عمياء صماء ولايقبل مايخالف مايمليه عليه انتمائه للحزب.ولكن براءا للذمة،بل ان من يحرض المسلمين على التخلص من مثل هؤلاء الحكام المرتدين متى ماوجدت القدرة فهو ان شاء الله مأجور
قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 5 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الاربعاء, 2/8/2017 الساعة 10:55 مساء
فيه ملاحظة أخيرة أود أن أنوه عنها.طيب اذا كان الحاكم يقربالشريعة الإسلامية وبايعه الشعب على الكتاب والسنة وهو ايضا معظم لاحكام والحدود في دولته تتم وفق الشريعة الاسلامية،ولكنه لايحكم الشريعة في بعض المعاملات مثل حكومات دول الخليج جميعها بدون استثناء هذا لايجب الخروج عليه اوالتحريض عليه من أجل هذا االتقصيرالتقصيرالجزئي.فربماهذاالتقصير نتيجة قصور من العلماء في استكمال اسلمت جميع القوانين.فل نلتمس للحاكم العذر وندعوله بالتوفيق والسداد
قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 6 )    الكاتب : جليس المشراق
  بتاريخ : الخميس, 3/8/2017 الساعة 03:11 صباحا
يحفظكم الله
سؤال
منذ ان وعيت روحي وانا لم اذهب الى قصر الحكم لإبايع ملك او ولي عهد
فهل انا ممن يقال عنهم ليس في عنقه بيعه
وان متت فهل موتتي ستكون موته جاهليه
ياهل التوحيد افيدوني يحفظكم الله


نتيجة بحث الصور عن انتبه

 المبدع هو من يناقش الأفكار 
 والمتوسط هو من يناقش الأاحداث 
 واما الفاشل فهو من يناقش الأشخاص 
  
لست مضطرا لشرح ما اردته من موضوعي او مشاركتي ... من فهم مرادي فبها ونعم ، ومن يعجز عن فهم ما اردته فانا هنا لست مدرسه
إذا خاب ضنك بالرفيق الموالي -- مالك مشاريه على باقي الناس
قل الحق ولوعلى نفسك --- قل الحق ولو كان مراَ
shadi


( 7 )    الكاتب : حمدان الحربي
  بتاريخ : الخميس, 3/8/2017 الساعة 03:47 صباحا
^^^ هل يجب على كل مسلم أن يبايع شخصاً بيده كما فعل الصحابة مع الرسول صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين ؟. الجواب: الحمد لله البيعة لا تكون إلا لولي أمر المسلمين . يبايعه أهل الحل والعقد ، وهم العلماء والفضلاء ووجوه الناس ، فإذا بايعوه ثبتت ولايته ، ولا يجب على عامة الناس أن يبايعوه بأنفسهم ، وإنما الواجب عليهم أن يلتزموا طاعته في غير معصية الله تعالى . قَالَ الْمَازِرِيّ : يَكْفِي فِي بَيْعَةِ الإِمَامِ أَنْ يَقَع مِنْ أَهْل الْحَلِّ وَالْعَقْدِ وَلا يَجِب الاسْتِيعَاب , وَلا يَلْزَم كُلّ أَحَدٍ أَنْ يَحْضُرَ عِنْدَهُ وَيَضَع يَدَهُ فِي يَدِهِ , بَلْ يَكْفِي اِلْتِزَامُ طَاعَتِهِ وَالانْقِيَادُ لَهُ بِأَنْ لا يُخَالِفَهُ وَلا يَشُقَّ الْعَصَا عَلَيْهِ اهـ نقلاً من فتح الباري . وقال النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم : أَمَّا الْبَيْعَة : فَقَدْ اِتَّفَقَ الْعُلَمَاء عَلَى أَنَّهُ لا يُشْتَرَط لِصِحَّتِهَا مُبَايَعَة كُلّ النَّاس , وَلا كُلّ أَهْل الْحَلّ وَالْعِقْد , وَإِنَّمَا يُشْتَرَط مُبَايَعَة مَنْ تَيَسَّرَ إِجْمَاعهمْ مِنْ الْعُلَمَاء وَالرُّؤَسَاء وَوُجُوه النَّاس , . . . وَلا يَجِب عَلَى كُلّ وَاحِد أَنْ يَأْتِيَ إِلَى الأَمَام فَيَضَع يَده فِي يَده وَيُبَايِعهُ , وَإِنَّمَا يَلْزَمهُ الانْقِيَادُ لَهُ , وَأَلا يُظْهِر خِلافًا , وَلا يَشُقّ الْعَصَا اهـ
قيل للأحنف بن قيس : ممن تعلمت الْحِلم ؟ قال : مِن نفسي ؛ كنت إذا كَرِهْتُ شيئا مِن غيري لا أفعل مثله بأحَد .

( 8 )    الكاتب : الصخر المرجاني
  بتاريخ : الخميس, 3/8/2017 الساعة 09:50 صباحا
شموخ قصفت حمدان في صومعتة 

 ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

موضوعك ما عاد له معنى 

شموخ دمرته 
 
اللَّهُمَّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة 

أني لأعرف آية ما قرأها أحد قط فسأل الله شيئا إلا أعطاه إياه ، قوله تعالى : 
قل اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك في ما كانوا فيه يختلفون  

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"،  :"تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ".

اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، تعز من تشاء ، وتذل من تشاء ،  بيدك الخير ، إنك على كل شيء قدير 

 رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك 





الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة