انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

سفير البهود في غطر كشف المستور الجزء الثاني
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
سفير البهود في غطر كشف المستور الجزء الثاني  
بتاريخ : الخميس, 3/8/2017 الساعة 01:11 مساء
بدر بن جفال
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 4299

انقلاب القصر

ويكشف الكتاب أسرار وتحولات ومفاجآت في مسيرة العلاقات بين قطر وإسرائيل كان من بينها التأكيد علي أمرين.. الأول هو ارتباط صعود أمير قطر الحالي للحكم عبر الانقلاب علي والده بتوطيد العلاقات القطرية الإسرائيلية.. والثاني هو الادعاء بأن الضغوط التي مارستها مصر علي قطر لكبح جماح علاقاتها المتسارعة بإسرائيل كانت ترجع إلي قلق مصر علي مكانتها الإقليمية من الناحية السياسية وخوفا من أن تفوز الدوحة بصفقة توريد الغاز لإسرائيل بدلا من القاهرة.

فيما يتعلق بالأمر الأول وهو ارتباط صعود أمير قطر الحالي للحكم عبر الانقلاب علي والده بتوطيد العلاقات القطرية الإسرائيلية أشار سامي ريفيل إلي أن صيف عام 1995 شهد عاصفة رملية سياسية تمثلت في قيام وزير دفاع قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني باستغلال فرصة سفر والده أمير البلاد الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني في رحلة استجمام الي سويسرا وأطاح به من السلطة وتولي منصبه في حكم البلاد.. ويصف المؤلف أن ما حدث كان بمثابة ” انقلاب قصر كلاسيكي تم بسرعة وبدون أي سفك للدماء فلم ير أحد الدبابات في الشوارع ولم تندلع المواجهات بين المعسكرين المتخاصمين.. وببساطة فتح أغلب القطريين أجهزة التليفزيون وشاهدوا حفلا مثاليا ومنظما عقد في قصر الأمير وفيه مر كل واحد من ممثلي مختلف كل القطاعات الجماهيرية ليباركوا بأدب تعيين الأمير الجديد وبدا هذا المشهد كما لو كان تبادلا عاديا للسلطة حل موعده”.

وكما يقول السفير الإسرائيلي فقد كان هناك دور مركزي لانقلاب القصر في التطورات التي أدت إلي بلورة العلاقات مع إسرائيل وافتتاح مكتب تمثيل المصالح الإسرائيلية في الدوحة بعد سنة واحدة من ذلك.. وكان في مقدمة التغييرات التي أتي بها الأمير الجديد تعاظم الانفتاح السياسي وحث التنمية الاقتصادية وبالطبع توطيد العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية وسار معها قدما إلي قدم تأييد عملية السلام في الشرق الأوسط وتطبيع العلاقات تدريجيا مع إسرائيل.

الفتنة اذا اقبلت عرفها العقلاء واذا ادبرت عرفها الجهلاء

 

اهل البدع كلهم خوارج اختلفوا في المسمى واجتمعوا على السيف

 

باعتراف الارهابي المسعري سلمان العوده كان يدعو على الشيخ ابن باز رحمه الله(عسى الله ياخذه ونفتك منه )



تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : تكفيري تائب
  بتاريخ : الجمعة, 4/8/2017 الساعة 12:33 صباحا
شكراً لك أخي بدر




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة