انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

البحرين تهدد قطر برد الصاع صاعين إذا أساءت قطر للسعودية
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
البحرين تهدد قطر برد الصاع صاعين إذا أساءت قطر للسعودية   
بتاريخ : الاتنين, 21/8/2017 الساعة 06:30 مساء
شموخ الروح
عضو
الدولة : السعوديه
المشاركات : 34905

وزير خارجية رين: نرد الصاع صاعين والبادي أظلم


البحرين تهدد قطر برد الصاع صاعين إذا أساءت قطر للسعودية .


شن وزير خارجية البحرين، الشيخ «خالد بن أحمد آل خليفة»، هجوما حادا على قطر، متوعدا برد الصاع صاعين، حال أساءت الدوحة للمملكة العربية السعودية.

وقال «آل خليفة»، في تغريدة على «تويتر»، إن قطر قابلت ما وصفه بـ«النية الطيبة» من قبل العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، فيما يخص الحجاج القطريين، بـ«التهرب والتجني والإساءة».

وأضاف الوزير البحريني، في إشارة إلى لسان حال المسؤولين القطريين: «لست فقط أمنعكم من الحج بشتى الادعاءات، بل أزعم زوراً و بهتاناً بأن ولاة أمر الحج هم من وضع الموانع والعراقيل، لا حدود للتجني والإساءة».

وتابع: «هناك نية طيبة من خادم الحرمين الشريفين منذ بدء أزمة قطر لاستثناء حجاج بيت الله الحرام من أي منع، لكن ذلك قوبل بالتهرب والتجني والإساءة»، على حد قوله.

وتوعد وزير خارجية البحرين، الدوحة بالرد، قائلا: «لسنا أهل شر، ولا نختلق الإساءات، ولكن أي إساءة للمملكة العربية السعودية هي إساءة للبحرين لا نقبلها ونرد صاعها صاعين والبادي أظلم»، على حد تعبيره.

كانت «الخطوط الجوية السعودية»، أعلنت أمس الأحد، أن السلطات القطرية لم تسمح لها بعد بالهبوط في الأراضي القطرية لنقل الحجاج القطريين، وهو ما نفته قطر.

وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، الشيخ «سيف بن أحمد آل ثاني»، عبر «تويتر»، إن مصدراً مسؤولاً في الهيئة العامة للطيران المدني القطرية صرح «بعدم صحة ما تناقلته وسائل الإعلام في دول الحصار بالزعم بأن دولة قطر رفضت السماح لطيران الخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين».

وكان العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبد العزيز»، وجه بدخول الحجاج القطريين إلى المملكة، عبر منفذ سلوى البري دون تصاريح إلكترونية، والسماح باستقبال رحلات جوية مباشرة من الدوحة، لكن ليس عبر «الخطوط الجوية القطرية»، وذلك في أحدت تطور بأزمة الحجاج التي اندلعت على خلفية الأزمة الخليجية.

وقبل قرار العاهل السعودي، كانت المملكة تشترط سفر الحجاج القطريين «جوا» فقط، وعبر أي خطوط طيران، باستثناء الخطوط القطرية.

وبسبب ذلك، اتهمت قطر السعودية بوضع عراقيل أمام حجّاجها، وهو ما نفته الرياض، وسط اتهامات متبادلة باستخدام الحج أداة في الأزمة الخليجية.

ومنذ 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وحاولت الدول الأربع، عبر إجراءات اتخذتها، فرض حصار على الدوحة بادعاء «دعمها لتمويل الإرهاب»، وهو ما تنفيه قطر وتقول إنها تواجه حملة «افتراءات» و«أكاذيب» تهدف إلى فرض «الوصاية» على قرارها الوطني.


قطر ترد على البحرين  - لن تعود المعونة الإقتصادية للبحرين كما كانت مهما حاولتم شتمنا 


لست مضطره لشرح مواقفي كل يوم ... من أراد يفهم فكان بها ومن لم يرد الفهم فمواقفي ليست شيء ضروري للفهم تجاوزها..!
لا أنزعج من الشامتين ، من يشتمني يتابعني باهتمام شديد وتأثر ! لماذا 
    يأت بها الله أن الله لطيف خبير 
اللهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخطك 


تقييم الموضوع




الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة