انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

صالح الفوزان : اشتراط أن يكون الحاكم على الكتاب والسنة لطاعته هو طريقة الخوارج !!!!
 
 
1 2
 
 
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
صالح الفوزان : اشتراط أن يكون الحاكم على الكتاب والسنة لطاعته هو طريقة الخوارج !!!!  
بتاريخ : الاحد, 11/2/2018 الساعة 11:52 مساء
البحَّار
عضو
الدولة : السعودية
المشاركات : 2847

 صالح الفوزان يقول :

اشتراط أن يكون الحاكم على الكتاب والسنة لطاعته هو طريقة الخوارج !!




عن عبدالله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال  : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: 
((إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء 
حتى إذا لم يُبْقِ عالمًا اتَّخذ الناس رؤوسًا جهالاً، فسُئِلوا فأفتوا بغير علم؛ فضلوا وأضلوا)) متفق عليه ..

 
أريدُ الصمتَ كي أحيَا

ولكنَّ الذي ألقاهُ يُنطقني !



تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : فليسعد النطق
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 12:17 صباحا
صدق  الشيخ  الفوزان  وشاهت وجوه  الخوارج 

قل آمين  يا بحار .

هذا هو ما دلت  عليه سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم 

وإن رغمت أنوف  الخوارج , لأن اشتراط استقامة 

الحاكم استقامة كاملة فيه تعجيز :

**أخرج البخاري (3603)، ومسلم (1846) -واللفظ له- عن ابن مسعود -رضي الله عنه- قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: إِنَّهَا سَتَكُونُ بَـعْدِي أَثَرَةٌ وَأُمُورٌ تُـنْــكِرُونَهَا، قَالُوا : يَا رَسُولَ الله، كَيْفَ تَأْمُرُ مَنْ أَدْرَكَ مِنَّا ذَلِكَ؟ قَالَ: تُؤَدُّونَ الْـحَقَّ الَّذِي عَـلَيْـكُمْ وَتَسْأَلُونَ الله الَّذِي لَــــكُمْ.

أخرج البخاري (7056)، ومسلم (1843) عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ قَالَ: دَعَانَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم، فَبَايَعْنَاهُ، فَقَالَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا: أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا، وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا، وَأَثَرَةً عَلَيْنَا، وَأَنْ لا نُنَازِعَ الأمْرَ أَهْلَهُ إِلا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنَ الله فِيهِ بُرْهَانٌ.

**أخرج مسلم (1836)، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: عَلَيْكَ السَّمْعَ وَالطَّاعَةَ فِي عُسْركَ وَيُسْرِكَ، وَمَنْشَطِكَ وَمَكْرَهِكَ وَأَثَرَةٍ عَلَيْكَ.

**أخرج مسلم (1846) عَنْ وائل بن حجر - رضي الله عنه - قَالَ: سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، فَقَالَ : يَا نَبِيَّ الله، أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا، فَأَعْرَضَ عَنْهُ؟ ثُمَّ سَأَلَهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ؟ ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ، فَجَذَبَهُ الأشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ، وَقَالَ: اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّـمَـا عَلَيْهِمْ مَـا حُــمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُـــمِّـــلْــتُمْ.

**أخرج مسلم (1847) عن حذيفة -رضي الله عنه - قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: يَكُونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لا يَـهْتَدُونَ بِـهُدَايَ، وَلا يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي، وَسَيَقُومُ فِيهِمْ رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِي جُـثْمَــانِ إِنْسٍ، قَالَ: قُلْتُ: كَيْفَ أَصْنَعُ يَا رَسُولَ الله إِنْ أَدْرَكْتُ ذَلِكَ؟، قَالَ: تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلأمِيرِ، وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ، وَأُخِذَ مَالُكَ؛ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ.

**أخرج مسلم (1856) عن عَوْف بْنَ مَالِكٍ الأشْجَعِيَّ يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم، يَقُولُ: خِيَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُـحِبُّونَهُمْ وَيُــحِبُّونَكُمْ، وَتُصَلُّونَ عَلَيْهِمْ وَيُصَلُّونَ عَلَيْكُمْ ، وَشِرَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُبْغِضُونَهُمْ وَيُبْغِضُونَكُمْ، وَتَلْعَنُونَهُمْ وَيَلْعَنُونَكُمْ، قَالُوا: قُلْنَا يَا رَسُولَ الله، أَفَلا نُنَابِذُهُمْ عِنْدَ ذَلِكَ؟، قَالَ: لا، مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاةَ، لا مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاةَ أَلا مَنْ وَلِيَ عَلَيْهِ وَالٍ فَرَآهُ يَأْتِي شَيْئًا مِنْ مَعْصِيَةِ الله، فَلْيَكْرَهْ مَا يَأْتِي مِنْ مَعْصِيَةِ الله، وَلا يَنْزِعَنَّ يَدًا مِنْ طَاعَةٍ.

**أخرج البخــــاري (7053)، ومسلم (1851) عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَــالَ: مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِر، فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنَ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَــــاهِلِيَّـــــةً.

**أخــرج مسلم (1854) عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: إِنَّهُ يُسْتَعْمَلُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ فَتَعْرِفُونَ وَتُنْكِرُونَ، فَمَنْ كَرِهَ فَقَدْ بَرِئَ، وَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ سَلِمَ، وَلَكِنْ مَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ، قَالُوا: يَا رَسُولَ الله، أَلا نُقَاتِلُهُمْ؟، قَالَ: «لا مَا صَلَّوْا»، أَيْ مَنْ كَرِهَ بِقَلْبِهِ.

=============

واضح  من الأحاديث أن النبي صلى الله عليه وسلم

يحدثنا عن حكام يستاثرون بالأموال , ويخالفون سنته 

صلى الله عليه وسلم ,  ويرتكبون معاصي , وتصدر منهم 

أعمال مخالفة للإسلام , أي أنهم ليسوا على نهج  الكتاب والسنة , ومع ذلك يمنع قتالهم ويأمر بالصبر عليهم .

لماذا ؟

حفاظا  على دين المسلمين  , وأعراضهم 

وأنفسهم وأموالهم , ولكن  الخوارج

قوم سوء لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة .



( 2 )    الكاتب : فليسعد النطق
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 12:22 صباحا

وقال ابن تيمية في مجموع الفتاوى: مذهب أهل الحديث ترك ا

لخروج بالقتال على الملوك البغاة والصبر على ظلمهم إلى أن 

يستريح بر، أو يستراح من فاجر. اهـ.




( 3 )    الكاتب : بدر بن جفال
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 12:53 صباحا

أصبت بالبحار في ايراد الحديث

وكاني به صلى الله عليه وسلم يرى ما يفعله القرضاوي والعريفي والعوده والعمر

وباقي حريم السلطان 

=========

العميلة شموخ والذنب الصخل معرف لشخص واحد

 

اهل البدع كلهم خوارج اختلفوا في المسمى واجتمعوا على السيف

 


( 4 )    الكاتب : بن زحيف
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 05:18 صباحا
صالح الفوزان جامى محترق
وهو مدلس يدلس على المسلمين ويفتى ان المسلمين ليس لهم ولى امر واحد
بل اولياء امور متعددود حسب معاهدة سايكس بيكو   

وجعلنا لهم لسان صدق عليا




( 5 )    الكاتب : الصخر المرجاني
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 12:35 مساء
فتوى تمهد للعلمانيه ووجوب طاعة الحاكم العلماني !




 


 
اللَّهُمَّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة 

أني لأعرف آية ما قرأها أحد قط فسأل الله شيئا إلا أعطاه إياه ، قوله تعالى : 
قل اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك في ما كانوا فيه يختلفون  

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"،  :"تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ".

اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، تعز من تشاء ، وتذل من تشاء ،  بيدك الخير ، إنك على كل شيء قدير 

 رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك 


( 6 )    الكاتب : البحَّار
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 01:23 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : فليسعد النطق
صدق  الشيخ  الفوزان  وشاهت وجوه  الخوارج قل آمين  يا بحار .هذا هو ما دلت  عليه سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن رغمت أنوف  الخوارج , لأن اشتراط استقامة الحاكم استقامة كاملة فيه تعجيز :**أخرج البخاري (3603)، ومسلم (1846) -واللفظ له- عن ابن مسعود -رضي الله عنه- قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: إِنَّهَا سَتَكُونُ بَـعْدِي أَثَرَةٌ وَأُمُورٌ تُـنْــكِرُونَهَا، قَالُوا : يَا رَسُولَ الله، كَيْفَ تَأْمُرُ مَنْ أَدْرَكَ مِنَّا ذَلِكَ؟ قَالَ: تُؤَدُّونَ الْـحَقَّ الَّذِي عَـلَيْـكُمْ وَتَسْأَلُونَ الله الَّذِي لَــــكُمْ.أخرج البخاري (7056)، ومسلم (1843) عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ قَالَ: دَعَانَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم، فَبَايَعْنَاهُ، فَقَالَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا: أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا، وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا، وَأَثَرَةً عَلَيْنَا، وَأَنْ لا نُنَازِعَ الأمْرَ أَهْلَهُ إِلا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنَ الله فِيهِ بُرْهَانٌ.**أخرج مسلم (1836)، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: عَلَيْكَ السَّمْعَ وَالطَّاعَةَ فِي عُسْركَ وَيُسْرِكَ، وَمَنْشَطِكَ وَمَكْرَهِكَ وَأَثَرَةٍ عَلَيْكَ.**أخرج مسلم (1846) عَنْ وائل بن حجر - رضي الله عنه - قَالَ: سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، فَقَالَ : يَا نَبِيَّ الله، أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا، فَأَعْرَضَ عَنْهُ؟ ثُمَّ سَأَلَهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ؟ ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ، فَجَذَبَهُ الأشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ، وَقَالَ: اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّـمَـا عَلَيْهِمْ مَـا حُــمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُـــمِّـــلْــتُمْ.**أخرج مسلم (1847) عن حذيفة -رضي الله عنه - قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: يَكُونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لا يَـهْتَدُونَ بِـهُدَايَ، وَلا يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي، وَسَيَقُومُ فِيهِمْ رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِي جُـثْمَــانِ إِنْسٍ، قَالَ: قُلْتُ: كَيْفَ أَصْنَعُ يَا رَسُولَ الله إِنْ أَدْرَكْتُ ذَلِكَ؟، قَالَ: تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلأمِيرِ، وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ، وَأُخِذَ مَالُكَ؛ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ.**أخرج مسلم (1856) عن عَوْف بْنَ مَالِكٍ الأشْجَعِيَّ يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم، يَقُولُ: خِيَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُـحِبُّونَهُمْ وَيُــحِبُّونَكُمْ، وَتُصَلُّونَ عَلَيْهِمْ وَيُصَلُّونَ عَلَيْكُمْ ، وَشِرَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُبْغِضُونَهُمْ وَيُبْغِضُونَكُمْ، وَتَلْعَنُونَهُمْ وَيَلْعَنُونَكُمْ، قَالُوا: قُلْنَا يَا رَسُولَ الله، أَفَلا نُنَابِذُهُمْ عِنْدَ ذَلِكَ؟، قَالَ: لا، مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاةَ، لا مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاةَ أَلا مَنْ وَلِيَ عَلَيْهِ وَالٍ فَرَآهُ يَأْتِي شَيْئًا مِنْ مَعْصِيَةِ الله، فَلْيَكْرَهْ مَا يَأْتِي مِنْ مَعْصِيَةِ الله، وَلا يَنْزِعَنَّ يَدًا مِنْ طَاعَةٍ.**أخرج البخــــاري (7053)، ومسلم (1851) عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَــالَ: مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِر، فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنَ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَــــاهِلِيَّـــــةً.**أخــرج مسلم (1854) عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: إِنَّهُ يُسْتَعْمَلُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ فَتَعْرِفُونَ وَتُنْكِرُونَ، فَمَنْ كَرِهَ فَقَدْ بَرِئَ، وَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ سَلِمَ، وَلَكِنْ مَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ، قَالُوا: يَا رَسُولَ الله، أَلا نُقَاتِلُهُمْ؟، قَالَ: «لا مَا صَلَّوْا»، أَيْ مَنْ كَرِهَ بِقَلْبِهِ.=============واضح  من الأحاديث أن النبي صلى الله عليه وسلميحدثنا عن حكام يستاثرون بالأموال , ويخالفون سنته صلى الله عليه وسلم ,  ويرتكبون معاصي , وتصدر منهم أعمال مخالفة للإسلام , أي أنهم ليسوا على نهج  الكتاب والسنة , ومع ذلك يمنع قتالهم ويأمر بالصبر عليهم .لماذا ؟حفاظا  على دين المسلمين  , وأعراضهم وأنفسهم وأموالهم , ولكن  الخوارجقوم سوء لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة .

بل شاهت وجوه المتعصبين للجهل ..

 هذه الأحاديث التي تستدل بها هي في حرمة سفك الدماء ..

لكنها لا تدل على أن التصدي بوسائل أخرى للحاكم الذي لا يطبق السنة هو عمل محرم أو أنه من عمل الخوارج !!

عن عبد الله بن مسعود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(ما من نبي بعثه الله في أمة قبلي إلا كان له من أمته حواريون وأصحابيأخذون بسنته ويقتدون بأمره 

ثم إنها تخلف من بعدهم خلوف يقولون مالا يفعلون ويفعلون مالا يؤمرون 

فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن 

وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل)

 أخرجه مسلم في الصحيح (1/69)
وأحمد في المسند (1/461)
والبخاري في التاريخ (1/368)
والطبراني في المعجم الكبير (10/13) 
مسند أبي عوانة(1/35)
وابن حبان في صحيحه (1/403) 
مسند البزار( 5/281)
والإيمان لابن منده( 1/346)
و السنن الكبرى للبيهقي (10/90)
وابن حزم في المحلى( 1/27)
تاريخ دمشق (35/431)
والمزي في تهذيب الكمال 

 
أريدُ الصمتَ كي أحيَا

ولكنَّ الذي ألقاهُ يُنطقني !


( 7 )    الكاتب : بدر بن جفال
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 02:25 مساء

من علامات اهل الاهواء الاستدلال بالعموميات

البحار جاهل وموضوعه هذا شاهد عليه

وابن زحيف رافضي خبيث ووجود علامة كالشيخ صالح حفظه الله مما يزيد حتقهم وكرههم لاهل السنة

==========

=

العميلة شموخ والذنب الصخل معرف لشخص واحد

 

اهل البدع كلهم خوارج اختلفوا في المسمى واجتمعوا على السيف

 


( 8 )    الكاتب : فليسعد النطق
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 05:03 مساء
سبحان الله !

اجتمع  الخارجي 

والرافضي 

والعلماني 

على كره سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .


( 9 )    الكاتب : البحَّار
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 07:26 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : بدر بن جفال
من علامات اهل الاهواء الاستدلال بالعمومياتالبحار جاهل وموضوعه هذا شاهد عليهوابن زحيف رافضي خبيث ووجود علامة كالشيخ صالح حفظه الله مما يزيد حتقهم وكرههم لاهل السنة===========

المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : فليسعد النطق
سبحان الله !اجتمع  الخارجي والرافضي والعلماني على كره سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

على أساس أن الروافض ليسوا أول مستفيد من هذه الفتوى !!

أليس عدم اشتراط إقامة الحاكم للكتاب والسنة معناه :

 لو حكمك الخامنئي أو الحوثي فتجب طاعته وأي مقاومة ضدهم لو تغلبوا تعني أنك خارجي ويحق للرافضي قتلك لأنك من كلاب النار ؟!!.

الحقيقة هي أن الفوزان أفتى مقدما للروافض والصفويين بوجوب الطاعة !!

ألم تلاحظوا أن الرافضي بن زحيف فهم النتيجة وبدأ يدعو لمسح حدود سايكس بيكو وجمع الأمة تحت راية ولى أمر واحد وهو يقصد الخرامنئي ؟!!

هل نسيتم أن الجامية الوهابية أفتوا المسلمين في دماج بمبايعة الحوثي لأنه متغلب ؟!!!

ألم يقل الوهابي الجامي عبدالعزيز الريس بأنه يجب على سنة العراق الصبر على تنكيل الروافض وعدم مقاومتهم ؟!!!

هل عرفتم الآن معنى : "الرؤوس الجهال" وإلى أي درجة يمكن أن يقوموا بتضليل الأمة ؟؟!!

 
أريدُ الصمتَ كي أحيَا

ولكنَّ الذي ألقاهُ يُنطقني !


( 10 )    الكاتب : فليسعد النطق
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 07:32 مساء
الرؤؤس  الجهال هم جماعتك الخوارج

بشهادة حبيبك الطريفي !!!

الخوارج أقل الطوائف اتخاذاً (لعالِم) قدوة و(لكتاب) عمدة، يستقلون بفهمهم للوحيين قال ﷺ (يقرأون القرآن) يتوهمون تعظيم الوحي وهم يعظمون أفهامهم.



( 11 )    الكاتب : البحَّار
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 07:55 مساء
^^

لم يقل الطريفي إن الخوارج يشترطون أن يكون الحاكم على الكتاب والسنة مثلما قال الفوزان !!

 
أريدُ الصمتَ كي أحيَا

ولكنَّ الذي ألقاهُ يُنطقني !


( 12 )    الكاتب : متمكن
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 09:40 مساء
بعض من ردوا  على الموضوع قد اخذهم الهوى ايما مأخذ فتراه يحرم حتى  نصح الحاكم وهذا ولا شك من اتباع السنة فنصحه يكون بالسر ولكن نفس الشخص لا يستحي وهو يكذب على حاكم آخر بل وقد يخرجه من اهل السنة كما فعل بعضهم وللاسف
واذا أساء اليك شخص جاهل ** فاصفح لأجل الله ليس لأجله

( 13 )    الكاتب : فليسعد النطق
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 10:51 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : البحَّار
^^لم يقل الطريفي إن الخوارج يشترطون أن يكون الحاكم على الكتاب والسنة مثلما قال الفوزان !!
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : البحَّار
^^لم يقل الطريفي إن الخوارج يشترطون أن يكون الحاكم على الكتاب والسنة مثلما قال الفوزان !!

وصفهم بالجهل , ولأنهم جهلة 

يستنكرون كلام الشيخ الفوزان 

رغم صحته  .


( 14 )    الكاتب : البحَّار
  بتاريخ : الاتنين, 12/2/2018 الساعة 11:24 مساء
^^

سؤال بسيط : 

إذا قلنا بصحة كلام الفوزان في أن العمل بالكتاب والسنة ليس شرطا في طاعة الحاكم ..

فعلى ماذا تكون البيعة ؟؟!!

 
أريدُ الصمتَ كي أحيَا

ولكنَّ الذي ألقاهُ يُنطقني !


( 15 )    الكاتب : بدر بن جفال
  بتاريخ : الثلاثاء, 13/2/2018 الساعة 12:45 صباحا

الظاهر انك سنة اولى سرورية (بيعة على الكتاب والسنة)

البيعة تكون من اهل الحل والعقد وباقي الناس لهم تبع  يبايعون على السمع والطاعة

ومعروف ومعلوم عند اهل السنة والجماعة ان الامام له سمع وطاعة مالم يبلغ درجة الكفر البواح كما في حديث عبادة ابن الصامت رضي الله عنه

والحاكم اذا امر بمعصية لايطاع  فيما امر ولكن لا تنزع يداً من طاعة هذا الذي عليه تواترت الاثار

الطاعة بالمعروف واجبة على المسلم للامام وكان السلف الصالح لا يخرجون على حاكمهم وان كان على منهج مخالف لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم  . فهمت يا طالب السرورية النجيب!!!!!!!!!

ومما حدثتنا به السبر ان فقهاء بغداد في عهد الواثق اجتمعوا الى احمد بن حنبل رحمه الله وقالوا: ان الانر تفاقم وفشا( فتنة خلق القرآن) ولا نرضى به حاكما ولا سلطاناً فمنعهم وقال لهم (عليكم بالانكار بقلوبكم ولا تنزعوا يداً من طاعة ولا تشقوا عصا المسلمين ولا تسفكوا دماءكم ودماء المسلمين معكم وانظروا في عاقبة امركم واصبروا حتى يستريح بر او يستراح من فاجر)

والاثار في طاعة ولاة الجور من المسلمين مستفيضة مالم يبلغوا درجة الكفر البواح

                 ==============================

العميلة شموخ والذنب الصخل معرف لشخص واحد

 

اهل البدع كلهم خوارج اختلفوا في المسمى واجتمعوا على السيف

 


( 16 )    الكاتب : البحَّار
  بتاريخ : الثلاثاء, 13/2/2018 الساعة 01:16 صباحا

قال الإمام القرطبي رحمه الله :

(( الإمام إذا نصب ثم فسق بعد انبرام العقد فقال الجمهور

إنه تنفسخ إمامته ويخلع بالفسق الظاهر المعلوم !! 

لأنه قد ثبت أن الإمام إنما يقام لإقامة الحدود واستيفاء الحقوق 

وحفظ أموال الأيتام والمجانين والنظر في أمورهم إلى غير ذلك مما تقدم ذكره ، 

وما فيه من الفسق يقعده عن القيام بهذه الأمور والنهوض بها . 

فلو جوّزنا أن يكون فاسقا أدى إلى إبطال ما أقيم لأجله ))

وقرر الجويني رحمه الله أن في خلع الحاكم الفاسق ثلاثة وجوه  :

أحدها : ينخلع بنفس الفسق ، وهو الأصح ، كما لو مات !

والثاني: لا ينخلع حتى يُحكم بخلعه .
 
والثالث: إن أمكن استتابته وتقويم أوده .. لم يخلع ، وإن لم يمكن ذلك .. خُلع .

 
أريدُ الصمتَ كي أحيَا

ولكنَّ الذي ألقاهُ يُنطقني !


( 17 )    الكاتب : بدر بن جفال
  بتاريخ : الثلاثاء, 13/2/2018 الساعة 02:02 مساء

بدأت موضوعك بجهل
واغلقتٓه بجهل مركب

==========

العميلة شموخ والذنب الصخل معرف لشخص واحد

 

اهل البدع كلهم خوارج اختلفوا في المسمى واجتمعوا على السيف

 


( 18 )    الكاتب : فليسعد النطق
  بتاريخ : الثلاثاء, 13/2/2018 الساعة 05:44 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : البحَّار
^^سؤال بسيط : إذا قلنا بصحة كلام الفوزان في أن العمل بالكتاب والسنة ليس شرطا في طاعة الحاكم ..فعلى ماذا تكون البيعة ؟؟!!

تكون البيعة على الكتاب والسنة , 

ولكن الحاكم بشر معرض لارتكاب المعاصي

والظلم , فهنا يكون قد خرج  عن نهج الكتاب والسنة

ولكن الخروج عليه يسبب مفسدة أكبر

فلذا  حرمه رسول الله صلى الله  عليه وسلم

حفاظا على دين المسلمين وأنفسهم  وأعراضهم وأموالهم

ولكن  جماعتك  الخوارج قوم سوء لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة

ولذلك  لا يسعدهم شئ كنشر الخراب في بلاد  المسلمين

خدمة لأعداء الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .


( 19 )    الكاتب : فليسعد النطق
  بتاريخ : الثلاثاء, 13/2/2018 الساعة 05:47 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : بدر بن جفال
بدأت موضوعك بجهلواغلقتٓه بجهل مركب==========

ومع حرص البحار على الثورة ضد حكام المملكة وغيرهم من الحكام  الذين لايعجبونه

بحجة الغيرة على الدين  تجده محبا لأردوغان  الذي يحكم بالعلمانية

صراحة وتشرف حكومته  على الدعارة رسميا , وحلل الزنا إرضاء لأوروبا!!

ويعشق جماعة الإخوان التي أعلن رموزها  أن الكفر 

حرية شخصية للإنسان  لا يمنع منه !!!!!!!!!




( 20 )    الكاتب : شموخ الروح
  بتاريخ : الثلاثاء, 13/2/2018 الساعة 09:02 مساء
كلام الفوزان يدل على : 

خامئني يجوز طاعته وله بيعه 
الحوثي يجوز طاعتنه وله بيعه 
البغدادي تجب طاعته وله بيعه 

الفوزان في ورطه فتوااه 
والمطلق في ورطة تصريح العباءه 


إلى اين تسيرون بأمه محمد 



لست مضطره لشرح مواقفي كل يوم ... من أراد يفهم فكان بها ومن لم يرد الفهم فمواقفي ليست شيء ضروري للفهم تجاوزها..!
لك الحق أن تنتقد من تشاء وتختلف مع من تشاء لكن لا تظلم ولا تزيف الحقائق وليكن مبدأك في ذلك "فتبينوا" "فتثبتوا"
 ولاتجعل بغضك يغلب الإنصاف فيك لا أنزعج من الشامتين ، من يشتمني يتابعني باهتمام شديد وتأثر ! لماذا 
 
اللهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخطك 

( 21 )    الكاتب : شموخ الروح
  بتاريخ : الثلاثاء, 13/2/2018 الساعة 09:05 مساء

لسان حالهم يقول - مب كذا مب كذا ، لاتفشلونا 


لست مضطره لشرح مواقفي كل يوم ... من أراد يفهم فكان بها ومن لم يرد الفهم فمواقفي ليست شيء ضروري للفهم تجاوزها..!
لك الحق أن تنتقد من تشاء وتختلف مع من تشاء لكن لا تظلم ولا تزيف الحقائق وليكن مبدأك في ذلك "فتبينوا" "فتثبتوا"
 ولاتجعل بغضك يغلب الإنصاف فيك لا أنزعج من الشامتين ، من يشتمني يتابعني باهتمام شديد وتأثر ! لماذا 
 
اللهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخطك 

( 22 )    الكاتب : البحَّار
  بتاريخ : الثلاثاء, 13/2/2018 الساعة 09:16 مساء
 
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : فليسعد النطق
تكون البيعة على الكتاب والسنة , ولكن الحاكم بشر معرض لارتكاب المعاصيوالظلم , فهنا يكون قد خرج  عن نهج الكتاب والسنةولكن الخروج عليه يسبب مفسدة أكبر
فلذا  حرمه رسول الله صلى الله  عليه وسلمحفاظا على دين المسلمين وأنفسهم  وأعراضهم وأموالهمولكن  جماعتك  الخوارج قوم سوء لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمةولذلك  لا يسعدهم شئ كنشر الخراب في بلاد  المسلمينخدمة لأعداء الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

كلام جميييييييل !!

قلنا لك ستين مرة الخروج بالسيف لتغيير الحاكم الظالم محرم ولا يجوز 

لكن مع ذلك فإن خلعه وااااااااااااااااجب !!

هذه المعادلة البسيطة استعصت على فهم شيوخك الجهلة !!



 
أريدُ الصمتَ كي أحيَا

ولكنَّ الذي ألقاهُ يُنطقني !


( 23 )    الكاتب : البحَّار
  بتاريخ : الثلاثاء, 13/2/2018 الساعة 09:27 مساء
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : فليسعد النطق
ومع حرص البحار على الثورة ضد حكام المملكة وغيرهم من الحكام  الذين لايعجبونهبحجة الغيرة على الدين  تجده محبا لأردوغان  الذي يحكم بالعلمانيةصراحة وتشرف حكومته  على الدعارة رسميا , وحلل الزنا إرضاء لأوروبا!!ويعشق جماعة الإخوان التي أعلن رموزها  أن الكفر حرية شخصية للإنسان  لا يمنع منه !!!!!!!!!

كل من يكشف جهل شيوخك فهو يريد الثورة !!

وكل من يكشف جهل شيوخك فهو يؤيد علمانية أردوغان !!

مع أنك لم تلاحظ أن فتاوى شيوخك تحرض على غزو البلد !!

وتربي الشعب جهارا نهارا على القابلية للاستعمار بحجة منع الفتن !!
 
 
أريدُ الصمتَ كي أحيَا

ولكنَّ الذي ألقاهُ يُنطقني !


( 24 )    الكاتب : شموخ الروح
  بتاريخ : الثلاثاء, 13/2/2018 الساعة 10:14 مساء
 الجامي فل يسعد 

ذبابة جاميه ( تم تهجينها بالدحلنه ) وإلباسها ثوب المداخله 

الجاميه ، المدخليه ، الدحلانيين ، لايختلفون عن الرافضه 

الفرق بينهما بالشماع والعمامه 


لست مضطره لشرح مواقفي كل يوم ... من أراد يفهم فكان بها ومن لم يرد الفهم فمواقفي ليست شيء ضروري للفهم تجاوزها..!
لك الحق أن تنتقد من تشاء وتختلف مع من تشاء لكن لا تظلم ولا تزيف الحقائق وليكن مبدأك في ذلك "فتبينوا" "فتثبتوا"
 ولاتجعل بغضك يغلب الإنصاف فيك لا أنزعج من الشامتين ، من يشتمني يتابعني باهتمام شديد وتأثر ! لماذا 
 
اللهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخطك 

( 25 )    الكاتب : بدر بن جفال
  بتاريخ : الثلاثاء, 13/2/2018 الساعة 11:06 مساء

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:
( إن ما عند عوام المسلمين وعلمائهم أهل السنة والجماعة من المعرفة واليقين ، والطمأنينة والجزم بالحق والقول الثابت والقطع بما هم عليه ؛ أمر لا ينازع فيه إلا من سلبه الله العقل والدين)

العميلة شموخ والذنب الصخل معرف لشخص واحد

 

اهل البدع كلهم خوارج اختلفوا في المسمى واجتمعوا على السيف

 


( 26 )    الكاتب : البحَّار
  بتاريخ : الاربعاء, 14/2/2018 الساعة 12:45 صباحا
المشاركة الاصلية كتبت بواسطة : بدر بن جفال
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:( إن ما عند عوام المسلمين وعلمائهم أهل السنة والجماعة من المعرفة واليقين ، والطمأنينة والجزم بالحق والقول الثابت والقطع بما هم عليه ؛ أمر لا ينازع فيه إلا من سلبه الله العقل والدين)

 هذا توظيف عشوائي لأقوال أهل العلم في خدمة فتوى لم تبن على دليل صحيح أو منطق سليم !!

هل الفتوى التي ليس عليها دليل تصنف على انها "معرفة ويقين وطمأنية وجزم بالحق والقول الثابت" ؟!!

وهل أصبح الذي يبين بطلانها ومخالفتها لكلام العلماء الأقدمين يصنف على انه إنسان مسلوب العقل والدين ؟!!!

 
أريدُ الصمتَ كي أحيَا

ولكنَّ الذي ألقاهُ يُنطقني !


( 27 )    الكاتب : جندي سلمان
  بتاريخ : الخميس, 15/2/2018 الساعة 03:20 مساء
حمدالله
اناجندي ولد عبدالعزيزسلمان

( 28 )    الكاتب : شموخ الروح
  بتاريخ : الخميس, 15/2/2018 الساعة 09:13 مساء
يأتي يومٌ لا يبقى من الإسلام إلا إسمه، ومن القرآن إلا رسمه ... المُصلّون جوامعهم عامرة البنيان، وقلوبهم خالية من الإيمان ... علماؤهم شرُّ علماء.. منهم تخرج الفتنة وإليهم تعود. - علي ابن ابي طالب

لست مضطره لشرح مواقفي كل يوم ... من أراد يفهم فكان بها ومن لم يرد الفهم فمواقفي ليست شيء ضروري للفهم تجاوزها..!
لك الحق أن تنتقد من تشاء وتختلف مع من تشاء لكن لا تظلم ولا تزيف الحقائق وليكن مبدأك في ذلك "فتبينوا" "فتثبتوا"
 ولاتجعل بغضك يغلب الإنصاف فيك لا أنزعج من الشامتين ، من يشتمني يتابعني باهتمام شديد وتأثر ! لماذا 
 
اللهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخطك 

( 29 )    الكاتب : فليسعد النطق
  بتاريخ : الخميس, 15/2/2018 الساعة 10:28 مساء
ليس في المعارضين  للشيخ  الفوزان احد من أهل السنة والحمدلله

وإنما هم أهل ضلال وبدع :

خارجي

ورافضي  

وعلمانية فاجرة .


( 30 )    الكاتب : البحَّار
  بتاريخ : الخميس, 15/2/2018 الساعة 11:06 مساء
^^

تقصد أنه ليس في المعارضين  للشيخ  الفوزان أحد من الوهابية ولله الحمد 

الوهابية هي فرقة تنسب لمحمد بن عبدالوهاب المولود سنة 1115 والمتوفى سنة 1202 هـ

وهو متعالم -تنطبق عليه صفات الخوارج!- منع الناس من تقليد المذاهب الأربعة !

وأرغم الناس بقوة السلطة وبحد السيف على اتباع رأيه !

بحجة أنه وصل إلى حقيقة للتوحيد بطريقة لم يعرفها أحد قبله !!

رغم أنه لم يشهد له أحد من معاصريه بأنه عالم وصل لمرحلة الاجتهاد !!

ومن يومها وأتباع طريقته الوهابية "شيوخ الدعوة النجدية" يجبرون الناس على هذا المنهج :

"ترك المذاهب الأربعة واتباع أقوال شيوخهم المتأخرين كابن باز والعثيمين والفوزان" ..!!

فالوهابية يزعمون أنهم من أهل السنة رغم أنهم يقطعون السبيل للمذاهب الأربعة كي يحصروا التسنن في فرقتهم !!

وياليتهم مع ذلك كانوا على قدر من العلم ... بل إن بعضهم من أجهل الخلق !!

والويل لأمة تصدقهم في زعمهم بأن الحق محصور فيهم !!

الويل لأمة تترك تراث أهل السنة الفقهي الذي عمره 1400 سنة وتتبع رؤوس الوهابية الجهال !!


 
أريدُ الصمتَ كي أحيَا

ولكنَّ الذي ألقاهُ يُنطقني !


 
 
1 2
 
 



الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة