انت غير مسجل لدينا حاليا للاشتراك اضغط هنا ! اسم المستخدم :

كلمة المرور :

خلف الحربي .. إنت لؤطة
الموضوع حاصل على تقييم : 0 نجوم طباعة ارسل لصديق
خلف الحربي .. إنت لؤطة   
بتاريخ : الاربعاء, 26/1/2011 الساعة 09:11 صباحا
المحايد
عضو
الدولة : استراليا
المشاركات : 77
image

 

 

أجزم أني لم أتعرف على المدعو خلف الحربي إلا من خلال زاويته الضيقة (على شارعين) بجريدة عكاظ كما أنني في الوقت ذاته لم أتعرف على الداعية الشيخ يوسف الأحمد إلا من خلال مبادراته التنموية في مجال الاحتساب، ولا أعرف بالضبط إن كان الأخ خلف يعرف أن الاحتساب عبادة من العبادات أو لا يعرف لا يهمني هذا كثيراً بقدر ما يهمني ن أكون منصفاً معه فيما طرحه ويطرحه من مقالات تتناول جنرال الاحتساب كما يسميه هو ..

من السخافة المقرفة حقاً أن تقرأ لكاتب كخلف الحربي ثم تفتقد بين سطوره أدنى مقومات المهنية والإنصاف ولو كنت رئيس تحرير في صحيفة من هذه الصحف التي تتفنن في وضع النصب التذكارية لكتّابها في زواياها وأعمدتها لأجريت قبل تعيين أي كاتب اختبار قياس لمعرفة مدى مصداقيته وحياديته في الطرح، وأنا أكاد أحلف بأسماء الله وصفاته كلها أن السيد خلف كان سيرسب في هذا الاختبار بكل جدارة فهو لا يملك من دم الحيادية والإنصاف أية خلية دموية وكل ما يملكه هو أن يهزأ في خلق الله ويمارس هواية "الحش" في القريب والبعيد مثلما كنا نشاهد بشكات الحواري وشللهم وأحاديثهم الشوارعية حين كانوا يجتمعون مساء في دكة الحارة، ويمارسون طقوسهم من اللمز والهمز والبذاءة والمزاح غير البريء وإطالة النظر في الرائحين والغاديين، ولعلكم الآن عرفتم لماذا سمّى زاويته (على شارعين) .. والطريف في الموضوع أن هذا الخلف لا يجيد فقط هواية المحشات والسخرية من الآخرين والحط من أقدار من يعلوه علماً وفضلاً ومكانة بل لديه قدرات خيالية في التلفيق العلني وضعوا عشرة خطوط تحت كلمة العلني لأن المعهود عن أهل الكذب والتدليس أن يحاولوا إخفاء كذباتهم وتدليسهم وتلفيقهم بستار أو غطاء شفاف قدر المستطاع إلا أن صاحبنا بإمكانه أن يكذب عليك "عيني عينك" ويعطيك من "الكلام الفاضي والمليان" ما يجعلك تشك أنك تتعامل مع كاتب أو مع كاذب ..

أرجع إلى المقال الذي كتبه بكل خفة دم وسلاطة لسان ضد جنرال الاحتساب يوسف الأحمد وبالمناسبة فكلمة جنرال الاحتساب أعتبرها شخصياً منقبة للشيخ يوسف وإن كان الباشا خلف يوردها على سبيل السخرية والاحتقار والشماتة طبعاً أنا أعذر الباشا وغيره ممن قصر علمه الشرعي وانخفض مستوى تعليمه الديني حتى أصبح لا يفرقون بين عبادة ثابتة بنص الكتاب والسنة وبين ممارسة بيع الفواكه في شارع عام أو بين هواية المحشات الكتابية الصحفية والمراسلات الدعوية الاحتسابية كما سترون الآن، ولقد كانت لفتة رائعة وقوية للغاية منك يا أستاذ خلف حين أشرت في مطلع مقالك بأنك أول من اكتشف واستنتج عبارة "التلاحم الجسدي" وعبارة "رجل الأعمال" من كلام وزير العمل فقلت والحق ما قاله الحربي: (حيث التقطتُ تصريحه الذي قال فيه إنه (رجل أعمال) وكتبت عنه في اليوم التالي مباشرة، وكذلك الحال بالنسبة لتصريح (التلاحم الجسدي) الذي كان يمكن أن يمر دون أن ينتبه له أحد لو لم أتناوله هنا في اليوم التالي مباشرة، واليوم لا يحلو لكثير من الناس انتقاد فقيه دون المرور على حكايتي رجل الأعمال والتلاحم الجسدي.) ما شاء الله عليك يا خلف!! يا لك من ملتقط فنان !! ويا لروعة هذا الالتقاط منك.. أنت كما يقول إخواننا المصريين (إنت لؤطة) صدقني أنني الآن أصفق لك بكل حرارة على هذا الإنجاز وأتمنى من كل وسائل الإعلام أن تجري معك مقابلة شخصية كالتي يجريها صاحب برنامج " إضاءات" لمعرفة خفايا هذا الاكتشاف العظيم والإنجاز الذي غيّر مجريات الكتابات مع وزير العمل، وكم سأكون مسروراً لو سجل هذا الاختراع باسمك الشخصي في قوائم المخترعين والمكتشفين، ألم أقل لكم يا سادة أن خلف الحربي لؤطة ؟!

اسمح لي عزيزي خلف فأنا مثلك أحاول بكل ما أوتيت من تحفظ أن لا أتعرض لشخصك الكريم وصورتك الحلوة كما حاولتَ جاهداً ومشكوراً أن لا تتعرض لشخص الداعية الأحمد ولكن ربما خانتك العبارة أو "خذلتك" باللهجة الدارجة فأتيت في مقالك بسيلٍ من التهم التي لم تبخل برش بهارات السخرية عليها من كل جلنب من مثل قول فضيلتك: (داعية هدم المسجد الحرام الجنرال يوسف الأحمد قاهر الكاشيرات ومحارب الكشافات وعدو المتطوعات والمختص بكل أمر يتعلق بالبنات، .. الوصاية الطالبانية التي يسعى لها الأحمد ومجموعاته الاحتسابية، .. الأحمد توقع أن يضعف فقيه أمام إرهابه الفكري ... حين أغار عليهم في إحدى غزواته الاحتسابية المباركة) أعرفُ يا خلف الحربي أنك كما ذكرت في مقالك بأنك لا تنتقد الأحمد لسبب شخصي وكلامك صحيح ولم تكذب أبداً في هذه، ولكنك تنتقده بكل هذه العبارات السوقية والجمل الشوارعية والألقاب المستوحاة من خزانتك العامرة بمفردات التهكم بكل وحشية وصلف لسبب بسيط جداً وهو رغبتك ومحاولاتك العلنية لإجهاض مشاريع الأحمد الاحتسابية الموافقة للكتاب والسنة ولأنظمة البلاد المعمول بها، فأعتقد جازماً أنك ومجموعة من رفاقك ولا تهون السيدة حليمة مظفر التي وافقتك اليوم في الزميلة الوطن بمقالها عن الأحمد تحاولون بكل الوسائل تشويه مساعيه الاحتسابية وتأليب المسؤولين والعامة على الشيخ ولا أدل على ذلك برصدك له ولأعماله ومشاريعه بقلمك رغم أن الشيخ ورفاقه لم يقوموا سوى بزيارة معتبرة بعد أخذ الموافقة من معالي الوزير وحصل ما حاولت تغييبه في مقالك من عدم مصافحة الوزير لثلة من المشايخ والعلماء وطلبة العلم والقيام عنهم بعد ربع ساعة وهم يتحدثون بذريعة انتهاء الوقت وكان بودي يا عزيزي خلف أن تلتقط أيضاً الذريعة التي تذرع بها الوزير لإنهاء الجلسة ومن يسمع هذا الموقف يتوقع دون أدنى شك أن وزارة الفقيه قد قضت على كل مشاكل العمل والبطالة والفقر والوظائف ومعضلات السعودة أين أنت أيها الملتقط العظيم من هذا الموقف اللطيف من معالي الوزير وحجته الدامغة في إنهاء اللقاء؟! ألم أقل لكم يا سادة أن الراجل سيرسب في الاختبار؟! ووالله لو دخل عليه شحّاذ يطلب الله وبدأ في الحديث ما كان من الحصافة والأدب أن يقطع حديثه وينصرف بهذه الطريقة فكيف بوزير في وزارته وليس في بيته ومع أكاديميين وعلماء !!

وأخيراً تابعوا معي أيها القراء الكرام المقطع الأخير من مقال السيد خلف لتعرفوا أن الرجل لا يفرق أبداً بين ما يسميه الأعمال التطوعية وبين الاحتساب الشرعي يقول سماحته: (وبعيدا عن وزارة العمل أعتقد بأن يوسف الأحمد يغار من مها فتيحي!، لأنها محتسبة أفضل منه، فهي تقود أعمالا تطوعية وتحاول خدمة الناس والحجاج والفقراء من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة المبتكرة، لذلك هو لا يتوقف عن مهاجمتها كي لا يتفوق احتسابها على احتسابه) هل شاهدتم الخلط والجهل بما يقوم به الشيخ يوسف ولو كنتَ عزيزي خلف بدأت بهذه المقدمة لما أكملت قراءة مقالك لأنك لا تفرق بين طيب التمر ورديئه وبين الحلو والمالح، وليتك سكت ولم تأتِ بهذه الفقرة الأخيرة التي كشفت عن جهلك المركب وخلطك الشنيع بين الأعمال الاحتسابية والأعمال التطوعية !! وشتان ما بينهما، ولا بأس أيها الخلف العظيم فأنت مكتشف "التلاحم الجسدي" وكفى بهذا الاكتشاف فخراً وشرفاً، ولا غضاضة أن لا تفرق بعد ذلك بين الأعمال الاحتسابية التي يقوم بها الأحمد ورفاقه وبين الأعمال التطوعية التي تقوم بها السيدة مها فتيحي ورفاقها على كلٍ لا إشكال أنا لا ألومك عزيزي خلف بل ألوم حبك المفرط ودفاعك المستميت لما يسمى الاختلاط فأصبحت مختلطاً بدرجة ملتقط ...

 



تقييم الموضوع

( 1 )    الكاتب : ابو جود
  بتاريخ : الاربعاء, 26/1/2011 الساعة 01:57 مساء
ولو كنتَ عزيزي خلف بدأت بهذه المقدمة لما أكملت قراءة مقالك لأنك لا تفرق بين طيب التمر ورديئه وبين الحلو والمالح
 

( 2 )    الكاتب : شهريار
  بتاريخ : الاربعاء, 2/3/2011 الساعة 02:37 مساء

أخي الكريم

لا أجد الكثير من الفرق بينك وبين خلف ما تراه أنت من التمر رديئا يراه هو جيدا والعكس بالعكس

ولعلك بهذه الجملة التي ذكرتها هدمت كل ما حاولت بناءه في هذا المقال

بالنسبة لي لا أرى أن التمر النجدي أفضل من التمر الجدواي أبدا

ولكن على أية حال كل بضاعة ولها زبائن

يقول شهريار

بتقبل الأخر تنتهي كل مشاكلنا

وتنتهي الحروب والمظاهرات

خصوصا تلك التي يقودها البعض بلا راية

ومن الفراغ ما قتل


( 3 )    الكاتب : eNad
  بتاريخ : الجمعة, 4/3/2011 الساعة 01:35 مساء

والحط من أقدار من يعلوه علماً وفضلاً ومكانة

اخي الفاضل عبارتك هذه فقط تدل على عدم مهنيتك ومصداقيتك فعلى اي اساس هذا التقيم وهل انت مخول انت تقيم وان تصدق

عزيزي لا ارك افضل حالا من اللذي تنتقده مع كل اعجابي به وتقديري واحترامي لك


( 4 )    الكاتب : كلمه حره
  بتاريخ : الجمعة, 4/3/2011 الساعة 02:00 مساء

خلف الحربي قمه

يوسف الاحمد نقمه

الحربي كاتب رائع لجميع فئيات المجتمع

الاحمد داعي فتنه يفرق المجتمع الواحد

 

الناس اصبحوا يعون مايحاك لهم ممن يدعي انه داعيه

والاسلام بريء من اعماله لانه يتبع كلام الحق ولكنه للاسف يريد بها باطل

الرجاء احترام عقولنا لاننا لم نعد نحتمل خزعبلات كل من هب ودب

 


( 5 )    الكاتب : زمان
  بتاريخ : السبت, 5/3/2011 الساعة 05:06 صباحا

على شارعين

مسرحية معرض الكتاب!

خلف الحربي

وحدهم السذج من يصدقون أن الفوضى التي حدثت في معرض الكتاب كانت بسبب ديوان شعر أو رواية مترجمة أو موسوعة علمية أو معجم لغوي، فقد كانت مسرحية مكشوفة رديئة الإخراج وركيكة النص مهما حاول أبطالها الحقيقيون التواري خلف الكواليس أو التخفي بين مقاعد المتفرجين!، وأظن أن الأطراف المتعددة التي وقفت وراء إنتاج هذه المسرحية استطاعت إيصال رسائلها إلى الأطراف التي كانت مقصودة بهذه الرسائل .. كل فيما يخصه، كل فيما يعنيه! .. (واللي يدري يدري .. واللي ما يدري يقول كمشة عدس .. أو كومة كتب)!.
عموما لا جدوى من الحديث عن الرسائل التي تم توجيهها بوضوح إلى الجهات الرسمية التي نظمت المعرض فمن الخطأ أن تدافع عن شخص لا يريد الدفاع عن نفسه، لذلك سنتحدث عن الرسائل التي تخصنا كمواطنين ومواطنات ينوون التوجه إلى تظاهرة ثقافية تنظمها الدولة وتقلقهم فكرة الدخول في مشاجرات أو حتى مشادات كلامية مع مجموعات من (الملاقيف) الجهلة على مشهد من أبنائهم، فهل يعقل أن يحتاج المواطن الذي يريد شراء كتب له ولأولاده دورة مكثفة في التايكوندو كي يتقي شر الفوضويين؟ هل حقا وصلنا إلى هذه المرحلة الخطيرة ؟ وأين ؟ .. في قلب العاصمة؟! ومن أجل ماذا؟.. شراء كتب؟!.
الرسالة الواضحة التي أرسلتها قوى الظلام إلى كل مواطن ومواطنة سعودية هي: لا تذهبوا إلى معرض الكتاب كي لا تتعرضوا للمشاكل، أما إذا ذهبتم إلى المعرض فنحن الذين سنحدد لكم الكتب التي تقومون بشرائها والكتب التي تمتنعون عن شرائها وليس أجهزة الرقابة في وزارة الإعلام، ونحن الذين سوف نحاسبكم على طريقتكم في اللبس أو المشي وليس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهي بالطبع رسالة خطيرة جدا مفادها أن هذه المجموعات الفوضوية سوف تفرض وصايتها على كافة أفراد المجتمع من خلال العنف الجسدي أو العنف اللفظي وهي بالطبع لن تتوقف عند معرض الكتاب بل سوف تتقدم في مشروعها الإرهابي أكثر وأكثر متى ما نجحت في منع الناس من زيارة المعرض كما يقول المثل: (قال من أمرك؟ .. قال من نهاني؟).
اعذروني فأنا لا أصدق أن هؤلاء (البلطجية) الصغار يعرفون ما تحتويه الكتب التي يمنعنون الناس من شرائها لأن ثقافة الواحد منهم لا تتخطى معرفة نواقض الوضوء!، ولو كانوا معترضين حقا على محتويات الكتب لعبروا عن ذلك بطريقة سلمية وحضارية فالإنسان المثقف الذي يقرأ الكتب ويفهم محتواها لا يمكن أن يتصرف بهذه الهمجية، ولكن هولاء مجرد أدوات صغيرة أو دمى بائسة تحركها أصابع خفية وفق أجندة إرهابية تتعاطف قلبا وقالبا مع من يختبئون في اليمن وأفغانستان والعراق، إنها محاولة لتبرير الإرهاب تحت ذريعة أن هؤلاء الصغار تعرضوا للاستفزاز واشتعلت حميتهم وغيرتهم على الدين فاضطروا للخروج عن النص، رغم أن النص مكتوب أساسا بطريقة تسهل الخروج عنه!.
وأخيرا أنصح من يحركون هؤلاء البلطجية أن يحافظوا على عنصر التشويق في مسرحيتهم المكشوفة فيضيفوا لقائمة الكتب التي يمنعون زوار المعرض من اقتنائها ديوان نصر بن سيار الذي قال: (أرى تحت الرماد وميض نار)!.

klfhrbe@gmail.com

 


( 6 )    الكاتب : ابوسليمان التميمي
  بتاريخ : السبت, 5/3/2011 الساعة 08:20 مساء

خلف الحربي صحفي..خوي!!!

 وأمثاله كثير لاكثرهم الله..

 ولو قامت الصحف باختبار قياس(حقيقي) لكنت النتيجة لم ينجح أحد!!!

 ولكن صحافتنا المسروقة لاتحتاج إلا إلى خلف وشبيه خلف.........

 الشيخ يوسف الأحمد وفقه الله وحفظه (نظيف) أحسبه والله حسيبه)!!

 وهذا الهجوم من خلف وربعه دليل على أن رسالة الشيخ مؤثرة

 وهؤلاء يحاولون قطع الطريق على أن تصل الرسالة !!!!!!

 أثبتت الأحداث التي يمر بها عالمنا العربي أن الناصحين أيام السلام والهدوء هم أكثر الناس صدقا وخوفا على الأوطان!!!!!!

 وأن أكثر المطبلين هم أول من يقفز من السفينة عند أول اهتزاز.........


( 7 )    الكاتب : الشمري
  بتاريخ : الاحد, 6/3/2011 الساعة 01:53 صباحا

يازمن العجايب..

كل من فشل بالدراسة صار ليبرالي وعطوه عمود بأحد الجرايد وصار متثقف وصار يسولف بأشياء أكبر منه.

ياشيخ يوسف الأحمد..

((من رشك بماء نرشه بدم))

((سر إلى الأمام ونحن معك على الحق))


( 8 )    الكاتب : أسد السنة
  بتاريخ : الاحد, 6/3/2011 الساعة 02:12 صباحا

خلف الحربي له كتابات جيدة ولكن اغلبها مصادمة للدين وليته يكتفي بالكتابات عن مشاكل المواطن التي يجيده  والابتعاد عن الدين لانه غير مؤهل ولن يصل لمكانة وصدق وجراة الشيخ الاحمد فالشيخ الاحمد انتقد من لايستطيع الحربي وامثاله انتقادهم او القرب منهم لانهم موظفين عندهم 


( 9 )    الكاتب : azizrw
  بتاريخ : الاحد, 6/3/2011 الساعة 09:04 صباحا

ليته في مقالاته عن هموم الوطن والمواطن ...

يتجرأ أكثر

مثل جرأته في مقالاته عن الدين وأهله ...

 
 
 نعيب زماننا  والعيب  فينـا    وما لزماننا عيـب سوانـا

ونهجوا ذا الزمان بغير ذنبٍ     ولو نطق الزمان لنا  هجانا

 وليس الذئب يأكل لحم  ذئبٍ    ويأكل بعضنا بعضا عيانـا

 

  

( 10 )    الكاتب : الجنوبي
  بتاريخ : الثلاثاء, 8/3/2011 الساعة 01:21 صباحا

بالفعل خلف تجرأ كثيرا على اهل الدين والصلاح

وكان اسلوبه اسلوب استخفاف وسخرية بمن ينتقدهم

ومعظم مواضيعه كانت ضد اهل الدين والصلاح من دعاة ورجال حسبه

اسأل الله له الهداية


( 11 )    الكاتب : منسي
  بتاريخ : الاربعاء, 9/3/2011 الساعة 04:51 صباحا

بسم الله الرحمن الرحيم

 

،

الرأي يبقى ملك الجميع وأمر الأخذ به من عدمه غير ملزم لأحد

يبقى أن هناك مساحة مكتسبة من الحرية ربما يجد الشخص نفسه بها

إن عرف قدر نفسه وأين يمكن أن يكون

:)


 

( 12 )    الكاتب : بلاحدود
  بتاريخ : الاربعاء, 9/3/2011 الساعة 09:27 مساء

الشيخ / يوسف أعلى بكثير من هذا الكويتب المسكين......................


( 13 )    الكاتب : عبدالمحسن
  بتاريخ : الاربعاء, 9/3/2011 الساعة 09:43 مساء

كتبت فأجدت أخي الكريم

 

وأسأل الله أن يذب عن عرضك كما ذبيت عن عرض شيخنا وحبيبنا وأستاذنا يوسف الأحمد

 

أما خلف الحربي

 

فلا اعلم ماذا أقول عنه

 

ولكن يوسف الأحمد سيظل شامخاً ولن يعيقه هؤلاء الشراذم النكرات

 

 

الوراق النجــــديّ سابقاً
 
@am_dawas  
 

( 14 )    الكاتب : أسد السنة
  بتاريخ : الاربعاء, 9/3/2011 الساعة 11:12 مساء

اخ منسي يمنع وضع صور نسائية هنا حط غيرها الله يحفظك والا راح ابلغ الادارة


( 15 )    الكاتب : مرياش
  بتاريخ : الاربعاء, 16/3/2011 الساعة 01:25 مساء

( 16 )    الكاتب : مرياش
  بتاريخ : الاربعاء, 16/3/2011 الساعة 01:26 مساء

( 17 )    الكاتب : مرياش
  بتاريخ : الاربعاء, 16/3/2011 الساعة 01:26 مساء

( 18 )    الكاتب : طلال مداح
  بتاريخ : الاربعاء, 16/3/2011 الساعة 08:51 مساء

وش جاب لجاب ؟؟؟

 

شتان ما بين الاملط النكرة خلف والشيخ يوسف الأحمد ولكن هذا زمن الرويبضات ولن يكون خلف إلا امتداد للأقزام الذين يحاولون الوصول لقامات الكبار ...

 

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين


( 19 )    الكاتب : الحسيني
  بتاريخ : الاتنين, 21/3/2011 الساعة 12:24 صباحا

حفظ الله الشيخ يوسف الأحمد ؛ فهو أسدٌ من أسود السنّة الذين نفتخر بهم ، ولن يضرهم من عاداهم .

أخي الكريم المحايد ، لو لم يكن خلف الحربي يسير على هذا المنوال لن يجد له مكانًا في أي صحيفة سعودية ؛ لأن من يدير هذه الصحف هم ؛ بني لبرال ، وغيرهم ليس له مكانًا !.

أفضلُ الجهادِ، كلمةُ عدلٍ عندَ سلطانٍ جائرٍ . 

( 20 )    الكاتب : الرآقي
  بتاريخ : الاتنين, 21/3/2011 الساعة 05:55 صباحا

~~~~,~~~~,

 

 

لالالالالالالا للاسف هذا  ماكنت اخشااه نعم ,, وليس اخشاه انني اخافه ,لا والله ,, 

 

,,لكن ,, هذا ماكنت اخشاه علي هذا الموقع الجديد المبارك ,

 

, وجود العلمانين  واللبراليين _(المنافيقن ,,

 

, وكلهم مناافقون والله لا يردون الخير لهذا البلد لب يردون له الخذلان والتيه في بحور الشهوات ,

 

,, آآآسمععو وأعو يامنافيقن ,

 

,,لانريد وجودكم في هذه المواقع المباركه ,,

 

 

,, _(: ووالله ان حذاء الشيخ _يوسف الاحمد أكرم من وجه هالعلمانيين ,

 

,,لاحولا ولا قوة الابالله ,

 

,المشكله يجيك المنافق ويدعي الحريه والراي الاخر ,,

 

,, ويخذون راحتهم المنافقين , ولا يرديون المسلمين يأخذون راحتهم عجبن لكم يامنافقين ,

 

,, ماقول الا حسبي الله عليكم والله يهلككم وينهيكم من مجتمعات المسلمين ,

 

,,طيب عندي لكم حل يامنافقين ,,

 

_(: انت حااشرينه بالسعوديه تبون مراقص ومحلات شرب وسنما ,,؟

اممممم طيب دامكم عارفين ان هذه الدوله تحكم شريعة رب الارباب سبحانه ,

 

لماذا لاتذهبوا الي الغرب الذين درسوكم وتأخذون راحتكم هناك ,,وفلووها واستانسو ,, وريحو المسلمين الذين يخافون الله من بلاكم ,,

 

 

 

_(/: نسيت اقول يامتطورين يا2012  اخس ياالي تعرفون التطور والله تنزلون بنا للحدر ,

 

,,يله عزائي لكل عائلة مسلمه ان فيها منافق ,

رضى الاستسلام لشهواته ,الله يكفينا الشر ,

.... قالو سكت وقد خوصمت !! قولت لهم :أن الجواب لباب الشر مفتاح  

                                                            والصمت عن أحمق او جاهل شرف 

              فيه لحفظ العرض أحسااان 

                                                         أما ترى الأسد تخشى وهي صامتتن 

                    والكلب يخسأ لعمري وهو نباحو ,

 

__(الرآقي ),,





الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الشبكة الإسلامية العربية الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للشبكة الإسلامية العربية الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط

تفعيل العضوية البحث عن الموقع اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الاسلامية العربية الحرة